آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

اكاديميون سعوديون :قمة مجلس التعاون تثبت للعالم تلاحم ابناء الخليج مع قادتهم في تحقيق

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 12-19-2011, 02:23 PM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about




اكاديميون سعوديون :
قمة مجلس التعاون تثبت للعالم تلاحم ابناء الخليج مع قادتهم في تحقيق الاستقرار للمنطقة


2011/12/19 - 06 : 01 PM

اكاديميون سعوديون :قمة مجلس التعاون Gcc-logo_148.jpg


الرياض في 19 ديسمبر
أكد عدد من الأكاديميين والمحللين السياسيين السعوديين، أن انعقاد قمة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورتها الثانية والثلاثون في الرياض، تكتسب أهمية بالغة كونها تتزامن مع الظروف السياسية والاقتصادية التي تعصف بالعالم، لاسيّما مايتعلق بالأحداث التي تشهدها الدول العربية، مشيرين إلى أن انعقاد القمة الخليجية مع هذه الأحداث تثبت للعالم لحمة وتعاضد أبناء دول المجلس مع قادتهم، من أجل مواجهة كل ما من شأنه زعزعة أمن واستقرار الخليج.


وعبر الجميع في تصريحات لوكالة الأنباء السعودية بهذه المناسبة، عن تفائلهم بنجاح أعمال هذه القمة والخروج بقرارات إيجابية تخدم دول الخليج، وذلك للحنكة والحكمة التي يتمتع بها قادة دول مجلس التعاون الخليجي في إدارة شؤون دول المنطقة، والعمل على مواصلة المسيرة الخليجية المشتركة لتحريك حاضر دولنا نحو مستقبل زاهر يخدم الخليج في كل الظروف والمتغيرات وعلى المدى البعيد.


فقد وصف رئيس الجمعية السعودية للإعلام والإتصال والكاتب السياسي الدكتور علي بن شويل القرني، مجلس التعاون الخليجي بأنه منظمة دولية ذات شأن كبير في السياسة الاقليمية والدولية، ولها حضورها العالمي وتأثيرها السياسي والاقتصادي في المجتمعين العربي والعالمي، مبيناً أن وصول المجلس لهذه المكانة جاء نتيجة حكمة وجهود قادة المجلس المجتمعين حالياً في الرياض، حيث استطاعوا بفضل الله على مر السنين الماضية أن يَعبُروا بالمجلس أزمات كبيرة متعددة إلى بر الأمان.

وأكد الدكتور القرني أن اجتماع القمة الحالي من أهم الاجتماعات التي عقدها دول مجلس التعاون كونه يأتي في وقت حرج وظروف معقدة على المستوى العربي والإقليمي.

وقال " إن من يتابع الحراك السياسي لمجلس التعاون الخليجي سيشهد تأثيره في القرارات الإقليمية والدولية سواءً كمنظمة مستقلة أو كمجموعة سياسية داخل الجامعة العربية أو داخل منظمات دولية أخرى، مشيراً إلى أن التجانس والانصهار الذي شكله المجلس لجميع أعضائه كان علامة فارقة تفصله عن باقي التجمعات السياسية العربية التي مرت على العالم العربي".


ومن جانبه أوضح أستاذ الإعلام في جامعة الملك سعود والمحلل السياسي الدكتور علي بن دبكل العنزي، أن قمة دول مجلس التعاون الخليجي الثانية والثلاثين لم تشهد في تاريخ القمم السابقة تطورات وأحداث إقليمية ودولية مثلما تشهده هذه القمة، حيث التطورات السياسية التي تعصف بالدول العربية من تونس فمصر وليبيا واليمن وسوريا واليمن، ثم الانسحاب الأمريكي من العراق وماسيعقبه من صياغة وبلورة للعلاقات الخليجية مع العراق.


ودعا إلى وقفة خليجية حازمة في دعمها لاستقرار دولها وشعوبها،واحتواء الأزمات التي تدور حولها أو على حدودها، كالأزمة اليمنية وتطورات الملف النووي الإيراني، حتى لا تكون هذه الأزمات منفذ لهز الاستقرار والتدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، لافتاً النظر إلى أن الأزمة المالية العالمية التي تعصف بالعالم ولا يزال الخبراء يخشون من تداعياتها، سيكون لها حيز من الاهتمام بهذه القمة وكيفية تجنيب اقتصاديات دول المجلس لها.


وعبر الدكتور العنزي، عن أمله في أن تحقق هذه القمة، التكامل السياسي والاقتصادي والاجتماعي لدول المجلس، وأن يُلمس من خلالها التقدم في تكامل وتوحد المؤسسات الخليجية السياسية، والشعور بمنظومة خليجية لها وزن إقليمي وعالمي مشيراً إلى أن دول الخليج تملك كل المقومات والإمكانات التي تساعدها على تحقيق هذه المنظومة المتكاملة، خاصة في هذا الوقت الذي يشهد تحولات في المحيط الجيوسياسي الدولي، حيث يتمتع الخليج بناتج محلي قدره 898 بليون دولار، ومساحة قدرها 2423.3 ألف كلم مربع، ونحو 38.6 مليون نسمة من السكان.


وقال عميد البحث العلمي والأمين العام لبرامج كراسي البحث بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور فهد بن عبدالعزيز العسكر" إن الأحداث التي تشهدها المنطقة العربية، أكدت من جديد التميز الذي تشهده دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في استقرار نظمها السياسية والاقتصادية، والتفاف شعوبها حول قادتهم في جميع الظروف والمتغيرات على اعتبار أن القيادة جزءاً من الشعب والشعب جزء من القيادة، وذلك من أجل أمن وسلامة منطقة الخليج".


وأشار إلى أن انعقاد هذه القمة، خطوة مهمة في إطار العمل الجاد بين الدول الأعضاء للبحث في ملفات عدة أهمها: استقرار دول المنطقة، والاستمرار في دفع عجلة التطور الذي تعيشة دول المجلس لتحقيق تطلعات أبناء الخليج، فضلاً عن الحاجة في تأكيد وجود منظومة دول مجلس التعاون الخليجي دولياً، ومواجهة التحديات التي تعصف بالعالم بروح تكامليّة واحدة.


من جهته، أعرب عضو هيئة التدريس بقسم الإعلام بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور عبدالعزيز بن علي المقوشي، عن أمنياته بأن تكلل قمة دول مجلس التعاون الخليجي التي تبدأ فعالياتها اليوم الاثنين بالرياض بالتوفيق والنجاح.

وقال " عندما يجتمع قادة دول مجلس التعاون في الرياض فإننا كمواطنين نحس بكثير من الثبات في المواقف، وكثير من العطاء الاقتصادي، وكثير من النماء المجتمعي، لكننا في الوقت نفسه نتطلع إلى وحدة اقتصادية وسياسية قوية أمام الآخرين، بحيث تكون كلمة المجلس الخليجي لدوله كافة كلمة واحدة تستطيع التغلب على الأصوات الأخرى، وإسكات ما يخالف الرأي من خلال تكاملية اقتصادية سياسية اجتماعية وأمنية بكل تأكيد.

بدوره، قال الكاتب الصحفي الدكتور مطلق بن سعود المطيري، إنه في مثل هذه الأيام التي تستضيف فيها الرياض قمّة مجلس التعاون الخليجي، يدفع الكتاب والمراقبين في الخليج الكثير من الأماني والتحليلات لظروف انعقاد القمة في ظل التحديات الدولية التي تواجهها، ويحدوهم الأمل في الوصول إلى نتائج إيجابية تخدم دول المنطقة في ظل رعاية واهتمام قادة دول مجلس التعاون.


وأشار إلى أن المواطن الخليجي له تطلعات عديدة من وراء انعقاد هذه القمة، حيث يرى أن الوحدة الخليجية أكبر من همّ التنقل بين دوله ببطاقة مدنية، للوقوف ضد ما يمكن أن يزعزع أمن المنطقة، ويعيق مستقبلها، ويحقق الأمن لها وللأجيال المقبلة.

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المكينزي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 12-19-2011, 03:06 PM
افتراضي

صرخه......صرخه....ليش ماتوظفونا وين ألاوامر الملكيه وين الملاييييييييييييييييييين
من مواضيع : البطاله اسم على مسمى
البطاله اسم على مسمى غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 12-19-2011, 09:09 PM
صحي نشط
 

ابودالين3 will become famous soon enough
افتراضي

اسال الله لهم التوفيق والسداد
ونسال الله ان يذل من يريد اذلال الاسلام والمسلمين
ونسال الله الهداية للجميع
اوصيكم ونفسي بالاستغفار
فان الاستغفار .......................
من مواضيع : ابودالين3
ابودالين3 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 12-20-2011, 11:36 AM
أخصائي صحي
 

عملياتي has a spectacular aura aboutعملياتي has a spectacular aura about
افتراضي

من الاعلى الى القمم بمشيئة الله

شكرا على حرصكم بموافتكم الدائمة
من مواضيع : عملياتي
عملياتي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 12-20-2011, 11:51 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عملياتي
من الاعلى الى القمم بمشيئة الله

شكرا على حرصكم بموافتكم الدائمة



*
تقبل دعاك واثابك
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
:قمة, للعالم, أيأس, التعاون, الجلدي, اثناء, اكاديميون, تلاحم, تثبت, تحقيق, سعوديون, قادتهم


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:13 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط