آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

الملك عبدالله.. أبوة لا تعرف حدوداً ولا وطناً

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 21 ]
قديم 12-21-2011, 01:18 AM
صحي متمرس
 

الاتجاه المعاكس will become famous soon enough
افتراضي

اللهم احفظ الملك عبد الله واطيل في عمره واحفظ بلاد الحرمين من كل مكروه
من مواضيع : الاتجاه المعاكس
الاتجاه المعاكس غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 22 ]
قديم 12-21-2011, 09:23 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيسان52
ابو متعب لا نوفيه حقه امد الله في عمره بالصحه و العافيه
شكرا لكي على ما طرحتي هنا ربي يخليك و يبارك لك


*
تقبل دعاك واثابك
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 23 ]
قديم 12-21-2011, 09:24 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاتجاه المعاكس
اللهم احفظ الملك عبد الله واطيل في عمره واحفظ بلاد الحرمين من كل مكروه


*
تقبل دعاك واثابك
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 24 ]
قديم 12-21-2011, 09:39 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي القادة الخليجيون يختتمون اجتماعات دورتهم ال 32.. وصدور (إعلان الرياض) قادة دول «التعا

القادة الخليجيون يختتمون اجتماعات دورتهم ال 32.. وصدور (إعلان الرياض)

قادة دول «التعاون» يتبنون دعوة خادم الحرمين الانتقال الى مرحلة (الاتحاد)



الجلسة الختامية لقمة المجلس الاعلى لدول التعاون
الرياض - أيمن الحماد ونايف الوعيل وبينة الملحم:
اختتم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وإخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة ورؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعات الدورة الثانية والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون الخليجي قي قصر الدرعية بالرياض أمس. وفي بداية الجلسة الختامية تليت آيات من القرآن الكريم.
وصدر عن القمة البيان التالي:
رحب وبارك قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالإقتراح المقدم من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى، في خطابه الافتتاحي للدورة الثانية والثلاثين للمجلس الأعلى، المنعقدة بمدينة الرياض بتاريخ 24 محرم 1433ه الموافق 19 ديسمبر 2011م بشأن الإنتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد.
"وإيماناً من قادة دول المجلس بأهمية هذا المقترح وأثره الإيجابي على شعوب المنطقة، وتمشياً مع ما نصت عليه المادة الرابعة من النظام الأساسي لمجلس التعاون بشأن تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين الدول الأعضاء في جميع الميادين وصولاً إلى وحدتها".
وبعد تبادل الآراء في المقترح، وجه القادة المجلس الوزاري بتشكيل هيئة متخصصة يتم اختيارها من قبل الدول الأعضاء بواقع ثلاثة أعضاء لكل دولة، يوكل إليها دراسة المقترحات من كل جوانبها في ضوء الآراء التي تم تبادلها بين القادة، وتكون اجتماعات الهيئة في مقر الأمانة العامة، ويتم توفير كل ما تتطلبه من إمكانيات إدارية وفنية ومالية من قبل الأمانة العامة . وتقوم الدول الأعضاء بتسمية ممثليها في موعد أقصاه الأول من فبراير 2012م، وتقدم الهيئة تقريراً أولياً في شهر مارس 2012 إلى المجلس الوزاري في دورته الأولى لعام 2012 لرفعها لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون، وترفع الهيئة توصياتها النهائية إلى اللقاء التشاوري الرابع عشر لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون إن شاء الله تعالى.




تشكيل هيئة متخصصة لدراسة الدعوة الملكية وتسمية ممثلي دول التعاون في الهيئة الأول من فبراير والتقرير الأول في مارس ثم تلي "إعلان الرياض" وفي ما يلي نصه:
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، إن أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المجتمعون في الدورة الثانية والثلاثين للمجلس الأعلى بالرياض يومي 24 - 25 محرم 1433ه، إذ يدركون ما تواجه دول المجلس من متغيرات وتحديات ومخاطر تهدد إعادة رسم الأوضاع في المنطقة وتستهدف الروابط التي تجمعها ثم يستدعي ربط الصفوف وتوحيد الرؤى وحشد الطاقات المشتركة. وإذ يؤكدون إلتزامهم الكامل بالجدية والمصداقية في سبيل تحقيق الأهداف التي جاءت بالنظام الأساسي للمجلس ومنها تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين دول الأعضاء في جميع الميادين وصولا الى وحدتها، وإذ يواكبون تطلعات شعوبهم نحو تسريع وتيرة العمل المشترك وترسيخ مفهوم الهوية العربية والإسلامية لدول مجلس التعاون وتحقيق المزيد من الترابط والوحدة والمنعة والرفاه، وإذ يعلنون تصميمهم على تعزيز وتوثيق دور مواطني دول المجلس في سبيل تحقيق مستقبل مشرق يلبي طموحات الأجيال الصاعدة وينمي طاقاتهم وقدراتهم الإبداعية.. التأكيد على:
1- تبني مبادرة خادم الحرمين الشريفين لتجاوز مرحلة التعاون إلى مرحلة الإتحاد لتشكل دول المجلس كياناً واحداً يحقق الخير ويدفع الشر إستجابة لتطلعات مواطني دول المجلس ومواجهة التحديات التي تواجهها.
2- تسريع مسيرة التطوير والإصلاح الشامل داخل دولهم بما يحقق المزيد من المشاركة لجميع المواطنين والمواطنات ويفتح آفاق المستقبل الرحب مع الحفاظ على الأمن والاستقرار وتماسك النسيج الوطني والرفاه الإجتماعي.
3- تحصين الجبهة الدخلية وترسيخ الوحدة الوطنية إستناداً إلى المساواة بين جميع المواطنين والمواطنات أمام القانون وفي الحقوق والواجبات والتصدي للمحاولات الخارجية من جهات مأزومة تحاول تصدير أزماتها الداخلية عبر إثارة الفتنة والإنقسام والتحريض الطائفي والمذهبي.



تسريع مسيرة التطوير والإصلاح الشامل بما يحقق المزيد من المشاركة لجميع المواطنين والمواطنات
4- العمل الجاد لتحقيق أعلى درجات التكامل الاقتصادي بين دول المجلس وتجاوز العوائق التي تعترض مسيرة الانجاز للإتحاد الجمركي والوحدة النقدية والسوق المشتركة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
5- تطوير التعاون الدفاعي والأمني بما يكفل التصدي بسرعة وفعالية بشكل جماعي وموحد لأية مخاطر أو طوارئ.
6- تفعيل دبلوماسية مجلس التعاون لدول الخليج العربية لخدمة القضايا الوطنية والعربية والإسلامية والتواصل الجماعي الموحد مع كافة القوى الإقليمية والدولية وصون المصالح المشتركة لدول المجلس في كافة المحافل الدولية.
7- تعميق الإنتماء المشترك لشباب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتحسين هويته وحماية مكتسباته عبر تكثيف التواصل والتعاون والتقارب بينهم وتوظيف الأنشطة التعليمية والإعلامية والثقافية والرياضية والكشفية لخدمة هذا الهدف.
8- تقوم الأمانة العامة لدول مجلس التعاون للمتابعة والرفع بذلك للمجلس الأعلى
. صدر في الرياض 25 محرم 1433ه الموافق 20 ديسمبر 2011م.




العمل الجاد لتحقيق أعلى درجات التكامل الاقتصادي بين دول المجلس وتجاوز العوائق

ثم ألقى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة الكلمة التالية: بسم الله الرحمن الرحيم الإخوة الأعزاء أصحاب الجلالة والسمو.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. يطيب لنا أن نعرب عن مشاعر الشكر والتقدير لأخينا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية وحكومته الموقرة والشعب السعودي الشقيق على ما لقيناه من كرم الضيافة وبالغ الحفاوة على جميع المستويات، كما نشكره - حفظه الله - على إدارته الحكيمة لأعمال قمة الرياض 2011 واجتماعاتنا المباركة مما كان له أطيب الأثر فيما توصلنا إليه من نتائج نحو التعاون والاتحاد مباركين لما ورد في خطاب خادم الحرمين الشريفين بشأن الانتقال من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد، وسوف تقوم مملكة البحرين بتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه من خطوات بهذا الشأن. الإخوة الأعزاء أصحاب الجلاله والسمو باسمنا وباسم شعب مملكة البحرين نتشرف بدعوتكم لقمة البحرين القادمة 2012 لتحقيق المزيد مما تطمح له شعوبنا لمستقبل زاهر ونتوجه في الختام إلى معالي الأمين العام وكافة معاونيه في الأمانة لمجلس التعاون بالشكر والتقدير على متابعتهم وعطائهم وإسهامهم في الإعداد المتميز لهذه القمة التاريخية. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. بعد ذلك أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله رئيس الدورة الثانية والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية انتهاء الجلسة الختامية وأعمال الدورة قائلاً: «إخواني أصحاب الجلالة والسمو أشكركم وأتمنى لكم التوفيق بالدورة القادمة في مملكة البحرين الشقيقة وأعلن عن انتهاء أعمال الدورة الحالية، وشكراً لكم.



تحصين الجبهة الداخلية والتصدي للمحاولات الخارجية لإثارة الفتنة والانقسام والتحريض الطائفي والمذهبي
حضر الجلسة الختامية أعضاء الوفد الرسمي للمملكة والذي يضم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز رئيس هيئة البيعة وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخويطر ومعالي وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ومعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة. كما حضرها أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وأعضاء الوفود الرسمية المرافقة لقادة دول مجلس التعاون ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدون لدى المملكة وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.



الملك مترئسا القمة الخليجية
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 25 ]
قديم 12-21-2011, 09:48 AM
افتراضي

الله لايحرمنا منه ويمد بعمره ويرد كيد الحاسدين له ولوطننا بنحورهم

ويحبب الناس فيه اكثر واكثر
من مواضيع : عذبة الهمس
عذبة الهمس غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 26 ]
قديم 12-21-2011, 10:50 AM
صحي مبدع
 

روزماري will become famous soon enough
افتراضي

امد الله في عمره وجعله ذخرا لنا
من مواضيع : روزماري
روزماري غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 27 ]
قديم 12-21-2011, 11:43 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عذبة الهمس
الله لايحرمنا منه ويمد بعمره ويرد كيد الحاسدين له ولوطننا بنحورهم

ويحبب الناس فيه اكثر واكثر


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله صباحك ومساك بكل خير
جزاك الله خيرا
و
بارك بك
تقبل دعاك واثابك

اللهم صلي وسلم وبارك على حبيبنا وسيدنا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم .. وعلى اله وصحبه الابرار

ودمت بحفظ الرحمن

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 28 ]
قديم 12-21-2011, 12:15 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روزماري
امد الله في عمره وجعله ذخرا لنا

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله صباحك ومساك بكل خير
جزاك الله خيرا
و
بارك بك

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 29 ]
قديم 12-21-2011, 12:22 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي



تقبل دعاكم واثابكم
اللهم يارب العرش الكريم يارب العالمين أسألك ان تحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين وان تمتعه بالصحة والعافية. وان تبارك لنا في ولي العهد الامين صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبد العزيز واسألك ان تاخذ بيدهما الى كل خير وان تمتعهما بالصحة والعافية.

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 30 ]
قديم 12-21-2011, 01:37 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي الملك عبدالله حمل هموم أمته بقلب صادق.. وناصح

شخصيات عربية وإسلامية تثمّن منح خادم الحرمين «وسام الأبوة»

الملك عبدالله حمل هموم أمته بقلب صادق.. وناصح


خادم الحرمين مستقبلاً الأطفال السياميين ممن أجريت لهم عمليات فصل بالمملكة

فريق العمل - الرياض، أيمن الحمّاد، جدة، سالم مريشيد، الدمام - عبدالله الفيفي، أبها - حياة الغامدي
منحُ «وسام الأبوة» العربية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - تقدير لمكانته، وإنجازه، وتفرده بمشروعات ومبادرات نوعية، إلى جانب أعمال إنسانية وخيرية ممتدة داخل الوطن وخارجه.
وهذا الوسام يعكس قيم شعب «عبدالله بن عبدالعزيز» في عمل الخير، ومساعدة المحتاج، وإغاثة الملهوف، ويبرز الوجه الحضاري للمملكة في دعم البرامج الإنمائية للشعوب، وتقديم الإعانات، والانفتاح على الآخر، وتقريب الفجوة بين الأجيال.
لقد تبوأت المملكة في عهد الملك عبدالله مكانة مرموقة بين مصاف دول العالم سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وأمنياً، وتحقق فيها لأبناء هذا الوطن المزيد من التقدم والازدهار.



«قائد استثنائي» حسم «مرحلة التردد» وسار بوطنه إلى قمة الإنجاز النوعي




وتواصل المملكة السير قدماً في ركب «العالم الأول»، وتأسيس مسار سليم للعمل المؤسسي في الداخل، وزمالات عالمية مؤثرة في الخارج، بعيداً عن الانفعال والضجيج الإعلامي ورفع الشعارات والخطب العصماء، حيث شهد هذا العهد الزاهر التأسيس والتدشين للعديد من المشروعات التنموية الضخمة في كافة المناطق، ضخ لمواطنيه خلالها أضخم ميزانية في تاريخ المملكة، شملت مشروعات تجاوزت تكاليف إنشائها وتنفيذها مليارات الريالات، لتعم «التنمية المستدامة» كافة أرجاء الوطن، وتتزامن معها «حركة التغيير»، و»الانفتاح المسؤول»، و»محاربة الفساد»، وانحسار التطرف والغلو أمام مد «الوسطية»، والحوار البناء؛ لتتحقق معها تطلعات قائد سبق شعبه في رؤيته التنويرية، وأذهل العالم وهو يتابع أحلام «ابن الصحراء» تتحقق واقعاً ملموساً خلال سنوات محدودة.



أحلام «ابن الصحراء» تحولت إلى واقع غير مسبوق أمام ذهول العالم
لقد عاشت المملكة خلال حكم الملك عبدالله تحولات كبرى داخلياً وخارجياً، واكبها العديد من المنجزات والتطورات والإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية، وحضور سياسي متميز على خارطة صانعي القرارات الدولية، وبناء المواقف والتوجهات من القضايا الإقليمية والدولية وضعت المملكة في موقع متقدم عالمياً، حيث نجح الملك عبدالله في جعل «محور الرياض» بارزاً في صنع القرارات الأممية والإقليمية، وتوظيف الثقل السياسي والاقتصادي لبلاده لخدمة الأمة وقضاياها، والإبقاء على «الصوت العربي والإسلامي» بوحدته ونبذ خلافاته مؤثراً في دوائر الحوار العالمي على اختلاف منظماته، وهيئاته، ومؤسساته، كما تمكن الملك عبدالله بحنكته وحكمته خلال السنوات الماضية من نزع فتيل الاحتقانات الإقليمية العربية، وعودة روح التعاضد العربي والخليجي إلى أفضل مستوياته.



الملك عبدالله في لفتة أبوية حانية تجاه طفل مصاب بالسرطان، خلال استقبال وفد الجمعية السعودية لمكافحة السرطان




وعلى الصعيد الداخلي تحقق لشعب المملكة في عهد الملك عبدالله العديد من الانجازات المهمة، تضاعفت معها أعداد الجامعات إلى أكثر من عشرين جامعة؛ لتواكب مستوى التطور الذي تشهده البلاد، وزادت أعداد الطلبة المبتعثين إلى نحو 130 ألف طالب وطالبة، كما أسس - حفظه الله - خلال عهده الزاهر أكبر مدينة جامعية للبنات في العالم، وافتتح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست» والتي تمثّل نقطة تحول كبرى في مسيرة التعليم العالي، ليس على مستوى المنطقة فحسب، بل على الصعيد العالمي، كما شهدت البلاد خلال هذا العهد الميمون العديد من المدن الاقتصادية، كمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ، ومدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية في حائل، ومدينة جازان الاقتصادية، ومدينة المعرفة الاقتصادية بالمدينة المنورة، إلى جانب مركز الملك عبدالله المالي بمدينة الرياض الذي تتسارع عجلة العمل فيه ليلاً ونهاراً لإنجازه.



بهية الحريري



وواصل «الملك القائد» سن العديد من الأنظمة وبناء دولة المؤسسات والمعلوماتية في شتى المجالات، وخدمة وطنه ومواطنيه في كل شأن، وفى كل بقعة داخل الوطن، كما واصل الحفاظ على الثوابت الإسلامية، كما هو نهج الملك المؤسس عبدالعزيز - طيب الله ثراه -.
ويؤكد المتابعون للتحولات الكبرى التي تشهدها المملكة خلال عهد الملك عبدالله أن ما حققته المملكة من إنجازات، وما تم خلال السنوات الماضية من منجزات، تعد «مرحلة استثنائية»، ويشهد على ذلك المكانة المتقدمة التي تحتلها هذه البلاد بين دول العالم، والتزامها بمناصرة والدفاع عن قضايا الأمة في كافة المحافل الدولية، والسعي إلى دعم كل ما يخدم قضايا الدول العربية والإسلامية والصديقة، مستعينة بثقلها السياسي المهم في خارطة صانعي القرارات الدولية ومواصلتها السياسة المتزنة والحكيمة خارجياً في تعميق أواصر التعاون مع الدول الصديقة، ومواصلة النهج الثابت الذي تنهجه في تعاطيها وتفاعلها مع قضايا الأمة والعالم أجمع، ما يصعب تحقيقه في أي دولة على مدى عقود طويلة من الزمان، إلى جانب أن رؤية الملك عبدالله سبقت الزمن واختزلت الوقت، لتحقيق طموحات شعبه وتطلعاته، وبناء دولة ومجتمع يشهدان وحدة فريدة لم يشهد لها التاريخ مثيلاً.. ليبقى الوطن للجميع ومعيار كلّ منّا على قدر عطائه وإخلاصه.




حمدي بخاري



أب راع لهمومنا
في البداية قالت معالي النائب السيدة «بهية الحريري» - رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية - إن هذا الوسام يأتي في زمنٍ تحتاج فيه مجتمعاتنا العربية إلى الأبوّة الحقيقية، والتي تجسّدت في مسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله -، حيث وجد كلّ العرب فيه أباً حاضناً وراعياً لهمومهم وطموحاتهم، وأعاد للأبوّة معناها الحقيقي، مشيرة إلى أن للمملكة دورها الكبير الذي وجدت من أجله برعاية الأمّتين العربية والإسلامية، وليأتي هذا التكريم مع المبادرة الكبيرة التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين بتحويل مجلس التعاون الخليجي إلى اتحاد خليجي بكيان واحد لما فيه خير العرب والمسلمين.




أرشاد هرموزلو



غير مستغرب
وأوضح الأستاذ «حمدي بخاري» - الممثل الإقليمي لمفوضية اللاجئين في الأمم المتحدة - أن منح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسام الأبوة العربية هو تثمين لجهوده المخلصة، والمميزة، والفريدة من نوعها في مجالات عدة، أبرزها مجال الخدمات الإنسانية، والأعمال الخيرية، وثقافة الحوار العالمي بين أتباع الأديان السماوية، إلى جانب اهتمامه بالجوانب التي تمس حياة الناس، ومعيشتهم، وحاجاتهم الأساسية.
وقال:»هذا التكريم تشريف كبير، وغير مستغرب، ويعزز من القيم الإنسانية، كما يعد انعكاسا حقيقيا لاهتمامه بالجوانب الاجتماعية أيضاً»، مشيراً إلى أن التكريم بادرة خير، ونحن نعبّر عن سعادتنا كمفوضية تهتم بالجانب الإنساني، وتربطها علاقة جيدة مع المملكة منذ فترة طويلة؛ فنحن نتمتع بدعم من المملكة في كل الجوانب التي تنعكس على الناس بكافة أطيافهم.




جمال الشوبكي




رسالة تقدير
ولفت «أرشاد هرموزلو» - مستشار الرئيس التركي- إلى أن ما يقدمه القادة والأشخاص للشعوب في مجمل حياتهم أمر مهم، والأهم منه أن تشعر الجماهير التي توجه لها هذه الخدمات بأهميته، معتبراً أن منح الأوسمة للذين قضوا حياتهم في خدمة أمتهم وبلدهم أمر رمزي يعبّر عن تقدير هذه الجماهير لهؤلاء القادة.




فيصل فولاذ



ووصف هذه المبادرة من الأطفال العرب بالرمزية تجاه خادم الحرمين الشريفين، وذلك تقديراً من أبناء الوطن العربي تجاه شخص مخلص لدينه ووطنته وأمته، فلم يكن غريبا عليه أن ينال مثل هذا الوسام، مؤكداً أن وسام الأبوة العربية الذي ناله خادم الحرمين الشريفين بشكل عام وسام يعبّر عن التطلع الجماهيري تجاه تقدير وتثمين الجهود، ولذلك فإنه يتصور أن خادم الحرمين الشريفين حينما توجه له هذه الأوسمه يشعر بالرضا؛ لأن الرسالة قد وصلت إلى مصدرها الأساس.




عبدالله الهزاع



رجل أكبر من كل الأوسمة
وقال «د.عادل البكيلي» - نائب المندوب الدائم لليمن لدى منظمة المؤتمر الإسلامي - إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز هو الضمان الوحيد للأمة وعطائها، مشيراً إلى أن هذا الرجل أكبر من جميع الأوسمة في العالم، وجميع الأوسمة لا تصل إلى مكانة هذا الرجل الرفيعة، ولكنها إقرار بدور ومكانة هذا الرجل في تاريخ الأمة المعاصر.
وقال:»الملك عبدالله هو زعيم الإنسانية، وزعيم المواقف العظيمة للأمتين العربية والإسلامية، وله من المواقف المشهودة ما لا يمكن أن يجهله أحد، حيث امتدت إنسانيته لكل المحتاجين في العالم بأسره؛ لتسجل بمداد من ذهب اسمه في سجل التاريخ ناصعاً ومضيئاً كواحد من دعاة المحبة والسلام، ونشر ثقافة الاعتدال بين أمم الأرض، ونبذ كل صور البغضاء..إنه بحق زعيم حاز حب العالم بأسره، بما يحمله قلبه الكبير من حب وعاطفة وإنسانية وأبوة، موضحاً أن وسام «الأبوة العربية» هو تعبير من أبناء أمته وعرفان منهم لكل مواقفه الأبوية تجاه شباب وأبناء أمته في الكثير من المناسبات.



الياس صنبر



لقب مستحق
وقال الأستاذ «الياس صنبر» - سفير فلسطين لدى اليونسكو - إن الوسام ليس بمستغرب، وهو لقب يستحقه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز؛ نظير ما يعايشه من اهتمام هذا القائد للأطفال الفلسطينيين، والقضية الفلسطينية بشكل عام.
ولفت «صنبر» إلى التعاون اليومي بينه وبين سفير المملكة لدى اليونسكو، منوهاً بالدور الريادي الذي تتحمله المملكة في تعليم عدد من الشباب الفلسطيني، والحاصل على درجات عالية في المرحلة الثانوية؛ ليكملوا تعليمهم على نفقة المملكة من جميع مخيمات فلسطين، منوهاً بدعمه في مجالات الطفولة، إلى جانب البصمة التي تركها خادم الحرمين الشريفين في التحولات الديمقراطية للحركات الشعبية التي خرجت لتطالب بالشفافية وبالحرية.
قائد حنون
وقال «جمال عبداللطيف الشوبكي» - سفير دولة فلسطين وممثل السلطة الوطنية الفلسطينية في المملكة - إن خادم الحرمين الشريفين يستحق وسام «الأبوة العربية» الذي حصل عليه مؤحراً؛ بسبب مواقفه الأبوية الحانية مع جميع الشعوب العربية، مشيراً إلى أن الوسام عبارة عن جائزة تقديرية مقدمة له من لدن الجامعة العربية، وهي إنصاف للرجل المحبّ العادل الذي راعى مشاعر شعبه وأمته؛ فهو قائد سياسي له حضور عالمي كبير تخطى الحدود الإقليمية والعربية؛ ليصل إلى العالمية وإلى كل شعوب الأرض.
وأضاف إن الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - وما قدمه للشعوب العربية والإسلامية يستحق هذه الوسام؛ الذي يعد تعبيراً حقيقياً من الأطفال العرب للأب القائد الحنون الذي طالما حمل هموم شعبه وهموم عروبته بل والعالم أجمع.
استحقاق فريد
وبارك الأستاذ «فيصل فولاذ» - أمين عام الجمعية البحرينية لمراقبة حقوق الإنسان - لمقام خادم الحرمين الشريفين حصوله - حفظه الله - على وسام «الأبوة العربية»؛ حيث جسّد بحقّ الأبوة العربية، وكان خير أبٍ للعرب في الوقت الذي تطلب منه الحكمة والصبر والصرامة والرحمة والألفة؛ فكان - رعاه الله - ولا زال نعم القائد لأبنائه نحو المستقبل الزاهر.
وقال:»ليس بغريب عليه حصوله على هذا الوسام الذي يستحقه، ونحن كحقوقيين نرى أن النهج الإصلاحي الذي انتهجه - حفظه الله - نهج مثمر، حيث قام بإنشاء هيئة حقوق الإنسان، ومركز الحوار الوطني، وأوجدت في عهده الميمون الانتخابات البلدية»، مشيراً إلى أن الدلائل كثيرة على سمو نهجه ومساعدته للشعوب المحتاجة عالمياً، وكان - رعاه الله - سبّاقاً للمطالبة بحقوق الشعوب والعمل على استقرارها وحصولها على العيشة الطيبة الكريمة، كما عُرف عنه مكافحته للفقر وحرصه على إيجاد الحياة الكريمة لشعبه وأمته.
جيل يتنامى
وأكد الأستاذ «حسام المقلد» - الباحث في الشؤون الاجتماعية بمصر - أن جهود الملك عبدالله بن عبدالعزيز وما تلقاه نظير ذلك يسعد كل عربي مهتم بشأن الطفولة، مستعرضاً اهتماماته بالتعليم على الصعيد الداخلي والخارجي؛ حيث سجلت المملكة أعلى ميزانية للتعليم في الشرق الأوسط، وذلك في محاولة منه أن يتلقى الجيل الناشئ أفضل مستوى تعليمي.
تهنئة شعبية
وقدّم الأستاذ «عبدالله الهزاع» - أمين عام المنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر - التهنئة للشعب السعودي وهو يفخر بمنجزات قائده العظيم، وباني نهضته الحديثة، مشيراً إلى أن هذه الجائزة التي مُنحت لخادم الحرمين الشريفين تعكس جهوده الانسانية ليس على المستوى الوطني، بل على المستوى الدولي، وبالتالي جهود المملكة الإنسانية، مشيراً إلى أنه سافر لدول كثيرة حول العالم، وفي كل منها أجد شاهداً من شواهد العمل الإنساني السعودي، سواء عمل إغاثي، أو برامج تنموية لمساعدة المحتاجين.
وأضاف أن منح الملك عبدالله هذا الوسام هو إدراك من المجتمع الدولي بجميع مؤسساته بالدور الرائد للملك عبدالله، والمنظمة العربية سبق وأن قدّمت قلادة «أبي بكر الصديق» من الطبقة الأولى قبل ثلاث سنوات تقديرا من المنظمة بالدور الإنساني الذي يقوم به الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
أبوة, الملك, تعرف, حدوداً, عبدالله.., ولا, وطناً


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:14 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط