آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ببالغ الأسى ملتقى منسوبي وزارة الصحة يعزي أهالي ضحايا جدة وحائل

وفيات
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 21 ]
قديم 11-21-2011, 10:06 AM
صحي جديد
 

سلمان ابراهيم will become famous soon enough
افتراضي

بشتك نسفته فوق كتفك
وجيت تمخطر بين الوفيات
بالجرايد والمجلات مليت وصفك
ربي ارحمهم وارحم الوليّات
من مواضيع : سلمان ابراهيم
سلمان ابراهيم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 22 ]
قديم 11-21-2011, 10:28 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي انا لله وانا اليه راجعون

انا لله وانا اليه راجعون


اللهم آغفر لهن واسكنهن فسيح جنانك والهم ذويهم الصبر والسلوان







سمو أمير المنطقة يتابع الحادث..والجامعة تكثف جهودها لمواساة الأسر المفجوعة

الموت في الطريق للجامعة يلتهم «12»طالبة في حائل


رفع درجات العمل القصوى لمتابعة حالة المصابات
حائل – خالد العميم و بشير السميحان
في حادث مأساوي مؤلم هز مجتمع منطقة حائل صباح امس .. لقيت" 12" طالبة مصرعهن مع سائقهن وأصيبت واحدة ادخلت غرفة العناية المركزة . الحادث وقع جنوب قرية مريفق بحائل بين حافلة تقل طالبات يدرسن في كلية البنات بجامعة حائل وسيارة أخرى من نوع "جيب" يقودها مواطن لقي هو الآخر مصرعه .
وتعود تفاصيل الحادثة التي هزت مجتمع المنطقة عندما كانت الحافلة وهي عبارة عن "ميكروباص" قادم من القرى الجنوبية تنقل" 13"طالبة يدرسن في كليات البنات بجامعة حائل وعندما كان السائق سعودي 29عاما يقود الحافلة على امتداد طريق مريفق القديم .. تفاجأ بوجود سيارة من نوع" جيب "يقوده مواطن في العقد الثالث من العمر في مسار الطريق الأمر الذي نجم عنه حدوث التصادم العنيف بين الحافلة والجيب . وقد تابع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل ملابسات الحادث المؤلم كما تواجد عدد كبير من القيادات والمسئولين في المنطقة لمباشرة الحادث وتشكيل فريق عمل لمتابعته.





الحادث وقع بين «ميكرو باص» و«جيب» نجت منه طالبة وتوفيت زميلاتها وسائقا المركبتين




وقال الناطق الإعلامي لشرطة حائل العقيد عبد العزيز الزنيدي ان الجهات الأمنية باشرت الحادث فورا حيث وقف مدير شرطة المنطقة اللواء يحيى البلادي ميدانيا وكبار المسئولين للوقوف على تفاصيل الحادث المؤلم الذي راح ضحيته"12"طالبة وسائقا المركبتين يرحمهم الله مع إصابة طالبة من الطالبات بإصابات حرجة ادخلت قسم العناية المركزية بمستشفى الملك خالد بحائل.
وفي اتصال مع مدير عام صحة حائل الدكتور نواف الحارثي قال: فور تلقي النبأ في الحادثة أعلنت حالات الطوارىء القصوى بمستشفيات مدينة حائل والمراكز الصحية التابعة لها حيث رفعت درجات العمل القصوى بمستشفيات المنطقة لنقل المصابات والمتوفيات يرحمهن الله من موقع الحادث إلى مستشفيات المنطقة مشيرا لنجاة طالبتين في بادىء الامر الا ان احداهن لقيت ربها لاحقا ، ولا تزال الاخرى تخضع للعلاج وتم إدخالها العناية الفائقة بمستشفى الملك خالد بحائل ولا تزال الجهود الطبية مستمرة لإنقاذ حالتهن الصحية الحرجة حتى إعداد هذا التقرير ..





*نقل جثث الطالبات بعد الحادث




في المقابل عبر معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم عن أسفه الشديد لهذا الحادث الجلل داعيا الله عز وجل أن يتغمد المتوفيات برحمته والمصابات بالشفاء العاجل ،وكلف مدير جامعة حائل عددا من المسئولين والمسئولات بالجامعة لمتابعة هذا الحادث ومتابعة الحالة الصحية للطالبات المصابات وتوفير كافة الإمكانيات المعنوية لهن.
حيث قام عدد من القيادات التربوية والأكاديمية بجامعة حائل بزيارة المصابات للاطمئنان على صحتهن كما ستقوم القيادات الجامعية بزيارة لذوي المتوفيات لتقديم واجب العزاء والمواساة لهم .






الحافلة التي تنقل الطالبات يرحمهن الله خلال وقوع الحادث.






*مستشفيات المنطقة استنفرت لاستقبال الحالات

انا لله وانا اليه راجعون


اللهم آغفر لهن واسكنهن فسيح جنانك والهم ذويهم الصبر والسلوان
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 23 ]
قديم 11-21-2011, 10:35 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

كان شعارها التضحية لآخر يوم في حياتها

ريم النهاري أنقذت طالباتها من الحريق حتى ماتت

جدة - عبدالرزاق الزهراني
ضربت المعلمة ريم النهاري (25) سنة أروع الامثلة في الشجاعة والتضحية بعد ان ضحت بحياتها لإنقاذ طالباتها من وسط حريق مدرسة براعم الوطن الأهلية.
شهود عيان من الطالبات والمعلمات أكدوا ل "الرياض" أن ريم أصرت على إنقاذ كل طالباتها بإلقائهن من شباك الفصل ليتلقفهن الرجال بفناء المدرسة وعندما انتهت من إنقاذ آخر طالبة رمت بنفسها من نفس الشباك ولكنها لم تجد من يتلقفها مثل طالباتها فسقطت على رأسها ميتة في فناء المدرسة.



والدها وشقيقها مريضان.. وراتبها يذهب لإيجار الشقة




يقول خالها إن ريم كانت رحمها الله تعول أسرتها لأن والدها مصاب بأمراض القلب ووالدتها توفيت قبل عام، ولديها أخ معاق وخمسة أشقاء أطفال حيث كان همها وشغلها الشاغل توفير إيجار الشقة التي يسكنون بها ولم تكن تدخر من راتبها شيئا فقد كانت تضحي بكل ما تملك في سبيل توفير حياة كريمة لأسرتها حتى أصبحت التضحية عنوانا لها حتى آخر لحظة في حياتها فلم تهرب لتنجو بجلدها من النيران وتترك طالباتها بالروضة بل أصرت على إنقاذهن جميعا وفي آخر المطاف وعندما اقتربت ألسنة النيران من جسدها الطاهر رمت بنفسها لتلقى ربها بصحيفة مشرفة من الأعمال الإنسانية البطولية فرحمها الله رحمة واسعة .
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 24 ]
قديم 11-21-2011, 10:38 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

نائبة وزير التربية تزور مصابات حريق جدة وتؤكد للإعلام:

لن نصمت تجاه سلامة الطالبات.. وسنمنع حدوث مثل ذلك في المستقبل


الاستاذة نورة خلال زيارة للطالبات

جدة - ياسر الجاروشة عدسة - ناصر محسن
وجه صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود زير التربية والتعليم بتشكيل لجنة من الوزارة للتحقيق في حادث الحريق الذي شب امس في مدارس براعم الوطن في حي الصفا في محافظة جدة. وقامت نائبة سمو وزير التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتوره نوره الفايز أمس بزيارة المصابات المنومين في مستشفى الجدعاني بجدة وعددهن "10" منهن طالبة عمرها أربعة سنوات ما زالت في العناية المركزة فيما يبلغ اعمار الطالبات من 5 الى 15 سنة ومعلمتين ومديرة المدرسة عبير ابراهيم مطر
ووفقا لرئيس مجلس ادارة المستشفى الدكتور شالي بن عطبة الجدعاني ومدير الطوارئ بالمستشفى حسن ابراهيم والمدير الطبي ابراهيم يوسف ان قسم الطوارئ تلقى قبل الساعة الواحده اعلان حالة الطوارئ ورفع الاستعدادت الى اللون الاحمر لاستقبال 47 حالة مصابة من جراء حريق في مدرسة براعم الوطن.



طلبت من أب «غاضب» كتابة معاناته ووعدته بدراستها عاجلا.. وأكدت أن الوزير وجه بتحقيق عاجل في حادث الحريق




وصلت نائبة الوزير الدكتوره نورة الفايز الى مقر المستشفى حاملة باقات الورود لكل طالبة من الطالبات العشر وهي تطمئن على سلامتهم وتحيي فيهم روح البطولة والشجاعة في مواجهة ما قدره الله، وضربت الفايز اروع المثل في روح الام الحنونة قبل ان تكون مسؤولة او نائبة وزير وقالت للمصابات: لقد اصابنا الفزع والخوف عليكم ونحن قلوبنا مفتوحة ومشرعة لاي طلبات او احتياجات يمكن تقديمها.
وامتصت الدكتوره نورة انفعال وغضب احد الاباء الذي حمل وزارة التربية والتعليم مسؤولية ارواح الابناء بتطبيق العقوبات الصارمة ضد أي مدرسة حكومية اواهلية لا تطبق المواصفات التي تضمن سلامة ابنائهم وفلذات اكبادهم.
وقالت الفايز: إن سمو وزير التربية أصدر أمرا عاجلا بالتحقيق في ملابسات الحريق ورفع التقارير التي ادت الى حدوث هذا الامر ولكنه ايضا قضاء الله وقدره. وطلبت الفايز من الأب عبدالله العتيبي والد احدى الطالبات المصابات كتابة كل ملاحظاته وحين قال لها لا تفيد الكتابة أخرجت كرتها الخاص وقالت له: هذا جوالي وهاتفي وإميلي وأنا مستعدة لتلقى أي ملاحظات يبديها أي أب أو طالبة أو من شهد الحادث أيا كان فالهدف يهمنا جميعا أن نتداركه مستقبلا ولن نغلق أبوابنا ولن نصمت تجاه أمور تهدد سلامة وأمن الطالبات.



طالبة: الحرارة والدخان أجبرتنا أن نرمي أنفسنا من الطابق الثالث*الآباء يطالبون بسرعة التحقيق وتوفير مبادئ السلامة




ودعت نورة الفايز الله سبحانه وتعالى أن يمن على المصابات بالشفاء العاجل وأن يرحم المتوفيات ويدخلهن فسيح جناته وهن شهيدات بإذن الله لأنهن كن يؤدين أفضل رسالة في الوجود رسالة العلم. وكانت نائبة وزير التربية والتعليم تستمع بقلب متسع لكل صغيرة وكبيرة من الطالبات ومن الآباء ومن الملاحظات التي كانت سببا أو آخر في حدوث المشكلة. وزارت الفايز المستخدم في المدرسة حيث كان يقوم بإنقاذ الطالبات وقد أصيب بحالة نفسية من جراء ما شاهده خلال الحريق.



عامل المدرسة أنقذ عددا من الصغيرات وأدخل المستشفى بعد أن أصيب بحالة نفسية





وقالت الطالبة رزان النجار ثاني متوسط في براعم الوطن انهن شاهدن الدخان فخرجن مع المعلمة الى غرفة المعلمات وبدأ الدخان يخنقنا وكنا مجموعة وكسرنا الشباك وكنا في الدور الثالث، واضافت ان الحرارة والدخان اجبرنا ان نرمي انفسنا من الطابق الثالث.
واشارت الى انها حين كانت في الفصل سمعت صراخا عاليا ودقت الاجراس الخاصة بالانذار.
وتقول اخت الطالبة ديانا النجار ان الطالبات رمين انفسهن قبل ان يضع الدفاع المدني الاسفنجات وكانت عملية التدخل بطيئة جدا ورمى اغلب الطالبات والمعلمات انفسهن على الارض دون وجود سفنجات الى جانب ان المعلمات لم يكن لديهن دراية بخراطيم الماء وطفايات الحريق ذات الرغوة وهو ما ساهم في رفع عدد الحالات التي القت بنفسها هربا من الاختناق وشدة الحرارة.
وتحدث الدكتور شريف مختار استشاري جراحة في مستشفى الجدعاني الذي اشرف على علاج اغلب الحالات ان الطالبة رزان النجار اصيبت بحروق من الدرجة الثانية من الناحية اليمنى وتم المعاملة مع الحروق والتاكد من حسن تنفس الجهاز العلوي لها وتم عمل جراحة للجرح القطعي وهي الان بحالة جيدة وتحتاج الى اسبوع حتى تكون افضل واكد انه تم تصينف الحالات وفصلها وتم رفع درجة الخطر الى اللون الاحمر.






مجموعة من الطبيبات يطمئن على صحة الطالبة





وقال المدير الطبي الدكتور ابراهيم يوسف ان الحالات لو تاخرت اكثر مما يجب لحدثت حالات وفاة اكثر لكن بحمد الله قرب المسافة وسرعة طب الطوارئ في وزارة الصحة والهلال الاحمر وبالطبع استنفار الفرق الطبية في المستشفى كل هذا ساهم في سرعة الانقاذ كما قمنا ببعث فريق طبي كامل الى مقر المدرسة قامت بلاسعافات الاولية ثم نقلهم الى المستشفى.
وقال الاب ممدوح العتيبي وهو معلم واب للطالبة لين ممدوح العتيبي انا مدرس وحين سمعت خرجت كالمجنون وجئت الى موقع المدارس فوضى وهلع وكانك في يوم الحشر.





نائبة وزير التعليم ومدير التعليم خلال الجولة في المستشفى





واضاف اننا كنا في وضع مؤلم وان من بلغه بالحريق حارس المدرسة وجئت من مدرستى التي تقع عند الفحص الدوري وقطعت كل الاشارات خوفا على ابنتي، واكد ان تدخل المواطنين كان اسرع من تدخل الاجهزة الاخرى وعند الساعة 2 وربع بعد ان رمى اغلب الطالبات انفسهن من الدور الثالث والثاني استيقظ اخيرا الدفاع المدني وجاء بالسفنجة بعد فوات الاوان، ويقول: ابنتي تعاني من اختناق وهي التي هربت الى اعلى السطح لكن لابد ان نعيد النظر في عمليات الانقاذ والاخلاء ما زلنا نعاني من بطء التدخل وسرعة الوصول والتصرف.ايضا التصريحات التي تخرج من المسوؤلين ان شروط السلامة مائة في المائة امر ليس صحيح وعارٍ من الصحة حتى المخارج للمدرسة حولت الى فصول اتمنى ان تكون التصريحات منطقية حتى يمكن محاسبة المقصرين.
لين ممدوح العتيبي المصابة قالت: في البداية المعلمة قالت ترتيبات الحرائق تجربة وهمية وفجاءة دخلت مدرسة الوسائل التعليمة قالت هناك حريق وجرينا من الدرج وفي منتصف الطريق رجعت من كثافة الدخان هربنا الى السطح.
مدير التعليم في منطقة مكة المكرمة عبدالله الثقفي قال: نحن تحت أمر أولياء الأمور وسوف تعلق الدراسة أسبوع كامل في مدرسة براعم الوطن إلى جانب أن فريقا تربويا نفسيا سيقوم بزيارة المصابات برئاسة رئيسة الارشاد حياة المطوع.





والد الطفلتين عبدالرحمن يتحدث للزميل الجاروشة
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 25 ]
قديم 11-21-2011, 10:44 AM
صحي متمرس
 

محمد بن رفاده will become famous soon enough
افتراضي

الله يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته
من مواضيع : محمد بن رفاده
محمد بن رفاده غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 26 ]
قديم 11-22-2011, 10:40 AM
صحي جديد
 

سلمان ابراهيم will become famous soon enough
افتراضي

‏شاهد
‏‏​‏​سبب حادث حائل!!!
‏​http://goo.gl/U2b3m
الرجاء لاتوقفه عندك
شكرا لأصحاب البشوت
شكرا لاأغنى دوله بالعالم نفطيا
من مواضيع : سلمان ابراهيم
سلمان ابراهيم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 27 ]
قديم 11-22-2011, 10:59 PM
افتراضي


لقاء مع شاهد عيان لحريق جدة وكم عدد الوفيات الحقيقي

http://to.ly/brmI
من مواضيع : الكفاح
الكفاح غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 28 ]
قديم 11-22-2011, 11:29 PM
صحي جديد
 

أبولين will become famous soon enough
افتراضي

إنا لله وإنا اليه راجعون ..نسأل الله لهم الرحمه والمغفره ولأهليهم الصبر والسلوان
أبولين
أبولين غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 29 ]
قديم 11-23-2011, 12:55 AM
صحي متميز
 

مخبريه وبس will become famous soon enough
افتراضي

لا حول ولا قوة الابالله انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمهم واغفرلهم واجبر مصاب اهاليهم
من مواضيع : مخبريه وبس
مخبريه وبس غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 30 ]
قديم 11-23-2011, 03:26 AM
صحي مبدع
 

روزماري will become famous soon enough
افتراضي

والله اني تقطع قلبي عليهم
ان لله وانا اليه راجعون
من مواضيع : روزماري
روزماري غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
ملتقى, أهالي, منسوبي, المسح, الصحة, ببالغ, جدة, يعزي, وحاول, وزارة, ضحايا


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:23 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط