آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

سيارة بـ3 ملايين للكشف عن مصابات سرطان الثدي في المدينة المنورة

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 11-30-2011, 03:54 PM
 





رينكو will become famous soon enough


مجهزة بذراع كهربائية لخدمة المعوقين وتتنقل بين المراكز الصحية
سيارة بـ3 ملايين للكشف عن مصابات سرطان الثدي في المدينة المنورة

ماجد الصقيري ــ المدينة المنورة

سيارة ملايين للكشف مصابات سرطان logo1414.gifسيارة ملايين للكشف مصابات سرطان printer.png سيارة ملايين للكشف مصابات سرطان comments.png سيارة ملايين للكشف مصابات سرطان sharemail.png سيارة ملايين للكشف مصابات سرطان email.png


سيارة ملايين للكشف مصابات سرطان b67_th3.jpgوصلت إلى منطقة المدينة المنورة أمس السيارة الرابعة من نوعها في المملكة والمتخصصة في الكشف المبكر عن سرطان الثدي باشعة «الماموغرام»، والتي من المقرر أن تطوف أرجاء منطقة المدينة المنورة.
وتتميز السيارة المتنقلة بتكامل التجهيزات التي تسمح بإجراء الفحص المبكر عن سرطان الثدي لنساء المدينة اللاتي تجاوزت أعمارهم 40 عاما أو من تملك تاريخ طبي للإصابة في العائلة.
ومن المقرر أن تجري السيارة والتي تم تجهيزها بأحدث الوسائل لفحص سرطان الثدي، جولات منتظمة على مراكز الرعاية الصحية الأولية المنتشرة في أحياء مختلفة من منطقة المدينة المنورة، لاستقبال الحالات التي يشتبه بإصابتها بالمرض، من خلال اتفاقية التعاون بين فرع الجمعية في المدينة المنورة والمديرية العامة للشؤون الصحية، حيث تهدف الاتفاقية إلى التعاون في الحد من انتشار سرطان الثدي.
وأوضح لـ«عكاظ» أحمد الحماد مدير فرع الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان في المدينة المنورة، أن السيارة الجديدة تعد الرابعة من نوعها على مستوى مناطق المملكة، وتتميز بالحجم الأكبر والمواصفات الأفضل، إضافة لكونها السيارة الأولى التي تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال تخصيص ذراع كهربائية متحركة، وذكر الحماد، أنه ستتم الاستعانة بها لتغطية كافة أحياء منطقة المدينة المنورة، من خلال تواجدها بالقرب من مراكز الرعاية الصحية الأولية عبر برنامج زمني منتظم، تتنقل خلاله السيارة من مكان إلى آخر، مشيرا أن تكلفة السيارة تجاوزت ثلاثة ملايين، وتم تجهيزها في الولايات المتحدة الأمريكية لتتمكن من أداء مهماتها في مواقع مختلفة.
وأكد الحماد، أن هناك برنامجا توعويا كبيرا عن مرض السرطان سينطلق مطلع صفر المقبل، بالتعاون مع وزارة الصحة وجامعة طيبة وأمانة المنطقة، إضافة إلى جمعية زهرة لمكافحة سرطان الثدي وجمعية سند لدعم أطفال السرطان.
وذكر الحماد، أن عملية الفحص لاتستغرق سوى دقائق معدودة تحمي نساء المدينة من خطر المرض بمشيئة الله تعالى، وأضاف «سوف تساهم السيارة المتنقلة و المجهزة بالتصوير الرقمي للثدي بعملية الكشف على السيدات من نساء المدينة المنورة، وتمنى الحماد أن يحرص نساء المدينة المنورة على الاستفادة من خدمة الكشف المجانية التي تقدمها الجمعية من خلال هذه السيارة المجهزة بأجهزة الكشف المناسبة.
وأضاف الحماد، «بأن السيارة سوف تتجول في عدد من قرى المدينة وضواحيها في وقت لاحق من خلال فريق طبي متخصص بتصوير الأشعة، وقدم الحماد شكره لناظر وقف البركة عبد العزيز مكوار الذي ساهم في وجود السيارة في منطقة المدينة المنورة من خلال تبرعه بقيمة السيارة وجميع مصاريف نقلها إلى المدينة.
يذكر أن سرطان الثدي هو الأكثر شيوعا وانتشارا بين النساء في المدينة المنورة، وبنسبة كبيرة وتأتي هذه السيارة في طور الأهداف الخيرية التي تسعى الجمعية من خلالها إلى محاربة انتشار السرطان في وقت مبكر، خاصة أن نسبة الشفاء بين النساء قدرت بـ 90 في المائة.
المصدر / http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20111130/Con20111130459758.htm
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
ملايين, للكشف, مصابات, المدينة, المنورة, الثدي, بـ3, زيارة, سرطان


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:33 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط