آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى التشغيل الذاتي خاص بأنظمة وقوانين واستفسارات التشغيل الذاتي

بند التشغيل.. وإعلام يتفرج

ملتقى التشغيل الذاتي
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-07-2012, 10:07 AM
صحي مبدع
 




مردك لي will become famous soon enough


كشفت حزمة مبادرات خادم الحرمين الشريفين –أعزَّه الله- لتحسين أحوال المواطنين المعيشية والحياتية، عن وجود وزارات "تأزيم" بالمعنى المؤسسي طبعاً في البلد.. وزارات الخدمة المدنية والمالية والتربية والتعليم تتصدّر القائمة الشرفية للتأزيّم، وغيرها في الطريق بكل تأكيد.. أولاً أصدروا "فرمان التثبيت" القائل بأن لا يتوقع الشعب شيئاً قبل السنة المالية الجديدة!! ثانياً أسروا على الأوامر الملكية بليل؛ عندما رسموا خارطة ضوابط محبطة لا تخدم الأهداف الشعبية السامية لخادم الحرمين الشريفين، وهو يتعاطى مع أوجاع موظفين وموظفات سعوديين مهمّشين وظيفياً وبلا مستقبل أصلاً.. ثالثاً، ولا أدري كيف لهذه القطاعات الثلاثة التفرّد بلجانها وكأنها مخوّلة للفتوى والتشريع والتنفيذ، بلا أية مرجعية أو أخذ في الاعتبار حتى للجهات صاحبة الصلاحية العليا.

وكل يوم وهي في شأن اغتالت كل أحلام خلق الله من المشمولين بمنظومة البنود اللعينة، لا بارك الله فيها من سنوات.. أعود لبند التشغيل، ثالثة الأثافي -كما يقال- والذي ذكرت فيه أن هناك لائحة تنظيمية "سلالمية" يحتكم إليها كل من يعمل على هذا النظام.. أرجوكم أن تلاحظوا معي يا إخوة كيف أن بنداً يُصرف عليه من خزينة الدولة، ومعتمد لوزارة الصحة أو الإعلام أو الدفاع أو غيرها، ومرجعية النظام لاحظوا يا أحبتي أنها وزارة العمل، مالئة الدنيا وشاغلة الناس!!.

شيء عجيب وأغرب من الغريب، هذا التحييد للخدمة المدنية، يبدو مفهوماً طبعاً بتبرير المتحدث الرسمي للوزارة أن سقف رواتب هذا البند ضاربة، ولا يستوعبها سلم مخصصات موظفي الخدمة المدنية!!.

المواطن الذي سبق وذكرت لكم أنه مفصول تعسفياً من قبل مدير مستشفى لا تزال قضيته معلقة في مكاتب العمل الفاسدة -والعهدة على معالي وزير العمل- من خمسة أعوام.. موظف آخر صالح ووضعه سليم، وأحب أن يطبق النظام على مخالفات إدارية مالية، أوصى مدير مستشفى بإحالته لمستشفى المجانين؛ للكشف على سلامته العقلية؛ ليبعده عن العمل!!.

أنا فقط أتساءل، وبكل عفوية، كيف بمقدور وزير أن يتجاسر على قرار ترسيم بهذا الشكل هو وجهات أخرى، على الإبقاء على بند مصالح "الهوامير" فيه مخدومة، وليس غالبية المواطنين ممن أُوجد البند لاحتوائهم كسعوديين؟!. وكيف لهذا البند البقاء وهو مثخن بكل أشكال الخروقات المالية والإدارية، التي تخول عليّة القوم "من الوزير وجاي" وضع المخصصات المناسبة والامتيازات والمناصب، وبلا أية معيارية نظامية؟!.

أقول لكم.. صنّفت مع وزير مبدع أن ينظف جهازه من "الهبش وطولة اليد" من منسوبي الجهاز، وبالأخص في التجهيزات والعقود مع الشركات، ففكر ثم قدر أن يلجأ لجهازه القديم ليجلب منه اثنين من العظماء؛ لتولي هذه المناصب القيادية في جهازه، طبعاً كلهم أبوثانوية، واحتلوا مواقع مؤهلين وذوي خبرة وبمخصصات من 35 و40 ألفاً.. السؤال: أليس هناك جهة رقابية تسائل معاليه: ويش هي القدرات العجائبية اللي يتمتع فيها هؤلاء ليركبّوا على رؤوس كفاءات مرسّمة وعلى الكادر؟! تفضلوا يا شباب في مكافحة الفساد، هذه حالات ما هي قديمة، وليست بأثر رجعي كما ذكرتم، إنكم، عفا الله عما سلف، قبل ولادتكم!! لا، ولا الشباب في ديوان المراقبة العامة حفظهم المولى، وينهم فيه عن "هالشق والبعج" في استثناء النظام والتلاعب عيني عينك في أموال خزينة الدولة؟!.

الأدهى والأمر أحبتي، الشباب في وزارة كالصحة مثلاً، بدلاً من أن يشغلوا دكاترة سعوديين وسعوديات وإداريين من موظفي البند لمصلحتهم!! تقولون لي كيف؟!. أقول لكم.. طبيب يقدم إجازة شهرين من عمله في المستشفى –طبعاً رسمية ومدفوعة الراتب- ويشبكونه الشباب على طول في البند بمخصص لا يقل عن الأربعين أو الخمسين ألفاً بس.. لا، وفي شغلة ثانية اسمها (اللوكم) وهو برنامج جداً لطيف ومضحوك على البلد فيه، ومنتفع منه جهابذة الصحة حرسهم المولى.

و"اللوكم" بالمناسبة، سأفرد له حلقات "ليالي الحلمية" لتموجه وجماله وما يقدمه لمنسوبي وزارة الصحة من خدمات جليلة.. الوزارات التي تفرّدت بصلاحيات التقييس والتفصيل والفتوى بمن يشمل ومن لا يشمل، وكأنها جهة تشريعية نافذة.. أوامر كهذه كان من الطبيعي أن يكون لمجلس الشورى فيها رأي يوجّه هذه الجهات التنفيذية لتنفذ، لا أن تفتي وكأنها وصيّة على مصالح الحكومة أكثر من غيرها.. اليوم ترك وزارات وموظفين بيروقراطيين تعودوا على التفكير بشروط وأوضاع ثلاثين سنة بلاء خطير ويضر بولاء الشعب بقيادته وبلده، فهي مارست الغبن والجمود وقلة الدبرة لعقود، بل لاشك عندي أنها تسببّت فيما نحن فيه من أزمات بحلولهم "الترقيعية" التي تدفع البلد ضريبتها الآن.

بطبيعة الحال، ماذا تنتظر من بيروقراطيين لا يفكرون بأبعاد ظروف اليوم ومرامي القيادة السياسية للبلد واشتراطات واقعنا الاجتماعي والسياسي والاقتصادي المثخن بأكوام من الهموم الحياتية والمعيشية لمواطني ومواطنات البلد.

الغريب والعجيب في هذا كله فرجة الإعلام في البلد على كل هالشق والبعج!! وكأن هذا الشأن العام لا يستحق أن يتوقف وينبش فيه جهابذة الرأي ومحررو الصحف، خاصة وأنه يمس عشرات الألوف من الأسر في البلد.. للحديث بقية.

د.عبدالله الطويرقي
التشغيل.. وإعلام يتفرج rolleyes.gif
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : مردك لي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 01-07-2012, 10:11 PM
صحي متمرس
 

مواطن اريد حقي will become famous soon enough
افتراضي

تسلم يمينك يابطل مردك لي

الله يؤفقك يااحلا دكتور / عبدالله الطويرقي

كلام كبيررررررررررررر

وياقلب لا تحزن
من مواضيع : مواطن اريد حقي
مواطن اريد حقي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 01-08-2012, 10:03 AM
صحي مبدع
 

مردك لي will become famous soon enough
افتراضي

تخبط عجيب لدى وزارة الصحة !!

لم يأتي يوم على وزارة الصحة اسوأ مما هي عليه الآن !!

13 ألف وافد يعملون بالمستشفيات الحكومية !!

تعيين حملة الدبلومات الصحية في القطاع الخاص !!

في الدفعة الاخيرة أسماء موظفين على رأس العمل !!

إضافة إلى تكرار أسماء خريجين في القائمة نفسها لأكثر من مرة !!

اختبارات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية !!

لم تصرف فروقات الرواتب من العام الماضي !!

بالاضــــافة الى ظلم التشغيل الذاتي !!

والكثير الكثير ...


من مواضيع : مردك لي
مردك لي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
التشغيل.., بند, يتفرج, وإعلام


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:25 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط