آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

السماح بتداول 58 دواء تتضمن مواد مخدرة

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-07-2012, 05:45 AM
 





رينكو will become famous soon enough


إسناد اعتماد الأشكال الصيدلانية والتراكيز لهيئة الغذاء
السماح بتداول 58 دواء تتضمن مواد مخدرة

عبد الله المقاطي (ظلم)

السماح بتداول دواء تتضمن مواد logo1414.gifالسماح بتداول دواء تتضمن مواد printer.png السماح بتداول دواء تتضمن مواد comments.png السماح بتداول دواء تتضمن مواد sharemail.png السماح بتداول دواء تتضمن مواد email.png


سمحت وزارة الصحة والهيئة العامة للغذاء والدواء بوصف وصرف 58 نوعا من الأدوية المحتوية على مواد مخدرة أو مؤثرات عقلية، في المؤسسات العلاجية في المملكة، على أن تعتمد الهيئة العامة للغذاء والدواء الأشكال الصيدلانية والتراكيز والأحجام لهذه الأدوية.
جاء ذلك في القائمة التي حددتها المادة الـ19 من إجراءات وضوابط المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، التي اعتمدها وزير الصحة والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء.
الإجراءات والضوابط الجديدة عممت مؤخرا على جميع القطاعات الصحية، الشركات، الجامعات، الإدارت الصحية، عدد من الوزارات والمطارات، وتضمنت الإجراءات والضوابط 23 مادة، تفصل الإجراءات والضوابط اللازمة للتعامل مع المواد المخدرة والمؤثرات العقلية وطرق استيرادها وصرفها وإتلافها والرقابة عليها وغيرها من الإجراءات، والتي تمت صياغتها وفق اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية التي وافق عليها مجلس الوزراء منتصف عام 1431هـ، إذ شكلت عقب ذلك لجان عملت على تحديد الضوابط والإجراءات التي اعتمدت وعممت الأسبوع الماضي على الجهات الصحية.
يذكر أن الضوابط والإجراءات منحت الضوء الأخضر للهيئة العامة للغذاء والدواء لتنفيذ أحكام نظام مكافحة المخدرات ولائحته التنفيذية والضوابط والإجراءات على جميع القطاعات والمنشآت، فيما خولت الإدارة العامة للتموين الطبي والإدارة العامة لمراقبة المخزون بوزارة الصحة لتنفيذ الأحكام على المنشآت التي تحت إشرافها التابعة لوزارة الصحة.
وفيما يخص المنشآت الخاصة المرخصة من وزارة الصحة، أسندت مهمة تنفيذ الأحكام حيالها لإدارة الرخص الطبية والصيدلة بالمناطق والمحافظات.
كما أن الضوابط كلفت إدارات التموين الطبي ومراقبة المخزون في المناطق والمحافظات لتنفيذ الأحكام على المنشآت التابعة للوزارة وتشرف عليها الإدارة العامة للتموين الطبي في وزارة الصحة في المنطقة أو المحافظة.
ومنحت الضوابط والإجراءات، صفة الضبط الجنائي للأطباء والصيادلة وفني الصيادلة العاملين في الهيئة العامة للغذاء والدواء، والإدارة العامة للتموين الطبي والإدارة العامة لمراقبة المخزون في وزارة الصحة، إدارات التموين الطبي ومراقبة المخزون بالمناطق والمحافظات ، إدارات الرخص الطبية والصيادلة في الشؤون الصحية في المناطق والمحافظات.
ووجهت الضوابط والإجراءات الجديدة بتشكيل لجان تفتيش لا يقل أعضائها عن ثلاثة من المختصين الذين لهم صفة الضبط الجنائي في تنفيذ أحكام نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ولائحته التنفيذية والإجراءات والضوابط، للتأكد من تطبيق المنشآت لأحكام النظام ولائحته وإجراءاته وضوابطه.

المصدر / http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20120107/Con20120107468187.htm
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مديرة, مواد, السماح, بتداول, تتضمن, دواء


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:35 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط