آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى شؤون الموظفين للتعريف بالأنظمة والقوانين والإجابة على الأسئلة والاستفسارات الإدارية

التصنيف على الكادر الصحي للاداريين ، الفنيين ،

ملتقى شؤون الموظفين
موضوع مغلق
  رقم المشاركة : [ 3061 ]
قديم 07-23-2012, 01:40 PM
صحي متمرس
 

ابويحيى will become famous soon enough
افتراضي

كل عام وانتم بالف خير
من مواضيع : ابويحيى
ابويحيى غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3062 ]
قديم 07-23-2012, 04:38 PM
صحي نشط
 

السـكـب will become famous soon enough
افتراضي رد: التصنيف على الكادر الصحي للاداريين ، الفنيين ،

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عزام
السلام عليكم ياشباب قبل اسبوع رحت لوزارة الخدمه المدنيه وقابلت واحد اسمه الدوسري في قسم المراجعه المهم يقول وصلتنا الملفات وكل شي اوكي من الصحه قلت طيب انا فني صيدله قال مالك شي الوظايف اللي ارسلتها الصحه لنا ادارة مستشفيات وسجلات طبيه واخصائي اجتماعي ومدير مركز صحي فقط وعدد الوظائف قليل جدا مقارنه باعداد اللي قدموا ورجعت لوزارة الصحه وقابلت اللي اسمه مكرمي في قسم الوظائف اللي هو مسئول عن ملفنا بالوزارة وقلت انا رفعت اوراقي وطالب وظيفة فني صيدله قال ماعندنا وظايف فني صيدله ولا اشعه ولاتمريض ولامساعدين صحيين ولامراقبين وبائيات قلت طيب ليه تقولون هاتوا اوراق وجيبوا اوراق ومقابلات قال هذي اجراءات روتينيه متى ماتوفرت الوظايف الفنيه راح نبلغكم اقسم بالله العلي العظيم هذا اللي صارمعي ياجماعه الخير انا تحطمت واللي اسمه********************************************** وطلعت وانا مقهور لكن حسبنا الله ونعم الوكيل
احنا المشكله ننتظر على شي ماراح يصير لأن الوظايف اللي ارسلتها الصحه للسجلات وادارة صحيه واخصائي اجتماعي فقط يعني وظايف فنيه مافيه هذا اللي شفته في البيان اللي ارسلته الصحه للخدمه المدنيه يعني حقنا يالفنيين ضاع ووزارة الصحه تقول ماعندنا لكم وظايف ؟؟

حسبي الله ونعم الوكيل



مصيبة وقمة الظلم إن كان هالكلام صحيح
انا طالع للوزارة مرتين ومتكلف تذاكر طيران وبالأخير مافي وظائف!!!
من مواضيع : السـكـب
السـكـب غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3063 ]
قديم 07-23-2012, 05:15 PM
صحي متميز
 

النادر will become famous soon enough
افتراضي رد: التصنيف على الكادر الصحي للاداريين ، الفنيين ،

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد مرسي
تخية طيبة للجميع

حسب ما وسلني من احد الاخوان في الوزارة اعني الخدمة المدنية بان اامعاملة سوف تعاد لحين توفر وضائف كافيه للجميع

وهذا هو عين العقل لان العدل اساس الحياه وهذا التوجه هو لاعدل ولانسب وان شاء الله السنه الجايه تنزل وضايف كافيه ويفرح الجميع

اتمنى التوفيق للجميع

اخي ارجو ان تبتعد عن بث الاخبار المغلوطه والتي ليس لها اساس من الصحه وتثير اخوانك من لهم مصلحه بالتحسين


التحسين يمشي بالطريق الصحيح

قد يتأخر قليلا بسبب الاجراءات الروتينيه الممله

لن تعقد اللجنه الا بعد عيد الفطر المبارك

دمتم بود
من مواضيع : النادر
النادر غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3064 ]
قديم 07-24-2012, 04:47 AM
صحي جديد
 

ahmad98 will become famous soon enough
افتراضي رد: التصنيف على الكادر الصحي للاداريين ، الفنيين ،

صبحكم ومساكم الله بالخير

أنا متابع للموضوع من فترة طويله ولم أجد أي عضو يكتب بالارقام عن موضوع التحسين فلم نعرف إلى الآن كم عدد طالبين التحسين الوظيفي حسب تخصصاتهم وكذلك عدد الوظائف المتاحه حاليا لكل تخصص
من لديه معلومات رقميه عن التحسين فلا يتردد بذكرها لنا.
من مواضيع : ahmad98
ahmad98 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3065 ]
قديم 07-26-2012, 03:41 PM
صحي نشط
 

ا ب ت ث will become famous soon enough
افتراضي رد: التصنيف على الكادر الصحي للاداريين ، الفنيين ،

كل عام وانتم بخير
قلت المشاركات على الموضوع عسى الداعي خير ........لا تكونون وصلتوا لمرحلة الياس
نبي الاخبار الزينة الله يبيض وجوهكم
ا ب ت ث غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3066 ]
قديم 07-26-2012, 10:52 PM
صحي نشط
 

مطمئن النفس will become famous soon enough
افتراضي رد: التصنيف على الكادر الصحي للاداريين ، الفنيين ،

يا سيد

الجماعة مرقينك بروفيسور

ارجوك لا تحرجهم ما عاد فيه مراتب اكبر
من مواضيع : مطمئن النفس
مطمئن النفس غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3067 ]
قديم 07-26-2012, 11:54 PM
صحي متميز
 

fm911 will become famous soon enough
افتراضي رد: التصنيف على الكادر الصحي للاداريين ، الفنيين ،

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ا ب ت ث
كل عام وانتم بخير
قلت المشاركات على الموضوع عسى الداعي خير ........لا تكونون وصلتوا لمرحلة الياس
نبي الاخبار الزينة الله يبيض وجوهكم

لازم احد يحركهم ولا مافيه امل يجتمعون
ترى المعاملة كانت حبيسة الادراج عند المويس ماطلعها الا يوم راجعو الشباب فيها يسئلون عنها وانا اتحد اي واحد ينفي الكلام هذا
من مواضيع : fm911
fm911 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3068 ]
قديم 07-27-2012, 03:47 PM
صحي نشط
 

ا ب ت ث will become famous soon enough
افتراضي رد: التصنيف على الكادر الصحي للاداريين ، الفنيين ،

جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وآله وسلم فقال :
يا رسول الله أي الناس أحب إلى الله ؟ وأي الأعمال أحب إلى الله ؟
فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس ، وأحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على مسلم ، أو تكشف عنه كربة ، أو تقضي عنه دَيناً ، أو تطرد عنه جوعا ، ولئن أمشي مع أخ لي في حاجة أحبّ إلي من أن أعتكف في هذا المسجد شهراً - في مسجد المدينة - ومن كفّ غضبه ستر الله عورته ، ومن كظم غيظه ولو شاء أن يمضيه أمضاه ملأ الله قلبه رجاء يوم القيامة ، ومن مشى مع أخيه في حاجة حتى يثبتها له ثبّت الله قدمه يوم تزول الأقدام . رواه الطبراني في الكبير ، والحديث في صحيح الجامع .
من يدخل السرور على طالبي التحسين ببشرى موثوقه وخبر سار أكيد وله الدعاء الصادق في هذا اليوم من هذا الشهر وأجره على الله
تحياتي
ا ب ت ث غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3069 ]
قديم 07-27-2012, 05:33 PM
صحي نشط
 

فارس الفرسان will become famous soon enough
افتراضي رد: التصنيف على الكادر الصحي للاداريين ، الفنيين ،

د. الهبدان: مليونا مراجع للمراكز الصحية خلال عام

400 وظيفة أخصائي غير طبيب و14 وظيفة مدير مستشفى شاغرة بالشمالية!

رفحاء - عياده الجنيدي
كشف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية الدكتور محمد الهبدان عن وجود أكثر من 400 وظيفة شاغرة في الأخصائي غير الطبيب في جميع التخصصات غير الطبية بمنطقة الحدود الشمالية.
ودعا د. الهبدان من يحمل مثل هذه التخصصات التقدم لديوان الخدمة المدنية ونحن نمنحه الارقام الشاغرة إذا رغب العمل بالمنطقة. يعني الامر اصلا بيد الميريات اذا توفر الشاغر والرقم وليس للوزارة دخل
كما كشف عن وجود 14 وظيفة مدير مستشفى شاغرة بالمنطقة وقال: أتمنى من الله ان يوفق ديوان الخدمة المدنية في توجيه بعض الكوادر الجديدة وسيكون هذا الأمر محط أنظارنا وسأكون سعيداً بتجديد الدماء، ولكن على مستوى المسؤولية وكذلك بشكل تدريجي لأن إدارة المستشفيات لها عدة خصائص معينة وتخضع لموافقة الوزير الكتابية.
وأضاف حقيقة انا ضد تقلد الطبيب إدارة المستشفيات وأرى ان يكون المتخصص في إدارة المستشفيات هم مديرو المستشفيات حتى من غير الأطباء والنجاح لا يرتبط بطبيب أو غير طبيب، النجاح يرتبط برغبة الشخص بالنجاح وإتباع المعايير وزاد وأتمنى ان نرى متخصصين في الإدارة الصحية.
وأوضح الدكتور الهبدان في حديث إذاعي ان عدد المراجعين للمراكز الصحية الأولية بمنطقة الحدود الشمالية أكثر من (2.000.000) مراجع، مشيراً إلى ان هذا دليل على ان هناك تغطية شاملة لخدمات الرعاية الصحية الأولية يضاف إلى ذلك الخدمات الصحية الثانوية فهناك 8 مستشفيات ممتدة على طول 850 كلم بمحاذاة طريق الشمال الدولي من مدينة شعبة نصاب شرقا مرورا بمحافظة رفحاء ثم العويقيلة، ومدينة عرعر، وحتى مدينة طريف غربا، وهي تغطي نسبة كبيرة.
وأضاف هناك سرير لكل 700 مواطن في عرعر وسرير لكل 850 مواطنا في رفحاء وسرير لكل 240 مواطنا في طريف.
وقال: نتمنى من الله ان يوفقنا في الوصول إلى درجة الرضا للمستفيدين من هذه الخدمات.
واشار إلى ان البنية التحتية للخدمات الصحية الثانوية والثالثية غير التخصصية عدا مركز القلب لوجود مركز متخصص هو (مركز الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد لطب وجراحة القلب) ستكون مكملة للخدمات التي يحتاجها المواطن كالعمليات المعقدة التي تتطلب الحالة الصحية للمريض إلى وجود فريق متخصص وتعدد المهارات، وهذا بالضرورة سيكون هناك إحالة، لكنها نسبة قليلة.
وأضاف تم اعتماد مركز لطب الطوارئ في محافظة رفحاء وبدأ العمل فيه مؤخراً بسعة 25 سرير إنعاش و25 سرير عناية مشددة وغرف مخصصة للاستشاريين في مبنى داخل مستشفى رفحاء الجديد ووضع المركز داخل المستشفى بسبب ان الطوارئ تتطلب عناية مشددة وجراحة، وفي حالات الطوارئ ربما يكون هناك استدعاء جميع الطاقم الطبي داخل المستشفى، والتوجه الحديث هو ان يكون مركز طب الطوارئ داخل المجمعات الطبية، وستنتهي العمل به خلال سنة وثمانية شهور.
وعن المبنى القديم قال الهبدان انه مبنى حديدي ولا يوجد أي نية لتحويله لمستشفى، ولكن سيكون أحد مناطق الاستثمار لوزارة الصحة.
وأشار الهبدان الى ان الهم الحقيقي هو الاستثمار في الكوادر الطبية موضحاً وجود أكثر (5000) موظف بالمنطقة منهم 1200 طبيب استشاري واخصائي واطباء العموم وتصل نسبة السعودة في التمريض 60%، وهذا مؤشر جيد.
وقال: بدأنا في التفكير في توطين التخصصات الطبية الدقيقة بمعنى إيجاد برامج للزمالات السعودية داخل منطقة الحدود الشمالية وبدأنا بمشروع جبار مع مدير جامعة الحدود الشمالية للاستثمار الآن مع كلية الطب بحيث يكون لدينا برامج تخصصية قبل بداية تخرج الدفعة الأولى الآن يوجد لدينا 164 طبيبا وطبيبة هم الآن في المستوى الرابع في كلية الطب ونتمنى خلال السنتين القادمتين ان نوفر لهم برامج تخصصية بحيث بعد التخرج مباشرة ينخرطون في البرامج التخصصية برامج الزمالات التخصصية ويكون نواة لتوطين التخصصات في المنطقة، والآن لا يوجد لدينا سوى ثلاثة أطباء سعوديين وهم القيادات في المنطقة.
وفي المرحلة القادمة وبجهد يشكر عليه مدير جامعة الشمالية سنتمكن من توطين الكثير من التخصصات ومنه طب الاسرة وطب الاطفال والطب الباطني كمرحلة أولى ثم التخصصات الأخرى.
وأشار إلى ان روضة الهباس ( 100 شرق رفحاء ) قد أدرج لها في المرحلة الجديدة مستوصف فئة أ نظراً للكثافة السكانية فيها.
كما اعترف د. الهبدان بوجود نقص في بعض الوظائف الفنية والفنية المساعدة وكذلك في وظائف الأخصائي غير الطبيب وتمنى ان تحظى الميزانية الجديدة باستحداث وظائف لذلك.

انتهى الخبر علما بانه في عام 2011


الان منطقة الحدود الشمالية يوجد فيها 14 رقم اخصائي مدير مستشفى وهي من اصغر المناطق

السؤااااااااااااااااااااااااااااااااااااال
1- هل تم شغل هذه الوظائف بحاملي درجة البكالوريوس ادارة مستشفيات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ام لازالت باقيه

2- اذا الحدود الشمالية 14 رقم فكم في الريااااااااااااااااض مثلا وجدة والدمام وباقي المدن

لانه بالعقل سيتم التوزيع على حسب كبر المنطقة وحجمها

عندنا الان 13 منطقة
الرياض ، يمقن 100رقم ويمقن 150 ويمقن اكثر
مكة المكرمة ،يمقن 90رقم ويمقن 95 ويمقن 100
المدينة المنورة ،يمقن 80 ويمقن 85
الشرقية ، يمقن 60ويمقن 65
عسير 50 والا 55
الباحة ،40
الجوف ،30
حائل ، 20
القصيم ، 20 طبعا كلها يمقن ما عدا الشمالية اكيد
نجران ، 15
تبوك، 15
جيزان14
الحدود الشمالية ،الوظائف فيها 14 وظيفة


فكم العدد الحقيقي يا صحة ويا خدمة مدنية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من مواضيع : فارس الفرسان
التعديل الأخير تم بواسطة فارس الفرسان ; 07-27-2012 الساعة 05:39 PM.
فارس الفرسان غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3070 ]
قديم 07-27-2012, 06:58 PM
صحي نشط
 

امير الذووق will become famous soon enough
Exclamation رد: التصنيف على الكادر الصحي للاداريين ، الفنيين ،

د. الهبدان: مليونا مراجع للمراكز الصحية خلال عام

400 وظيفة أخصائي غير طبيب و14 وظيفة مدير مستشفى شاغرة بالشمالية!


والله من المحزن التخبط بالقرارات وكثرة التعاميم ولكن بالاول والاخير بنشوف نهاية الفلم وعلى قول المثل ( يذووب الثلج ويبان المرج )

امير الذووق غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
(متابعة, للادريين, للكادر, أبي, مبروك, مساعد, المثبتين, المتخرجين, المشمولين, المستبعدين, المستشفيات)), المودة, الاخصائيين, التحسين, التحويل, التصنيف, الى, اليوم, السلم, الصحي, الصحية, العام, الفرشه, الإداريين, النقل, الطبي, الكادر, ادارة, ادخلو., اخواني, استبعاد, انا, ذهاب, بالوزارة, تابع, باسرع, بتعليم, تبغون, تحسين, بخصوص, تصنيف, بعد1-3, جديد, جيش, رسالة, رقم, سجلات, صحي, على, فني, فنيين, إلي, إداريين, والاداريين, والفنيين, وشوفوا, وقت, قبل, كنت


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:23 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط