آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

شاب سعودي يضرب طبيبة مصرية بمستشفى خاص في أبها ويبصق عليها وينزع نقابها

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 11-17-2011, 05:52 PM
صحي متمرس
 





فني تخدير0 will become famous soon enough


سعودي يضرب طبيبة مصرية بمستشفى get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news36956853.jpg&width=512&height=320
نادية الفواز – سبق - أبها: تعرضت طبيبه مصرية بمستشفى أبها الخاص لاعتداء بالضرب والبصق ونزع النقاب من شاب سعودي. وأوضحت مصادر مطلعة لـ"سبق" أن الطبيبة بقسم الطوارئ شهدت مشاجرة كلامية وضرباً بالكراسي، بقسم الطوارئ بين مريض وممرض، كلاهما سعودي الجنسية، رفض على إثرها الممرض إعطاءه الحقنة، فطلبت الطبيبة من إحدى الممرضات إعطاءه الحقنة، لكن شقيق المريض دخل معها في تلاسن، وسبها وبلدها بألفاظ بذيئة ثم تطاول عليها بالضرب باليد وبصق على وجهها وقام بخلع نقابها.

من جانبها أكدت الطبيبة "م.س" تعرضها للسب والشتم والإساءة إليها من قبل أحد المراجعين لقسم الطوارئ.

وقالت لـ"سبق" إنها لاحظت العصبية الزائدة التي كان عليها المريض ومرافقه، وإنها حاولت تهدئة الوضع في البداية، إلا أن المريض وهو في العشرين من عمره تطاول عليها بالألفاظ والسب والشتم.

وأضافت أنه: "ما كان مني سوى أن أقول له إن الدين المعاملة فصار يتطاول بالألفاظ ويهددني بالتسفير".

وتابعت: "وزادت المشادة الكلامية حدة وفوجئت بتدخل المرافق وقيامه بنزع غطاء وجهي وضربي والتعدي عليّ بالبصق والتطاول؛ ما أدى إلى ارتفاع الضغط عندي ونقلي إلى العناية المركزة نتيجة تعرضي لأزمة قلبية بقيت على إثرها يومين في العناية المركزة".

وقالت إنها أبلغت الشرطة على الفور. وأكدت قائلة: "إني لن أتنازل عن حقي مهما حصل ولو كان آخر يوم لي في المملكة. فأنا أرملة وأعول 4 أطفال. وقد حاول أهله التدخل بالصلح لكني رفضت الصلح، فقد آلمني جدًّا نزع نقابي وتمزيقه بهذه الطريقة في بلد الإسلام".

وأضافت: "لقد وقفت إدارة مستشفى أبها الخاص إلى جانبي في هذه المحنة وعلى رأسهم رئيس مجلس الإدارة الذي رفع الشكوى للشرطة ولإمارة منطقة عسير، والمطالبة بحقي في هذه القضية". وتابعت: "كما أنني لن أنسى دعم الأطباء والكادر الطبي والتمريضي ومواساتهم لي ووقوفهم إلى جانبي".

وأكد شهود عيان أن الطبيبة أصيبت بانهيار عصبي، وارتفع ضغطها بشكل كبير جداً، وتم وضعها بالعناية المركزة، كما تم الاتصال بالشرطة وتحرير محضر.

وقالوا إن بعض الجهات قامت بتهدئة الأمور في محاولة لتسوية الموضوع بالصلح، لكن الطبيبة رفضت تماماً أي صلح إلا بعد أخذ حقها. وطالب أطباء من قسم الطوارئ بإحقاق الحق وتطبيق عقوبة رادعة، مستنكرين الاعتداء على الطبيبة الأرملة في مكان عملها وانتهاك حرمتها وخلع نقابها.

من جهته أكد الناطق الإعلامي بشرطة منطقة عسير الرائد عبد الله شعثان لـ"سبق"، "أن الطبيبة تقدمت بشكوى لشرطة عسير متهمة أحد المراجعين ومرافقاً له بالتعدي عليها والتلفظ بألفاظ نابية وأنهما قاما بنزع حجابها". وأضاف أن المراجع ومرافقه ادعيا أيضاً على الطبيبة متهمين إياها بالإساءة.

وقال شعثان إن القضية قيد التحقيق وأحيلت بحكم الاختصاص إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.


http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=33317
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : فني تخدير0
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 11-17-2011, 06:42 PM
صحي جديد
 

anas will become famous soon enough
Thumbs up

السلام عليكم

لماذا تضعون طبيبة في قسم الطوارئ
لماذا تكون بتماس مباشر مع الرجال وانتم ادارة وزارة الصحة تطالب بمنع الاختلاط
اين رجال الامن في المشافي الحكومية والخاصة
انا طبيبة اجنبية واعمل في عيادة النساء والحوامل في مشفى حكومي في منطقة تابعة للطائف ومع ذلك يوميا يدخل الرجال لعيادتي واوقع الاجازات المرضية بتهديد منهم ويتدخلون في عملي وطلبي للفحوصات والاشعة ويتمادى كثير منهم بالتلفذ بالفاظ سيئة وتعريضي للتهديد انا وعائلتي وحتى اقدموا على تزوير ختمي الخاص حيث تم تنبهنا الى استخدام ختم مزور لي بعد 6 اشهر ولما ارت بابلاغ الادرات المعنية للكونه ختم نساوولادة تزور به شهادات ولادة وتقارير شرعية نسائية واجازات مرضية فما كان من الجهة التي زورت انها هددت بالحاق الاذى بي عن طريق الامن انفسهم
هذا وضعي من 7 سنوات بمشفى حكومي فما بالك بالمشفى الخاص

اتقدم بطلب ورجاء خاص الى الاخ والطبيب والانسان سعادة وزير الصحة الدكتور الربيعة فقط بعمل استبيان حقيقي عن وضع الطبيبات في المشافي الحكومية وخاصة الطرفية والاوضاع الحقيقية وبعدها كلنا سنخضع لقرارته العادلة
من مواضيع : anas
anas غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 11-17-2011, 08:30 PM
بروفيسور صحي
 

mohd991 will become famous soon enough
افتراضي

انه لشئ مخزي واسلوب همجي فى المطالبة بالحقوق .... وهذا يعكس قلة ثقة المواطن بالجهات المسئولة عن جلب الحقوق لاصحابها فاصبح كل فرد يحاول ان يأخذ حقة بيده .... لكن ان كان هناك تحرك فسيكون من قبل السفارة المصرية حيثث ان مصر اليوم ليست مصر السابقة ... والحقوق اصبحت مكفولة .... اتمنى فتح تحقيق في هذا الامر ومراجعة السفارة المصرية لمحاولة الوصول للحقيقة وايقاف هذة المهازل التى تحدث فى مستشفياتنا بشكل دائم..... وما خفى كان اعظم
من مواضيع : mohd991
mohd991 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 11-18-2011, 11:13 AM
صحي نشط
 

CCHR will become famous soon enough
افتراضي

منطر متكرر والحل دعم الصحه بوزارة الداخليه
ممرض الوسطى معجبون بهذا.
من مواضيع : CCHR
CCHR غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 11-18-2011, 02:35 PM
مستشار صحي
 

محمدالمطيري will become famous soon enough
افتراضي

انا لله وانا اليه لراجعون
مهزلة بكل معاني الكلمة واحملها شخصيا المدير العام للشؤون الصحية بعسير لانه لو فيه خير اعتبر تلك الطبيبة قريبة له واهانتها اهانه له شخصيا ثم مالك المستشفى الذي اتوقع انه سيتدخل لانها القضية او سيقول للطبيبة تنازلي والا فصلتك


الجهات الرقابية تميت القضايا غالبا وتتأخر بشكل طويل وتقبل الشفاعات بشتى انواعها لان من ينتسبون لها انتمائهم قبلي اكثر من غيره
ان لم تصل تلك القضية لوزير الداخلية شخصيا وهو الذي سيفصل فيها واوامره صارمة فلا اظن انها ستاخذ حقها

يجب انا يحاسب ويحاكم على نزع نقاب مسلمة وضيفة تخدم البلد وابنائه

والا عشانه احد ابنا المسؤلين الكبار


نتامل خير في سمو امير المنطقة والله ينصرها




ومناشدة وزير الصحة لا فائده منها لانه تبلد من المناشدات في الضحايا الاموت فكيف بالاحيا
من مواضيع : محمدالمطيري
محمدالمطيري غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 11-18-2011, 02:45 PM
صحي متمرس
 

فني تخدير0 will become famous soon enough
افتراضي يتبع

يتبع لما سبق


شقيق المتهم بالاعتداء على طبيبة أبها لـ"سبق": ادعاءاتها فيلم مصري


عبد الله البرقاوي - سبق: وصف شقيق المتهم بالاعتداء على طبيبة مصرية تعمل بمستشفى خاص في أبها ادعاءات الطبيبة بأحداث فيلم مصري، وفند اتهاماتها، واتهمها بالتطاول على السعوديين، وطالب بالاستعانة بكاميرات المراقبة.

وقال لـ"سبق" إن ما حدث خلاف ما ذكرته الطبيبة، التي تلفظت عليه وعلى شقيقه وعلى آبائهما وعلى السعوديين بألفاظ غريبة. مؤكداً أن شقيقه لم يلمس الطبيبة، ومطالباً بالاستعانة بتسجيلات كاميرات المراقبة؛ للتحقق من ذلك.

وعن تفاصيل الحادثة قال "ع. ش": "توجهت إلى المستشفى الخاص عصر يوم الاثنين 14-11-2011، وكنت أعاني مضاعفات في الجهاز الهضمي والعصبي وألماً شديداً في الظهر لا يجعلني أستطيع السير إلا بصعوبة؛ وذلك إثر حادث مروري تعرضتُ له قبل شهر".

وتابع: "عند دخولي المستشفى لم أجد موظفاً في الاستقبال، ولم يكن هناك سوى ممرض كان ممسكاً بهاتفه الجوال، وعند سؤالي له عن موظف الاستقبال، قال: خرج. وطلب مني الانتظار على كرسي موجود بالقرب من الباب الخارجي؛ فأخبرته بأنني مريض؛ فقال: اجلس حتى يأتي من يرى حالتك".

وواصل المواطن: "انتظرت ما يقارب 10 دقائق حتى جاءت إحدى الممرضات للغرفة، بعدها حضرت طبيبة مصرية للكشف، ومع ذلك لم تكشف بل سمعت أقوالي بما أعانيه؛ فطلبت مني الصعود للدور الثاني لطبيبة الباطنية، فقلت لها: لا أستطيع الحركة أكثر؛ فأنا أعاني. قالت: اللي يريحك. وخرجت من الغرفة".

وقال المواطن: "اضطررت للصعود للدور الثاني بكل صعوبة، وبعد الكشف من قِبل طبيبة مصرية مختصة قررت إجراء تخطيط قلب وحقنة تؤخذ مع المغذي لتهدئة الحالة رغم تذمرها من صعودي إليها وعدم طلبها للنزول إلى الطوارئ لمتابعة حالتي هناك!".

وتابع: "نزلت للطوارئ مرة أخرى؛ لأخذ الحقنة وعمل التخطيط؛ فوجدت الممرض مرة أخرى وطلبتُ منه توجيهي للغرفة؛ فخاطبني بشكل غير لائق بقوله [إيش عندك]. فأوضحت له، وطلبت منه إحضار الحقنة من الصيدلية؛ لأنني لا أقدر؛ فرفض، وقال: [اخدم نفسك]؛ فقلت له: [هذا ليس أسلوب ممرض يعمل في خدمة المرضى، وسوف تُحاسَب من قِبل إدارتك]؛ فقال لي [أعلى ما في خيلك اركبه]".

وعن شرارة الأحداث قال المواطن: "في هذه الأثناء حضر أخي، وقام بالخدمة، وأوصلني للغرفة، وحضرت الطبيبة المصرية، وقامت بمخاطبة أخي بقولها: "أخوك قليل أدب، ولا يوجد له شبه في الدنيا، وهو مش متربي، ومن المفروض ألا نستقبله في هذا المستشفى".

وتابع: "عندها قمتُ بالصراخ بأن تخرج من الغرفة كي لا أقل أدبي عليها. فقالت: لن أخرج؛ فطلب أخي منها الخروج؛ لكي لا أفقد أعصابي أكثر وتتطور حالتي؛ فرفضت، وطلب منها مرة أخرى قائلاً : الله يرحم والديك اخرجي من الغرفة بما أنه لا دخل لك بعلاجه؛ فرفضت وردت بالنص الآتي: "والدي أشرف من وجهك" قبل أن تتجاوز بألفاظها على السعوديين بشكل عام".

وقال المواطن: "في هذه الأثناء حضر عدد من الأشخاص بين الطبيبة وأخي بمسافة كافية لا تسمح له بلمسها؛ فقامت بالنزول لأخذ الحذاء لضرب أخي. علماً بأن الجميع يمسك أخي. ونزلت بعدها الطبيبة، ونزعت حجابها، وارتفعت من الأرض، وقامت بالصراخ وقولها إن حجابها قد نُزع من قِبل أخي، وكأننا نشاهد فيلما مصرياً!".

وبيّن المواطن أنه حاول النهوض من السرير، لكنه حسب حديثه "فوجئت بمدير الطوارئ يثبتني على السرير، ويلف سلك المغذي على يدي".

وعن نهاية ما حصل أوضح أنه حضر عدد من المواطنين؛ لفض النزاع وتهدئة الوضع حتى حضرت الجهات الأمنية، وأعدت محضراً بما حدث.

ولفت إلى أن جميع من سجل شهادته في الموضوع من الجنسية المصرية، ولم يكونوا موجودين في وقت الأحداث، في حين تغلبت العاطفة على شهادة من حضر من الجنسية السعودية.

وقال المواطن إن زيارة أسرته للطبيبة من دافع إنساني، ولم تأتِ للبحث عن صلح. مؤكداً أن الأحداث حُوِّرت، وأصبح فيها المخطئ صاحب حق. مناشداً الجهات المعنية الاستعانة بكاميرات المراقبة؛ للتأكد من جميع الأحداث والادعاءات التي أطلقتها الطبيبة.
وكانت الطبيبة المصرية قد أكدت ل "سبق" تعرضها للسب والشتم والإساءة إليها من قِبل أحد المراجعين لقسم الطوارئ.

وقالت إنها لاحظت العصبية الزائدة التي كان عليها المريض ومرافقه، وإنها حاولت تهدئة الوضع في البداية، إلا أن المريض - وهو في العشرين من عمره - تطاول عليها بالألفاظ والسب والشتم.

وأضافت: "ما كان مني سوى أن أقول له إن الدين المعاملة؛ فصار يتطاول بالألفاظ ويهددني بالتسفير". وتابعت: "وزادت المشادة الكلامية حدة، وفوجئت بتدخل المرافق، وقيامه بنزع غطاء وجهي وضربي والتعدي عليّ بالبصق والتطاول؛ ما أدى إلى ارتفاع الضغط عندي ونقلي إلى العناية المركزة نتيجة تعرضي لأزمة قلبية بقيت إثرها يومين في العناية المركزة".


http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=33369
من مواضيع : فني تخدير0
فني تخدير0 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 11-18-2011, 03:20 PM
صحي نشط
 

عايش عودة will become famous soon enough
افتراضي

اصلا الصحة عمرها ماتحمي موظفيها لاوكمان توقف ضدك في كل شي حتى حقوقك الخاصة
محمدالمطيري معجبون بهذا.
من مواضيع : عايش عودة
عايش عودة غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 11-18-2011, 08:34 PM
مستشار صحي
 

محمدالمطيري will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عايش عودة
اصلا الصحة عمرها ماتحمي موظفيها لاوكمان توقف ضدك في كل شي حتى حقوقك الخاصة


والله انك صادق تماما

فاضين خصم فقط
من مواضيع : محمدالمطيري
محمدالمطيري غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 11-19-2011, 10:48 PM
صحي نشط
 

ابودالين3 will become famous soon enough
افتراضي

يا لله العجب ( الحكم قبل اثبات الحقيقة )
ما دام ان جميع المنشاءت لا تملك كاميرات تصوير ( هنا الكارثة )
للعلم وعن طريق الاحتكاك ( نظرة الاطباء المغتربين للمواطنين نظرة دونية )الا من رحم ربي
وللاسف هناك :
استهتار
استغلال
ومن حق كل مواطن ان يكون له معاملة خاصة وانه يقوم بدفع رسول لذلك.
يا اخواني هناك تجاوزات بسيطة
ولكن حقيقة المواطن السعودي بدون انحياز او عنصرية هو:
الادب - الاحترام - الخلق الطيب ؟
ارجو ممن يشارك ان يكون عقلانين في الحكم.
والله الهادي الى سواء السبيل.
حي القزاز معجبون بهذا.
من مواضيع : ابودالين3
ابودالين3 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 11-19-2011, 11:05 PM
أخصائي صحي
 

فني مخلص will become famous soon enough
افتراضي


انا جالس اتخيل وهو يضربها ويسحب نقابها ههههههههههههه

اللهم لا شماته

لاحول ولا قوة الا بالله
من مواضيع : فني مخلص
فني مخلص غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أبها, مصرية, بمستشفى, خاص, يضرب, شاب, سعودي, عليها, ويبصق, ويوسع, نقابها, طبيبة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:40 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط