آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

الخدمة المدنية تنتصر للمحرومين من الترقيات

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 12-17-2011, 09:20 PM
 





رينكو will become famous soon enough


الخدمة المدنية تنتصر للمحرومين من الترقيات

سعيد الباحص ـ الدمام

الخدمة المدنية تنتصر للمحرومين الترقيات logo1414.gifالخدمة المدنية تنتصر للمحرومين الترقيات printer.png الخدمة المدنية تنتصر للمحرومين الترقيات comments.png الخدمة المدنية تنتصر للمحرومين الترقيات sharemail.png الخدمة المدنية تنتصر للمحرومين الترقيات email.png


وضعت وزارة الخدمة المدنية معياراً للتوازن في منح موظفي الدولة فرصهم في الترقيات والمفاضلات الوظيفية في القطاعات الحكومية.
وأكدت الوزارة وجود رغبة جادة في تطبيق أفضل الطرق المحققة لمبدأ العدالة والتكافؤ، إنصاف كل المحرومين من أحقيتهم في الترقية وفقاً للقواعد التنظيمية.
ووجهت إدارات شؤون الموظفين ولجان الترقية في كل مصلحة حكومية، بتوخي الدقة، تثبيت مبدأ العدالة، عدم القفز على حقوق الموظفين في الترقية والمفاضلة، مع إعطاء عنصر الأقدمية والتفريق بين التعليم الجامعي ومادون، تقويم أداء الموظفين على السنتين الأخيرتين، يليهما الترشيح للترقية مباشرة والنظر في معيار أهمية المباشرة للموظف المرقى لمهام وظيفته.
ورأت الوزارة أن الضمانة الفعلية لإعطاء الحقوق لموظفي الدولة من الترقيات والمفاضلات، بألا تزيد المفاضلة عن مرتين خلال السنة المالية، يجري تحديدها بالاتفاق بين الوزارة والجهات ذات العلاقة، أخذ التعهدات الخطية على جميع المرشحين بالمزاولة الفعلية والمستمرة لأعمال الوظيفة التي يرشح لها في مقرها، مؤكدة على موظفي إعداد البيانات المتعلقة بالترقية، مراعاة الدقة في اختيار نقاط وعناصر المفاضلة بما في ذلك اجراء النقطة الواحدة تلافيا لما قد يحصل من أخطاء تؤدي إلى تأخير بيانات الترقية أو إعادتها إلى الجهات الحكومية دون البت فيها.
وبينت الوزارة أن تنازل الموظف عن ترقيته التي حصل عليها سواء عن طريق المفاضلة أو المسابقة، بعد مباشرته العمل على الوظيفة الأعلى، لا يجوز كون التنازل ليس حقاً له، بينما يجوز لجهة الإدارة أن تلجأ في هذه الحالة للتنازل لتصحيح وضع نظامي أو وظيفي، أو متى رأت أن هناك ظروفا اضطرارية للموظف استدعته للتنازل عن ترقيته.
وأضافت أن ما يترتب على هذا الأمر إعادة الموظف لوظيفته ومرتبته السابقة براتبه الذي كان يتقاضاه عليها ويسوى راتبه بالعلاوة الدورية إذا كانت مستحقة، كما لا يسترد منه ما صرف له من زيادة في الراتب عن تلك الفترة نتيجة الترقية إلى مرتبة أعلى حتى عودته إلى مرتبته السابقة، كونه أدى العمل المقابل له في تلك المرتبة، إضافة لعودته إلى وضعه السابق بالنسبة لأقدميته في المرتبة المتنازل عنها، كون الأقدمية لايمكن إهدارها، وهي حق اكتسبه الموظف.
وبينت الوزارة أن ترقية الموظف إذا كان في إجازة استثنائية لا تجوز مطلقاً، وفي حالة مصادفة تاريخ انتهاء الإجازة مع تاريخ نهاية فترة المفاضلة، يمكن ادراج اسم الموظف ضمن المؤهلين للترقية، وإذا تجاوز ذلك بيوم أو أكثر لا تمنح له الترقية لمخالفته النظام في ذلك.

المصدر / http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20111217/Con20111217463434.htm
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 12-18-2011, 12:47 AM
hjk
صحي نشط
 

hjk will become famous soon enough
افتراضي

لماذا لاتكون الترقية تلقائية كل اربع سنوات
hjk غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 03:28 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط