آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى شؤون الموظفين للتعريف بالأنظمة والقوانين والإجابة على الأسئلة والاستفسارات الإدارية

سؤال بخصوص اجازة الوضع ؟

ملتقى شؤون الموظفين
موضوع مغلق
قديم 12-15-2011, 11:42 PM
صحي جديد

وَدَقْ ,, will become famous soon enough

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله اوقاتكم بكل خير ,,

اخواني عندي سؤال اتمنى ان اجد اجابه له ..

بالنسبه للموظفه الحامل .. عند ولادتها ماهي المستندات المطلوبه لرفع اجازة الوضع ..؟

مدري اضا سؤالي واضح ولا لا ..

بس انا ولدت قبل كذا مرتين ولله الحمد وكنت اقدم لجهة العمل بلاغ الولاده فقط .. وهذا اللي انا اعرفه ان اجازة الوضع ترفع ببلاغ الولاده فقط

لكن نقلت من مكان عملي .. او من المحافظه ككل وتوظفت بمركز جديد

ولما ولدت ارسلت لهم بلاغ الولاده وعلى اساس انه خلاص كذا ..

طبعاً طول الستين يوم تبع الاجازه محد كلمني .. بأول يوم مباشره لي قالوا لي اوراقك ماجاتنا !!

كييف ماجات انا ارسلت بلاغ الولاده ... قالوا لا شهادة الميلاد المؤقته

سؤال بخصوص اجازة الوضع confused.gif

اولاً انا اللي اعرفه ان الاحوال المدنيه الغت نظام الشهاده المؤقته بعد كروت العائله الجديده وصار الطفل يضم لكرت ابوه على طول ... هذا شيء

الشيء الثاني .. وش دخلهم بالكائن اللي جبته سؤال بخصوص اجازة الوضع mad.gif

لهم انه بالتاريخ الفلاني ولدت ومن التاريخ الفلاني تحسب لي ستين يووم حسب نظام الاجازات

المهم .. المدير يهدد بأنه راح يرفعني غياب طوال الستين يوم اللي راحت مع العلم عنده بلاغ الولاده !

انا ماهمني يرفع غياب هو وضميره والله .. بس ابعرف النظام من اهله ..

لما سألت زميلات لي بمراكز ثانيه يقولون لي احنا يطلبونا بلاغ الولاده وشهادة الميلاد المؤقته وكرت التطعيم حق الطفل سؤال بخصوص اجازة الوضع confused.gif

يعطيكم العافيه مقدما .. ولا احد يحسب اني انتقد الاداره او النظام ويجيني طاير يدافع عن المديريه بمنطقتي .. ولااحد كمان يقولي اعطيهم الكرت وش بيضرك سؤال بخصوص اجازة الوضع frown.gif

لأني لسى ماضميتها للكرت لظروف خاصه

يسعدكم ربي

( اختصار ورده )
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص

من مواضيعي : وَدَقْ ,,
قديم 12-16-2011, 01:41 AM
صحي نشط

كرم الاخلاق will become famous soon enough

يكتفى بتبليغ الولادة فقط وهذا يكون من قبلك يقوم ولي امرك بتسليم جهة عملك تبليغ الولادة وعلى هذا الاساس تصدر جهة العمل أجازة الوضع والمقرره لك نظاما بستين يوم((60)) من تاريخ الولادة أما سالفة شهادة ميلاد وكرت تطعيم هذي خزعبلات من راس المدير مابقى بعد غير يقول وش سميتو المولود ههههههه لايهمك مايقدر يرفع لا غياب ولا غيره مدامك جايبه لهم تبليغ الولاده النظام معروف وواضح تطمني
من مواضيع : كرم الاخلاق
كرم الاخلاق غير متواجد حالياً  
قديم 12-16-2011, 02:13 AM
صحي نشط

الويب كي will become famous soon enough

اخواني السلا عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا: انا لي اكثر من سنه بالصحة والنظام المعمول به لدينا حتى الان وهو من متطلبات شؤوا الموظفين وليس من راس المدير كما قال كرم النظام كالاتي:
بعد المباشرة ترفع لها المباشرة لاصدار قرار اجازة امومة مرفق به الاتي:
- صوره من شهادة الميلاد المؤقته.... طبعا الان عند البلاغ مباشرة بالاحوال المدنية يتم منحك شهادة ميلاد دائمة بالاظافه الى اظافته الى دفتر العائلة فاصبح الوضح سهل جدا وبسيط
- صوره من التقرير الطبي الصادر لها من المستشفى والذي يقضي بمنح المذكوره اجازة امومه60 يوما
-البلاغ الحاص بالمستشفى غير مطلوب ولايعتد به لان اي واحد ممكن يفبرك بلاغ ولاده وتاخذي اجازة على اساس البلاغ وهي غير مستحقة ... اما شهادة الميلاد فهي وثيقة رسمية من الصعب تزويرها ..
ارجوا ان تكون الفكرة وضحت للاخت واخي كرم الاخلاق .... عرفت ليش ماهو مطلوب البلاغ ولايعتد به لانه سهل التزوير واي صديق يجيبه لك
وهذه الطلبات تطلب من شؤون الموظفين التابع له ولاتقبل ولايصد اي قرار اجازة بدونها
لذا انصح الاخت ان تبلغ عن طفلها وتحصل على شهادة الميلاد الدائمة وفورا عند التسجيل وتقدمها الى مديرها مع التقرير الطبي للمستشفى وليس البلاغ
من مواضيع : الويب كي
الويب كي غير متواجد حالياً  
قديم 12-16-2011, 04:49 AM
صحي نشط

بصيص الامل will become famous soon enough

طيب كيف بالنسبة لي انا وضعت ومات البيبي استحق اجازة ؟؟؟ عذرا لصاحبة الموضوع

بس زي ماقالوا لك تبليغ الولادة كافي
من مواضيع : بصيص الامل
بصيص الامل غير متواجد حالياً  
قديم 12-16-2011, 08:13 PM
صحي نشط

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الويب كي
اخواني السلا عليكم ورحمة الله وبركاته

اقتباس
اولا: انا لي اكثر من سنه بالصحة والنظام المعمول به لدينا حتى الان وهو من متطلبات شؤوا الموظفين وليس من راس المدير كما قال كرم النظام كالاتي:
بعد المباشرة ترفع لها المباشرة لاصدار قرار اجازة امومة مرفق به الاتي:
- صوره من شهادة الميلاد المؤقته.... طبعا الان عند البلاغ مباشرة بالاحوال المدنية يتم منحك شهادة ميلاد دائمة بالاظافه الى اظافته الى دفتر العائلة فاصبح الوضح سهل جدا وبسيط
- صوره من التقرير الطبي الصادر لها من المستشفى والذي يقضي بمنح المذكوره اجازة امومه60 يوما
-البلاغ الحاص بالمستشفى غير مطلوب ولايعتد به لان اي واحد ممكن يفبرك بلاغ ولاده وتاخذي اجازة على اساس البلاغ وهي غير مستحقة ... اما شهادة الميلاد فهي وثيقة رسمية من الصعب تزويرها ..
ارجوا ان تكون الفكرة وضحت للاخت واخي كرم الاخلاق .... عرفت ليش ماهو مطلوب البلاغ ولايعتد به لانه سهل التزوير واي صديق يجيبه لك
وهذه الطلبات تطلب من شؤون الموظفين التابع له ولاتقبل ولايصد اي قرار اجازة بدونها
لذا انصح الاخت ان تبلغ عن طفلها وتحصل على شهادة الميلاد الدائمة وفورا عند التسجيل وتقدمها الى مديرها مع التقرير الطبي للمستشفى وليس البلاغ

أخي الغالي أشكر لك مداخلتك ولكن تعقيب على كلامك بخصوص ان ورقة تبليغ الولادة لايعتد بها وممكن يكون فيها تلاعب وانه لازم يرفق شهادة ميلاد المولود من اجل اصدار القرار فمن الواضح ان جهة العمل عندكم حصل عندها تلاعب في تبليغ الولادة للكثير من الموظفات لذلك اضافت شرط احضار شهادة الميلاد وهذا طبعا اجتهاد منهم ويشكرون عليه مادامهم مكتشفين حالات تلاعب ولكن هذا الاجتهاد ليس في النظام وانا اتحدث معك بصفتي موظف بشؤون الموظفين واشاهد القرارات واعرف الاليه المتبعه وهي احضار تبليغ ولادة من أصل وصورة يتم تسليم الشخص الاصل بعد تصويره ويعاد له ويكتفى بصورة طبق الاصل فقط وبعدها يصدر قرار اجازة الوضع من تاريخه لمدة60 يوم ولله الحمد لم يصادفنا حالات تزوير أو خلافه ولكن أشكرك على طريقتكم في العمل والتي يستفاد منها بلاشك وهي بالفعل طريقه ممتازه وامنه لمثل تلك الحالات للقضاء عليها..

شكرا لك اخي الغالي
قديم 12-17-2011, 03:26 PM
صحي نشط

ممكن اخي كرم الله يحفظك ... بس الملاحظ عندنا انهم متشددين على احضار شهادة الميلاد ولايرفع الطلب بدونها
طيب زي ماقالت الاخت فوق اذا مات البيبي ... اعتقد انهم يكتفوا بالتقرير الطبي الصادر من المستشفى او تبليغ الوفاه او ماهي الطريقه المتبعه في مثل هذه الحالات
ارجوا الافادة ... من اخي كرم.. فانت موظف تعمل في شؤون الموظفين ولديك الدراية في مثل هذه الامور لكي نستفيد نحن في مثل هذه الحالاتفي المرات القادمة
ولك من جزيل الشكر والتقدير واشكرك على مداخلتك اعلاه
ابو انس
قديم 12-18-2011, 12:18 AM
صحي نشط

اقتباس
ممكن اخي كرم الله يحفظك ... بس الملاحظ عندنا انهم متشددين على احضار شهادة الميلاد ولايرفع الطلب بدونها

اقتباس
طيب زي ماقالت الاخت فوق اذا مات البيبي ... اعتقد انهم يكتفوا بالتقرير الطبي الصادر من المستشفى او تبليغ الوفاه او ماهي الطريقه المتبعه في مثل هذه الحالات
ارجوا الافادة ... من اخي كرم.. فانت موظف تعمل في شؤون الموظفين ولديك الدراية في مثل هذه الامور لكي نستفيد نحن في مثل هذه الحالاتفي المرات القادمة
ولك من جزيل الشكر والتقدير واشكرك على مداخلتك اعلاه
ابو انس

هلا بك اخوي في حالة وفاة الجنين قبل الشهر الخامس لا تستحق الموظفة اجازة وضع والمقدره ب60 يوم ويتم اعطائها اجازة مرضية حسب تقدير الطبيب المعالج أما ما بعد الشهر الخامس فتعامل معاملة اجازة الوضع

تحياتي وتقديري لك اخي الفاضل
قديم 12-18-2011, 12:29 AM
صحي نشط

لله يجزاك بالخير اخي كرم والله معلومه جميله ومفيده جدا حفظك الله وكثر من امثالك
قديم 12-18-2011, 12:49 AM
صحي نشط

roqia will become famous soon enough

اختي الفاضلة
انا قدمت بلاغ الولادة ثاني يوم الولاده
وبعدها باسبوعيين قدمت شهادة الميلاد حتى ترفع مع الاوراق وهذا طلب المدير
من مواضيع : roqia
roqia غير متواجد حالياً  
قديم 12-18-2011, 04:52 AM
صحي نشط

بصيص الامل will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كرم الاخلاق

هلا بك اخوي في حالة وفاة الجنين قبل الشهر الخامس لا تستحق الموظفة اجازة وضع والمقدره ب60 يوم ويتم اعطائها اجازة مرضية حسب تقدير الطبيب المعالج أما ما بعد الشهر الخامس فتعامل معاملة اجازة الوضع

تحياتي وتقديري لك اخي الفاضل

انا كنت 24 اسبوع بعد الخامس اي بالنصف السادس علما بان المولود كانت بالحضانه اربع ايام وبعدها توفى فلي اجازة وضع ؟؟

وفي حالة حمل القادم يشترط ان اعمل عملية ربط لعنق رحم فهل لي اجازة مرضية براتب كامل وماهي الاوراق المطلوبة مني وكيف التعامل في هذا الحال؟؟
من مواضيع : بصيص الامل
بصيص الامل غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق