آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

الفيصل يعلن سحب السعودية مراقبيها من سوريا : لن نكون شهود زور

ملتقى المواضيع العامة
عدد المعجبين  2معجبون
  • 1 أضيفت بواسطة نظرتي مستقبليه
  • 1 أضيفت بواسطة المكينزي

موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-23-2012, 03:44 AM
 




نظرتي مستقبليه will become famous soon enough


دعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته وممارسة كل ضغط ممكن



الفيصل يعلن سحب السعودية مراقبيها من سوريا: لن نكون شهود زور



الفيصل يعلن السعودية مراقبيها سوريا f6437074c65a52eae2760f21fa854c2f.jpg



القاهرة – رويترز: قالت السعودية اليوم الأحد إنها قررت سحب مراقبيها المشاركين في بعثة المراقبة العربية في سوريا، ودعت المجتمع الدولي إلى ممارسة "كل ضغط ممكن" على الحكومة في دمشق من أجل وقف العنف.

وقال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، في كلمة في اجتماع لوزراء الخارجية العرب في القاهرة: "الوضع لا يمكن أن يستمر، ونحن لن نقبل بأي حال من الأحوال أن نكون شهود زور، أو أن يستخدمنا أحد لتبرير الجرائم المرتكبة بحق الشعب السوري الشقيق، أو للتغطية والتستر عليه".

وأضاف "بلادي ستسحب مراقبيها نظراً إلى عدم تنفيذ الحكومة السورية أياً من عناصر خطة الحل العربي، التي تقضي بإنهاء المظاهر المُسلحة في المدن".

وقال الأمير سعود: "ندعو المجتمع الدولي إلى تحمُّل مسؤولياته، بما في ذلك إخواننا في الدول الإسلامية وأصدقاؤنا في روسيا والصين وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية؛ ليمارسوا كل ضغط ممكن في سبيل إقناع الحكومة السورية بضرورة التنفيذ العاجل والشامل لخطة العمل العربية".





اللهم انصر اخواننا اهل السنة والجماعة في سوريا
وانصرهم بنصرك ي ارحم الراحمين
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص
العلم اليقين معجبون بهذا.


من مواضيعي : نظرتي مستقبليه
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 01-23-2012, 12:07 PM
صحي متمرس
 

الاتجاه المعاكس will become famous soon enough
افتراضي

كفو يالفيصل
النظام السوري تطالت يده كثراً حتى الاطفال والنساء قتلهم
اللهم انصر اخواننا في سوريا وعجل في سقوط الطاغيه بشار
تستحقين الشكر على نقل هذا الخبر
من مواضيع : الاتجاه المعاكس
الاتجاه المعاكس غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 01-23-2012, 10:54 PM
مستشار صحي
 

محمدالمطيري will become famous soon enough
افتراضي

انه ابن الملك فيصل وذاك الشبل من ذاك الاسد

الله يجعله في موازين حسناته وينصر اخوننا في سوريا


عشتي يا بلادي منار للمسلمين



من مواضيع : محمدالمطيري
محمدالمطيري غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 01-24-2012, 06:55 AM
افتراضي

الاتجاه المعاكس
ابو يحيى
محمد المطيري

الف شكر على مروركم الرائع
من مواضيع : نظرتي مستقبليه
نظرتي مستقبليه غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 01-25-2012, 08:58 PM
كاتب متميز
 

رئيس جمهورية نفسي will become famous soon enough
افتراضي

اللهم عجل برحيل هالطاغيه وازلام نظامه عملاء الفرس
من مواضيع : رئيس جمهورية نفسي
رئيس جمهورية نفسي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 01-25-2012, 11:43 PM
بروفيسور صحي
 

بيسان52 will become famous soon enough
افتراضي

اللهم أنصر اخواننا في سوريا و فلسطين
من مواضيع : بيسان52
بيسان52 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 07-15-2012, 12:59 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

القصف يتواصل على ريف دمشق وحمص ومون يدعو مجلس الأمن للتحرك

آلة النظام العسكرية مازالت تحصد أرواح السوريين!



دمشق - أ. ف. ب
تركزت عمليات القصف والاشتباكات السبت في ريف دمشق وحمص مع اقتحام لخربة غزالة في درعا بينما اعتبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ان عدم اتفاق مجلس الامن يعطي الرئيس السوري بشار الاسد "ترخيصا لارتكاب المزيد من المجازر".
وحصدت اعمال العنف في سورية امس 30 قتيلا غالبيتهم من المدنيين، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
وفي محافظة درعا جنوب سورية، ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان مئات من جنود القوات النظامية اقتحموا بالدبابات وناقلات الجند المدرعة بلدة خربة غزالة وسط اطلاق رصاص كثيف، حيث بدأت حملة مداهمات واعتقالات في البلدة.
وافاد الناشط بيان احمد من لجان التنسيق المحلية في اتصال هاتفي من خربة غزالة ان "قوات الامن والشبيحة بدأت بعد توقف القصف باقتحام الحيين الغربي والشمالي للبلدة مع مداهمات وتفتيش وتكسير"، مشيرا الى انها "تحرق كل بيت خال من السكان".
ولفت الى ان "قوات الامن تدخل البلدة من دون مقاومة لان عناصر الجيش الحر الذين كانوا فيها غادروها بشكل كامل"، لافتا الى ان "الجرحى بالعشرات ولا يوجد الا مواد اسعاف اولية". وفي ريف دمشق، افاد المرصد ان سبعة مدنيين قتلوا، بينهم اربع سيدات وطفلة إثر سقوط قذيفة على منزل في مدينة دوما.
وقتل ستة من المقاتلين المعارضين اثر الهجوم شنوه على حاجز للقوات النظامية في منطقة تل سلور في محافظة حلب على الحدود السورية التركية، بحسب المرصد الذي اشار الى "مقتل ما لا يقل عن خمسة من عناصر الحاجز".
واضاف المرصد انه في حلب ايضا "استشهد مقاتل من الكتائب الثائرة المقاتلة من بلدة مارع خلال اشتباكات مع القوات النظامية على مداخل مدينة اعزاز".
وفي محافظة حماة (وسط)، اشار المرصد الى ان سيارة مفخخة استهدفت مفرزة الامن العسكري في مدينة محردة في ريف حماة، ما ادى الى مقتل ثلاثة مدنيين بينهم سيدتان وطفل يبلغ من العمر 13 عاما، بالاضافة الى عنصر من الامن العسكري.
وفي مدينة حماة نفذت القوات النظامية حملة مداهمات اوعتقالات في حي باب قبلي، بحسب المرصد الذي اشار الى مقتل سائق سيارة اجرة اثر اصابته باطلاق رصاص في حي الاربعين.
وفي محافظة حمص وسط البلاد اشار المرصد الى مقتل ستة اشخاص بينهم امرأة حامل جراء القصف على مدينة القصير في ريف حمص، وثلاثة مقاتلين معارضين.
وبلغت حصيلة العنف في سورية الجمعة 118 قتيلا بينهم 49 مدنيا و37 من القوات النظامية و32 من المقاتلين المعارضين، بحسب المرصد.
دوليا، تواصلت ردود الفعل المستنكرة لمقتل 150 شخصا في التريمسة في ريف حماه مند يومين، فشدد الامين العام للامم المتحدة الجمعة على انه يتعين على مجلس الامن "توجيه رسالة قوية الى الجميع مفادها انه ستكون هناك عواقب" اذا لم تحترم خطة السلام التي وضعها المبعوث الدولي الخاص الى سورية كوفي عنان.
واضاف بان في بيان "ادعو كل الدول الاعضاء الى اخذ قرار جماعي وحاسم من اجل ايقاف المأساة في سورية فورا"، مؤكدا ان "عدم التحرك يصبح ترخيصا لمزيد من المجازر".
وكان المرصد السوري لحقوق الانسان افاد ان القوات النظامية قصفت بلدة التريمسة في هجوم بالدبابات والمروحيات، ما ادى الى مقتل اكثر من 150 شخصا، بينما اعلن الجيش السوري من جهته انه قتل عددا كبيرا من "الارهابيين" في التريمسة نافيا قتل اي مدني.
واستأنفت الدول ال15 الاعضاء في مجلس الامن الجمعة مشاوراتها حول مشروعي قرار بشأن سورية، الاول غربي يتضمن تهديدا لدمشق بعقوبات اقتصادية اذا لم تسحب قواتها واسلحتها الثقيلة من المدن في غضون عشرة ايام من تاريخ صدور القرار، والثاني روسي لا يتضمن اي تهديد، لكن بحسب دبلوماسيين فان المفاوضات بين الاعضاء تراوح مكانها.
من جانبه، اتهم عنان الحكومة السورية "بالاستخفاف" بقرارات الامم المتحدة، معتبرا في مذكرة وجهها الى مجلس الامن الجمعة ان "استخدام المدفعية والدبابات والمروحيات في (التريمسة) الذي اكدته بعثة الامم المتحدة في سورية يعد انتهاكا للالتزامات والتعهدات التي قطعتها الحكومة السورية بوقف استخدام الاسلحة الثقيلة" في المدن.
وفي هذا الاطار، اعلن رئيس بعثة المراقبين الدوليين في سورية الجنرال روبرت مود في دمشق ان بعثة المراقبين الدوليين مستعدة للتوجه الى التريمسة والتحقق من الوقائع "اذا او عندما يحصل وقف جدي لاطلاق النار".
وكانت بعثة المراقبين الدوليين المؤلفة من 300 عنصر غير مسلح علقت عملياتها في منتصف حزيران/يونيو، بسبب "تصاعد العنف بشكل كبير" في البلاد التي تشهد احداثا دامية منذ منتصف اذار/مارس 2011 ذهب ضحيتها اكثر من 17 ألف قتيل اغلبهم من المدنيين، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
ويصعب التأكد من عدد القتلى من مصدر مستقل منذ توقفت الامم المتحدة عن احصاء الضحايا في اواخر العام 2011، بينما يتعذر تقصي الحقائق الميدانية والامنية بسبب القيود المفروضة على الحريات الاعلامية.
وفي مواقف المسؤولين الاميركيين اعربت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون عن شعورها "بالحزن والهول" معتبرة ان مقتل "اكثر من 200 رجل، امرأة وطفل" هي "مجزرة ارتكبها النظام السوري" في بلدة التريمسة.
وفي باريس، حذر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الجمعة روسيا والصين بان رفضهما فرض عقوبات على سورية "يعني ان تعم الفوضى والحرب" في هذا البلد.
من جانبها، دانت روسيا الداعمة للنظام السوري "بشدة" مقتل 150 شخصا في التريمسة محملة المسؤولية الى "قوى تسعى الى زرع بذور الحقد الطائفي" في البلاد.
وجدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمنباراست امس استعداد ايران ل"الاضطلاع بدورها" الى جانب الدول الاخرى في المنطقة في السعي الى اجراء حوار بين الحكومة والمعارضة في سورية.

مجزرة جديدة في سوريا (غرافيك نيوز)

نظرتي مستقبليه معجبون بهذا.
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مراقبيها, السعودية, الفيصل, يعلن, صحة, شهداء, صور, سوريا, نكون


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:40 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط