آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

برعاية الملك .. قادة السياسة والاقتصاد يناقشون "تنافسية ريادة الأعمال" غداً

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-21-2012, 12:34 AM
صحي متمرس
 





فني تخدير0 will become famous soon enough



برعاية الملك قادة السياسة والاقتصاد 57655.jpg

سبق- الرياض:


تنطلق في الرياض مساء غد السبت، فعاليات منتدى التنافسية الدولي السادس 2012، برعايةٍ كريمةٍ من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز. وسيشهد المنتدى الذي سيُقام في فندق الفورسيزن ببرج المملكة، حضور ومشاركة عدد من قادة الأعمال، والسياسة، والاقتصاد؛ لمناقشة موضوع "تنافسية ريادة الأعمال" الذي هو محور منتدى هذا العام. وترعى صحيفة "سبق" المنتدى إلكترونياً.
وتحول منتدى التنافسية الدولي منذ بداية انطلاقه قبل ستة أعوام إلى محفل اقتصادي مهم، يجتمع فيه عددٌ كبيرٌ من قادة الفكر، والاقتصاد، والسياسة؛ لتبادل خبراتهم وتجاربهم في القضايا والتحديات الاقتصادية. ودعم المنتدى الكثير من المبادرات التي تقوم بها الهيئة العامة للاستثمار باعتبارها الجهة المنظمة له، حيث ساهم في تنفيذ عدد من الخطط الاقتصادية لدعم تنافسية المملكة محلياً وعالمياً، كما ساهم في إطلاق مبادرات كثيرة؛ لدعم تنافسية قطاع الأعمال محلياً ودولياً من خلال مشاركة المملكة في صياغة الفكر العالمي في موضوع التنافسية، وهو ما ساهم في تعزيز تنافسية المملكة حول العالم ودفعها إلى مراتب متقدمة بحسب تقارير اقتصادية دولية. وستسلط جلسات المنتدى هذا العام الضوء على "تنافسية ريادة الأعمال" من مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية بما فيها تنافسية القطاعات الحكومية والخاصة والشركات الكبرى والصغيرة والمتوسطة، وكذلك عوامل الفشل والنجاح وكيفية الاستفادة من التجارب الماضية، حيث سيتنوع الطرح خلال الجلسات ما بين تجارب عالمية وإقليمية ومحلية، وكيفية انعكاسها على الاقتصاد بشكل عام، وكذلك كيفية الاستفادة من هذه التجارب على المستويين المحلي والعالمي.

وسيلقي رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة 3M السيد جورج باكلي، كلمة الافتتاح الرئيسة للمنتدى صباح بعد غد الأحد. وسيتحدث فيها عن أهمية تنافسية ريادة الأعمال والدور الذي تلعبه في توجيه الاقتصاد العالمي.

وتتضمن جلسات اليوم الأول عدداً من المواضيع الحيوية، والتي منها موضوع حرب الوظائف القادمة، وجلسة عن كيفية تحويل الفشل إلى نجاح، وجلسة عن جيل التواصل الرقمي وأخرى عن الفن وخلق فرص الأعمال. ومن أبرز المتحدثين ليوم الأحد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أرامكس السيد فادي غندور، ورئيس لجنة الإعداد القطرية لكأس العالم ٢٠٢٢م السيد حسن الثوادي، حيث سيتناولون موضوع "حتمية ريادة الأعمال"، حيث يملك كلٌّ منهما تجربة ثرية في هذا المجال.

وستختتم جلسات الأحد بكلمة من وزير التربية والتعليم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله.
وفي اليوم الثالث للمنتدى (الإثنين)، سيلقي صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، كلمة الافتتاح, تليها كلمة الرئيس التنفيذي لشركة يونيليفر السيد بول بولمان. وستعقد الجلسة الأولى ليوم الإثنين تحت عنوان "تحديات عام ٢٠١٢م"، سيتحدث خلالها عددٌ من الشخصيات البارزة، منها رئيس شركة الاتصالات السعودية المهندس سعود الدويش، والمؤسِّس ورئيس شركة أبراج كابيتال السيد عارف ناكفي، رئيسة الوزراء السابقة لكندا وجين شريتيان، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبرايس واتر هاوس كوبرز السيد دينيس نيلي، حيث ستلقي الجلسة الضوء على التحديات الاقتصادية وكيفية تخطيها مواجهة ما بعد الأزمة الاقتصادية العالمية.
ولاحقاً، تعقد جلسة تحت عنوان "تفاحة في اليوم لم تعد تكفي"، والتي تناقش التحديات في قطاع الصحة، وسيفتتحها رئيس مجلس إدارة شركة باير AG مارجين ديكرز، ويشارك فيها عددٌ من الخبراء في القطاع الصحي، منهم رئيس عيادة كليفلاند المعروفة الدكتور ديلوس كوسجروف. وتعد جلسة ريادة الأعمال في القطاع العام من أهم الجلسات التي يشهدها المنتدى الإثنين, حيث ستناقش تحديات تنافسية الأعمال في هذا القطاع المهم. وسيتحدث في الجلسة كلٌّ من نائب الرئيس لمجلس التنافسية تشاد إيفانز، ورئيس مجلس الإدارة لشركة كي بي إم جي مايكل أندرو، فيما يدير الجلسة مدير مركز ووكر للأعمال الحرة في كلية ثاندربيرد روبرت هيسريتش. وستختتم جلسات الإثنين بكلمة وزير العمل عادل فقيه.

وفي اليوم الأخير لأيام المنتدى (الثلاثاء) ستكون كلمة الافتتاح للأستاذ في كلية الأعمال في هارفرد السيد مايكل بورتر، وهو إحدى الشخصيات الدولية التي كانت لها مشاركاتٌ بارزة في المنتديات الماضية.

ومن أبرز فعاليات هذا اليوم, جلسة بعنوان "الإبداع في المنتجات الصديقة للبيئة" وأخرى تحت عنوان "بعد العاصفة: ما بعد الكوارث الطبيعية"، وتناقش كلتاهما أهمية الاعتبارات البيئية والطبيعية في ريادة الأعمال.

جدير بالذكر أن منتدى هذا العام سيشهد تكريم عددٍ من الشركات المشاركة في المبادرات التي ترعاها الهيئة أبرزها مبادرة الشركات السعودية المائة الأسرع نمواً، كما سيتم إطلاق عددٍ من المبادرات الجديدة بالتعاون مع عددٍ من الجهات المعنية بالشباب وريادة الأعمال، والموجهة لرواد الأعمال من الشباب في المملكة.






ط³ط¨ظ‚ | ط¨ط±ط¹ط§ظٹط© ط§ظ„ظ…ظ„ظƒ .. ظ‚ط§ط¯ط© ط§ظ„ط³ظٹط§ط³ط© ظˆط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯ ظٹظ†ط§ظ‚ط´ظˆظ† "طھظ†ط§ظپط³ظٹط© ط±ظٹط§ط¯ط© ط§ظ„ط£ط¹ظ…ط§ظ„" ط؛ط¯ط§ظ‹
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : فني تخدير0
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"تنافسية, الملك, الأعمال", السياسة, برعاية, يناقشون, ريادة, غداً, والاقتصاد, قاية


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 02:28 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط