آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

الجنسنج وبعض العشاب المفيده

ملتقى الطب البديل
موضوع مغلق
  #1  
قديم 12-05-2007, 05:27 PM
صحي جديد
 


المودع will become famous soon enough


الجنسنج (Ginseng)
لقد تحدثنا كثيرا عن الجنسنج فهو نبات عشبي صغير معمر والجزء المستخدم منه جذوره التي تحصد بعد مرور خمس سنوات من تاريخ زرع النبات. والجنسنج يعتبر الوصفة السحرية لدى الصينيين، حيث يعتبرونه علاجاً لجميع الأمراض وافضل انواع الجنسنج هو الكوري ثم الصيني ويلي ذلك الامريكي.
يستعمل الجنسنح على نطاق واسع وتوجد مستحضراته المقننة في جميع دول العالم وهو يساعد الجسم وخاصة لدى المسنين في التكيف مع الكرب والتعب والبرد ويساعد الجسم على التغلب على الجوع ودرجات الحرارة المتطرفة والكرب العقلي والعاطفي. كما انه يعمل مهدئاً عند الحاجة الى النوم، كما يزيد عمل مناعة الجسم ومقاومة العدوى ويحسن عمل الكبد.
سرة البحر الهندية (Indian Pennywort)
وهو نبات زاحف يصل طوله الى 50سم ذات أوراق مروحية الشكل.
الجزء المستخدم من النبات الاوراق وتستخدم اليوم كعلاج على نطاق واسع في الغرب.
تحتوي اوراق النبات على مواد صابونية ثلاثية التربين وقلويدات ومواد مرة وتستعمل الاوراق كمقوية ومدرة للبول وموسعة للأوعية. ترقق الدم وتساعد على خفض مستويات سكر الدم. كما انها تستخدم في الهند على نطاق واسع حيث تستخدم كمجدد للشباب وتساعد على التركيز وتقوي الذاكرة. كما تؤخذ ايضا للخصوبة وضد سوء الهضم. كما اتضح ان لها مفعولا مضادا للالتهابات وتعطى لالتهابات المفاصل وضعف دوران الدم.
العسل (Honey)
من منا لا يعرف العسل؟ ولكن عسل اليوم الذي اصبح مغشوشاً ومخلوطاً باعشاب غير معروفة والعسل الموجود في الكهوف وفي الاشجار العالية هو العسل الآتي من رحيق الازهار التي منها جميع الادوية الشافية. وفي غابات بورما يعيش سكانها سنين طويلة ويعتبرون اكثر فئات العالم طولا للعمر والسبب هو تناولهم اقراص الشمع المملوءة بالعسل الطازج واستعمال العسل النقي مع حبوب اللقاح النقي يزيد في عمر الانسان (والاعمار بيد الله). كما ان هناك قبائل في روسيا يعمرون لاكثر من 100عام ويدعون ان العسل كان وراء ذلك. وقد ذكرت الكتب الصينية والإيرانية ان تناول ملعقة صغيرة يومياً من حبوب لقاح النحل يطيل العمر. كما كان البابليون وقدماء المصريين يحثون على تناول العسل الصافي يومياً. مع ملاحظة عدم تناول حبوب لقاح النحل من قبل المرض المصابين بالربو.
غذاء ملكات النحل ( Royal Jelly)
يستعمل غذاء ملكات النحل على مستوى كبير في وسط المكسيك وبالاخص في جواتيمالا. ويعتبر غذاء ملكات النحل الاصلي نادر الوجود واغلب غذاء ملكات النحل في الأسواق السعودية مغشوش، ويعتبر غذاء ملكات النحل من اغنى المواد بالفيتامينات ويعتبر المصدر الحيواني الذي يشفي كثيراً من امراض المسنين.
فيتامين B (Vitamin B)
فيتامين (ب) الذي يوجد في البقوليات وكبد البقر ولحوم الدواجن واللبن والزبادي والبسلة الخضراء والبطاطس والبرتقال والموز والكرنب والتفاح والجزر، هذا الفيتامين المعروف بالثينامين يدخل في عملية تشييد البروتين والدهون والتمثيل الغذائي لهذه المواد وهام جدا لسلامة الجهاز العصبي ويدخل في كثير من العمليات الكيميائية التي ينتج عنها انطلاق الطاقة والمحافظة على درجة حرارة الجسم ويجب تناول المواد المذكورة اعلاه لامداد الجسم بهذا الفيتامين الهام.
فيتامين (ج) (Vitamin C)
فيتامين (ج) يعتبر اكثر الفيتامينات استعمالا ويوجد في الفراولة والليمون والبرتقال وليمون الهند والجوافة والقنيط والكنتالوب والسبانخ والعنب والطماطم والمنجة والخس والكبد البقري والخيار.
ويقوم فيتامين (ج) بدور هام في اصلاح الانسجة الضامة والالياف التي تمسك وتضم الخلايا بعضها ببعض، ويساعد في امتصاص الحديد والكالسيوم، كما يعمل كعامل مضاد للاكسدة، وهذا يعني انه يحمي مواد اخرى من تلف الاكسدة مثل الانزيمات. يستخدم هذا الفيتامين في جعل البول حامضيا، وذلك في علاج بعض أمراض الكلى والمثانة البولية. وتقول الابحاث في كوبا والصين ان الناس الذين يتناولون جرعات عالية من فيتامين (ج) يعيشون 5سنوات اكثر من الاشخاص الذين لا يستعملونه.
اليوغرت (Yogurt)
اشتهرت قبائل التاميش الذين يعيشون في جبال كاوكوسس بالعمر الطويل لما بعد المائة عام.. وقد عمل بحث على هذه القبائل وكيف تمتعوا بهذه الصحة المتميزة في هذه السن واتضح انهم يأكلون يومياً نوعا من اليوغرت يصنعونه في منازلهم والمحصلة انهم يحصلون على قدر كاف في طعامهم من حمض اللبن (Lactic acid). ولقد اشتهر اليوغرت بانه يطيل في الاعمار بعد الله، فقد وجد ان اليوغسلافيين يستعملون اليوغرت في جميع وجباتهم وكذلك في فرنسا يشعر الناس ان اليوغرت هو السر وراء المعمرين، حيث يستعملونه باستمرار، وان اهم فائدة في اليوغرت هو احتواؤه على نوع من البكتريا هي Acidophilus هذه البكتريا تعيش في القناة الهضمية وتعمل شيئا مهما لاطالة الحياة. وهذه البكتريا تقضي على البكتريا الضارة في القناة الهضمية والتي تطلق السموم فيؤثر ذلك على امتصاص الطعام والتي تعمل على خراب خلايا الامعاء، وعليه فان وجود بكتريا اسيتوفللس تحافظ على بقاء الامعاء تعمل بصفة مستمرة دون أن يصيب الامعاء اي ضرر من البكتريا الضارة.
فو تي تينج (Fo - Ti - Tieng)
وهو نبات صيني مشهور. وتقول الحكومة الصينية من خلال بحث موثق ان العشاب الصيني المشهور Li Chung Yun عاش 256سنة ومات في عام 1933م ويقول هذا العشاب المشهور ان السر وراء وصوله الى هذه السن العجيب هو استعماله يوميا هذا العشب كشاي. وقد درس هذا العشب بواسطة علماء الغرب وكان العشاب الصيني يستخدم مع هذا النبات كمية من جذور الجنسنج وبجانب هذه العشبة فانه لا يأكل الا فواكه وخضراوات.
ذنب الخيل (Horsetail)
نبات معمر ذات ساق صفراء تعرف باسم الكنباث ويستعمل النبات كاملا وقد سبق الكتابة عن هذا النبات في احد الاعداد الماضية من عيادة "الرياض"، يحتوي النبات على كميات كبيرة من حمض السليسيليك والسيليسات وفلافونات وحمض الفينوليك وقلويدات وستيرولات والسيليكا وهو معدن وتعود الفعالية الى هذا المعدن.
يستعمل ذنب الخيل على نطاق واسع في الغرب ويستعمل لعلاج الجروح وهو افضل لائم للجروح، وكذلك يوقف الرعاف ويخفف لفظ الدم بالسعال وتتجلى فعاليته عند وجود نزيف في المجاري البولية. وفي حالات التهاب المثانة والتهاب الاحليل والتهاب البروستاتا. ومعدن السليكون يصلح الطعام خاصة لدى الكبار في السن ويضم الانسجة.
البقلة الزهراء (Purslane)
وهي نبتة حولية عصارية، الجزء المستعمل من النبات جميع الاجزاء عدا الجذور. يحتوي النبات مواد لعابية وحموض ومركب الجلوتاثيون وفيتامينات (أ، ب1، ج) ومعدن الكالسيوم.
يستعمل النبات على نطاق واسع وخاصة للمشاكل البولية والهضمية، حيث يستعمل عصير النبات في تخفيف علل المثانة مثل صعوبة التبول، ونظرا لاحتواء النبات على مركي الجلوتاثيون وهو يعمل كمضاد للأكسدة وكذلك مقوى للجهاز المناعي.
الأخدرية المحولة (Evening Primrose)
وهي عشبة ثنائية الحول يصل ارتفاعها الى 20سم ساقها مبقع باللون الاحمر وأوراق رمحية وازهار صفراء. الجزء المستعمل منها الأوراق وقشور الساق والازهار.
تحتوي على زيت غني جدا بالأحماض الدهنية لا سيما حمض اللينولليك وحمض الغامالينولينيك ويتوقف مفعول النبات على هذا الحمض وهو طليعة البروستاجلاندين EI.
يستعمل النبات ضد الربو والمشاكل الهضمية. ويستخدم الزيت خارجياً لتخفيف آلام الأكزيما وآلام الثدي. كما يعتمد عليه كبار السن في امريكا كافضل نبات لقهر امراض القلب والسرطان.
الحرشف البري (Milk Thistle)
الحرشف البري نبات عشبي شوكي ثنائي الحول اوراقه بيضاء مخضرة شوكية وازهار ارجوانية جميلة. الجزء المستعمل من النبات الرؤوس الزهرية للبنات.
تحتوي الرؤوس الزهرية على فلافون والمعروف بالسيليمارين ومواد مرة.
ولقد استخدم هذا النبات في اوروبا كعلاج للاكتئاب ومشكلات الكبد منذ مئات السنين ان لم يكن منذ آلاف السنين. وقد اثبتت الابحاث الحديثة قدرة هذا النبات على حماية الكبد من التلف الناتج عن الكحول وانواع التسمم الاخرى. ويستخدم الحرشف اليوم في الغرب لعلاج كثير من حالات الكبد. ويعتبر هذا النبات هو العلاج الغربي الأول لعلاة مشاكل الكبد.
تعليمات مهمة للمسنين
يجب على المسنين من فوق الستين عاما اتباع التعليمات التالية لكي يتمتعوا بصحة جيدة وحياة سعيدة:
1- شرب كوب الى كوبين يوميا من احدى المواد المضاده للاكسدة مثل النعناع او الزعتر.
2- كٌلء يوميا صحن سلطة مشكلة.
3- كٌلء يوميا قبضة اليد من اللوز الجبلي.
4- كٌلء يوميا قبضة اليد من بذور دوار الشمس.
5- كٌلء يوميا على الاقل رأس بروكلي وهو نوع من القنبيط يوجد في المحلات الكبيرة.
6- كٌلء يوميا ساقا واحدة من الكرفس.
7- إشرب كوب عصير يوميا اما برتقال او تفاح او موز، ليمون هندي (جريب فروت) او اي عصير فاكهة تحبها.
8- حاول ان تتناول وجبة من وجباتك اليومين مكونة من خضر مشكلة فقط.
9- كٌلء تشكيلة من الفواكه الطازجة يوميا.
10- إمش يوميا المسافة التي تستطيعها فالمشي هو سر الحياة.
11- اقطع التدخين ان كنت مدخنا وكذلك اقطع شرب الخمر ان كنت من ذلك النوع.
12- لا تأخذ الحياة او الموت بشكل جدي تفكر فيه يوميا.
13- نوع طعامك كٌلما امكن ذلك ولا تربط نفسك بوجبات محددة.
14- مارس حياتك العاطفية وما يشملها ان كنت قادرا.
15- حاول اشغال نفسك في شيء يسليك وينفعك.
16- فكر كيف تعيش حياتك بسعادة وقراءة القرآن خير من يسعدك.
17- اهتم بالفحص الطبي الدوري فهو مهم جداً في اكتشاف الامراض مبكرا.





منـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــقول
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المودع
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 12-08-2007, 11:55 AM
افتراضي

مشكور أخي المودع على موضوعك الجميل وبالتووووووفيق ونتمنى منك المزيد

تقبلو تحياااااااااااتي
من مواضيع : سيف الإسلااااااااام
سيف الإسلااااااااام غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المفيده, الجنسنج, العشاب, وبعض


مواضيع مشابهه ننصح بقراتها
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفزعه يا أخوان .. ( للمتزوجين فقط ) وممنوع دخول العزاب ..! شهر مارس ملتقى ترفيه الأعضاء 26 05-25-2011 03:00 PM
الدفعة الالحاقية للتمريض وبعض اللتخصصعت متى التعيين...؟ al-almay55 ملتقى شؤون الموظفين 1 01-06-2010 02:48 PM
عيادة المريض وبعض من آدابها عبدالعزيز الشراري ملتقى النفحات الإيمانية 11 07-22-2009 02:25 AM
المسيح الدجال وبعض علامات الساعة الكبرى نصارالسرواني ملتقى النفحات الإيمانية 2 06-21-2009 10:22 AM
مجموعة مميزة من المواقع الاسلامية المفيده ناشر الخير ملتقى النفحات الإيمانية 4 02-27-2009 05:42 AM

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:05 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط