آخـر مواضيع الملتقى

العودة  

مؤتمر مخاطر التخدير ومضاعفاته

مؤتمر مخاطر التخدير ومضاعفاته على شرف صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة سيقام في فندق جدة هيلتون بتاريخ 11-12-13 محرم 1433هـ الموافق

ملتقى الدورات والمحاضرات والندوات الطبية
إضافة رد
  #1  
قديم 12-04-2011, 02:50 AM
صحي جديد
 



D.RAMA will become famous soon enough


مؤتمر مخاطر التخدير ومضاعفاته
على شرف صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة سيقام في فندق جدة هيلتون
بتاريخ 11-12-13 محرم 1433هـ
الموافق 6-7-8- ديسمبر 2011م

سيقام الافتتاح يوم الثلاثاء الساعة السابعة مساء .

أكد الدكتور إبراهيم زباني رئيس للمؤتمر الى أن المؤتمر يهدف الى تبادل الخبرات في مجال التخدير ، ومناقشة سبل التقليل من مخاطر التخدير والتعامل مع المضاعفات وإلقاء الضوء علي المخاطر الناجمة عن عملية التخدير, وعرض العديد من الأوراق العلمية في هذا الشأن بهدف الحد من هذة المخاطر لتجنب الأخطاء الطبية التي تحدث عادة نتيجة التخدير الخاطئ, وكذلك تعريف المشاركين بالطريق الأمثل للتعامل مع حالات صعوبة الأنببة للمجاري التنفسية خصوصا في مناطق تقع خارج غرف العمليات.

وأضاف الدكتور إبراهيم زباني إلى أن المؤتمر فرصة ثمينة للزملاء الأطباء الأكارم في جميع مجالات التخدير للاحتكاك بالخبرات العالمية وتوطيد أواصر التعاون والتواصل مع زملائهم من كندا واستراليا مما يسهم في إثراء المعرفة العلمية ودفع عجلة التقدم للطب محليا خطوة للأمام. وأن اللجنة العلمية حرصت على أن يتم تناول كافة المحاور العلمية المرتبطة بالتخدير ومختلف موضوعاته وذلك من خلال إعداد برنامج علمي منوع يتم فيه فرد مساحة لعرض كل ما هو مفيد وجديد في هذا المجال من قبل المشاركين من مختلف دول العالم.


وأشار الدكتور إبراهيم زباني إلى أن التخدير وحسب تصنيف المؤرخين وكبار علماء الطب هو من أهم التطورات والانجازات الطبية في تاريخ الطب الحديث إذا لم يكن الأهم؛ فمع تطور التخدير تطورت أنواع الجراحات المختلفة وتطورت التكنولوجيا اللازمة لذلك وأصبح بالمقدور الولوج في عالم من التحديات الطبية التي لم تكن في مجال الخيال سابقا.

وفي كلمة أشار فيها إلى أن المؤتمر يبحث أخر المستجدات التي توصل إليها الطب الحديث في مجال التخدير لتخفيف الآلام عن المرضى خلال إجراء العمليات الجراحية أو مايصاحبها
وأكد إلى ما حظي به القطاع الصحي باهتمام القيادة وعنايتها, فتحققت عبر المسيرة انجازات هامة على أكثر من صعيد طبي منها تخصص التخدير الذي بدأ في الستينات من القرن الماضي متواضعا, وأصبح اليوم علما متقدما واكب تطور الاختصاصات الطبية جميعها .
وأشار كذلك إلى أنه وبفضل تعاون القطاعات الطبية وتكاتفها وتضافر جهودها استطاع عالم التخدير أن يحقق تقدما ملموسا وتطورا ملحوظا في هذا التخصص وسنمضي قدما لتحقيق المزيد من التطور والمحافظة على الثروة الوطنية التي تحققت من الأطباء المتخصصين في التخدير بما يرتد بالنفع على هذا الوطن وأبنائه.

ويشارك في المعرض الطبي الذي سيقام على هامش المؤتمر العديد من الشركات الطبية والتي تشتمل على العديد من الوسائل الحديثة المستخدمة في التخدير والعناية المركزة ، ومعالجة الألم من أجهزة ومعدات وأدوية ، وغير ذلك من الوسائل الجديدة والحديثة في مضمار العناية الأمثل بالمريض تحت العملية الجراحية وتوفير كل سبل الأمان له .


شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : D.RAMA
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مخاطر, مؤتمر, التخدير, ومضاعفاته


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:41 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
.Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط