آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

مريض نفسي = مجنون .,!!!!

ملتقى المواضيع النفسية
عدد المعجبين  2معجبون
  • 2 أضيفت بواسطة شموع الورد

موضوع مغلق
قديم 11-15-2011, 02:36 AM
مشرفة سابقة

شموع الورد will become famous soon enough

حبيت اختار هذا الموضوع ..

لما نعانيه من ازمه فكريه في مجتماتنا العربيه عامه ..واخص بالذكر

المجتمع السعودي ..

كوني احد المساهمين بهذا المجتمع .,

سأطرح لكم فكرتي او ما احببت قوله في هذا الموضوع ..

علامة استفهام كبيره تدور في مخيلتي منذ زمن ..

ولكن بعد دخولي في مجال الصحه زادت الحيره ..

لماذا نخجل من زيارة الطبيب النفسي ؟؟

فالكل يعرف بدون حواجز ان اي شخص يقوم بزيارة هذا المستشفي يقال عنه ( مجنون )!!

مع ان الاغلب بل الجميع منا مصاب بامراض نفسيه بدرجات متفاوته ..وانا اول من اعترف بهذا الشي

فمنذ فتره ليست بقليله اكتأب غير معروف السبب << احيانا يكون معروف..

تمنيت الذهاب لعياده نفسيه ..لكن كم من شخص عارض الفكره ؟؟؟

مئأت الاشخاص ..

ولو نرى ان المجتمع ساهم في تثبيت هذه الفكره ..فلو نلاحظ ان العيادات جميعها تكون بمبنى العيادات بين اسوار المستشفى العام ..الا ...العيادات النفسيه ..تكون منفصله بمبنى خاص تحت مسمى مستشفى الامراض النفسيه والعقليه ..
انا اتكلم بمنطق اعايشه بمدينتي ..

فجميع العيادات الجسديه زياراتها عاديه ..
لدرجة انه عند تنويم احد الاشخاص بالمستشفى لمرض جسدي ما يبادر الجميع لزيارته والاطمأنان عليه ..

اما عند المريض النفسي نجد العكس تماما السريه والكتمان تتواجد بكثره وحتى عند علم الاخرين نجد الرد المعتاد ( نزور واحد مجنون ..!) ..مع ان الاولويه زيارة من بنفسه تعب وليس بجسده ..فهو بحاجه لعون الجميع ..

السؤال /
كيف نغير هذه النظره ؟؟ ومن يبادر..؟؟

بقلم // شموع الورد ..
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص
مـ ع ـاً لنضي الكون و tootyphc معجبون بهذا.

من مواضيعي : شموع الورد
قديم 11-15-2011, 09:08 AM
صحي نشط

Faith will become famous soon enough

انا دايما اقول الاعلام هوه اللي زرع هالفكرة بعقولنا ، ولو انه صرنا نشهد تقبل بنسب بسيطة عن قبل ..

والمجتمع مايعطي فرصة يعني شوفي كل مصية بالدنيا تصير يكون وراها سبب نفسي ومع هذا محد يعترف بهذا شوفي عدد المستشفيات اللي فيها اقسام نفسية قليييلة جدا حتى انا اخصائية نفسية مو لاقيه وظيفة ، المفروض تكون العيادات زيها زي المراكز الصحية بكل حي كلنا بأوقات نحتاج من يسمعنا وينصحنا مو شرط كل من يروح للطبيب النفسي مجنون ، لازم هالشي يتغير من انفسنا ونعدل اعلامنا ونغير من صورة المرض النفسي اولا و الطبيب تانيااا ..
من مواضيع : Faith
Faith غير متواجد حالياً  
قديم 01-05-2012, 08:35 PM
صحي جديد

ابوخـالد will become famous soon enough

شكرا على هذا الموضوع الحيوي
انا اعتقد ( وليس من باب الشخصنه والاحراج ) ولكن بالفعل هذه المشكلة موجوده في المجتمع واعتقد ان الادارة العامة للصحة النفسية بالوزارة يقع عليها عبىء كبير في حل هذه المشكلة ، ولكنها لاتفعل اي شىء لذلك ، ويبدو انها اساسا لم تكتشفها حتى الآن ، مما يعكس البون الشاسع بينها وبين هموم المجتمع .
شكرا للدكتور / عبد الحميد الحبيب على الانجازات الرائعه .
من مواضيع : ابوخـالد
ابوخـالد غير متواجد حالياً  
قديم 01-22-2012, 11:01 PM
Me.
صحي متميز

Me. will become famous soon enough

صحيح.. كثير من الناس هذا تفكيرهم انه المرض النفسي عيب و عار ..!
وكثير يربطها بعلاقة الشخص بربه ..!!
أليس الله اذا أحب عبد إبتلاه.؟!!
مو شرط يكون مقصر في دينه عشان يصاب بإكتئاب أو أي مرض نفسي..!! زيه زي أي مرض عضوي ..

و الكثير من المرضى أو ذوي المرضى يخجلوا يروحوا لطبيب نفسي و اذا اقتنعوا فـ يكون في الخفاء..!! و كأنه مسوي جريمة أو شي غلط ..

يا مجتمعي ارحموا المرضى النفسيين ..هم بحاجة للمساندة للتقبل والتعايش الطبيعي معهم ..ليتقبلوا العلاج بشكل أفضل..

يؤسفني و يؤلمني كثييرا لدرجة البكاء أحيانا ..لما أشوف المريض النفسي محط التريقة والضحك والاستهزاءو أحيانا تداول مقاطع لهم بغرض الضحك والترفيه ..!!
و البعض ينبذ المريض أو يهمل علاجه و البعض يُلقي اللوم ع المريض ..بـ أنت مقصر في دينك ..انت بعيد عن ربك و انت وانت و انت ..!!

و كمان بعض الأطباء طريقة علاجهم روتينية يسأل اسئلة محدودة ويكتب العلاج وخلاص انتهى ..!
مااعرف كيف يكون العلاج بصراحة .. بس كنت أتوقع انه يعطي المريض حرية ومساحة للكلام و الفضفضة " بالعامية " يمكن بسبب ضيق الوقت أو اهمال من الدكتور .. أو ممكن يكون هذه الطريقة الصحيحة ..بس اللي لاحظته ان المريض النفسي بحاجة لشخص يسمعه أكثر ويعطيه الأريحيه في الكلام و يطبطب عليه ..

الله يشفي مرضانا ومرضى المسلمين .. وبجد أتمنى تتعدل نظرة المجتمع لهم.. لأن ممكن أي واحد فينا يتعرض له ..
و كثير اتسآءل ..ليه العيادة النفسية منفصلة عن المستشفى . ليه ما يكون بكل مستشفى عيادة نفسيه زيها زي الباطنية و الجراحة ووو ,,؟!

!!!

صراحة موضوع رائع ومهم ..بارك الله فيك
من مواضيع : Me.
Me. غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق