آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

مواطن يتهم الصحة بالمماطلة في علاج طفله بالخارج

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-18-2012, 07:00 AM
أخصائي صحي
 


الهلالي will become famous soon enough


عبدالجواد: القرار بيد الهيئة العليا
مواطن يتهم الصحة بالمماطلة في علاج طفله بالخارج

حسين هزازي (جدة)

مواطن يتهم الصحة بالمماطلة علاج logo1414.gifمواطن يتهم الصحة بالمماطلة علاج printer.png مواطن يتهم الصحة بالمماطلة علاج comments.png مواطن يتهم الصحة بالمماطلة علاج sharemail.png مواطن يتهم الصحة بالمماطلة علاج email.png


مواطن يتهم الصحة بالمماطلة علاج a102.jpgاتهم والد الطفل ثامر الغامدي (16 شهرا) وزارة الصحة أمس، بالمماطلة في علاج ابنه خارج المملكة رغم معاناته من ضيق في التنفس والقلب، إذ تم فتح حنجرته لتسهيل عملية التنفس، لكن حالته ساءت.
ويقول وليد الغامدي «مازلت أطارد بيروقراطية الهيئة الطبية في صحة جدة من أجل الحصول على علاج ابني حسب التقارير خارج المملكة أكثر من 5 شهور دون نتيجة، في الوقت الذي يداهمنا الزمن لسرعة إجراء عملية جراحية في القلب في أقل من شهرين».
وقال وليد الغامدي إن ابنه مولود بمشاكل صحية ويتلقى العلاج الآن في مستشفى الملك فيصل التخصصي، وطلب منه فتح حنجرته حتى يستطيع التنفس، وبعدها ساءت حالته الصحية «فحصلت على تقارير تنصح بعلاجه خارج المملكة، وأخرى تؤكد عدم قدرة علاجه في المستشفيات التخصصية، فتقدمت بطلب وأرفقت أوراقي إلى الهيئة الطبية في جدة، وبعد شهر كامل أكدوا لي أنها لم تصلهم الأوراق، ثم كررت العملية مرة أخرى، وأرفقت التقارير والطلب، وبعد شهر آخر أكدوا لي عدم وصول الأوراق مرة أخرى». ويضيف «وتكررت الحالة أربع مرات، وفي النهاية حرصت على إيصال الأوراق بنفسي، ومتابعتها وبعد ذلك طلب مني انتظار الرد دون نتيجة، وفي كل مرة يطلب مني تقريرا وأوراقا حديثة من المستشفى وعلى هذا الحال دون نتيجة».
من جهته، أكد رئيس الهيئة الطبية في جدة الدكتور محمود عبدالجواد، أنه على اطلاع مباشر بإحالة ومتابعة لوضعه الطبي، موضحا أن الطفل يحمل تقريرين أحدهما ينصح بعلاجه خارج المملكة وليس منتهي القطعية بأمر العلاج، والتقرير الآخر يؤكد أن مستشفى تخصصيا واحدا يؤكد عدم وجود علاجه، ولم يرد في التقارير أن الحالة تحتاج إلى سرعة إجراء عملية خلال الشهرين القادمين.
وقال رئيس الهيئة الطبية إن قرار العلاج خارج المملكة يعود إلى الهيئة الطبية العليا المكونة من جميع القطاعات الصحية الحكومية في المملكة برئاسة وزير الصحة، حيث تعرض عليه جميع الحالات التي ينصح بعلاجها في الخارج.
وأشار رئيس الهيئة الطبية في جدة إلى أن حالة الطفل عرضت الآن حسب التقارير على مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي بالرياض، حيث يوجد لديهم مركز متخصص للحالة، مضيفا «وتم الرد علينا بطلب بعض الاستفسارات، وبعدها يتم الرد على الهيئة بالقبول أو الرفض ثم يعود القرار إلى الهيئة الطبية العليا».
طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸ - ظ…ظˆط§ط·ظ† ظٹطھظ‡ظ… ط§ظ„طµط*ط© ط¨ط§ظ„ظ…ظ…ط§ط·ظ„ط© ظپظٹ ط¹ظ„ط§ط¬ ط·ظپظ„ظ‡ ط¨ط§ظ„ط®ط§ط±ط¬
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : الهلالي
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مواطن, الصحة, بالمماطلة, بالخارج, يتهم, علاج, طفله


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 07:10 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط