آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

"أرامكو" تُفرج وتطلق السراحعن 750 ألف متر مربع لإقامة

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 01-31-2012, 04:44 PM
بروفيسور صحي
 


عاشق الموقع will become famous soon enough


الظهران


علمت مصادر مُطلعة، أن الفترة الماضية، شهدت تنسيقاً بين المديرية العامة للشؤون الصحية في المنطقة الشرقية، وبين شركة «أرامكو السعودية»، لتوفير أرض على مساحة كبيرة، لإقامة مستشفى عليها، كانت أعلنت عنه «صحة الشرقية» قبل نحو عامين.

وكشفت المصادر، أنه تم خلال اجتماع عُقد أخيراً، «التوصل إلى اتفاق بين الطرفين، بأن تقوم الشركة بتخصيص جزء من محجوزاتها الواقعة غرب مخطط القاعدة الجوية في الظهران، والتي تبلغ مساحتها الإجمالية 14 مليون متر مربع، وتم الاتفاق على تخصيص أرض مساحتها 750 ألف متر مربع لصحة الشرقية، لإقامة المستشفى عليها، وأنه تم الرفع بذلك إلى الجهات المختصة، لأخذ الموافقة النهائية».

وتعتزم «صحة الشرقية» الاستفادة من هذه الأرض في إقامة مستشفى الملك فهد التخصصي، بدلاً من الحالي، إضافة إلى إنشاء مركز للأورام السرطانية، بطاقة استيعابية تصل إلى 800 سرير، وبكلفة إجمالية تبلغ 1.6 بليون ريال.

وأوضح مدير «صحة الشرقية» الدكتور طارق السالم، في تصريح صحافي أدلى به قبل عامين، أن «إنشاء مستشفى الملك فهد التخصصي، ومستشفى طب العيون في الظهران، بدل الحالية تأتي ضمن عملية «الإحلال»، مشيراً إلى أن المباني القديمة «سينتقل الإشراف عليها إلى «صحة الشرقية»، وستتم إعادة إنشائها والاستفادة منها، من طريق بناء أبراج طبية، ومقرات إدارية».

وخاطبت صحة الشرقية، الأمانة لتخصيص أرض في أحد أحياء الدمام الراقية، وسط ترجيحات أن يكون حي المزروعية، إلا أن شح الأراضي وقف عائقاً أمام تخصيص مساحات كبيرة، ما دعا مسؤولي الصحة إلى البحث عن بدائل أخرى. فيما عزا المسؤولون سبب إنشاء مستشفى طب العيون التخصصي الجديد في الظهران ، بدل الحالي، إلى أنه أصبح «متهالكاً وقديماً، فضلاً عن وجود مشكلات فنية فيه، مثل: المصاعد، والتكييف».

وعلى رغم مرور أكثر من عامين على إعلان صحة الشرقية، عن هذه المشاريع الكبيرة، التي كانت «الأضخم» على حد تعبيرهم في تاريخ «صحة الشرقية»، إذ تم رصد موازنة بلغت 2.5 بليون ريال. إلا أن مشاريع المستشفيات التخصصية في الدمام والظهران لم تر النور بعد، وظلت «حبراً على ورق».

فيما تقف عوائق في وجه تنفيذ هذه المشاريع، إذ أشار مواطنون تحدثوا لـ «الحياة»، إلى أن تنفيذ «مشروعين متطابقين على أرض الواقع هو من الأحلام»، وبخاصة أن هناك شحاً كبيراً في الأراضي، ما يمثل «حجر عثرة» أمام الكثير من مشاريع الوزارات الخدمية.

وأعلنت «صحة الشرقية» قبل أسابيع، عن تخصيص موازنة جديدة لمشاريع صحية في المنطقة للعام الجاري، إذ من المقرر أن يتم تنفيذ 14 مشروعاً بكلفة إجمالية تبلغ 1.1 بليون ريال، فيما تصاعدت الأسئلة حول مصير المشاريع الصحية السابقة، والتي تم تخصيص مبالغ كبيرة لتنفيذها، بيْدَ أنها لم تر النور إلى الآن.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : عاشق الموقع
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
"أرامكو", 750, ألف, أثر, أربع, لإقامة, السراحعن, تُفرج, وتطلق


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:50 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط