آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

أمطار غزيرة جدا في الرياض والقصيم والشرقية اليوم وغدا

ملتقى المواضيع العامة
عدد المعجبين  1معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة عذبة الهمس

موضوع مغلق
  #1  
قديم 11-29-2011, 12:35 AM
 




عذبة الهمس will become famous soon enough


درجات حرارة متساوية في الليل والنهار .. والشمس تحتجب

أمطار غزيرة جدا في الرياض والقصيم والشرقية اليوم وغدا




أمطار غزيرة الرياض والقصيم والشرقية 602174_186914.jpg

خالد العوض من الرياض
يتوقع - بإذن الله تعالى - أن تهطل أمطار غزيرة جدا اليوم وغدا، على منطقتي الرياض والقصيم وأجزاء من المنطقة الشرقية، تتساوى معها درجات الحرارة الصغرى والكبرى وتحتجب الشمس.
وينتظر أن يمتد أخدود بارد في طبقات الجو العليا اليوم فوق شمال غرب السعودية بضغط علوي منخفض يقدر بـ5614 ملليبار على ارتفاع خمسة آلاف متر فوق مستوى سطح البحر ودرجة حرارة تقدر بـ23 درجة مئوية تحت الصفر، يرافق ذلك تمدد حراري رطب عبر مناطق جنوب وجنوب غرب المملكة يسهم في نشوء حالة عدم استقرار قوية خلال الثلاثة أيام المقبلة.
ويبدأ عدم استقرار الطقس من اليوم في القصيم وجنوب حائل وغرب وشمال غرب منطقة الرياض وشمال المنطقة الشرقية والزلفي ومعظم محافظات منطقة الوشم وسدير، تنشط معها الرياح الجنوبية في وادي الدواسر والأفلاج والسليل والدوادمي، يرافقها ارتفاع في درجات الحرارة على تلك المناطق، بينما تنخفض بشكل ملحوظ في المنطقة الشمالية وشمال المنطقة الوسطى، وشمال شرق السعودية، حيث يتوقع أن تُسجل بعض المحافظات الواقعة شمال العاصمة الرياض بين 14 إلى 17 درجة مئوية، وفي المنطقة الشمالية بين 12 إلى 16 درجة مئوية، و15 درجة في حفر الباطن، فيما تستمر حول المعدلات العادية في باقي المناطق.
وتشير القراءات العددية للطقس إلى اشتداد غزارة الأمطار الليلة وغدا على منطقة الرياض بما فيها العاصمة والقصيم، وبخاصة الأجزاء الجنوبية والشرقية منه ومعظم محافظات وقرى المنطقة الشرقية يستمر هطول الأمطار في الرياض حتى ساعات متأخرة من مساء الثلاثاء، مع ملاحظة اشتداد غزارة الأمطار نواحي المنطقة الشرقية.
ويتوقع أن تكون الرياح نشطة نسبيا جنوب المنطقة الشرقية وشمال البحر الأحمر. كما يستمر الانخفاض في درجات الحرارة العظمى في الرياض والقصيم والمنطقة الشرقية، حيث يتوقع أن تُسجل الرياض ظهر الغد 11 درجة، وعشر درجات في المحافظات الواقعة شمال وشمال شرق منطقة الرياض وعلى أجزاء من المنطقة الشرقية، وتبقى حول المعدلات السابقة في المنطقة الشمالية وحول المعدل المعتاد في الغربية والجنوبية الغربية بينما تنخفض في تبوك لتصبح في حدود 18 درجة مئوية.
من جانب آخر، تراقب المراصد العالمية اتجاه المنخفض الاستوائي الذي تشكل جنوب شرق بحر العرب وتحديدا فوق جزر المالديف، حيث يتوقع أن تُسجل قيم الضغط السطحي ظهر هذا اليوم 999 ملليبار ورياح بسرعة 53 كيلو مترا في الساعة حول المركز مصحوبا بالأمطار الغزيرة.
ويتضح من خلال الخرائط أن المسار قد يكون للشمال والشمال الغربي قليلا، وبذلك تدخل دول عمُان ضمن الدول التي من المحتمل أن تتأثر بهذه الحالة الاستوائية العنيفة.
يشار إلى أن هذا ثالث منخفض يتشكل شمال المحيط الهندي خلال تشرين الثاني (نوفمبر) أحدها أثر على دولة عمُان بداية الشهر وتسبب في هطول أمطار غزيرة جدا على بعض المناطق. والآخر تحول إلى عاصفة مدرية ضرب أجزاء من الهند وباكستان وما زالت المراصد تتابع مسار المنخفض الحالي وتطوراته.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص
العلم اليقين معجبون بهذا.


من مواضيعي : عذبة الهمس
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أمطار, اليوم, الرياض, جدا, غزيرة, والشرقية, والقصيم, وغدا


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:07 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط