آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى الخريجين منتدي الخريجين, منتديات الخريجين, موقع الخريجين, صفحة الخريجين, موقع الخريجين

خوفي أننا نكون على الخاص نهائياً ((وزير العمل: نطمح لتوفير 6 ملايين وظيفة للشباب))

ملتقى الخريجين
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-23-2012, 11:13 PM
صحي نشط
 


السهلي2 will become famous soon enough


وزير العمل: نطمح لتوفير 6 ملايين وظيفة للشباب


خوفي أننا نكون الخاص نهائياً 58305.jpg

سبق- الرياض: كشف وزير العمل المهندس عادل فقيه، عن أن التحدي الرئيس الذي يواجه وزارته، من أجل توفير فرص العمل للمواطن السعودي في القطاع الخاص، يتمثل في ضرورة توفير ثلاثة ملايين فرصة عمل بحلول عام 2015، وستة ملايين فرصة عام 2030.
جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات اليوم الثاني من منتدى التنافسية الدولي السادس الذي تستضيفه مدينة الرياض وترعاه "سبق" إلكترونيا.
وأضاف الوزير: "يجب علينا التدخل الفوري لمعالجة ثلاث قضايا رئيسة هي: عرض فرص العمل، والطلب على فرص العمل، وتوازن السوق، من خلال التركيز على الطلب المتزايد من جانب المواطنين السعوديين بإحلالهم في بعض الوظائف التي يشغلها نحو ثمانية ملايين مقيم يعملون في مهن ذات جودة عالية في المملكة".
وذكّر فقيه أنه تم طرح عدد من المبادرات في العام الماضي، كما بدأ بتطبيق بعضها، فيما لا يزال بعضها الآخر قيد التجربة أو الدراسة، مبيناً أن من هذه المبادرات: برنامج حافز، ومبادرة مرصد سوق العمل، ومبادرة السعودة المعروفة باسم "نطاقات"، ومبادرة "استقدام" التي تهدف إلى توفير العمالة المؤهلة للقطاع الخاص عبر شركات الاستقدام، وكذلك الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ودعم إصلاح المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وأيضاً مراكز تحديد فرص العمل، وسوق العمل الافتراضي على الإنترنت، وتوفير التدريب باستخدام نماذج التعليم الإلكتروني للباحثين عن عمل.
وبين وزير العمل أنه كان على المنشآت في السابق الالتزام بالسعودة بنسبة تصل إلى 30% باستثناء بعض القطاعات، بينما في البرنامج الجديد (نطاقات) يتم تقييم المنشآت من خلال مقارنة أدائها بالمنشآت الأخرى.
وعرض فقيه بعض الطرق الكفيلة بجعل السوق السعودية أكثر استجابةً للمتطلبات المتغيرة، ومنها: تطوير نوعية الوظائف السعودية، وتحسين نوعية العمالة الأجنبية، وتوطيد الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتشجيع الأنظمة الإبداعية، ووضع الأنظمة المرتبطة بالأداء بمؤشرات قياس واضحة.
من جهة أخرى شهدت فعاليات المنتدى إعلان أسماء الشركات السعودية المائة الأسرع نمواً، حيث فاز بالجائزة في مراكزها الخمسة الأولى كل من: شركة "بلورة" لمالكها أيمن طارق جمال، وشركة "نوفالست" لمالكها مؤمن نجم، وشركة "بريمر تكنولوجي" لمالكها نايف القحطاني، وشركة "عبدالعزيز بن شهيون للإنشاءات" لمالكها عبدالعزيز بن شهيون، وشركة "أبسل للصلب" لمالكها متعب التويس.
وكشفت هيفاء الشريف، مديرة مبادرة الشركات السعودية المائة الأسرع نمواً، عن تزايد ملحوظ في عدد الشركات المتقدمة، مبينة أن 80% من الشركات الفائزة طورت أعمالها وتوسعت فيها، موضحة أن الشركات الفائزة تحصل على الكثير من المزايا، من أهمها: معلومات عن الشركات أو الجهات الأجنبية التي ترغب الاستثمار في السعودية، إضافة إلى تسليط الضوء الإعلامي على أنشطتها، وإقامة مؤتمرات وورش عمل خاصة لها بهدف الارتقاء بها ورفع مستوى أدائها.
وأبانت أن الهيئة العامة للاستثمار تخضع عملية تقديم الطلبات لإجراءات صارمة ودقيقة، تشمل التدقيق في الأرقام المالية التي ترفعها الشركات المرشحة للجوائز؛ حرصاً على التأكد من أن الفائزين بالجوائز هم شركات تتمتع بنمو حقيقي وتحظى بنجاح فعلي.


المصدر: ط³ط¨ظ‚ | ظˆط²ظٹط± ط§ظ„ط¹ظ…ظ„: ظ†ط·ظ…ط* ظ„طھظˆظپظٹط± 6 ظ…ظ„ط§ظٹظٹظ† ظˆط¸ظٹظپط© ظ„ظ„ط´ط¨ط§ط¨

ياشباب الكتاب باين من عنوانه ((خاص)) خلاص مافيه صبر ومافية تفائل بعد اليوم والله مقهوووووووووور
الكل ضدنا مين معنا من المسؤولين
لا حول ولا قوة الا بالله
سوى الله جل علاء يارب اللهم افرجها من عندك
يارب انهم لا يعجزونك وانت القادر على كل شئ
اللهم اني استغفرك واتوب اليك
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : السهلي2
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
((وزير, ملايين, للشباب)), لتوفير, أننا, الخاص, العمل:, ينفي, على, وظيفة, نهائياً, نطمح, نكون


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:54 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط