آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التشغيل الذاتي خاص بأنظمة وقوانين واستفسارات التشغيل الذاتي

حصانة التشغيل الذاتي من الآمر السامي ( سبق )

ملتقى التشغيل الذاتي
موضوع مغلق
  #1  
قديم 12-20-2011, 09:27 AM
صحي مبدع
 




مردك لي will become famous soon enough


حصانة التشغيل الذاتي من الأمر السامي

بالتأكيد معاشر الأحبة، معظمكم لا يعرف شيئاً عن التشغيل الذاتي في البلد!! والوكاد طالما أنني كمتابع كنت أسمع به في قطاعات الإعلام والصحة والمشافي العسكرية، ولا أدرك ما هو وما علاقته بالوظائف العامة في البلد أو شبه الحكومية أو الخاصة، فمن المؤكد أن غالبيتكم أحبتي لا يباعدني في المعرفة باستثناء من عملوا تحت مظلة النظام أو ذويهم أو أقاربهم أو جيرانهم أو أبناء عمومة من بعيد.

طيب، ما الذي يجعلني أطرح هذا النظام وأريد مناقشته مع المسؤولين والرأي العام من خلال صحيفة "سبق"، والتي أتمنى على الزملاء الأفاضل في تحرير "سبق" عمل تحقيقات معمّقة لكي يعرف الجميع الكثير من السريات والطلاسم عن هذا النظام الجميل المسمّى تشغيل ذاتي.

أجيبكم الآن عن سؤالي، وعن طرح موضوع غريب عجيب كهذا، قلة من المواطنين يعلمون به، أقول لكم بالصدفة يتواصل معي موظف على هذا البند اللطيف تم فصله تعسفياً، وقضيته من خمسة أعوام (5 أعوام) في مكاتب العمل من جدة حتى المحكمة العمالية، اللي ما بعدها في الرياض، ولا تزال موقوفة مرتباته، ويعيش أسوأ وضع ممكن أن تتخيله لشخص مسؤول عن أسرة، وفاتح بيت وعليه التزامات حياتية لا تؤجل ولا ترحم؟!.

بطبيعة الحال، المسألة ليست مكاتب العمل أو النظام المتهالك الذي يعمل به أو الإنجازات التي تحققت بفضل وجوده ولله الحمد والمنة في حماية حقوق المواطنين والمواطنات، ممن يبطش بهم شركات ورأسماليون ليل نهار في البلد، وبالتأكيد ليس مسألة الفساد المستشري في مكاتب العمل (وهذه بالمناسبة ليست من عندياتي وإنما على لسان معالي وزير العمل من أشهر، وتناولتها في زاويتين بعنوان (معاليه يقر بالفساد في صحيفة اليوم).

أبدأ القضية التي يثيرها لدي فصل موظف يعمل على بند التشغيل ولخمسة أعوام، يحكم عليه وعلى عائلته بالبؤس والشقاء وأين ومع من؟؟!!.

أها، مع مكاتب عمل، يعني قطاع خاص يعني شغل عمّالي، يعني نظام عمل وعمال، ووزارة اسمها وزارة العمل –لاحظوا- وليس وزارة الخدمة المدنية؟!!!.

هنا مربط البعير، كيف لقطاعات تعمل ببند حكومي من موازنة الدولة -لاحظوا- ويخضع لنظام العمل والعمال لا الخدمة المدنية.. شيء عجيب غريب، مؤكد أنه غير نظامي ويمارس منذ عقود -لاحظوا – عقود طبعاً باتفاقات الجنتلمان، كما هي عادتنا، إلاّ ان الغطاء القانوني والتنظيمي وشغل السلالم والمخصصات معاشر الأحبة، لم تصدر إلاّ خلال أشهر، يا سبحان الله؟!!!.

أنا هنا أقول ليس للقطاعات المعنية بهالمصيبة اللي اسمها بند تشغيل، أفتونا في هالوضع، وإنما أين ديوان المراقبة العامة الجميل عن هذا البند العظيم اللي توصل مخصصات منسوبيه في المتوسط 50 إلى80 ألف ريال -ألف ريال- لمن يصنفون فيه خبراء ومتخصصون، ولاحظوا أننا لا نتحدث هنا عن شركات أو قطاع خاص، أبداً بند استثني بقدرة قادر من التوجيه السامي الكريم لخادم الحرمين الشريفين -أعزه الله-بالترسيم بلا أية استثناءات من أي نوع كان!! أين الديوان عن بند من عقود يا مواطنين، ليس سنوات وتغطية نظامية لاحقة -حلوة لاحقة هذي- ولا هذي ما ينطبق عليها نظرية المال العام وأوجه صرفه؟؟!!!.
المسلسل طويل على فكرة.. وسعوا صدوركم بس.


د . عبدالله الطويرقي

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : مردك لي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 12-20-2011, 11:59 AM
صحي جديد
 

سفانة عمري will become famous soon enough
افتراضي

التشغيل الذاتي غير امن واكبر دليل العلاوة يقدر رئيسك المباشر ينزل تقييمك لمدة سنتين منها ماتجيك علاوة ومنها سنتين التقييم ضعيف فصل والوقت هذا فيه ناس ماتخاف الله رئسا مصالح منك حاجة يحطك فوق النجوم وانتم عارفين قصدي بس الله حسيب الظالمين يمهل ولايهمل
من مواضيع : سفانة عمري
سفانة عمري غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الأمر, الذاتي, التشغيل, السامي, حصانة, سبق


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 01:11 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط