آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التدريب والإبتعاث منتدى يختص بجميع المواضيع والإستفسارات الخاصه بالتدريب والابتعاث

اتمنى من الاخوة الرد على استفساري بخصوص الحاقي بالبعثة

ملتقى التدريب والإبتعاث
موضوع مغلق
قديم 12-02-2011, 07:04 PM
مشرف سابق

RETRACTOR will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fas a
اذا التعليم العالي يضمني ماابغى نص راتب الصحة لان انا ماني خايف الا يقولون انت موظف هات موافقة بس وبعدين لوقدمت على الصحة بتاخذ سنة لانك عارف معاملات الصحة تمشي مثل السلحفاة . طيب ايش القبول غير المشروط ؟ قصدك بدون شرط اللغة ؟

اذا انت مرافق يصرف لك تكاليف الدراسة بالكامل سواء الحقت بالبعثة ام لا بالاضافة الي مكافئة أساسية بدون بدلات ... ودون الحاجة الي موافقة مرجعك
من الافضل ان تحصل علي قبول من نفس جامعه المبتعث الاساسي و تطلع علي فيزة طالب او تغيرها مستقبلا بعد انهاء اللغة
و في حالة الحاقك بالبعثة يصرف لك مكافئة كاملة هذا الفرق لا اكثر ...

المقصود بقبول غير مشروط يعني انهيت فترة اللغة
*
من مواضيع : RETRACTOR
RETRACTOR غير متواجد حالياً  
قديم 12-04-2011, 01:22 AM
صحي جديد

fas a will become famous soon enough

بعثة زوجتي بتكون للماجستير سنتين وسنة لغة لاكن انا بدرس بكالريوس صيدلة 4 سنوات وسنة لغة . انا قريت شروط الحاق المحرم انه لابد تنتهي دراستة مع دراسه المبتعث الاساسي او قبلة مو كانه ماراح يوافقون ؟
تعرف احد نفس حالتي وجات معه ؟
وربي مايحرمكم من الاجر اتعبتكم واستفدت كثير من ارائكم
من مواضيع : fas a
fas a غير متواجد حالياً  
قديم 12-04-2011, 10:05 AM
مشرف سابق

RETRACTOR will become famous soon enough

نعم صحيح .. بعثت المرافق تنتهي مع نهاية بعثة المبتعث الاساسي ..
اذا كان ان لديك اجازة دراسية من عملك بإمكانك ان ترفع أوراقك للتعليم العالي ان حبيت لكي تصبح مبتعث اساسي وفي الغالب يتطلب منك انهاء مرحلة اللغة اولاً...
احد الزملاء (( موظف بوزارة الصحة)) طلع علي حسابه في البداية بعد ان حصل علي إجازة دراسية ثم الحق بالبعثة علي حساب التعليم العالي لان لو بتقدم علي وزارة الصحة بتاخذ وقت طويل ويمكن ما يوافقوا بعد.
حاول تحصل علي إجازة دراسية افضل ...
بالتوفيق *
من مواضيع : RETRACTOR
التعديل الأخير تم بواسطة RETRACTOR ; 12-04-2011 الساعة 10:10 AM.
RETRACTOR غير متواجد حالياً  
قديم 12-04-2011, 08:43 PM
صحي جديد

fas a will become famous soon enough

اذا اخذت اجازة دراسية اول سنة راح تكون على حسابي ؟ ولا عادي يعاملوني كمحرم وكل شيء عليهم لان شرط عشان تصرف لك اعانه انه معك اجازة استثنائي ..
طيب اقدر اطلع بستثنائي ومن كندا اقدم على اجازة دراسية ؟ وبعدين اقدمها بالرياض ولا مديرية مكة ؟
من مواضيع : fas a
fas a غير متواجد حالياً  
قديم 12-06-2011, 10:22 PM
مشرف ملتقى التدريب والإبتعاث

صيدلي 11 will become famous soon enough

ارفع طلب للملحقية وسيتم ارسال طلبك لوزارة الصحة .. وتلحق على حساب وزارة الصحة ..
من مواضيع : صيدلي 11
صيدلي 11 غير متواجد حالياً  
قديم 12-07-2011, 03:31 AM
مشرف سابق

كتلوني للنهايه will become famous soon enough

اقتباس
السلام عليكم كيفكم ان شاء الله بخير

انا الان راح اكون مرافق مع زوجتي بالبعثة وانا فني صيدلي طبعا راح اخذ اجازة استثنائية لاكن هل اني اقدر التحق بالبعثة واكمل البكالريوس وش الطريقة عشان التحق اللي عندة علم بالموضوع لايبخل علينا تراني حااااااااااايس

مرافق لمبتعثه في برنامج الملك عبد الله؟؟

فيه اكثر من طريق وطريقه للانضمام للبعثه

انت بس ارس على بر كيف تبي تنضم للبعثه عشان نقدر نفيدك
من مواضيع : كتلوني للنهايه
كتلوني للنهايه غير متواجد حالياً  
قديم 12-07-2011, 03:40 AM
مشرف سابق

اقتباس
السلام عليكم كيفكم ان شاء الله بخير

انا الان راح اكون مرافق مع زوجتي بالبعثة وانا فني صيدلي طبعا راح اخذ اجازة استثنائية لاكن هل اني اقدر التحق بالبعثة واكمل البكالريوس وش الطريقة عشان التحق اللي عندة علم بالموضوع لايبخل علينا تراني حااااااااااايس

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوصالح الشرقاوي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم طالما أنك مرافق مع زوجتك أحب أبشرك أن طريقة إلحاقك بالعثه سهله إن شاءالله والحمدلله تخصصك من ضمن التخصصات التي يتم الإلحاق بها
نصيحتي لك إذا أنت قد أتممت في الخدمه بوزارة الصحه 3 سنوات أن تتقدم بطلب إجازه دراسيه وشروطها سهله إن شاء الله
هذه الروابط ستفيدك إن شاءالله

من لديه خبرة يفيد أختكم

مرافق واريد ان احصل على اجازة تفرغ

اضم صوتي لصوت ابو صالح واحب اضيف نقطه

ليش ما تاخذ موافقة رئيسك المباشر وتعبي استمارة الابتعاث من ادارة التدريب والابتعاث من منطقتك وتجهز باقي الامور من المستشفى عشان اذا فتح الابتعاث يبقى لك بس موافقة الشئون الصحيه تخلي اي احد يخلصها لك ويروح يسلمها بادارة الرعايه الصيدليه بما انك صيدلي وترفق معاها قرار اجازتك الدراسيه وقرار زوجتك لتدعيم الملف .. واتوقع راح تكون لك اولويه كبيره بين المتقدمين اذا فتح الابتعاث كما نسمع كثيرا بانه قريب .
قديم 12-07-2011, 04:31 AM
مشرف سابق

اقتباس
طيب المشكلة الان لو اخذت اجازة دراسية هل الحق بالبعثة من مرحلة اللغة انت مرافق تدرس اللغه على حساب التعليم العالي ويصرفلك مكافئة مرافق تقريبا نصف مكافئة المبتعث لحد ما تخلص اللغه بعدين تجيب قبول جامعي وتصير مبتعث وتصرف لك مكافئة مبتعث تمام ومالهم شغل اجازه دراسيه ولا اسثنائيه ولا اي وضع كان او ان الاجازة الدراسية فقط للدارسين على حسابهم الخاص مستحيل لان اللي اعرفه والله اعلم انه بعد سنه يلحقونك بالبعثة >< يعني السنة الاولى اكون على حسابي لازم تحدد جهة ابتعاث زوجتك اذا التعليم العالي مثل ما ذكرت لك فوق
بعدين الالحاق للمحرم عن طريق التعليم العالي مالهم علاقة بنوعية اجازتك اهم شي اثبات تفرغ او برنت من الاحوال انك عاطل بلا وظيفة فقط يطلبون منك اجتياز فترة اللغه واللي هم راح يدفعونها عنك بالاضافه الى حصول على قبول جامعي غير مشروط باجتياز اللغه .. يعني تكون حاصل على الدرجة المطلوبه باللغه مثلا6 بالايلس او 80 بالتوفل
راح تتحول الى مبتعث وتصرف لك مكافئة مبتعث كامله بدلا من مكافئة المرافق واللي هيا تقريبا نصف مكافئة المبتعث
انا ودي اعرف اذا اخذت استثنائي هل يلحقوني ولا لا لاني محتار صراحة فيه ناس تقول لا وفيه ناس تقول عادي يلحقونك انت تقدم طلب على الملحقيه بس

الالحاق من التعليم العالي مالهم علاقه باجازتك اسثنائيه او دراسيه اهم شي اثبات انك مفرغ
وبعد ما تخلص اللغه تجيب قبول جامعي غير مشروط وتقدمه للملحق الثقافي في بلد دراستك وترتفع مكافئة من نصف مكافئة متبعث الى مكافئة مبتعث كامله وتحول الى مبتعث
طبعا هذا الحاقك ببعثة التعليم العالي
اما عن وزارة الصحه هذا مثلا ماذكرت لك باول رد ومثل ما ذكر اخوي ابو صالح وباقي الاخوان والاجرائات بسيطه وماهي بعيده عن اجرائات الاجازه الدراسيه من وزارة الصحه واللي تحسب فيها سنوات الخدمه ..بعد الحصول على المؤهل المطلوب

قديم 12-07-2011, 04:48 AM
مشرف سابق

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adeed
اخوي الكريم بالنسبه للألحاق في البعثه مااحد يقدر يحدد لك التاريخ لأن في ناس ماكملو شهر الا والحقو للبعثه وفي ناس 3 شهور وفي اكثر وفي اقل.

اهم شي تتأكد منه ان الجامعه والمعهد الي حتدرس فيها ماتكون مقفله وكمان تفتح ملفك في الملحقية كدارس مرافق واول ماتفتح ملفك تقريبا بعد اسبوعين الى 3 حسب الملحقية الي انت تابع لها بعد كذا تبدأ اجرائات تقديم ملفك وتأخذ معاملتك اجرائاتها بس زي ماقال الاخ ابو صالح امورك بأذن الله سهله واسهل من الي يقدم من هنا. وعلى فكره انت كمرافق تختلف عن الي على حسابه الخاص لأن المرافق له الحق يدرس سنه لغه كامله على حساب الملحقية حتى لو مايبي يدرس جامعه.

بالتوفيق اخوي

اخوي اديد هل يستطيع يقدم على ابتعاث وزارة الصحه دون موافقة رئيس مباشر ومرجع عمله الشئون الصحيه بمنطقته؟؟
اقصد .. ماهي اجرائات الالتحاق بالبعثه عن طريق وزارة الصحه اذا كان المتقدم في اجازه سواء دراسيه او مرافق لمبتعثه(استثنائيه)
وبالنسبه اذا كان المرافق للمبتعثه في اجازه استثنائيه وملفه لدى التدريب والابتعاث هل اذا صدر قراره من الخدمه المدنية يعدل اجازته من استثنائيه الى مبتعث ببساطه؟
قديم 12-07-2011, 05:00 AM
مشرف سابق

اقتباس
اللي ابغى اعرفه اذا انا بكندا اجيب بس القبول واقدمها للمحلقية وهم يضموني مايدققون ان انا موظف حكومي بالصحة

طولت عليكم بالاسئلة سااااااااااامحوني

ابدا ما يعني لهم الامر موظف او عاطل اهم شي اثبات انك متفرغ
طبعا افضل انك تلتحق عن طريق وزارة الصحه عشان الراتب وعشان الخدمه وعشان ما تتقيد بمدة دراسة المبتعثه << رغم اني ما اعتقد ان المرافق ملزوم بمدة دراسة المبتعثه
والراتب اقصد فيه راتبك بالسعوديه يمشي نصفه وانت مبتعث بالاضافه الى راتب المبتعث المخصص من الملحق الثقافي
موضوع مغلق