آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

إغلاق 10 مجمعات صحية مخالفة ومركز للذكورة في الباحة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 12-15-2011, 04:54 AM
 





رينكو will become famous soon enough


إغلاق 10 مجمعات صحية مخالفة ومركز للذكورة في الباحة بعضها يبيع أدوية منتهية الصلاحية كالمضادات والمسكنات

عبدالرحمن أبو رياح - الباحة
الخميس 15/12/2011

أغلقت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة الباحة 10 مجمعات صحية خاصة وصيدليات في مختلف محافظات المنطقة خلال العام المنصرم بعد أن قامت إدارة الرخص الطبية والصيدلة بجولات ميدانية مجدولة ومفاجئة من كشف مخالفات طبية ومهنية أدت إلى إغلاق هذه المجمعات والصيدليات.
وأوضح الناطق الإعلامي للشئون الصحية بالمنطقة ماجد الشطي أنه تم إجراء التحقيقات اللازمة تجاه المخالفات المرصودة، واستدعاء جميع الأطراف المخالفة، وإحالتها إلى لجان النظر في المخالفات لإصدار الغرامات والجزاءات بحق المخالفين. مضيفا أن الجولات ستستمر للتأكد من التزام الجميع باللوائح والأنظمة الصحية وعدم التهاون في هذا الجانب لأنه يتعلق بصحة الإنسان وهذا الجانب لا مجال للتهاون فيه.
وبين الشطي أنه تم إغلاق مجمع طبي متكامل في إحدى محافظات المنطقة وذلك لعدم التزام المجمع بتوفير الحد الأدنى للكوادر الطبية العاملة المتخصصة. وكذلك مركز متخصص في علاج الذكورة والعقم لعدم التزامه بتوفير الكوادر الطبية المتخصصة في نفس المجال، بالإضافة إلى عدم توفير التجهيزات الطبية اللازمة حسب اللائحة المعمول فيها في إنشاء المراكز المتخصصة وأيضًا عدم قيام المركز بتوفير سيارة إسعاف. وذكر أن أبرز المخالفات التي تم رصدها على مراكز طبية خاصة أخرى هي عدم الاهتمام بتعقيم الأدوات المستعملة وكذلك العثور على أدوية منتهية الصلاحية كالمسكنات المضادات الحيوية والتطعيمات،
وأيضًا عدم توفير سيارة إسعاف مجهزة تجهيز كامل وعدم الاهتمام بفرز النفايات الطبية بالطريقة الطبية السليمة.
وأشار الشطي أن إحدى المنشآت الطبية تم ضبطها بعد تقديمها لإجازات مرضية مخالفة للائحة الإجازات المرضية الصادرة من وزارة الصحة وتم تطبيق عليهم العقوبة المقررة لهذه المخالفة في لائحة العقوبات. كما ضبطت فرق الرخص الطبية علب حليب أطفال منتهية الصلاحية في بعض الصيدليات، بالإضافة إلى وجود عدد من الأدوية «جنسية، كريمات تبييض» في بعض الصيدليات في منطقة الباحة غير مسجلة في وزارة الصحة وتم تحويلها للجنة المخالفات لإصدار العقوبات المناسبة.
وقال إن من ضمن المسحوبات من الصيدليات المخالفة أدوية جنسية منتهية الصلاحية وهي خاصة «تضخيم الأعضاء الذكورية وصدور النساء» وهي ادعاءات طبية كاذبة ووهمية. وأوضح أن الجولات على المراكز الصحية والصيدليات في المنطقة مجدولة مسبقًا وأحيانًا تكون في المساء وهي معتمدة من قبل مدير عام الشؤون الصحية في منطقة الباحة الدكتور عبدالحميد بن سفر الغامدي. م
ؤكدًا أن الغرامات ستطبق ضد المخالفين حسب لائحة أحكام الأنظمة الصحية الخاصة بالمخالفات والجزاءات الصحية وهي تتفاوت ما بين 1000 ريال والـ30 ألف ريال. من ناحية أخرى غادر مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور عبدالحميد بن سفر الغامدي إلى الأردن للتعاقد مع عدد من الكوادر الطبية التي تحتاجها المنطقة في مختلف التخصصات ويرافقه الدكتور محمد الشمراني استشاري الجهاز الهضمي والدكتور علي بن هندي استشاري أمراض العيون والدكتور محيي القرني استشاري الأمراض النفسية وسعيد الغامدي رئيس قسم التوظيف بصحة الباحة.
المصدر / http://www.al-madina.com/node/344945
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للذكورة, مجمعات, مخالفة, الباحة, صحية, إغلاق, ومركز


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:07 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط