آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

وزير الصحة يرفع أسمى آيات الشكر لخادم الحرمين على الدعم السخي الذي تحظى به الخدمات ال

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 12-28-2011, 11:26 PM
 





رينكو will become famous soon enough


وزير الصحة يرفع أسمى آيات الشكر لخادم الحرمين على الدعم السخي الذي تحظى به الخدمات الصحية


02 صفر 1433
محتوى الصفحة
​ رفع معالي وزير الصحة د.عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين - يحفظهما الله - للدعم السخي الذي تحظى به الخدمات الصحية من لدن القيادة الرشيدة لتوفير أسباب الرعاية الصحية الشاملة لمواطني هذا البلد الكريم في شتى بقاع المملكة.
وقال معاليه في تصريح صحفي بمناسبة صدور ميزانية الخير الجديدة للعام المالي 1433/1434هـ إن هذا الدعم اللا محدود كان له بالغ الأثر في الارتقاء بمستوى أداء المرافق الصحية وأسهم - ولله الحمد - في تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية ترقى إلى طموحات ولاة الأمر وتلبي احتياجات المواطنين الصحية. وأضاف أن ميزانية الخير والعطاء تجسد الاهتمام الكبير والحرص الدائم من ولاة الأمر لتوفير سبل العيش الكريم للمواطن السعودي والحفاظ على ثروات ومقدرات هذا البلد المعطاء.
لافتًا معاليه إلى أن الميزانية تحمل في طياتها الكثير من بشائر الخير حيث نال القطاع الصحي نصيبًا وافرًا منها، وستقوم وزارة الصحة - بإذن الله - باستكمال تنفيذ العديد من المشاريع الصحية بمختلف مناطق ومحافظات المملكة، بالإضافة إلى مشاريع لإحلال وتطوير البينة التحتية لعدد من المستشفيات وتطوير نظام المعلومات الصحية. كما تحتوي ميزانية الخير على إكمال مشروع مراكز الرعاية الصحية الأولية في كافة مناطق المملكة مراعيًا مبادئ العدالة والشمولية في التوزيع، بالإضافة إلى برامج التدريب والابتعاث التي تعنى بتوطين وتطوير الكوادر الصحية وتطبيق برامج الجودة في المرافق الصحية.
مشيرًا معاليه إلى أن عدد المشاريع التطويرية الجاري تنفيذها في الوزارة والجاري طرحها والمعتمدة في ميزانية الوزارة يبلغ (195) مرفقًا صحيًا تشمل (5) مدن طبية صدر الأمر السامي الكريم بتنفيذها و(97) مستشفى ما بين تخصصي وولادة وأطفال وصحة ونفسية و(44) مستشفى إعادة بنية تحتية و(22) برجًا طبيًا بالإضافة إلى طرح (8) مراكز للسكري المتبقية من أصل (21) مركزًا للسكري. وكذلك طرح (11) مركزًا لطب الأسنان بالإضافة إلى طرح (13) مشروعًا مختبرات طبية وبنوك للدم. وتغطي هذه المشاريع التي تبلغ تكلفتها الإجمالية 41 مليار ريال جميع مناطق ومحافظات المملكة وستسهم - بإذن الله - في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية، والعمل على استحداث وتطوير المزيد من الخدمات الصحية في كافة مرافق الوزارة؛ سعيًا لتحقيق تطلعات ولاة الأمر - يحفظهم الله - وتلبية حاجات المواطنين الصحية.
وأوضح معاليه أن الوزارة تبذل جهودًا كبيرة لتطوير الخدمات الصحية والارتقاء بمستوى الأداء في المرافق الصحية حيث تشهد الوزارة حاليًا حراكًا تطويريًا شاملاً ونقلة نوعية في كافة خدماتها ومرافقها وجميعها مسخرة لخدمة وسلامة المريض وكسب رضاه حيث استحدثت ونفذت العديد من البرامج الهادفة لخدمة المرضى وتحقيق شعار (المريض أولاً).
وأشار إلى أن وزارة الصحة استكملت إعداد الخطة الإستراتيجية للوزارة للعشر سنوات المقبلة (1431-1440هـ/2010-2020م) تحت شعار (المريض أولاً)، وذلك بهدف تطوير النظام والوصول بمستوى جودة الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة إلى مستويات الجودة التي توجد بالدول المتقدمة حيث جاءت هذه الخطة بعد نقاش مستفيض لكثير من الدراسات والبحوث وورش العمل التي استمرت نحو 12شهرًا كاملة.
وتهدف الخطة الإستراتيجية لوزارة الصحة إلى اعتماد منهج الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة مع الاهتمام بالجانب العملي. كما تهدف إلى إرساء ثقافة العمل المؤسسي ورفع مستوى الجودة وقياس ومراقبة الأداء واستقطاب الكوادر المؤهلة وتنمية الموارد البشرية مع تطوير الصحة الالكترونية ونظم المعلومات، بالإضافة إلى الاستخدام الأمثل للموارد وتطبيق اقتصادات الرعاية الصحية وطرق تمويلها.
داعيًا المولى - عز وجل - أن يمن على الجميع بالصحة والعافية، وأن يحفظ لهذه البلاد قائد مسيرتها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين - يحفظهما الله - وأن يديم على الجميع نعمة الأمن والاستقرار.

المصدر / http://www.moh.gov.sa/Ministry/MediaCenter/News/Pages/news-2011-12-27-001.aspx
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
آداب, لخادم, مسمى, الذي, الخدمات, الحرمين, الدعم, الصحة, الصحي, الشكر, تدعي, يرفع, على, وزير


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 06:11 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط