آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

الربيعة: نسعى لزيادة الأطباء

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 12-10-2011, 05:41 AM
 





رينكو will become famous soon enough


الربيعة: نسعى لزيادة الأطباء

الربيعة: نسعى لزيادة الأطباء 33AW36J_1012-12.jpg الدكتور عبدالله الربيعة






الرياض: محمد العواجي 2011-12-09 11:49 PM
تعمل وزارة الصحة على تقليل بعض المؤشرات في أدائها ورفع أخرى، ومن أهم المؤشرات التي تسعى الوزارة لخفضها مؤشر وفيات الأطفال الرضع ومن هم دون سن الخامسة.
وقال وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة في تصريحات إلى "الوطن" إن معدل الأطباء لكل 10 آلاف مواطن والمقدر بـ24.3 لا يزال أقل من المعدل المأمول، معتبرا أيضا أن نسبة التمريض للمعدل السكاني والمقدر بـ48 ممرضا لكل 10 آلاف نسمة ما زالت متدنية.
ساهم تقدم الخدمات الطبية في المملكة بخفض معدل الوفيات بين الأمهات والنساء الحوامل عند الولادة إلى 14 حالة وفاة لكل 100 ألف مولود حي، كما ساهم تقدم الخدمات الطبية في رفع نسبة العمر المأمول عند الولادة في المملكة إلى سن 74 عاماً، وفقاً لما كشفه لـ "الوطن"، أمس في تصريح خاص لوزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة.
وقال الوزير الربيعة إن تطور الخدمات الصحية خلال العقود السبعة الماضية أسهم في رفع نسبة العمر المأمول عند الولادة في المملكة لتكون مقاربة لبعض نسب الولادة في الدول الأوربية وأعلى من المعدل العالمي، مضيفاً أن الوزارة قللت الوفيات لدى الأمهات عند الولادة بنسبة توازي مثيلاتها في الدول المتقدمة، ولا يزال السعي لتحسين هذه الأرقام إلى الأفضل.
وبيّن الدكتور الربيعة أن هناك مؤشرات لا تزال تعمل الوزارة على تقليلها وهي وفيات الأطفال الرضع والأطفال دون سن الخامسة، وكذلك معدل الأطباء لكل 10 آلاف مواطن والمقدر بـ (24.3)، حيث لا يزال أقل من المعدل المأمول، بالإضافة إلى نسبة التمريض للمعدل السكاني والمقدرة بـ (48) ممرضاً لكل 10 آلاف نسمة حيث لا تزال هي الأخرى متدنية.
وأشار الربيعة إلى أن من الأسباب المساعدة في رفع نسبة العمر، الولادات التي تتم تحت إشراف عاملين صحيين حاذقين، وبلغت نسبتها 100%، وأن هذه نسبة تسهم كثيراً في تقديم أفضل خدمة صحية للمرضى، بالإضافة إلى وصول نسبة التغطية بالتحصينات إلى 98%.
في السياق ذاته، كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد المرغلاني لـ "الوطن" أن مجموع الولادات التي تمت بمستشفيات الوزارة للعام 1431 بلغت "265.626" ولادة كانت الولادات الطبيعية قد شكلت نسبة 74.6% من مجموع الولادات التي تمت بمستشفيات الوزارة، فيما شكلت الولادات غير الطبيعية نسبة 25.4% من مجمل الولادات، والعمليات القيصرية 22.3% من الإجمالي أيضاً.
وأضاف الدكتور المرغلاني أن أعلى نسبة من الولادات غير الطبيعية تمت في منطقة حائل بنسبة 34.1 % تليها الحدود الشمالية بنسبة 30.4 % ثم القنفذة بنسبة 30.3 % ، مبيناً أن أعلى نسبة من الولادات بالعمليات القيصرية تمت في بيشة وبلغت 26.9 % من مجموع الولادات بالمنطقة.
وأضاف أن الولادات الطبيعية بمستشفيات الجهات الحكومية الأخرى شكلت نسبة 73.5 % من مجموع الولادات التي تمت فيها، بينما شكلت الولادات بالعمليات القيصرية نسبة 22.2 %من مجموع الولادات التي تمت في الجهات الحكومية الأخرى، وتابع "كانت أعلى نسبة من الولادات غير الطبيعية أجريت بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، حيث بلغت 42.8 % من مجموع الولادات".
المصدر / http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=78780&CategoryID=3
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لزيادة, الأطباء, الربيعة:, نسعد


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:37 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط