آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

مشروعات صحية في الباحة بـ 500 مليون ريال والانتهاء من معظمها

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-06-2012, 04:42 AM
 





رينكو will become famous soon enough


مشروعات صحية في الباحة بـ 500 مليون ريال والانتهاء من معظمها الغامدي: التزمنا بالعدالة والشفافية في توزيعها على المحافظات

عبدالرحمن ابورياح - الباحة
الجمعة 06/01/2012

كشف مدير الشؤون الصحية في منطقة الباحة الدكتور عبدالحميد بن سفر الغامدي عن وجود مشروعات صحية كبرى في المنطقة تشمل قطاعي السراة وتهامة تتجاوز في قيمتها الاجمالية 500 مليون ريال، مشيرا إلى قرب الانتهاء من غالبية هذه المشروعات التي ستحدث نقلة كبيرة في الخدمات الصحية بالمنطقة، مؤكدا الالتزام بمعايير العدالة والشفافية في توزيع المشاريع.
واضاف ان المشروعات الصحية التي قاربت على الانتهاء هي برج طبي بمستشفى الملك فهد الطبي بالباحة تبلغ تكلفته 120 مليون ريال، ويستوعب 100 سرير ومستشفى بلجرشي العام بتكلفة 195 مليون ريال بسعة 500 سرير والعمل على قدم وساق لإنشاء مستشفى المخواة العام بسعة 200 سرير بتكلفة 136 مليون ريال، وكذلك مستشفى محافظة القرى العام بتكلفة 35 مليون ريال، ويستوعب 50 سريرا، كما توجد مشروعات تطويرية منها: إنشاء مستودع طبي بمركز التشخيص والولادة بالحجرة بمحافظة قلوة على مساحة قدرها ألف متر مربع وبتكلفة 2 مليون ريال تقريبا.
وذكر أن في المنطقة حاليا 100 مركز صحي وهنالك 23 مركزا صحيا جاري العمل فيها بتكلفة 76 مليون ريال ضمن المرحلة الرابعة لمشروع خادم الحرمين الشريفين لإنشاء ألفي مركز صحي في مناطق المملكة كافة. مشيدا باهتمام ومتابعة وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة لهذه المشاريع وجميع المشاريع في مناطق المملكة، مؤكدا وجوب مواصلة العمل على الارتقاء بمستوى رعاية صحة المواطن. وتقديم أفضل أنماط الخدمة الصحية الحديثة والمتكاملة له. وتيسير حصوله عليها واكتساب ثقته ورضاه ولذلك تعمل صحة الباحه لتحقيق شعار «المريض أولا» وهذا ما يدفع الجميع في الصحة بكل تأكيد نحو رفع مستوى جودة خدمات المرافق الصحية التي نجتهد لتدعيمها بالتجهيزات والكوادر الكفيلة بتحقيق ذلك.
من جهة أخرى أنهت إدارة الطب العلاجي بصحة الباحة تقريرها الشامل لمجمل نشاطات المنفذة أثناء حملة التوعية بسرطان الثدي وتضمن إقامة 24 محاضرة عن المرض في المدارس والكليات والإدارات إضافةً إلى 12 محاضرة عن سرطان القولون وسرطان الرئة وعلاقته بالتدخين مع التركيز على شرح طبيعة المرض وعوامل الخطورة وسبل الوقاية وأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي لدى النساء، وترافق ذلك مع تنفيذ وتوزيع نشرات إرشاد صحي كما تم توزيع (عرض مرئي) يبرز أهمية الكشف المبكر على جميع المستشفيات والمراكز الصحية التي لديها شاشات عرض داخلي. إضافة إلى توزيع كتيبات بعنوان (صحة المرأة) و(سرطان الثدي) الصادرين عن مستشفى الملك فيصل التخصصي، كما نشر مقال عن هذا المرض على موقع الفيس بوك، ونفذت مشاركات عديدة ومتنوعة في السوق النسائي الخيري بمحافظة بلجرشي، ومهرجان العقيق السنوي، وتم توزيع هدايا على الأطفال والمواطنات اللاتي حضرن هذه اللقاءات المباشرة, وأوضح مساعد المدير العام للشؤون الصحية للطب العلاجي الدكتور عادل أحمد الغامدي أنه تتخذ إجراءات التنسيق للاستفادة من جهاز (المامو جرام) الموجود بمستشفى الملك فهد عمليات الكشف المكبر عن سرطان الثدي فيما تتواصل حملات التوعية بهذا الشأن.

المصدر / http://www.al-madina.com/node/349686
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
500, مليون, مشروعات, أعظمها, الباحة, ريال, صحية, والانتهاء


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 08:45 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط