آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

وزارة الصحة لـ"الإنشاء والتعمير"

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 12-18-2011, 07:44 PM
صحي متمرس
 





فني تخدير0 will become famous soon enough


تناغمت على أسماعنا كلمات وزير الصحة وهو يعلن حقبة إنجازات تجنيها وزارته خلال الأشهر الماضية؛ فالوزارة تستعد لإكمال مشروعها الصحي باستلام عدد كبير من المباني، وفي الوقت نفسه أطلقت عليها اسم مستشفيات؛ فمعاليه عدَّها واحداً تلو الآخر حتى أصبح عددها أكثر من ثلاثين مستشفى، تتوزع على مناطقالسعودية، وخص منطقة مكة منها بنصيب الأسد. وإننا لنحسد أنفسنا على كثرة مباني وزارة الصحة؛ فهي قد تكون الأولى على مستوى الشرق الأوسط في كثرتها وقِلَّة نفعها!
بالطبع، المواطن يشكر وزارة الصحة، والحكومة تثمن جهودها، والعالم مندهش من كثرة مستشفياتها.
ولكن الحقيقة المُرَّة التي يجهلها عامة الناس أن هذه المباني تقبع خاوية أشهراً عديدة، إن لم تكن سنوات مديدة! فالعبرة من بناء المنشأة الطبية ليس بعدد الطوابق وكثرة المباني بل العبرة بالتشغيل الفعلي الذي يلبي احتياج المرضى، وينعكس على الرعاية الطبية للمجتمع.
فالمعروف علمياً أن مباني المنشآت الطبية لا تتطلب سوى تخطيط مسبق، ومقاول جاد متمرس، ولكن إنشاء صرح طبي وتشغيله يحتاجان إلى تعاون وتفاهم؛ لإيجاد الإمكانيات البشرية والفنية التي يُرجى منها تقديم خدمات طبية تواكب عصرنا الطبي المتسارع والمتغير.
ساهمتْ وزارة الصحة بشكل واضح في بناء المباني الشاهقة والعمران الحضري، وتناست أن إيجاد الكادر الطبي من أطباء وتمريض وفنيين أهم من بناء المنشأة. وقد أكون محقًّا لو قلت إنها – أي الوزارة - تخاذلت في الآونة الأخيرة في إيجاد أطباء متمرسين لمهنة الطب، وذوي خبرة في تخصصاتهم؛ كي يسهموا في مخرجات التشافي؛ فنجدها تصرف ملايين الريالات بل الدولارات لبناء مستشفى، بينما تتخاذل في جلب الأطباء الأكفاء!
إن الإدارة القائمة على توظيف الكادر الطبي قد خذلت مواطني هذه البلاد بقصد أو بغير قصد من خلال جلب أطباء غير معروفي التمرين والتدريب؛ لتوافرهم أو لرخص تعاقدهم، وهذا يُعتبر خيانة يوقَف العبدُ عندها يوم الحساب.
ولنأخذ مثلاً على ما يحصل من "تخبطات" من وزارتنا الموقرة: تخيلوا لو أن أحداً من أقارب إدارة التعاقد والتوظيف تعرض لأزمة صحية - لا قدر الله - يحتاج إثرها إلى التطبب، فإنك ستجد عضو تلك الإدارة يبادر بمكالمة "فلان وعلان"؛ كي يرتبوا معالجة قريبة على يد مختص مشهور وطبيب بارع. علماً بأن حالته يسهل علاجها!
إذاً لماذا وزيرنا الفاضل ما زال يصر على أن وزارته مقبلة على افتتاح مستشفيات كثيرة، وهو أكثر العارفين أنها مجرد أبنية أو بيوت خاوية حتى يكتب الله عمارها بعد سنوات طويلة؟ حتى بعد أن تُسكن يجلب لها "المتردية والنطيحة"؛ لخدمتها بل البعض منهم يجدها فرصة ليتعلم فيها وعلى المساكين؛ وذلك لانعدام التدريب فيها واختفاء المراقبة.
أيها المواطن، إن وزارة الصحة ساهمت في عملية بناء الحضارة، وتعهدت بإسكانك في بروج شاهقة، تفتقر إلى أبسط مقومات الصحة؛ فلا عذر لك بعد الآن؛ فالوزير وجد الحل مؤخراً!


الدكتور خالد حسن الغامدي
استشاري أمراض الباطنة والصدرية
طبيب زميل بالعناية المركزة بجامعة وستن أونتاريو وزارة الصحة لـ"الإنشاء والتعمير" ghost.gif وزارة الصحة لـ"الإنشاء والتعمير" ghost.gif وزارة الصحة لـ"الإنشاء والتعمير" ghost.gif


المصدر: وزارة الصحة لـ"الإنشاء والتعمير" - صحيفة سبق الإلكترونية
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : فني تخدير0
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 12-18-2011, 08:41 PM
صحي متمرس
 

المحرر2006 will become famous soon enough
افتراضي

ربما تسهم هذه المباني في حل مشكلة الاسكان!!!
من مواضيع : المحرر2006
المحرر2006 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 12-20-2011, 03:09 PM
صحي متمرس
 

عبدالله الخليفي will become famous soon enough
افتراضي

اعتقد ان توفير الكوادر الطبية والتمريض والفنيين المؤهلين عملية صعبة جدا وخصوصا من الخارج بسبب التنافس الشديد بين الدول لاستقطاب افضل العناصر بأعلى الاسعار والحل يكون بعودة جميع الفنيين وخصوصا الاطباء الى وظائفهم الاساسية وهي مهنة الطب لسد العجز في هذا المجال الهام والحيوي ولسد النقص في المستشفيات الجديدة وترك ادارة المرافق الصحية لاصحاب الاختصاص بدلا من التخبط الحاصل حالياً .
تحياتي للجميع ،،،،،
من مواضيع : عبدالله الخليفي
عبدالله الخليفي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 12-22-2011, 12:47 AM
صحي جديد
 

الهبش will become famous soon enough
افتراضي

نقول ان شاء الله عيالنا يملونها ويعالجون اهلهم مثل الأمم الأخرى بعد ماكثرت هالجامعات بس نبي وقت والله ما اعرف كم المدة الله واعلم
الهبش غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لـ"الإنشاء, الصحة, والتعمير", وزارة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 04:37 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط