آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى الخريجين منتدي الخريجين, منتديات الخريجين, موقع الخريجين, صفحة الخريجين, موقع الخريجين

تعقيباً على فضيحة وزارة الصحة ووزيرها بالوظائف الوهمية

ملتقى الخريجين
موضوع مغلق
  #1  
قديم 12-13-2011, 10:15 AM
صحي نشط
 


السهلي2 will become famous soon enough



الحمدلله امس في عاجل واليوم في سبق


"صحة عسير": ميزانية الـ 30 مليون ريال لمركز بارق "الوهمي"مجرد اقتراح
تعقيباً فضيحة وزارة الصحة ووزيرها get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news4246449.JPG&width=256&height=176
عبدالرحمن الشهري – سبق – بارق: اعتبرت الشؤون الصحية بمنطقة عسير طلبها تخصيص 30 مليون ريال لمركز تشخيص النساء والولادة ببارق بمنطقة عسير ، رغم أنه ليس على أرض الواقع، مجرد اقتراح.

وأوضح المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام بالشؤون الصحية بعسير سعيد النقير لـ "سبق" أن هذه المراكز كانت موجودة سابقاً كما هو الحال في محافظة أحد رفيدة ومركز وادي بن هشبل، مضيفاً أن: "المبلغ الذي رصد لمركز التشخيص والولادة ببارق اقتراح، وننتظر مع صدور الميزانية العامة للدولة أن يدرج مستشفى لمدينة بارق".

وفيما تفاعلت في المنطقة قضية المركز "الوهمي" الذي تطلب له ميزانية من وزارة الصحة، وأعتمد 78 موظفاً "وهميا" له، تحصلت "سبق" على نسخة من الميزانية التشغيلية الصادرة عن إدارة الميزانية بالشؤون الصحية بعسير.

ورصدت الأوراق الرسمية طلب إدراج ميزانية بمبلغ 30 مليون ريال، في موازنة عام 33/1434، لتطوير مركز تشخيص النساء والولادة ببارق "الغائب", لكن الأغرب أن المركز "الوهمي" الذي يحتاج لتطوير، يعمل به 78 كادراً طبياً "وهمياً" أيضا في إحصائية تعود للعام 1423 هـ.

وأخذت الحيرة تنتاب 80 ألف نسمة يعيشون في مدينة بارق، رغم أنهم تداولوا مؤخراً ما توصلوا إليه من السر الذي حال دون اعتماد مستشفى لهم منذ أكثر من 9 سنوات ماضية، حيث أن طلبات المستشفى كانت توصى بالرفض في كل مرة.

وأوضحت المصادر أن المركز "الوهمي" أدرج ضمن المراكز التي وجهت لها موظفين من كوادر مختلفة عند إعلان الشؤون الصحية بعسير بتوفر عدد من الوظائف.

من جانبه، أشار المواطن حسين علي البارقي لـ "سبق" إلى أنه راجع وزارة الصحة في شهر ذي القعدة الماضي والتقى الوزير الدكتور عبدالله الربيعة، وسلمه ملفاً متكاملاً عن الاعتمادات السابقة لمستشفى بارق العام، وبها إحصائيات لعدد السكان والمراكز الصحية، وأخبرنا الوزير بأن الشؤون الصحية بعسير أفادت أنه يتم الرفع سنوياً للوزارة لتوفير بمستشفى بارق ، وهم يضعونها في أولوياتهم، فيما تعتمد مستشفيات أخرى ليست بالأولوية، فما كان من الوزير إلا أن وعدنا بمتابعة توفير مستشفى بارق".

وأضاف أنه بمراجعة بعض من أعيان بارق والأهالي لوزارة المالية أبلغوهم بوجود مستشفى في بارق قائم العمل به، وليست هناك فائدة من متابعة الموضوع سوى ضياع الوقت والجهد، وكثرة المراجعات.

وتابع: تحصل الأهالي على نسخة كاملة بقائمة أسماء الكادر الطبي والإداري والتمريضي "غير المعروفين" لمركز تشخيص النساء والولادة ببارق "غير الموجود على أرض الواقع"، وتم تزويد وزير الصحة بنسخة من خلاصة المشاريع الواردة من الشؤون الصحية بعسير، ومذيلة بتوقيع مدير عام الشؤون الصحية بعسير وختم إدارة الميزانية في 28/ 4/1432هـ : "وقد وعدنا من الوزير بمتابعة شخصية لهذا الكادر أين ذهب ؟"

من جانبه , كشف محمد إبراهيم قدري البارقي أن وزارة الصحة خاطبت الشؤون الصحية بمنطقة عسير للاستفسار عن الكادر الطبي والتمريضي لمركز تشخيص النساء والولادة ببارق وجهة عملهم، في ظل عدم وجود ذلك المركز على أرض الواقع، فكانت الإجابة بأنه لايوجد هذا المركز حقيقة وإنما هو مختزل ضمن مركز الرعاية الصحية الأولية الموجود ببارق الآن.



Share
المصدر صحيفة سبق
http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=34741
ياشباب فنتعاون معاً ماراح نخسر شي
انا من ناحيتي راح اتصل وراح ارسل الايميل ايضا وإضافه المصادر ايضاً حتى وان اتطلعوا على الموضوع لا يمنع ذلك من التواصل معهم
ياشباب ارجوا منكم التعاون حتى لو لم تكن عاطل فهذا لا يمنع هذا وطن حبيب يجب ان نعطيه حقه ولا وجود للفاسد بيننا ارجوكم اكثروا الارسال حتى يهتموا بالموضوع
اليكم وسائل الإتصال بهيئة الفساد
هيئة الفساد الإداري
1. الاتصال بالرقـم (980)
2. إرسال بريد إلكتروني على العنوان: [email protected]
3. إرسال فاكس على الرقـم (01-4420057 01-4420057 )

تحياتي
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : السهلي2
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 12-14-2011, 12:41 AM
صحي نشط
 

ماجد الازوري will become famous soon enough
افتراضي

مشكور اخوي
من مواضيع : ماجد الازوري
ماجد الازوري غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الصحة, الوهمية, بالوظائف, تعقيباً, على, فضيحة, وزارة, ووزيرها


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:22 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط