آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

لأصحاب الإهتمام بالسجلات الطبية - المعلومات الصحية فضلا ..؟؟

ملتقى إدارة المعلومات الصحية
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 21 ]
قديم 10-17-2011, 03:08 AM
صحي جديد
 

فقير والحظ سئ will become famous soon enough
افتراضي

اقتباس
الباكلوريوس كمسمى السجلات الطبية لا يوجد في المملكة العربية السعودية للبنين ، ولكن يصنف خريجوا الجامعات الحاملين لدرجة البكالوريوس مسار ادارة مستشفيات كإخصائيين حسب نظام الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ،

الله ينور عليك ياشيخ ،

انا دخلت دبلوم سجلات الان مستوى اول .. طبعا بعد عطاله سنوات طوووووويله لدرجه ان الجامعات والكليات ماتقبلني لطول مده التخرج من الثانويه

وبصراحه عندي طموح بقوة،، اكمل بعد الدبلوم

يعني الان خلاص مافي بكالريوس ؟ ولااقدر اكمل ؟ علما انو فيه احد الكليات عندهم بكالريوس كامل سجلات طبية ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ط§ظ„ط¨ظƒط§ظ„ظˆط±ظٹظˆط³ ظپظٹ ظ‚ط³ظ… ط§ظ„ط³ط¬ظ„ط§طھ ط§ظ„ط·ط¨ظٹط©

هذا الرابط مادري ممنوع او لا لانه كليه اهليه

عموما احذفه بعد الاطلاع ان أردت

واسف جدآ لكثره مداخلاتي بشئ لايخص مضمون موضوعك لكن يقول المثل (( عط الخبز خبازه ولو اكل نصه ))
من مواضيع : فقير والحظ سئ
فقير والحظ سئ غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 22 ]
قديم 10-17-2011, 03:44 AM
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فقير والحظ سئ
الله ينور عليك ياشيخ ،

انا دخلت دبلوم سجلات الان مستوى اول .. طبعا بعد عطاله سنوات طوووووويله لدرجه ان الجامعات والكليات ماتقبلني لطول مده التخرج من الثانويه

وبصراحه عندي طموح بقوة،، اكمل بعد الدبلوم

يعني الان خلاص مافي بكالريوس ؟ ولااقدر اكمل ؟ علما انو فيه احد الكليات عندهم بكالريوس كامل سجلات طبية ط¨ط±ظ†ط§ظ…ط¬ ط§ظ„ط¨ظƒط§ظ„ظˆط±ظٹظˆط³ ظپظٹ ظ‚ط³ظ… ط§ظ„ط³ط¬ظ„ط§طھ ط§ظ„ط·ط¨ظٹط©

هذا الرابط مادري ممنوع او لا لانه كليه اهليه

عموما احذفه بعد الاطلاع ان أردت

واسف جدآ لكثره مداخلاتي بشئ لايخص مضمون موضوعك لكن يقول المثل (( عط الخبز خبازه ولو اكل نصه ))


أهلا بك مرة أخرى ،،
حتى الان لم يتخرج أي طالب يحمل البكالوريوس في السجلات الطبية من داخل السعودية ، جامعات حكومية - بنين ،

انت الان دبلوم يعني بتحتاج تجسير عشان تكمل بكالوريوس

وبما يخص الاعتماد اخي الكريم ستجد كل المعلومات التي ستفيدك في موقع وزارة التعليم العالي ،،

أيضا تستطيع السؤال في وزارة الخدمة المدنية عن الاعتماد او خلافه ،،

تحياتي وبالتوفيق اخي الكريم ،،
من مواضيع : ماجد الشرقية
ماجد الشرقية غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 23 ]
قديم 10-19-2011, 10:10 PM
صحي نشط
 

المستحيله will become famous soon enough
افتراضي

اخي ماجد شكرا على هذا الموضوع الرائع بس ماودي احلم احلام كبيره ودي احلم على قدي وانت بموضوعك ذهبت بي من ارض الواقع الى ارض الخيال وشكراا للمره الثالثه
من مواضيع : المستحيله
المستحيله غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 25 ]
قديم 12-07-2011, 07:41 PM
صحي جديد
 

mo7a will become famous soon enough
افتراضي خواطر سجلاوية ،، موضوع من إبداعكم ندعوكم يا متخصصين ومتخصصات ..!


مرحبا ,.


المقال بـــ مجمله يتحدث عن تفاصيل كثيرة للسجلات الطبية , التي
من المروض انه تُدعى نظم المعلومات الصحيه , والتي اثريتنا بمحتواها استاذي

على العموم ساقتبس بعض النقاط في طرحك .,!


اقتباس
نعم نطمح لتغيير المسمى ليكون مواكبا لما نراه بمستشفيات الحرس الوطني ،،
حيث يطلق مسمى وظيفي / فني معلومات صحية ،
أخصائي معلومات صحية ،،


وهو المفروض ان يُطبق , فالتخصص ملم بمعنى فني معلومات صحيه
واتذكر دكتوري في الكلية قبل اربع سنين حين قال " انتم الان فنيو معلومات صحيه "

اقول لدكتوري "ذهب مع الريح "

اقتباس
أن يكون تحويل الاداريين لفنيو سجلات طبية ولكن بمهام وظيفية محددة وتسلسل إشرافي يقف عليه فنيو واخصائيو المعلومات الصحية ..


مع انني لم ولن اقتنع بتحويل الاداريين الى فنيين ,
ولا اعرف ما سبب اختيار السجلات بالذات ان تكون
جسر العبور للاداريين لاخذ فني .,!.؟

ولاكن اتمنى ان تطبق جملتك الاخيرة اذا تم الامر ..,



شكرا مرة اخرى

وبالتوفيق,
من مواضيع : mo7a
mo7a غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 26 ]
قديم 12-15-2011, 02:47 AM
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mo7a

مرحبا ,.


المقال بـــ مجمله يتحدث عن تفاصيل كثيرة للسجلات الطبية , التي
من المروض انه تُدعى نظم المعلومات الصحيه , والتي اثريتنا بمحتواها استاذي

على العموم ساقتبس بعض النقاط في طرحك .,!





وهو المفروض ان يُطبق , فالتخصص ملم بمعنى فني معلومات صحيه
واتذكر دكتوري في الكلية قبل اربع سنين حين قال " انتم الان فنيو معلومات صحيه "

اقول لدكتوري "ذهب مع الريح "




مع انني لم ولن اقتنع بتحويل الاداريين الى فنيين ,
ولا اعرف ما سبب اختيار السجلات بالذات ان تكون
جسر العبور للاداريين لاخذ فني .,!.؟

ولاكن اتمنى ان تطبق جملتك الاخيرة اذا تم الامر ..,



شكرا مرة اخرى

وبالتوفيق,




أهلا بك سيدي الفاضل ،،،
نظم المعلومات الصحية تعتمد على البيانات والمعلومات - بين وخلال وبعد - تتم عملية تسمى بالمعالجة .

* البيانات تأتي بشكل قياسات وملاحظات سواء بالارقام أو الكلمات ، أو حتى رموز خاصة ، نستطيع بها أن نجد الوصف لشيئ ما سواء حدث أو موضوع ، إذن هي تركيبة خام نستطيع بها الحصول على المعلومات .

* أما المعلومات فهي شيئ شامل يصعب وصفه أو تحديده ، حيث ان المعلومات هي نفسها البيانات ولكن بعد معالجتها . وتكون محققة لهدف معين ، ولاستخدام رسمي مكتوب ومسجل ومعد .



* معالجة البيانات -عملية لتجميع البيانات وضمان تخزينها وتحليل القيم التي تحتويها ، لتحقيق الهدف اللذي نرغب الوصول له .

بعد ذلك تأتي نشاطات لتلك المعالجة مثل خصائص البيانات ، وخصائص المعلومات ، وما نحن بصدده الآن بهذا الموضوع -البانات الصحية - ثم المعلومات الصحية بكافة أنواعها .

- ادارية - وبائية - شخصية واجتماعية - سريرية - الثابتة المعروفة - المنشورة والمطبوعة .

كل ذلك بقسم السجلات الطبية كما هو ، ولكن بشكل مباشر وغير مباشر إذن الكلام عن أمور معقدة وكميات لا معدودة من البيانات وما يتبعها من عمليات للحصول على معلومات - ادارية - وبائية - شخصية واجتماعية - سريرية - الثابتة المعروفة - المنشورة والمطبوعة .



تقديري لحضورك وردكــ دمت بخير .
من مواضيع : ماجد الشرقية
ماجد الشرقية غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 27 ]
قديم 12-15-2011, 03:03 AM
افتراضي


الصحة الالكترونية مفهوم حديث يعتمد على الكيفية في جمع وتحليل وادارة المعلومات الصحية بإستخدام التقنية الحديثة .

أما المعلومات الصحية Health Information فهي المعلومات التي تهم الممارس الصحي والمريض وكل ما قد يتعرض بجانب المرض او الوقاية والعلاج - والدواء أيضا - لاتخاذ القرارات حول تلك الخدمات والعناصر .
من مواضيع : ماجد الشرقية
ماجد الشرقية غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:31 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط