آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

مخاوف من زيادة الإيجارات

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 10-22-2011, 11:30 PM
 





رينكو will become famous soon enough


السبت 22/10/2011
جابر المالكي - الرياض
مخاوف زيادة الإيجارات 4777a.jpg
أعاد مجلس الشورى التوصية الخاصة بصرف بدل سكن لموظفي الدولة بمعدل ثلاثة رواتب في السنة، والمقدمة من عضو المجلس المهندس محمد القويحص، الى لجنة الادارة والموارد البشرية مجددا من اجل مزيد من الدراسة، وذلك بعد مخاوف من ان يؤدي اقرار التوصية الى تسجيل ارتفاعات جديدة في الايجارات. وأوضح نائب رئيس لجنة الادارة والموارد البشرية الدكتور ابراهيم السليمان في تصريح لـ«المدينة» ان اللجنة اجلت طرح التوصية على تقرير وزارة الخدمة المدنية يوم الاثنين المقبل من اجل اخضاعها لمزيد من الدراسة في اللجنة. ويتخوف البعض من ان يؤدي صرف بدل السكن الى ارتفاع الايجارات بشكل عام، فيما يرى آخرون ان صرف بدل السكن بات ضرورة في ظل ارتفاع الايجارات وان حل مشكلة الاسكان ينبغي ان يسير في خطوط متوازية.
من جهة ثانية يستكمل مجلس الشورى في جلسة الاحد مناقشة تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، بشأن التقريرين السنويين للهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة للعامين الماليين 1428/1429ـ 1430/1431هـ. كما يستمع الى وجهة نظر لجنة الشؤون الصحية البيئة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه طلب تعديل المادة (14) من نظام الضمان الصحي التعاوني الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/10) وتاريخ 1/5/1420 هـ والمعاد دراسته عملًا بالمادة (17) من نظام مجلس الشورى.
ومن الموضوعات المدرجة وجهة نظر لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة لتقرير السنوي لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق للعام المالي 1430/1431هـ، بشان ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير. ويناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن التقرير السنوي لوزارة العدل للعام 1430/1431هـ. ويناقش المجلس في جلسة يوم الاثنين تقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن طلب التصديق على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ووحدة التحريات المالية في مملكة هولندا للتعاون في مجال تبادل التحريات المالية الخاصة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب. ويستمع الى وجهة نظر لجنة الشؤون الصحية والبيئية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقريرين السنويين للهيئة العامة للغذاء والدواء للعاملين الماليين 1427/1428ـ 1428ـ 1429هـ. ويناقش تقرير لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية، بشأن مشروع القواعد الخاصة بتمويل ورعاية المواد التلفزيونية والإذاعية في وزارة الثقافة والإعلام. والمعروف ان مشكلة السكن تتصدر المشكلات الكبرى التى تعاني منها المملكة حيث يقدر الاحتياج السنوى حوالى 200 الف وحدة سكنية، وتلتهم الايجارات قرابة 25- 30% من الرواتب. وقد اصدر خادم الحرمين الشريفين مؤخرا قرارا بزيادة القرض العقارى الى 500 الف ريال بدلا من 300 الف ريال، كما امر بتخصيص 250 الف ريال من اجل بناء 500 الف وحدة سكنية. يأتى ذلك ايضا وسط دعوات لفرض رسوم على الاراضى البيضاء في المدن من اجل الحد من ارتفاع اسعار الوحدات السكنية. وتتراوح اسعار الشقق بين 400 - 600 الف ريال
المصدر / الشورى يخضع توصية بدل السكن لمزيد من الدراسة | جريدة المدينة
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مخاوف, الإيجارات, زيادة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 04:49 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط