آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

مستشفى شرورة يفعل مركز الغسيل الكلوي

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 02-01-2012, 11:04 AM
 





رينكو will become famous soon enough


مستشفى شرورة يفعل مركز الغسيل الكلوي

محسن الربيعان (نجران)

مستشفى شرورة يفعل مركز الغسيل logo1414.gifمستشفى شرورة يفعل مركز الغسيل printer.png مستشفى شرورة يفعل مركز الغسيل comments.png مستشفى شرورة يفعل مركز الغسيل sharemail.png مستشفى شرورة يفعل مركز الغسيل email.png


انطلق العمل مؤخرا في مركز الغسيل الكلوي في مستشفى محافظة شرورة العام بسعة 30 سريرا، حيث يحتوي المركز على قسمين رجال بسعة 15 سريرا، وقسم نساء بذات السعة، ويحتوي كل قسم على غرف عزل لمرضى نقص لمناعة المكتسبة AIDS وغرفة للالتهاب الكبدي (B-C)، بالإضافة إلى وحدة معالجة وتنقية المياه سعة 9 آلاف جالون. وعلى ذات الصعيد، تستقبل صحة نجران ثلاثة أطباء استشاريين ضمن برنامج الدعم الطبي الذي تتبناه وزارة الصحة، من خلال التعاقد مع استشاريين متخصصين من داخل وخارج المملكة بشكل جزئي، حرصا من المديرية على توفير التخصصات الطبية لمراجعي المنطقة وتوفير الخدمة بالمنطقة وتخليص المراجعين من عناء وعبء السفر.
وبين مدير عام الشؤون الصحية في منطقة نجران الصيدلي صالح المؤنس، أن التخصصات شملت طب علاج الأورام والمسالك البولية والتخاطب، وتم وضع دليل إجراءات العمل للأطباء في مستشفى الملك خالد ومستشفى الولادة والأطفال لمدة ثلاثة أشهر، لتقديم الخدمات الطبية المميزة للمرضى والمراجعين.

المصدر / http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20120201/Con20120201474357.htm
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 02-01-2012, 11:40 AM
افتراضي

سروره او شروره
وماادراك ماشروره انها منطقه نائيه وفعلا يحتاجون الى مثل هذه الخدمات كان الله في عونهم وعون الجميع
منذ فتره ليست بالبعيد قمت بزيارة احد أصدقائي هناك
وبدا برحلاتها فلايوجد فيها لها سوى رحلة واحده يوميا قد لاتفي لغرض المسافرين ومعظم من يسافر على الخدود السعوديه هناك كانت لهم مراجعات في مستشفيات متفرقه في انحاء المملكه
وذلك حسب حديثي مع احد الركاب اثناء رحلتي
اما عن الغسيل الكلوي نسأل الله ان يشفي كل مريض ويعجل بشفائهم
عندما وصلت الى هناك اخذت جوله في احياء شروره
وكان من ظمن جولتنا استوقفني محطة المياه لديهم
لفتره طويله
وبقي صديقي يحدثني عن معاناتهم في المياه الجوفيه ومايطولهم من انتظار حتى يصلهم الدور حيث ينتظرون لعدة ايام حتى يحصلوا على دورهم في اخذ حصتهم من المياه
الغريب في الامر ان محطة المياه لاتفي لتلك المحافظه ولم يحدث اي تجديد لها
او توسعه حتى تغطي متطلباتهم واحتياجهم اليومي
كما لايخفى على الجميع ان المياه الجوفيه لديهم تحتاج الى ساعات لتبريد هذه المياه التي لايستطيع الانسان ولاالحيون الشرب منها او الاقتراب منها الابعد 12 ساعه تقريبا بعد تبريدها
ناهيك عن الازدحام الذي يشهده الموقع كل صباح بصفة يوميه لغرض الحصول على المياه
وهنا نجد الارتباط المباشر بين المياه والفشل الكلوي
ومايتبعه من تبعات تضر بصحة الانسان ,
وارى من خلال الواقع قصور كامل في مصلحة المياه لعدم تغطية مطالب المواطنين في المياه
فهل سيأتي يوم ونرى شروره أفضل حالا مما هي عليه الان من وضعها الذي يتعاطف معه كل انسان لديه ضمير ,
ومن خلال ماتم ذكره انشر لكم بعد المواضيع التي تمت الكتابه عنها بسبب نقص المياه لديهم والحاجه الملحه الى تلبية حياة المواطن هناك او في مكان في انحاء المللكه فالماء هو من ضروريات بقاء الحياه
============

صهاريج يكسوها الصدأ تبيع المياه بـ 400 ريال.. ومشروع الربع الخالي سينهي المعاناة

سكان «شرورة» ضحية إخفاء غرف التفتيش..

والبلدية تتهم المياه بـ «كثرة الحفريات»


================
البعض من المواضيع التي كتبت عن المياه وشحها في شروره
--------

تسبب إهمال الآبار التابعة لفرع المياه في محافظة شرورة في ظل اتساع النطاق العمراني المطّرد مع زيادة عدد السكان، في استمرار أزمة المياه التي يعاني منها سكان المحافظة، الأمر الذي صاحبه ارتفاع حدة الانتقاد والضجر من قبل المواطنين الذين يعانون كثرة انقطاع المياه، ومن وعود المسؤولين التي تفتقر إلى التطبيق على أرض الواقع.
مياه ملوثة

«الشرق» اتجهت إلى عدد من الآبار التابعة لفرع المياه في شرورة، منها بئر سلطانة، وصوعان، والحلقة، والخزان العالي، وبئر المحطة، والفيصلية ورصدت ضعف إنتاج هذه الآبار ورداءة المضخات المستخدمة في تعبئة الصهاريج، إذ تستغرق تعبئة الواحد منها أكثر من عشرين دقيقة، كما أن بعض الآبار ليس بها سوى مضخ واحد، كما رصدت «الشرق» تلوث مياه تلك الآبار واحتوائها على نفايات وأتربة متكدسة دون أن يكون فيها فلتر لتنقية المياه المسحوبة منها.
آبار مغلقة

كما رصدت جولة «الشرق» إغلاق عدد من الآبار، منها بئر الفيصلية، وبئر مصلى العيد، اللذين تسلمتهما لجنة التحسين والتشييد في فرع المياه، وسلمتها اللجنة من جهتها للجمعية الخيرية لاستثمارها، ومن ثم قامت الجمعية بإغلاقها.
تزاحم السكان

ويزدحم أغلب سكان محافظة شرورة عند بئر «صوعان»، التي تعد البئر الوحيدة التي تعمل بشكل جيد، الأمر الذي استوجب تواجد الدوريات الأمنية، دون أن يتواجد موظف من المياه عند تلك الآبار، الأمر الذي تسبب في شيوع الفوضى بين سائقي صهاريج المياه، وتزاحم طالبي المياه من السكان، وكثرة التشاجر بينهم.
أزمة مياه واستغلال

دعت هذه الأزمة أصحاب صهاريج المياه إلى جلبها من الآبار القريبة من شرورة، وبيع حمولة الصهريج بأسعار وصفها السكان بالخيالية، إذ تتراوح بين 200 و400 ريال، إضافة إلى غياب لجان الرقابة والمتابعة، كما رصدت عدسة «الشرق» صهاريج يكسوها الصدأ تنقل المياه.
الشبكات الجديدة

وعلمت «الشرق» أن وزارة المياه تعمل على تنفيذ شبكة جديدة للمياه في بعض الأحياء، منها الروضة الشمالي، الملك عبدالله الشمالي، حي الفهد الشرقي، ورغم قرب موعد إنجازها إلا أن مشروع جلب المياه من الربع الخالي لم يتم توصيله بالشبكة، كما غاب تنفيذ شبكة للمياه عن بعض الأحياء، مثل حي صوعان الذي تم تنفيذ شبكات جديدة في الأحياء المحيطة به.
المياه تنفي

من جهته، نفى مدير عام المياه المهندس مصطفى آل هشلان أن تكون محافظة شرورة تعاني أزمة في المياه، مؤكدا أن آبار المحافظة صوعان، الحلقة، سلطانة، والمحطة، جميعها تعمل بشكل جيد، بعضها كأشياب وأخرى مغذية للخزان، وأضاف «نجري دراسة على بئر الملك عبد الله والخزان العالي نتيجة سقوط مواسير بها، لإيجاد حلول لهذا الإشكال ونزع المواسير وإصلاحها».
ضبط ومتابعة

وعن عدم تزويد الآبار بالفلاتر وتذمر المواطنين من تلوث المياه، أوضح آل هشلان أن المختصين في فرع المياه يأخذون بأخذ عينات من مشاريع المياه كل فترة للتأكد من صلاحيتها للاستخدام، مشيرا إلى أن دور الوزارة يقتصر على تشغيل الآبار الموجودة حالياً وإصلاح أي أعطال بها.
وأكد المهندس آل هشلان أن الوزارة وضعت تسعيرة لحمولة صهاريج المياه حسب سعتها، وتم إشعار المحافظة بذلك لإلزام السائقين بها، مشددا على أهمية تضافر جهود الدوائر الحكومية المعنية في تطبيق ذلك، مشيرا إلى تشكيل لجنة لمنع السائقين من التلاعب في الأسعار التي جرى إلزام السائقين بتوضيحها على صهاريج التوزيع.
وعن تلوث بعض الصهاريج بالصدأ، كشف عن مخاطبة جرت مع الجهات المختصة الذين أبدوا استعدادهم للمشاركة في أي لجنة تشكل بهذا الخصوص «للوصول إلى نتائج جيدة».
خمس آبار تعمل

وأكد آل هشلان أنه تم نقل محطة مشروع جلب المياه من موقعها المفترض إلى حقل الآبار الجديد، وعن مشروع جلب المياه من الربع الخالي بكلفة 130 مليون ريال، بيّن بأن عدد الآبار الذي تم الانتهاء منها خمس آبار، وسيتم تشغيل المشروع في حال الانتهاء منه كاملا، مشيراً إلى أن جميع مشاريع المياه تشرف عليها المديرية من خلال مكاتب استشارية.
البلدية أخفت المحابس

واتهم آل هشلان بلدية محافظة شرورة بإخفاء محابس المياه خلال سفلتة بعض الشوارع، وأن العمل جار حالياً للبحث عن فتحات غرف التفتيش بالتنسيق مع فرع البلدية في المحافظة، مشيرا إلى أن مقاولي التشغيل والصيانة السابقين هم الذين يعرفون مواقع تلك الفتحات.
البلدية تنفي

من جانبه نفى رئيس بلدية محافظة شرورة فوزي آل منصور إخفاء محابس المياه خلال السفلتة، مؤكداً أن هناك مخاطبات رسمية مع المياه وكذلك الجهات المسؤولة بسبب مشروع الصرف الصحي والذي تنفذه المياه في المحافظة وما يرد البلدية من كثرة شكاوى المواطنين بسبب المشروع وكثرة الحفريات التي خلفتها المؤسسة المنفذة في الأحياء والشوارع الرئيسية والفرعية وتركها مدة طويلة دون إعادة سفلتها حسب المواصفات.
فوزي آل منصور



المهندس مصطفى آل هشلان



المياه تعلن عن تعبئة المياه مجاناً



نفايات تغطي بئر الحلقة



فوضى صهاريج المياه في شرورة

====
شكرا لك اخي الكريم على اتاحة الفرصه بنشر هذا الخبر
فلكل مرض مسبباته نسأل الله الشفاء العاجل لكل مريض
ومن هنا ننشاد الجهات المسؤوله لوضع حلول عاجله في إنهاء هذه المعاناه لسكان شروره
فإن المياه لها إرتباطها المباشر بصحة الانسان
من مواضيع : نديـم
التعديل الأخير تم بواسطة نديـم ; 02-01-2012 الساعة 11:46 AM.
نديـم غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مركز, مستشفى, الغسيل, الكلوي, يفعل, شرورة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 03:13 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط