آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ممرضه سعوديه تعمل في عيادة رجال !!! ارجو الدخول

منتدى المراكز الصحية ومنسوبيها
موضوع مغلق
قديم 01-11-2012, 10:35 PM
صحي جديد

غروب الشمس will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبق زهوري الخاص
اختي الكريمة
من خلال خبرتي الادارية لا يوجد تعميم ينص بان الممرضة لا تعمل بقسم الرجال
ولكن يوجد تعميم ينص بانه يجب عليها الالتزام بالزي المحتشم وهذا ما يوكد بانه لامانع من عملها بقسم الرجال
اختي الكريمة
انتي محل ثقة من مديرك
فأنا عن نفسي كنت ارفض الجدول الذي يغطى في فترة الشفتات باكثر من 3 تمريض رجال وذلك كما ذكر احد الاخوة من غياب وذهاب لمدارس وخروج لتدخين مما يوقعنا في مشاكل مع المراجعين
(مع احترامي للممرضين وسلامة الملتزمين منهم)
وحسب درايتي بانه بانه من السهل ويحق للممرضة بتطبيب الرجل ولا يحق للرجل تطبيب المراة
اختي
جاءت فترة كانت تتخرج الفتاة الممرضة وتوظف فورا وحالا بينما ينتظر الرجل لفترة وكان ذلك لحاجة المستشفيات والمراكز لتمريض يخدم الجنسين.
اختي مهنتك انسانية
ركزي على الناحية الانسانية ولا تهمي نفسك برجل او امراة
فقبولك بالتمريض يعني قبولك جميع شروطه
اختي انا احترم وجهة نظرك
واسال الله لي ولك التوفيق
ممرضة

هلا فيك
اذن فهمت من كلامك انه مافيه تعميم بهذا الشي

مافيه شك غاليتي ان مهنة التمريض مهنه انسانيه, لكن

انه الاوامر تطبق على مراكز ومراكز لا ...هذا الشي اللي يقهر وفيه ظلم لنا

الف تحيه لك
من مواضيع : غروب الشمس
غروب الشمس غير متواجد حالياً  
قديم 01-11-2012, 10:37 PM
صحي جديد

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوري السعودية
نعم احنا بمركز صحي وطبق علينا النظام بعيادة الاسنان

صحيح ؟؟!!

اذن مابيدنا شي ..

الله يكون بعوننا وبعونكم أختي

تقديري لك
قديم 01-11-2012, 11:35 PM
أخصائي صحي

عبق زهوري الخاص will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غروب الشمس
هلا فيك
اذن فهمت من كلامك انه مافيه تعميم بهذا الشي

مافيه شك غاليتي ان مهنة التمريض مهنه انسانيه, لكن

انه الاوامر تطبق على مراكز ومراكز لا ...هذا الشي اللي يقهر وفيه ظلم لنا

الف تحيه لك

اختي
بخصوص اوامر تطبق في مركز ومراكز لا
فهذا المؤسف في اغلب الادارات بالوزارة فكم من تعميم واضح صريح فيه مصلحة الموظف يهمش فالاجدر بهم تطبيق ما هو في صالح الموظف عوضا عن فرض الاوامر التي لا تسمن ولا تغني من جوع
ولك فائق التقدير
عبق زهوري الخاص غير متواجد حالياً  
قديم 01-12-2012, 03:11 AM
صحي جديد

ناصر قدح will become famous soon enough

السلام عليكم أولا ...

فيه تعميم قديم قريته قريب وكان موجه من مساعد المدير العام للرعاية الأولية بمنطقة مكة المكرمة .. ويفيد بأن الطبيبة لا يحق لها ان ترفض الكشف (الفحص والإجراءات العلاجية للأسنان) على الرجال ..

علما بأن مسماي الوظيفي (طبيب اسنان رجال) .. فبالتأكيد راح يكون مسمى الوظيفة بالنسبة للطبيبة (طبيبة أسنان نساء) ..

وكتير من المراكز الصحية في مكة بيكونوا فنيات أسنان .. والقليل من المراكز فنيين رجال لأيام علاج الرجال وفنيات نساء لأيام النساء ..

بإذن الله يوم السبت راح ادور على التعميم واحاول ارفقه ..

وبالتوفيق للجميع
ناصر قدح غير متواجد حالياً  
قديم 01-12-2012, 03:23 AM
بروفيسور صحي

العضـيله will become famous soon enough

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شس12
معا احترامي يعني انتي متحشمه وماشالله في المركز قدام الناس وفوق هذا مافي شي يخليكي تخافي من شي

اللحين مهنة التمريض كل شي يشتغل وعندي ملاحظات
اولها
ان الممرضه السعوديه ماتبغى تشتغل زي الناس ولا تبي تأدي مهمت عملها اذا تبي تشتغل اشتغلت واذا ماتبي تحججت بانه اختلاط ومادري ايش يعني بالله وش تبين يسوون لكم العمل محتاج انك تغطي عيادة الاسنان مساعدة لطبيب يعني الفلبينيه والهنديه عادي بس سعوديه لا ليه لا اذا انتي محتشمه وش اللي يمنعك لاحد يقول لو اختك اذا اختي وظعت في مكان عمل مايمنع انها تادي عملها لانه مديرها ماقالها اقلعي الحجاب ولا شي قال كلفها بتغطية عمل عيادة الاسنان يعني في نظركم بالله تتقفل عيادة الاسنان عشان يجيبوا ممرضه هنديه اذا على كذا ليه يوظفوا سعوديات مايجيبوا هنديه والا فلبينيه تشتغل وماتقول شي قسم بالله يالممرضه انه الاجنبيه ماااحد يقدر يتعرض لها اش معنى السعوديه
انتو عارفين قبل فتره ممرضات سعوديات رفضوا القيام بحملة التطعيمات والسبب اختلاط طيب ياعزيزتي وش تبين يعني يعني والله شي يقهر والسبب الرئيسي وانا عارفه انه بسبب بدل عدوى طيب معاكي حق قولوا عشان بدل عدوى بس المصيبه يقولوا اختلاط وهذا مايصير يعني اخذوا اللي يبغونه من الدين والباقي غطو عنه يعني عملك مو امانه ليه نكذب عى انفسنا

وبصراحه انا بنظري بعض بعض مو كل البنات الممرضات السعوديات ماخذه الشغل على كيفها اذا ماتبي تشتغل قالت اختلاط ومن هالكلام
وانا وانتو عارفين اللي بيشتغلوا في المستشفيات شوفوا البنات كيف اللبس المخصر والظل والتبرج الزايد والعياذ بالله قسم بالله يالفلبينيات يقولوا الممرضه السعوديه بس استعراض مو حقت عمل
اتمنى مااحد يفهمني غلط انا قلت اللي عندي

وجهت نظرك احتفظ فيها لأن مافيها اي فائدة الاخت طلبت حل لهاالمشكله يعني اذا عندك خلفيه اوتعميم لاتبخل عليها بس قاعد تتكلم على وجه العموم وانتم يالبنات لايصير انت اللي تصرف لهم الراتب بالعكس اتمنى من كل بنت ماتختلط بالرجال وباذن الله ربي راح يجازيها على نيتها
بس انت يالحبيب طلعت عن الموضوع تماما؟؟
من مواضيع : العضـيله
العضـيله غير متواجد حالياً  
قديم 01-12-2012, 05:00 AM
صحي متمرس

الاتجاه المعاكس will become famous soon enough

ياجماعه الرجاء التريث قليلاً لكي تتضح الفكره جيداً
اولاً انا ضد عمل الممرضه بقسم الرجال
ولكن
احياناً في قسم الطواري تأتي اصابات ناتجه عن حوادث ولدينا نقص في التمريض من الرجال وحط تحت نقص خطين بالاحمر
وبهذه الحاله لابد ان نستعين بممرضه لان الحاله حرجه ولا قد رفضت الممرضه العمل بقسم الرجال واكرر عن اللزوم فقط
فأعتقد حسب خبرتي ان العمل بالمستشفى لا يقتصر على قسم معين بالنسبه للممرضه لطالما انها وافقت على الشروط وان تعمل ممرضه فمن الطبيعي ما ذكره الاخ بالاعلى ولا يوجد قرار ينص على ان الممرضه تعمل بقسم النساء قفط
اعلم ان البعض يعارضني في هذا ... طيب بالنسبه للطواري جل العاملين بها من الممرضات الاجنبيات ( قسم الرجال ) وسيأتي يوماً ما ويستغنى عنهن وبهذه الحاله سوف نضطر لتكليف الممرضه السعوديه بالعمل بهذا القسم رضينا ام ابينا
ولكن عتبي على الوزاره لماذا لايتم تزويد المستشفيات بقرار يحدد اين تعمل الممرضه السعوديه وتكثيف عدد الممرضين حتى لا يحصل نقص مما يضعنا في حرج ويضع الممرضه في حرج ايضاً
ارجوا من الاخوات تقبل ردي بصدر رحب لاني ماجبت شيء من عندي
هذه سياسة وزاره الصحه
Me. معجبون بهذا.
من مواضيع : الاتجاه المعاكس
التعديل الأخير تم بواسطة الاتجاه المعاكس ; 01-12-2012 الساعة 05:06 AM.
الاتجاه المعاكس غير متواجد حالياً  
قديم 01-12-2012, 07:20 PM
صحي جديد

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناصر قدح
السلام عليكم أولا ...

فيه تعميم قديم قريته قريب وكان موجه من مساعد المدير العام للرعاية الأولية بمنطقة مكة المكرمة .. ويفيد بأن الطبيبة لا يحق لها ان ترفض الكشف (الفحص والإجراءات العلاجية للأسنان) على الرجال ..

علما بأن مسماي الوظيفي (طبيب اسنان رجال) .. فبالتأكيد راح يكون مسمى الوظيفة بالنسبة للطبيبة (طبيبة أسنان نساء) ..

وكتير من المراكز الصحية في مكة بيكونوا فنيات أسنان .. والقليل من المراكز فنيين رجال لأيام علاج الرجال وفنيات نساء لأيام النساء ..

بإذن الله يوم السبت راح ادور على التعميم واحاول ارفقه ..

وبالتوفيق للجميع

حياك اخي الفاضل

وشاكره مداخلتك الكريمه ..
قديم 01-12-2012, 07:22 PM
صحي جديد

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العضـيله
وجهت نظرك احتفظ فيها لأن مافيها اي فائدة الاخت طلبت حل لهاالمشكله يعني اذا عندك خلفيه اوتعميم لاتبخل عليها بس قاعد تتكلم على وجه العموم وانتم يالبنات لايصير انت اللي تصرف لهم الراتب بالعكس اتمنى من كل بنت ماتختلط بالرجال وباذن الله ربي راح يجازيها على نيتها
بس انت يالحبيب طلعت عن الموضوع تماما؟؟

ربي يسعدك ...والف شكر لك اختي
قديم 01-12-2012, 07:30 PM
صحي جديد

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الاتجاه المعاكس
ياجماعه الرجاء التريث قليلاً لكي تتضح الفكره جيداً
اولاً انا ضد عمل الممرضه بقسم الرجال
ولكن
احياناً في قسم الطواري تأتي اصابات ناتجه عن حوادث ولدينا نقص في التمريض من الرجال وحط تحت نقص خطين بالاحمر
وبهذه الحاله لابد ان نستعين بممرضه لان الحاله حرجه ولا قد رفضت الممرضه العمل بقسم الرجال واكرر عن اللزوم فقط
فأعتقد حسب خبرتي ان العمل بالمستشفى لا يقتصر على قسم معين بالنسبه للممرضه لطالما انها وافقت على الشروط وان تعمل ممرضه فمن الطبيعي ما ذكره الاخ بالاعلى ولا يوجد قرار ينص على ان الممرضه تعمل بقسم النساء قفط
اعلم ان البعض يعارضني في هذا ... طيب بالنسبه للطواري جل العاملين بها من الممرضات الاجنبيات ( قسم الرجال ) وسيأتي يوماً ما ويستغنى عنهن وبهذه الحاله سوف نضطر لتكليف الممرضه السعوديه بالعمل بهذا القسم رضينا ام ابينا
ولكن عتبي على الوزاره لماذا لايتم تزويد المستشفيات بقرار يحدد اين تعمل الممرضه السعوديه وتكثيف عدد الممرضين حتى لا يحصل نقص مما يضعنا في حرج ويضع الممرضه في حرج ايضاً
ارجوا من الاخوات تقبل ردي بصدر رحب لاني ماجبت شيء من عندي
هذه سياسة وزاره الصحه

حياك اخي ..

عند اللزوم وفي حالة نقص الكادر التمريضي من الرجال وخصوصا حالات اسعافيه طارئه ممكن نتدخل ,وهذا نادرا جدا مايحصل ,مع ان المسمى الوظيفي فنية تمريض نساء !

لكن مثل العمل في عيادة اسنان رجال , او اقسام تنويم الرجال ...اعتقد حالات مش مستدعيه

انا نعمل فيها , خصوصا اذا كان فيه تمريض رجال ,

لكن مثل حالتنا انه فيه مراكز الممرضات يرفضوا العمل بعيادة الرجال والنساء ولا يحصل لهم شي

لاويجيبوا لهم تغطيه من برى ..واحنا لو نرفض ياويلنا ! ..طيب ليش ؟ ..

حجتهم انه ممنوع نعمل في قسم الرجال ! طيب وين التعميم بهالشي ؟..هذا اللي نبغى نعرفه.

خالص تقديري واحترامي لك

موضوع مغلق