آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

الأمير نايف:المملكة ستظل متبعة للمنهج السلفي ولن تحيد عنه ولن تتنازل فهو مصدر عزها

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 12-28-2011, 06:43 PM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about


سمو ولي العهد رعى ندوة

(السلفية منهج شرعي ومطلب وطني)

ودشن عدداً من المشاريع بجامعة الإمام:

الأمير نايف:المملكة ستظل متبعة للمنهج السلفي ولن تحيد عنه ولن تتنازل فهو مصدر عزها وتوفيقها ورفعتها

الأمير نايف:المملكة ستظل متبعة للمنهج 251714591591.jpg
سمو ولي العهد يلقي كلمته(و.ا.س)
تغطية/ علي المنيع، عبدالله الحسني، تصوير- حاتم عمر-واس
قال صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية إن هذه الدولة المباركة.. قامت على المنهج السلفي السوي.. منذ تأسيسها على يد محمد بن سعود.. وتعاهده مع الإمام محمد بن عبدالوهاب -رحمهما الله- ولا تزال إلى يومنا هذا بفضل الله.. وهي تعتز بذلك.. وتدرك أن من يقدح في نهجها.. أو يثير الشبهات والتهم حوله.. فهو جاهل يستوجب بيان الحقيقة له وهذه الدولة ستظل -بإذن الله- متبعة للمنهج السلفي القويم.. ولن تحيد عنه ولن تتنازل.. فهو مصدر عزها وتوفيقها ورفعتها، جاء ذلك خلال رعايته لندوة (السلفية منهج شرعي ومطلب وطني) والتي أقيمت في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية امس.
وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة المشاركين في الندوة ألقاها الأستاذ الدكتور أحمد بن محمد هليل قاضي القضاة في الأردن شكر فيها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على موافقته بعقد هذه الندوة وشكره لصاحب السمو الملكي الأمير نايف على رعايته لها، وقال المملكة العربية السعودية ومنذ نشأتها الأولى تمثل أنموذجاً أصيلا معاصراً لتطبيق منهج السلف الصالح.
تلا ذلك كلمة مدير جامعة الإمام الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أباالخيل أكد فيها أن المتأمل في تاريخ هذه المملكة الغالية ليرى ما يسر خاطره ويثلج صدره ويبعثه على مزيد من الفأل والعطاء خدمة للدين وتحقيقا لتطلعات ولاة الامر فهذه البلاد المباركة تنطلق من أسس ثابتة وقواعد ومبادئ حقه أسها ومنبعها كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وما كان عليها سلف هذه الامة.




الأمير نايف:المملكة ستظل متبعة للمنهج 926315137550.jpg
سمو ولي العهد خلال الحفل (و.ا.س)


وان الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن رحمه الله أقام هذا الكيان العظيم على التوحيد واخلاص العبادة لله عز وجل ورعى ذلك ووضع كل ما يحتاجه وقد سار على ذلك أبناؤه البررة الميامين إلى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يسانده ويعاونه سموكم الكريم وهانحن نرى آثار ذلك ظاهرة واضحة وثماره يانعة يلمسها الكبير والصغير الذكر والأنثى المقيم والمواطن وكل من وطئت قدماه هذا الارض المباركة.
وأضاف ان اساس هذه الدعوة وهذه البلاد في دورها الاول قائم على الدعوة السلفية واستمر على ذلك الى هذا الدور الممتد بإذن الله نهج سلفي صحيح معتدل متوسطا بعيد عن الغلو والجفاء والإفراط والتفريط.. والمنهج السلفي الصحيح هو الذي يبني ولا يهدم يعطي ولا يحرم يفي ولا يغدر..منهج صدق ووفاء وعطاء ومحبة وتقدير واحترام وتعاون على البر والتقوى وكف للأذى وبذل للنداء وتحمل للأذى
ومن هنا سعت الجامعة وبناء على تحقيق اهدافها ورسالتها بعقد هذه الندوة السلفية منهج شرعي ومطلب وطني ..بأهداف ومحاور ذات عمق وبعد اسلامي عالمي ويشارك في هذه الندوة عبر ابحاثها ودراستها وأورق الاعمال فيها وكل مناشطها وبرامجها وفعاليتها أكثر من (100)مشارك عبر دول العالم كما تفعل ما يزيد على 120 بحثاً محكما تحكيما علميا.
ولا شك ان ذلك ليثمر ثماراً واضحة ويعود بالنفع والفائدة على الملقين والمتلقين وسينقل المشاركون من خارج هذه البلاد ما تنعم به المملكة العربية من نعمة العقيدة الصحيحة والمنهج السلفي الواضح إلى بلدانهم وأهليهم ليعلم العالم أجمع أن هذه الدولة دولة سلم وسلام ومبادئ لا تخرج عن الكتاب والسنة على فهم السلف الصالح وان هذه الندوة لم تقف عن هذا الحد بل إنها ستمتد على مدار عام كامل عبر ورش العمل وحلقات النقاش والندوات والمحاضرات التي ستقام في كلياتها واقسامها ومعاهدها في الداخل والخارج،
وقال في هذا اليوم تفتتحون هذه الندوة المباركة، وتدشنون مشروعات تزيد مبالغها واعتماداتها المالية على مليارين وثلاثمائة مليون ريال، وهذه المشروعات منها ما هو تعليمي وأكاديمي وارشادي وتطويري وتقني وفني سيعود بالخير على منسوبي الجامعة ويحقق لهم أفضل وسائل وأساليب التعلم والاستفادة والاستزادة.




الأمير نايف:المملكة ستظل متبعة للمنهج 240657659386.jpg
الأمير نايف يدشن أحد المشاريع (و.ا.س)





ورفع د.أباالخيل أسمى آيات الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين وإلى مقام ولي العهد، على هذه الرعاية الكريمة والحضور الفاعل المتواصل، والدعم غير المحدود المادي والمعنوي، مما سيجعل الجميع يعملون بكل وسعهم وجهدهم وطاقتهم من أجل خدمة الدين والوطن وتحقيق تطلعات ولاة الأمر الذين يدعمون كل عمل وطني مخلص.




المفتي: نحن في زمن يجب أن نفهم الإسلام بشكل صحيح ونبتعد عن الدعوات المضللة والفاسدة



ثم ألقى سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ كلمة قال فيها إن السلفية منهج شرعي دل عليه الكتاب والسنة، هذا المنهج العظيم خير من استجاب له وطبق تعاليمه هم أصحابه رضوان الله عليهم، حيث تلقوا الدين من الرسول صلى الله عليه وسلم.






الأمير نايف:المملكة ستظل متبعة للمنهج 077394992511.jpg
الأمير نايف خلال افتتاح ندوة السلفية (و.ا.س)


والسلفية هي منهج السلف الصالح، وهذا المنهج له مميزات وعلامات منها أنه منهج أصحاب رسول الله، وأمرنا الله باتباع منهجهم، وان السلفية منهج رباني شامل قائم على الاعتدال والوسطية، ويقوم على توحيد الله، وينبذ البدع والخرافات والضلالات، ويدعو إلى العقيدة السليمة، ويعظم نصوص الكتاب والسنة، وأن السلفية منظومة متحدة تشمل العقيدة والعبادة، والمعاملة، والأمور السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، منهج معتدل بلا إفراط ولاتفريط، وهذه الدولة منهجها منهج صالح.
والسلفية ترفض الارهاب والتطرف، وتدعو إلى الوسطية والاعتدال، ونحن في زمن يجب أن نفهم الإسلام ويجب الإبتعاد عن الدعوات الفاسدة، كما شكر المفتي رجال الأمن من منسوبي مكافحة المخدرات على ما يبذلونه للتصدي للجريمة.



الأمير نايف:المملكة ستظل متبعة للمنهج 634234188721.jpg
سمو ولي العهد لدى وصوله الى مقر الحفل(و.ا.س)




ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكلمة التالية
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين.. والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين.. نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:
أصحاب السمو الأمراء.. سماحة المفتي.. أصحاب الفضيلة.. أصحاب المعالي والسعادة.. أيها الحفل الكريم:
يطيب لي في هذه الليلة المباركة.. التشرف برعاية ندوة (السلفية منهج شرعي ومطلب وطني)... والتي يشارك فيها ويحضرها نخبة من أهل الفضل والعلم.. من داخل المملكة وخارجها... ممن حملوا هم الدين.. وحرصوا على صفاء العقيدة.. وبيانها للعامة.
إخواني الكرام:
كما تعلمون فإن السلفية الحقة.. هي المنهج الذي يستمد أحكامه من كتاب الله تعالى.. وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.. وهي بذلك تخرج عن كل ما ألصق بها من تهم.. أو تبناه بعض أدعياء إتباع المنهج السلفي.. وحسب ما هو معروف.. فإن هذه الدولة المباركة.. قامت على المنهج السلفي السوي.. منذ تأسيسها على يد محمد بن سعود.. وتعاهده مع الإمام محمد بن عبدالوهاب -رحمهما الله- ولا تزال إلى يومنا هذا بفضل الله.. وهي تعتز بذلك.. وتدرك أن من يقدح في نهجها.. أو يثير الشبهات والتهم حوله.. فهو جاهل يستوجب بيان الحقيقة له.



الأمير نايف:المملكة ستظل متبعة للمنهج 057578148053.jpg
جانب من حضور الندوة (و.ا.س)




وما قيام الجامعة باستضافة هذه الندوة... إلا جزء من ذلك البيان.. وإيضاح الحقائق تجاه هذا المنهج القويم... الذي حمل زورا وبهتانا ما لايحتمل.. من كذب وأباطيل ومفاهيم مغلوطة.. كالتكفير والغلو والإرهاب وغيرها.. وبشكل يجعل من الواجب علينا جميعاً.. الوقوف صفا دون ذلك.. وأن نواجه تلك الشبهات والأقاويل الباطلة.. بما يدحضها ويبين عدم حقيقتها.. وهذا ما جعل مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- يوجه بعقد هذه الندوة.. في رحاب هذه الجامعة المباركة.. التي نعلم يقينا أنها على قدر الثقة والمسؤولية.
إخواني الكرام
إننا نؤكد لكم على أن هذه الدولة ستظل -بإذن الله- متبعة للمنهج السلفي القويم.. ولن تحيد عنه ولن تتنازل.. فهو مصدر عزها وتوفيقها ورفعتها.. كما أنه مصدر لرقيها وتقدمها.. لكونه يجمع بين الأصالة والمعاصرة.. فهو منهج ديني شرعي.. كما أنه منهج دنيوي.. يدعو إلى الأخذ بأسباب الرقي والتقدم.. والدعوة إلى التعايش السلمي مع الآخرين.. واحترام حقوقهم.. والجامعة بهذا الدور تؤدي رسالتها.. تجاه دينها ووطنها.. كغيرها من جامعات المملكة.. وهي بذلك تستحق الشكر والتقدير.
ختاما.. أدعو الله أن يوفق القائمين على هذه الندوة.. والمشاركين فيها.. وأن يحقق الآمال المرجوة منها، إنه سميع مجيب.




الأمير نايف:المملكة ستظل متبعة للمنهج 880988760271.jpg
الامير نايف يكرم ممولي الكراسي البحثية في الجامعة




والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
بعد ذلك دشن سموه عدداً من المشاريع في الجامعة تزيد مبالغها واعتماداتها المالية على مليارين وثلاثمائة مليون ريال، تشمل مشاريع تعليمية وأكاديمية وارشادية وتطويرية وتقنية وفنية. ثم قص سموه شريط المعرض المصاحب للندوة.
ثم كرم سموه ممولي الكراسي البحثية في الجامعة وهم معالي الاستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري نائب رئيس الحرس الوطني المساعد لتمويل " كرسي الشيخ عبدالعزيز التويجري للدراسات الانسانية"
والمهندس محمد بن حمد الماضي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الاساسية ( سابك ) ورئيسها التنفيذي لتمويل الشركة " كرسي سابك للدراسات الاسواق المالية الاسلامية والمهندس عبدالله بن أحمد بقشان لتمويله " كرسي حوار الحضارات " الذي انشأته الجامعة بالتعاون مع جامعة السوربون باريس1 بانتيون، والشيخ محمد بن راشد بن دايل لتمويل كرسي الشيخ راشد بن دايل للدراسات الاوقاف والشيخ سعد بن عبدالله بن زيد بن غنيم لتمويل "كرسي الشيخ سعد بن عبدالله بن غنيم لتقنين وتدوين الاحكام القضائية والشيخ محمد بن عبدالله الفوزان رئيس مجلس ادارة شركة الفوزان للتجارة والمقاولات العامة لتمويل الشركة مركز دراسات سوق العمل الجامعة . والدكتور عبدالله بن علي الخطيب .الملحق الثقافي للمملكة في فرنسا لاسهامه في تفعيل "كرسي حوار الحضارات " الذي انشأته الجامعة بالتعاون مع جامعة السوربون .
ثم تشرف عدد من أصحاب السمو والسعادة ممولي كراسي البحث في الجامعة بالسلام على سموه، ثم تسلم سموه هدية تذكارية من الجامعة.



الأمير نايف:المملكة ستظل متبعة للمنهج 819592157135.jpg
ندوة السلفية منهج شرعي ومطلب وطني (و.ا.س)



الأمير نايف:المملكة ستظل متبعة للمنهج 860892374203.jpg
الأمير نايف خلال افتتاح ندوة السلفية (و.ا.س)



الأمير نايف:المملكة ستظل متبعة للمنهج 270356828008.jpg
سماحة مفتي عام المملكة يلقي كلمته (و.ا.س)



الأمير نايف:المملكة ستظل متبعة للمنهج 138144793037.jpg
الدكتور سليمان أباالخيل يلقي كلمته (و.ا.س)



الأمير نايف:المملكة ستظل متبعة للمنهج 802751612916.jpg
الدكتور أحمد بن محمد هليل يلقي كلمة المشاركين(و.ا.س)

الأمير نايف:المملكة ستظل متبعة للمنهج dd8aaa3809.gif
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المكينزي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 12-28-2011, 09:16 PM
بروفيسور صحي
 

بيسان52 will become famous soon enough
افتراضي

شكرا لكي غاليتي ع النقل و جزاك الله خير
من مواضيع : بيسان52
بيسان52 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 12-28-2011, 10:34 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيسان52
شكرا لكي غاليتي ع النقل و جزاك الله خير



بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله صباحك ومساك بكل خير
جزاك الله خيرا
و
بارك بك
مرورك اسعدني
الله يتقبل دعاك ويثيبك
ويسهل امر كل خريج وخريجه
اللهم صلي وسلم وبارك على حبيبنا وسيدنا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم .. وعلى اله وصحبه الابرار

ودمت بحفظ الرحمن
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 12-28-2011, 10:40 PM
صحي نشط
 

ابودالين3 will become famous soon enough
افتراضي

نريد بدل سكن للجميع
نريد تامين صحي للجميع
نريد توظيف الجميع
من مواضيع : ابودالين3
ابودالين3 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 12-28-2011, 10:40 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابودالين3
نريد بدل سكن للجميع
نريد تامين صحي للجميع
نريد توظيف الجميع

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله صباحك ومساك بكل خير
جزاك الله خيرا
وان شاء الله نسمع كل خير
بارك بك
مرورك اسعدني
الله يتقبل دعاك ويثيبك
ويسهل امر كل خريج وخريجه

اللهم صلي وسلم وبارك على حبيبنا وسيدنا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم .. وعلى اله وصحبه الابرار

ودمت بحفظ الرحمن
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 01-01-2012, 12:22 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي ندوة السلفية تختتم أعمالها بتوصيات عملية وتفاعل مميز ونجاح كبير

بعد تشريف سمو ولي العهد حفل افتتاحها وخطابه الذي اعتُبر وثيقة مهمة فيها

ندوة السلفية تختتم أعمالها بتوصيات عملية وتفاعل مميز ونجاح كبير



فرحة بالرعاية ظهرت من خلال عبارات الترحيب والثناء

الرياض - الرياض
حظيت ندوة السلفية.. منهج شرعي ومطلب وطني، التي نظمتها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، واختتمت فعالياتها في يوم الأربعاء الماضي باهتمام كبير من كافة الأوساط، تمثل بالحضور الكبير لحفل افتتاحها وبشكل غير مسبوق لم تستوعبه قاعة الحفل الكبرى والقاعتان المساندتان لها والمخصصة إحداها للرجال والأخرى للنساء، والحضور الكبير كذلك لفعالياتها الأخرى والتفاعل المميز معها، وكانت الجامعة قد أعلنت عن هذه الندوة قبل ثلاث سنوات منفذة وفق ماقاله معالي مديرها الأستاذ الدكتور سليمان أبا الخيل توجيهاً كريماً لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عندما قال حفظه الله في لقاء عقده بالمدينة المنورة في الثامن والعشرين من شهر ذي القعدة من عام 1429ه هناك من يقدح في دولتنا ويحمّل نهجنا السلفي سلبيات ليست موجودة... ويجب أن تواجه هذه الأمور بالعلم الصحيح ومن القادرين على الحديث في هذا الأمر ومن فقهاء الأمة)، وأضاف قائلاً: إنه نظراً لأهمية موضوع هذه الندوة وتشرفها بالمباركة السامية من خادم الحرمين الشريفين والرعاية الكريمة من سمو ولي العهد الأمين حفظهما الله ؛ فقد رفعت الجامعة درجة الاهتمام بها إلى أعلى مستوى ترجمه ذلك العمل الدؤوب الذي استمر قرابة ثلاث سنوات تم خلاله استكتاب شخصيات علمية مرموقة في العالم الإسلامي، وتوجيه الدعوات للعديد من الباحثين وطلاب العلم، والإعلان المكثف عن الندوة، مما جعلها تستقبل كماً هائلاً من البحوث وأوراق العمل التي نوقش منها في جلسات العرض أكثر من مائة بحث وورقة عمل تقدم بها علماء ومفكرون وباحثون من داخل المملكة ومن ست عشرة دولة أخرى، ثم قال أيضاً: إن هناك فعاليات مصاحبة لهذه الندوة ستستمر قرابة عام كامل، وستشمل بالإضافة إلى عقد ورش العمل المتخصصة في موضوع الندوة، إقامة الندوات والمحاضرات العلمية في كليات الجامعة وفروع مركز دراسة الطالبات فيها، وفي معاهدها العلمية، وإقامة المعارض ونشر الكتب والمطويات والإعلانات التوعوية، وأنشطة أخرى متنوعة.

عدد من أصحاب السمو الأمراء يتقدمون الجمع الكبير في حفل الافتتاح



د. أبا الخيل: فكرة الندوة نابعة من توجيه سمو الأمير نايف بأن يُواجَه بالعلم الصحيح من يحمِّل نهج المملكة السلفي سلبيات ليست موجودة وفعالياتها ستستمر لمدة عام كامل


إحدى جلسات عرض البحوث وأوراق العمل المقدمة للندوة


فضيلة الدكتور الشيخ صالح بن حميد



الشيخ محمد العبد الله



د. سليمان أبا الخيل



الشيخ عبد المحسن العبيكان



الشيخ عبد العزيز الحميد



الشيخ الدكتور صالح السدلان



الدكتور سليمان أبا الخيل في مداخلة 0

أبرز التوصيات

رفع الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين على موافقته الكريمة على عقد هذه الندوة المهمة في هذا الوقت من تاريخ الأمة الإسلامية، ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على رعايتها وتشريف حفل افتتاحها.
الإشادة بالمبادرات التي تبناها خادم الحرمين الشريفين في التواصل والحوار بين أتباع الديانات والثقافات، ودورها الريادي في تقديم الصورة المثلى عن الإسلام وقيمه، في منهجه الوسطي السلفي الذي تبنته هذه المملكة، والتوكيد على انتهاج الحوار في التأصيل والطرح والمعالجة.
الإشادة بما ورد في خطاب صاحب السمو الملكي ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز للندوة من مضامين سامية ومعان جليلة وتأكيدات مهمة في هذا الظرف الحساس، ودلالات تعد ركائز لهذا المنهج القويم، والتوصية بأن يكون وثيقة من وثائق الندوة.
تقدير الدور الذي تضطلع به المملكة في تقديم هذا المنهج بصورته الحقيقية، ورؤيته الوسطية التي تجمع ولا تفرق، وتحارب الغلو والتطرف والإرهاب ومظاهر العنف وكل مهددات الوحدة الوطنية والسلم العالمي.
تأييد ما اتخذته المملكة من إجراءات وأساليب فكرية وأمنية وقضائية في مواجهة التطرف والإرهاب والتكفير والتفجير.
العمل على نشر المنهج السلفي وتعميمه بصورته الحقة البعيدة عن الانقسامات والتحزبات المذمومة، والقائمة على الأسس الواضحة والأصول الظاهرة التي تدل بوضوح على شموليته للدين عقيدة وعبادة وأخلاقاً وسلوكاً وفق فهم سلف هذه الأمة.
ضرورة العمل على تبني إستراتيجية شاملة في نشر المنهج السلفي الحق، وتنقيته مما ألحق به وحمّل، وذلك من خلال:
- تأصيل المنهج السلفي في المقررات الدراسية لما له من آثار في القناعة المؤصلة التي تحقق الحصانة من الانحراف والشبهات التي تثار ضد المنهج.
-التأكيد على غرس وتنمية الانتماء للوطن على اعتباره مفهوماً سلفياً له آثاره الممتدة وقاية وعلاجاً.
-توظيف تقنيات التعليم في المقررات الدراسية للتحذير من الانحراف عن نهج السلف وانتهاج الغلو والتكفير والخروج على ولاة الأمر.
-التوصية بضرورة إصدار عمل موسوعي يتم فيه عرض منهج السلف الصالح بلغة علمية موضوعية شاملة تخاطب كافة شرائح المجتمع، ويتم توفيره بلغات مختلفة تحقيقاً للبعد العالمي.
- والإفادة من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، وبالأخص الإعلام الجديد وشبكات التواصل الاجتماعي لبيان حقيقة المنهج وتخليصه من المفاهيم الخاطئة.
التوصية بطباعة أهم الكتب والرسائل والأطروحات العلمية التي تخدم المنهج السلفي وتجلي حقيقته، وتدفع عنه ما ألصق به، ونشرها داخل وخارج المملكة العربية السعودية.
الدعوة للعناية بالشباب، وربطهم بالعلماء الربانيين، وتنشئتهم على حفظ حقوقهم، والصدور عن رأيهم، تحقيقًا لحصانتهم من كل فكر منحرف ومبدأ دخيل ينأى بهم عن نهج السلف.
التوكيد على تحمُّل المسؤولية الكاملة تجاه حماية المجتمع عمومًا، والشباب خصوصًا من المؤثرات التي تعتمد العاطفة وتنأى بهم عن نهج السلف وتخلُّ بتلاحم الوطن ووحدته، وتؤثر في تماسكه بمنع كل الصور والتصرفات والسلوكيات، وتوحيد جهة الفتوى في القضايا التي تَمَسّ أَمْنَ المجتمع، وتماسك الأمة، أو تؤدي بها إلى الحرج، أو بمصالحها إلى الضرر.
التوصية بإنشاء مركز عالمي خارج المملكة العربية السعودية، إما في الدول الأوروبية أو الأمريكية أو الآسيوية، تشرف عليه جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، تحت مسمى «مركز خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للدراسات السلفية».
التوصية بتعزيز دور الجامعات الإسلامية السعودية لقيامها على المنهج السلفي، بزيادة أعداد منح أبناء الدول الأخرى فرصاً أكبر للالتحاق فيها كوسيلة من وسائل نشر هذا المنهج القويم.
التوصية بإنشاء مراكز بحثية ودعم كراسٍ متخصصة في المملكة العربية السعودية وخارجها، لتقديم الصورة المثلى عن المنهج السلفي وتنقيته مما ألحق به.
التوكيد على الاستمرار في عقد أمثال هذه الندوة وتكرارها، وتبني مقترح عقدها في الأعوام القادمة تحت عناوين تخصصية تعالج جزئيات هذا المنهج وتقدم فيه رؤية مؤثرة.





معالي رئيس المجلس الأعلى للقضاء يتابع إحدى الجلسات



صورة جماعية لبعض المشاركين من الخارج



جانب من الحضور الكبير لجلسات الندوة

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 01-01-2012, 02:44 PM
صحي نشط
 

الأخصائي 1404 will become famous soon enough
افتراضي

الله يطول بعمره


ويجعله ذخر لنا وللمسلمين


اللهم امين
من مواضيع : الأخصائي 1404
الأخصائي 1404 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 01-01-2012, 05:26 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأخصائي 1404
الله يطول بعمره


ويجعله ذخر لنا وللمسلمين


اللهم امين

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله صباحك ومساك بكل خير
جزاك الله خيرا
و
بارك بك
مرورك اسعدني
الله يتقبل دعاك ويثيبك
ويسهل امر كل خريج وخريجه
اللهم صلي وسلم وبارك على حبيبنا وسيدنا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم .. وعلى اله وصحبه الابرار

ودمت بحفظ الرحمن
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 01-01-2012, 05:27 PM
مستشار صحي
 

محمدالمطيري will become famous soon enough
افتراضي

هل تعرفون هذا الرجل الي يسلم على سمو ولي العهد




!
!
!
!
!
!





انه صاحب السمو الملكي الامير سعود بن فهد بن عبدالعزيز
رجل اعز الله به الاسلام والاعمال الخيرية في المملكة
لم ارى امير متواضع اكثر منه ومحب للخير اكثر منه
الله يحفظه ويمد ولي العهد بالعافية
تربية الملك فهد رحمة الله عليه
تجده في محافل الذكر والدعوه الله يرعاه








من مواضيع : محمدالمطيري
محمدالمطيري غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 01-01-2012, 05:32 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدالمطيري
هل تعرفون هذا الرجل الي يسلم على سمو ولي العهد




!
!
!
!
!
!

انه صاحب السمو الملكي الامير سعود بن فهد بن عبدالعزيز
رجل اعز الله به الاسلام والاعمال الخيرية في المملكة
لم ارى امير متواضع اكثر منه ومحب للخير اكثر منه
الله يحفظه ويمد ولي العهد بالعافية
تربية الملك فهد رحمة الله عليه
تجده في محافل الذكر والدعوه الله يرعاه


بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله صباحك ومساك بكل خير
جزاك الله خيرا
صاحب السمو الملكي الامير سعود بن فهد بن عبدالعزيز غني عن التعريف رجل صالح مصلح

جعل مايقوم به بموازينه الصالحه ويرحم والديه
الله يعز الاسلام والمسلمين به وبامثاله
ويزيدهم من فضله
والكل فيه خير ان شاء الله
بارك الله بك
مرورك اسعدني
الله يتقبل دعاك ويثيبك
ويسهل امر كل خريج وخريجه
اللهم صلي وسلم وبارك على حبيبنا وسيدنا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم .. وعلى اله وصحبه الابرار


ودمت بحفظ الرحمن
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للمنهج, مبتعث, مصدر, الأمير, الزلفي, تتواصل, تجدي, ستظل, عزها, عنه, فهو, ومن, نايف:المملكة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:29 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط