آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى النفحات الإيمانية مواضيع ديننا الحنيف على منهج اهل السنة والجماعة

اغتنموا فضائل صيام عاشوراء وتجنبوا أسباب غضب الله

ملتقى النفحات الإيمانية
عدد المعجبين  5معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة قابله ميمي
  • 1 أضيفت بواسطة المكينزي
  • 2 أضيفت بواسطة مـ ع ـاً لنضي الكون
  • 1 أضيفت بواسطة الكفاح

موضوع مغلق
  #1  
قديم 12-03-2011, 05:32 AM
 





رينكو will become famous soon enough


آل الشيخ: القيم ومبادئ الإسلام مخرج الأمم من المصائب .. إمام المسجد الحرام:
اغتنموا فضائل صيام عاشوراء وتجنبوا أسباب غضب الله

واس ـ مكة المكرمة، المدينة المنورة

اغتنموا فضائل صيام عاشوراء وتجنبوا logo1414.gifاغتنموا فضائل صيام عاشوراء وتجنبوا printer.png اغتنموا فضائل صيام عاشوراء وتجنبوا comments.png اغتنموا فضائل صيام عاشوراء وتجنبوا sharemail.png اغتنموا فضائل صيام عاشوراء وتجنبوا email.png


اغتنموا فضائل صيام عاشوراء وتجنبوا b61_th3.jpgدعا فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الدكتور أسامة بن عبدالله خياط المسلمين في خطبة الجمعة أمس، إلى الحرص على استغلال فرصة يوم عاشوراء بالصيام، مخلصين العمل لله، متابعين فيه رسول الله صلى الله عليه.
ولفت الدكتور خياط إلى أن في صوم النبي صلى الله عليه وسلم يوم عاشوراء وأن في صوم نبي الله موسى عليه السلام من قبله شكرا لله تعالى على منه بنصر موسى وقومه وإغراق فرعون وقومه فيه دليلا بينا على لزوم شكر الله على نعمه بطاعته استدامة للنعمة وأملا في المزيد منها الذي وعد الله به الشاكر بقوله «وإذ تأذن ربكم لئن شكرتم لأزيدنكم».
وأضاف «أن الرسول صلى الله عليه وسلم سئل عن صوم يوم عاشوراء فقال احتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله».
وأشار إلى أن الأجر الذي وعد به من صام يوم عاشوراء يحفز الهمم إلى كمال الحرص على صيامه واغتنام فرصته وعدم إضاعتها؛ تأسيا بهذا النبي الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم ومتابعة له ومضيا على طريق السلف الصالح رضوان الله عليهم الذين كان لهم من العناية بصوم هذا اليوم لا نظير لها.
وشدد إمام وخطيب المسجد الحرام على وجوب الحرص على شكر المنعم على نعمه بالعمل على مرضاته وتجنب أسباب غضبه وعقابه والصيام مع يوم عاشوراء يوم قبله أو يوم بعده، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم «لأن بقيت إلى قابل لأصومن التاسع».
وأكد الشيخ خياط، أن حياة المسلم وأعماله كلها لله خالقه ورازقه ومالكه والمتصرف في كل شؤونه بما يشاء وكيف شاء، وأن عليه لذلك أن يجعله سبحانه مقصوده ومبتغاه وقبلة قلبه وغاية عمله.
وفي المدينة المنورة أكد فضيلة إمام المسجد النبوي الشريف الشيخ حسين آل الشيخ في خطبة الجمعة، أن انصرام الأعوام لعبرة وأن في تجدد الأزمان لمدكر، فالسعيد من اغتنم مواسم هذه الدنيا وتقرب فيها بطاعة المولى فالحياة الحقيقية هي ما صرفت في ذكرى الله جل وعلا وفي طاعته والتقرب إليه فالغاية الكبرى من خلق هذه الدنيا تحقيق العبودية لله جل وعلا وإخلاص الطاعة له سبحانه وتعالى فعلى المسلم أن يكون محققا هذه الغاية العظمى وهذا الهدف الأسمى.
وأوضح إمام وخطيب المسجد النبوي أنه من السعادة أن يطول عمر المسلم وهو إلى طاعة ربه مسارع والى التقوى مبادر فقال الرسول عليه الصلاة والسلام «لا يتمنى أحدكم الموت ولا يدع به من قبل أن يأتيه، إنه إذا مات أحدكم انقطع عمله، أو قال أجله، وإنه لا يزيد المؤمن عمره إلا خيرا» فعلى المؤمن أن يغتنم حياته قبل موته وشبابه قبل هرمه وصحته قبل مرضه وفراغه قبل شغله فإن الفلاح الذي هو الظفر بالمطلوب والهرب من المرهوب إنما يكون لأهل الإيمان والتقوى.
وخاطب فضيلته المسلمين قائلا «إن الأمة في أحوج ما تكون إلى معرفة المبادئ التي يتحقق بها الأمن من المخاوف والأمان من الشرور والمخاطر»، مؤكدا أن أمتنا في ضرورة إلى معرفة الأسباب التي تدرأ الشرور في الحاضر والمستقبل، إلا أن هذه المبادئ لا تكون إلا في أن تعيش الأمة حلاوة الإيمان الصادق الذي يصدقه العمل بشريعة الرحمن والوقوف عند حدود القرآن والتقيد بهدي سيد ولد عدنان عليه أفضل الصلاة والسلام.
وأوضح في ذات السياق أن إدراك الأمن في مجالات الحياة كلها لا يتوافر إلا حينما يتحقق الإيمان الخالص، الذي يقود إلى الحذر من الموبقات والفحشاء والمنكرات يقول المولى جل وعلا (الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مهتدون). وفي نهاية خطبته أوضح إمام وخطيب المسجد النبوي أنه لا مخرج من هذا المصاعب التي تتلاحق بالأمة ولا مخلص من هذه العناء والشقاء السياسي والاقتصادي والاجتماعي إلا بتوبة صادقة إلى الله ورجعة جادة إلى مبادئ الإسلام وقيمه وثوابته فعلى المسلمين تقوى الله العزيز الحكيم، فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول في الوثيقة العظيمة «احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تجاهك، إذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله، واعلم أن الأمة لو اجتمعوا على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك».
المصدر / http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20111203/Con20111203460335.htm
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 12-03-2011, 11:00 AM
مشرفة سابقة
 

قابله ميمي will become famous soon enough
افتراضي

اشكرك اخي الفاضل

جزاك الله خير
و
بارك الله بك
و
عفى الله عنك ووالديك

رينكو معجبون بهذا.
من مواضيع : قابله ميمي
قابله ميمي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 12-03-2011, 08:04 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

جعلها بموازينكم الصالحه
بارك الله بك
و
جزاك الله خير
رينكو معجبون بهذا.
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 12-03-2011, 11:57 PM
بروفيسور صحي
 

مـ ع ـاً لنضي الكون will become famous soon enough
افتراضي

في مواازين حسناتك ان شاء الله
اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه
للتنبيه
اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متألّق
واس – الرياض: أوضحت المحكمة العليا أن يوم الثلاثاء الموافق 11/ 1/ 1433هـ المصادف 6/ 12/ 2011م حسب تقويم أم القرى، هو اليوم العاشر من شهر محرم بناءً على ثبوت دخول شهر ذي الحجة عام 1432هـ ليلة الجمعة الموافق 28/ 10/ 2011م حسب تقويم أم القرى.

جاء ذلك في بيان للمحكمة العليا أكدت فيه أنه "نظراً لعدم ثبوت رؤية هلال شهر الله المحرم ليلة السبت الموافق 1/ 1/ 1433هـ حسب تقويم أم القرى، ولعدم ورود خلاف ذلك طيلة الأيام الماضية، ولقوله صلى الله عليه وسلم الشهر هكذا وهكذا وهكذا، ثم عقد إبهامه في الثالثة، فصوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته فإن غمي عليكم فاقدروا له ثلاثين. رواه مسلم. ولقوله صلى الله عليه وسلم: فإن لم تروه فأكملوا العدة ثلاثين، وفي رواية فإن غم عليكم فأكملوا العدة ثلاثين. رواه البخاري".

وأضاف البيان: "وبناءً على ثبوت دخول شهر ذي الحجة عام 1432هـ ليلة الجمعة الموافق 28/ 10/ 2011م حسب تقويم أم القرى, فعليه يكون يوم الاثنين الموافق 10/ 1/ 1433هـ المصادف 5/ 12/ 2011م حسب تقويم أم القرى هو اليوم التاسع من شهر محرم ويوم الثلاثاء الموافق 11/ 1/ 1433هـ المصادف 6/ 12/ 2011م حسب تقويم أم القرى هو اليوم العاشر".
المحكمة العليا: الثلاثاء القادم هو العاشر من محرم - صحيفة سبق الإلكترونية

رينكو و عبدالرحمن الرشيدي معجبون بهذا.
من مواضيع : مـ ع ـاً لنضي الكون
مـ ع ـاً لنضي الكون غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لشباب, الله, اغتنموا, صيام, عاشوراء, غضب, فضائل, وتجنبوا


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:37 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط