آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

حيرة بين 3 تخصصات .. Please i need your opinion

ملتقى المواضيع المكررة والمحذوفه
موضوع مغلق
قديم 11-05-2011, 03:51 PM
صحي جديد

Clinic Nutrition will become famous soon enough

سلام عليكم،

( طالب مبتعث، الولايات المتحدة الأمريكية )

مابقالي الا شهر من فترة اللغة وأخلص وأبدأ مشوار الدراسة الجامعيّة، وانا الحين محتار بين 3 تخصصات مرة مو عارف وش اختار قلت أشاوركم فيها وآخر شي استخير ..

التخصص الأول /

Finance ( إدارة ماليّة )

التخصص الثاني /

نظم معلومات الإداريّة

التخصص الثالث /

تغذية إكلينيكية أو دايتيشن

--

أنا أميل وأحب كتب التغذية وأهواها بس التخصص هذا أشوف عليه البنات أكثر من العيال، حتى بالتوظيف يفضلون البنت على الولد، وسمعت إن مستقبله متوسط إلى ضعيف بالسعودية كثير انهوا دراستهم فيه ورجعوا بلا وظايف، ورواتبه متوسطة إلى ضعيفة تبدأ من 5600 ريال إلى 8000 ريال ( يعني تقريباً أقل من مكافاتنا أو نفسها ).

الإدارة الماليّة مستقبله قوي ورواتبه قوية تبدأ من 12 ألف ريال إلى ماشاء الله حسب قدرات ومعدل الخريج، لكن كتخصص ومهنة أزاولها لا أميل له ولا أحبه بس يعني عندي استعداد ادرسه وازاول المهنة لتأمين حياة كريمة لمستقبلي.

نظم المعلومات الإداريّة أيضاً مستقبله قوي ومطلوب بكل مكان وكاد لا تخلوا شركة أو دوائر حكومية منها، ورواتبه تبدأ من 10 آلاف ريال إلى ماشاء الله، ويجمع بين الحاسب والإدارة، كتخصص ومهنة لا أميل له،

* هو من الخطأ أن الشخص يجعل الجانب المادي فوق كل شيئ، لكن مثل ماتعرفون احنا بدولة لا تعطي الحقوق كاملة لمواطنيها،
لا رواتب زي الناس ولا وظايف زي الناس هو زين لا توظفت في مجال تخصصك !

استزادة من بعد ما اخذت لفة على مواضيعكم في هذا القسم وأكثر ماشدني كلام الأخ القرار والرحيمي ،

أنا توقعت خريج التغذية الإكلينيكيّة، يكون له مكتب خاص فيه برى عند باب مكتبه مكتوب بلوحة بجنب الباب أخصائي تغذية واسمه ومحد يتدخل بعمله، من بعد ماشفت مواضيعكم وإن مجاله يكون المطبخ او يطبخ او يشرف ع الأكل بصراحة تحطمت، وشفت اكثر من موضوع وظايف أكثر المستوصفات والمستشفيات يطلبون أخصائية مو أخصائي أحسه محتكر على البنات أكثر !

أنا ياشباب مغترب وأذوق مرارة الغربة وأتعب ماهي حلوة والله ارجع براتب 5 الاف ولا حتى 7 الاف ؟؟؟؟ او انه اطبخ لمرضى او ......

التغذية أعشقه بس للأسف الي لاحظته من خلال قرائتي عن مستقبله بالسعوديّة وخصوصاً للرجال ضعيف جداً ورواتبه ضعيفه وفوق هذا مهضوم حقه المهني ..

أرجوا منكم المشورة الطيبة .. وابي كل واحد لو الزمن رجع لورى وابتعث بعد الثانويّة واحتار بين هذي التخصصات الثلاث وش يختار ؟ مع ذكر السبب، شكراً جزيلاً مقدماً

Please i need Advise

مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : Clinic Nutrition
قديم 11-05-2011, 08:37 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عذراً

الموضوع مكرر على الرابط التالي

حيرة بين 3 تخصصات Please i need your opinion
من مواضيع : الكفاح
الكفاح غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق