آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

مسلسل الأخطاء الطبية والتجاوزات أين الخلل ؟؟؟

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 11-16-2011, 03:16 PM
صحي متمرس
 


عبدالله الخليفي will become famous soon enough


فضيحة : طبيب مصري بالباحة يصور مريضاته أثناء العمليات وبلاغ ابتزاز يطيح به بيد رجال الهيئة.

عاجل ( خاص)-
في فضيحة مروعة كشفها بلاغ ابتزاز صادر من إحدى العاملات يمستشفى حكومي بمنطقة الباحة قبض رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على طبيب يحمل الجنسية المصرية متهم بابتزاز إحدى العاملات بعد أن سرق جوالها الشخصي وساومها على عرضها مقابل عدم نشر صورها وصور عائلتها وفي الوقت الذي تم القبض عليه متلبسا وبحوزته الجوال دوت فضيحة مروعة وأليمة بعد اكتشاف أن الطبيب كان يصور النساء اللاتي يجرين عمليات جراحية لديه وهو الأمر الذي أفزع كل حضور الواقعة التي هزت المنطقة بأسرها .
ووفقا للتفاصيل التي حصلت عليها (عاجل) فإن الطبيب متزوج وقد أوقعه البلاغ الذي تم تمريره من قبل العاملة في المستشفى حيث تمت مراقبته ووضع خطة للقبض عليه متلبسا إذ تم تسليمه للجهات الأمنية بعد اعترافه بكافة مانسب إليه حيث من المنتظر تحويله لهيئة التحقيق والإدعاء العام لإكمال اللازم قبل تحويله للمحكمة الشرعية بالباحة .
جدير بالذكر أن رجال الهيئة بمنطقة الباحة يواصلون التميز العملي في فك رموز الكثير من تلك القضايا وغيرها عبر أدوات الضبط الرسمية الساعية لمساعدة المواطن والمواطنة .

صحة القصيم تضبط صيدلانياً يكشف على المرضى ويأخذ التحاليل ويعطيهم الإبر

عاجل (خالد العدل)-
ضبطت إدارة الرخص الطبية بالمديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة القصيم صيدلانياً آسيوياً في إحدى صيدليات مدينة بريدة يقوم بالكشف على المرضى وأخذ التحاليل لهم وإعطاء الإبر متجاوزاً صلاحياته ومهامه الموكلة إليه.

وبيّن مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي والناطق الإعلامي بصحة القصيم الأستاذ محمد بن صالح الدباسي بأن هذا الصيدلاني استطاع من خلال تعامله كسب عدد من المواطنين بالذات كبار السن والأطفال إضافة إلى أنه كان يسوق العينات المجانية ببيعها على المواطنين.

مشيراً إلى أن هذا يعتبر تجاوزاً عملياً لمهام الوظيفة المكلف بها وأن صحة القصيم أعدت كميناً استطاعت من خلاله القبض على المذكور بعد بلاغ من أحد المواطنين الذين نعتبرهم عين الرقيب الأول ويشكر هذا المواطن على مواطنته وحرصه على صحة إخوانه المرضى واهتمامه بتطبيق الأنظمة حسب ما هو معمول به حكومياً.

وأشار الدباسي إلى أن صحة القصيم ستقوم بمحاسبة هذا الصيدلاني وتحويله لجهات الاختصاص والعمل على ترحيله ليكون درساً وعبرة لأمثاله ممن يستغلون طيبة أبناء هذا الوطن الكريم ، مؤكداً استمرار الحملات الرقابية على مختلف المنشآت الصحية الخاصة والصيدليات والمراكز الطبية وذلك لضمان وصول الخدمات الطبية والعلاجية إلى أفضل المستويات المرجوة.



عسير- الوئام – علي الألمعي :
في تجاوب عاجل مع مانشرته الوئام في الخبر الذي أعده الزميل خالد المرشود حول معاناة الطفلة ريتال ذات الثلاثين يوما، علمت الوئام أنه صدرت موافقة سمو ولي العهد لنقل الطفلة بشكل عاجل بالإخلاء الطبي ، وتم تأمين سرير لها في مدينة الملك فهد الطبية بالرياض .
وقال والد الطفلة مسفر الشمراني لـ” الوئام” في اتصال هاتفي معه مساء اليوم بان ماتم ذكره من قبل المتحدث الرسمي للشئون الصحيه بعسير منافي للحقيقه وانها لازالت بالعناية المركزة , فكيف تاتي الموافقه من المدينة الطبية بالرياض بأستقبال حالتها وهي بخير ومستقره حسب مايقول وهل يعقل انني اتبلى على ابنتي وفلذة كبدي وقد تم تزويدهم بتقرير طبي عن حالتها , فيما قد تم اعطائي مهله بالموافقة على استقبالها 48 ساعة بالرياض ومن ثم تم التمديد لي 24 ساعة اخرى , حيث كان من المقرر وصول طائرة الإخلاء الطبي صباح اليوم الثلاثاء الى مدينة ابها إلا انني فؤجئت عند اتصالي بهم أن الطائرة قد تأخرت ولا يمكن وصولها الى ابها حسب ماذكرو لي أثناء الأتصال الذي جرى بيني وبينهم .
فيما لازلت انتظر على أحر من الجمر سرعة التدخل وأنقاذ طفلتي ريتال بنقلها للمدينة الطبية بالرياض , حيث قد عجز الأطباء بمستشفى عسير عن التعامل مع حالتها بسبب ضعف الامكانيات الطبية لديهم وحداثة سنها .

مع الاسف عندما تتصفح احدى الصحف أو المجلات الالكترونية فانك ستجد حتما وفي يوم واحد ( مثل هذا اليوم ) إما خبر عن خطأ طبي حصل لمريض أو تجاوز من موظف في احد مرافق وزارة الصحة او التي تشرف عليها ، وهذا يعني ان هناك قصور شديد في انظمة وسياسات العمل وضعف الرقابة على تطبيقها ، ومن المحزن أن نقرأ يوميا عن ضحايا لمثل هذه الاخطاء او التجاوزات .
والسؤال الشهير ( إلى متى ) ستستمر هذه التجاوزات والمخالفات
أم ألهت البعض البدلات وكم سيأخذوا منها ومتى ستصدر وانشغلوا بها وغفلوا عن الاهم
وتركوا الدرعى ترعى .
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : عبدالله الخليفي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 11-21-2011, 01:35 PM
بروفيسور صحي
 

thewolf1978 will become famous soon enough
افتراضي

الله يعين من جد شي محزن
من مواضيع : thewolf1978
thewolf1978 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أين, مسلسل, الأخطاء, الحمل, الطبية, والتجاوزات, ؟؟؟


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:58 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط