آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

"مكافآت" للمبلِّغين عن حالات الفساد.. والضوابط في لائحة قريباً

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 12-26-2011, 01:12 AM
 





رينكو will become famous soon enough


هيئة المكافحة: لا يُستثنى من ذلك كائن من كان.. وتشمل المواطن والمقيم

"مكافآت" للمبلِّغين عن حالات الفساد.. والضوابط في لائحة قريباً

"مكافآت" للمبلِّغين حالات الفساد.. والضوابط get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news6924719.jpg&width=256&height=176
سلطان المالكي- سبق- الرياض: كشف ممثل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ناصر أبا الخيل، عن تقديم مكافآت لكل من يؤدي اجتهاده لكشف حالة فساد من قِبل المواطنين أو المقيمين، وبيَّن أنه سيتم تسليمهم المكافأة عند تقديم بلاغ عن حالة فساد، أو توفير مبالغ للخزينة العامة للدولة.

وقال أبا الخيل في لقاء عُقِد بجامعة الملك سعود ظُهْر اليوم إنه يتم صرف المكافآت حالياً بعد أخذ الموافقة من مرجع الهيئة "خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز". مشيراً إلى أن الهيئة في اللمسات النهائية لرفع لائحة تحدِّد قواعد وضوابط منح المكافآت التشجيعية للمبلِّغين عن حالات الفساد.

وأوضح ممثل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد أن رئيسها محمد بن عبدالله الشريف اطلع على جميع البلاغات الواردة للهيئة دون استثناء حتى الوقت الحالي. لافتاً إلى أن الهيئة اتخذت الإجراءات التي تراها ملائمة لكل موضوع على حِدة، وبسرية ومهنية عالية، على الرغم من النقص الحاصل في الموارد البشرية المؤهلة في الوقت الحالي.

وكشف ناصر أبا الخيل أن الهيئة، ممثلة برئيسها والعاملين فيها، يعملون بنظام "دوامَيْن" حتى في الإجازات الرسمية؛ لمعالجة البلاغات، وتكوين البنية التحتية لعمل الهيئة. مؤكداً دور الهيئة المتمثل في محاربة الفساد وحماية النزاهة وتشجيع الشفافية في المجتمع السعودي.

وأشار أبا الخيل إلى أن الهيئة مختصة بالتحري عن أوجه الفساد المالي والإداري في شتى صوره بالجهات العامة بالدولة. مشدداً على أنه "لا يُستثنى من ذلك كائن من كان"، ومضيفاً بأن الهيئة تختص كذلك بمتابعة تنفيذ الأوامر والتعليمات المتعلقة بالشأن العام ومصالح المواطنين.

المصدر / http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=35423
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 12-26-2011, 01:20 AM
صحي جديد
 

امبراطور القلم will become famous soon enough
افتراضي

يا ويليه ؟؟؟
يعني بتطلع الثلاثين مليون الي راحت في مستشفى بارق بعسير
من مواضيع : امبراطور القلم
امبراطور القلم غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 12-26-2011, 01:23 AM
صحي متمرس
 

الاتجاه المعاكس will become famous soon enough
افتراضي

والله يالاتجاه المعاكس طلع رزقك من الاسبوع القادم ابلغ
من مواضيع : الاتجاه المعاكس
الاتجاه المعاكس غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 12-26-2011, 01:29 AM
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امبراطور القلم
يا ويليه ؟؟؟
يعني بتطلع الثلاثين مليون الي راحت في مستشفى بارق بعسير




شرفني مرورك
من مواضيع : رينكو
رينكو غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 12-26-2011, 01:30 AM
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاتجاه المعاكس
والله يالاتجاه المعاكس طلع رزقك من الاسبوع القادم ابلغ




شرفني مرورك
من مواضيع : رينكو
رينكو غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 12-26-2011, 11:59 AM
افتراضي

اذ صملتو فعلموني لان في فمي ماء

ولا اعتقد (اقصد اظن) ان هيئة الفساد بتسوي شي لان رئيسها ليس من العائله
علي ال سالم اليامي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 12-26-2011, 01:33 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

محاكمة "جراح سمنة" تسبب في وفاة 10 سعوديات
شرطة المدينة تحقق مع الأطباء المزورين وتفرج عن 8


عبدالرحمن العجيري






جدة، المدينة المنورة: نجلاء الحربي، علي العمري 2011-12-25 11:42 PM

بدأت الهيئة الصحية الشرعية في جدة محاكمة طبيب وافد غيابيا، بتهمة التسبب في وفاة 10 سعوديات العام الماضي، على خلفية أخطاء طبية تتعلق بتغيير مسار وربط المعدة.
وكشف رئيس الهيئة الشيخ عبدالرحمن العجيري لـ"الوطن" عن تمكن الطبيب الوافد من الهروب خارج البلاد على الرغم من إصدار مذكرة تمنع سفره. وأوضح أنها تجري محاكمة الطبيب غيابيا عبر اللجنة الشرعية بالمديرية العامة للشؤون الصحية بجدة بحضور أعضاء من إدارة المستشفى.
ولفت العجيري إلى أن هذا الأمر تتحمل مسؤوليته إدارة المستشفي "التي مكنت الطبيب من إجراء العمليات والوقوع في أخطاء متكررة دون رادع".
من جهة أخرى، تواصل شرطة المدينة المنورة استجواب 4 أطباء زوروا شهادات ممارسة المهنة التي تصدرها هيئة التخصصات الصحية، بعد أن قبضت عليهم أول من أمس.
وعلمت "الوطن" عن تمديد إيقاف باكستاني على ذمة التحقيق إثر تورطه في التزوير، في حين أخلت شعبة "التزوير والتزييف" سبيل 8 أطباء من جنسيات مختلفة، بعد استجوابهم لمعرفة علاقتهم بالقضية.

تسبب طبيب متخصص في جراحة السمنة (من جنسية عربية) في وفاة 10 مواطنات يبحثن عن الرشاقة العام الماضي بسبب أخطاء طبية في عمليات تغيير مسار وربط المعدة. وكشف رئيس اللجنة الصحية بالهيئة الصحية الشرعية الشيخ عبد الرحمن العجيري لـ "الوطن"عن تمكن الطبيب الوافد، الذي يعمل في مستشفى خاص بجدة، من الهروب خارج البلاد على الرغم من إصدار مذكرة تمنع سفرة إلا أنه هرب بطريقة غير شرعية. وأوضح أنها تجري محاكمة الطبيب غيابيا عبراللجنة الشرعية بالمديرية العامة للشؤون الصحية بجدة بحضورأعضاء من إدارة المستشفى، مؤكدا أن هذا الأمر تتحمل مسؤوليته إدارة المستشفي التي مكنت الطبيب من إجراء العمليات والوقوع في أخطاء متكررة دون رادع، ولم توقفه الإدارة عن مزاولة المهنة حفاظاعلى أرواح المراجعات، ولم تتخذ حياله إجراءات حازمة كتحويله للتحقيق.
وأضاف العجيري أن القضايا الخاصة بالأخطاء الطبية التي وقعت من قبل هذا الطبيب لم تعرض على اللجنة الشرعية إلا في وقت متأخر، وقمنا بإصدار حكم بإيقافة عن مزاولة المهنة وعرضه على اللجنة الشرعية للمحاكمة. وأكد أن عدم إيقاف المنشأة للطبيب عن مزاولة المهنة منذ حدوث الخطأ الأول والتسبب في حالة الوفاة يدل على الإهمال.
وقال العجيري إن السيدات ضحايا عمليات المعدة هن مواطنات ووتراوح أعمارهن بين 29 و 36 عاما.
وكشف العجيري " للوطن" أن نسبة90% من الأخطاء الطبية التي تعرض على الهيئة الصحية الشرعية تكون من المستشفيات الأهلية والأطباء المقيمين في السعودية وضحية هذه الأخطاء مايقارب 80% من السيدات، وذلك لأن هؤلاء السيدات يعتمدن على عمليات التجميل وشفط الدهون وتدبيس المعدة وتغيير المسار، وتحدث عقب تلك العمليات مضاعفات خطيرة كنزيف حاد وغيره.
وأضاف أن أغلب القضايا التي عرضت على الهيئة الصحية الشرعية كانت زيادة جرعة التخدير، والأخطاء الطبية في عمليات التجميل، و قضايا متعلقة بتخسيس الوزن والسمنة عند النساء. وأوضح أن العقوبات التي تفرض في الأخطاء الطبية محددة وفقا لنظام وزارة الصحة ومؤيدة من أمر ساممٍ والأمر ليس متروكا للقاضي، فلكل خطأ عقوبة منصوص عليها قد تصل في كثير من الأحيان إلى تغريم الجاني مئة ألف ريال أوالسجن لستة أشهر أو الجمع بين السجن والغرامة.
وتذمر العجيري من عدم تفعيل دورالحاسب الآلي في عملية مراقبة تراخيص الأطباء المقيمين والأطباء السعوديين من قبل وزارة الصحة والاعتماد على الطريقة البدائية في البحث عن الأطباء وتراخيصهم بشكل ذاتي.
وأضاف العجيري أن ارتفاع نسبة الأخطاء الطبية في المستشفيات الأهلية الخاصة يعود إلى عدم وجود أطباء مرخص لهم داخل هذه المنشآت، وضعف الإمكانيات الطبية وعدم توفرالأجهزة الحديثة، وقلة عدد الاستشاريين، إلى جانب أن بحث هذه المستشفيات عن الربح يدفعها لتقليص عدد الاستشاريين والفنيين والكوادر المتخصصة.

استجواب المتهمين في قضية أطباء المدينة المزورين

تواصل شرطة المدينة المنورة استجواب أطباء زوروا شهادات ممارسة المهنة التي تصدرها هيئة التخصصات الصحية، بعد أن ألقت القبض عليهم أول من أمس، إثر بلاغ تقدمت به الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة بناء على جولة رقابية للجنة تفتيشية في أحد المستشفيات.
وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة المدينة المنورة العقيد فهد الغنام لـ"الوطن" أن شرطة المنطقة باشرت القبض على الأطباء، وتواصل الاستجواب مع كل من له علاقة بذلك، وأنه تم التحفظ على وافد من جنسية آسيوية رهن التحقيق لحين إحالة ملف القضية إلى جهة الاختصاص.
وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة أن شرطة المدينة المنورة أقرت أمس تمديد إيقاف باكستاني على ذمة التحقيق إثر تورطه في تزوير شهادات مزاولة مهن طبية لـ4 أطباء يعملون في أحد المستشفيات الخاصة بالمدينة، في حين أخلت شعبة "التزوير والتزييف" سبيل 8 أطباء من جنسيات مختلفة، بعد استجوابهم لمعرفة علاقتهم بالقضية، فضلا عن البيانات والوثائق المغلوطة التي قدمت إلى جوازات المنطقة.
وكشفت المصادر أن الباكستاني أقر بممارسة التزوير في وثائق تتعلق بهيئة التخصصات الطبية السعودية، وتقديمها إلى إدارة الجوازات بغرض استخراج إقامات لعدد من الأطباء، بعد أن زعم للأطباء أنه يتمتع بعلاقات واسعة مع جهات حكومية، مما يمكنه من استخراج إقاماتهم بشكل عاجل، دون أن تأخذ تلك الإجراءات دورتها النظامية.
وكانت "الوطن" قد نشرت أمس، خبر القبض على الأطباء والمزور الآسيوي، بعد أن تبين تورطهم في تزوير تراخيص المهن الطبية التي تصدر من هيئة التخصصات الطبية، عقب مناقشة أعضاء لجنة طبية تفتيشية 4 أطباء حول شكوك في شهاداتهم الطبية بالمستشفى، مما دعا اللجنة إلى استدعاء الجهات الأمنية التي تولت التحفظ على الأطباء للتحقيق معهم.

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"مكافآت", للمبلِّغين, لائحة, الفساد.., حالات, والضوابط, قريباً


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:58 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط