آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

نعيش في استقرار وتقدم منذ عهد الملك عبدالعزيز.. ونحن من الشعب وإليه

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 02-23-2012, 09:15 AM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about


رعى حفل جائزة الأمير خالد السديري ونقل تحيات الملك عبدالله.. الأمير سلمان:

نعيش في استقرار وتقدم منذ عهد الملك عبدالعزيز.. ونحن من الشعب وإليه

نعيش استقرار وتقدم الملك عبدالعزيز.. 584145854374.jpg
الأمير سلمان يتابع فقرات الحفل
الغاط تغطية منصور الحسين عبدالرحمن الراشد تصوير أيمن العامر
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع حفل جائزة الأمير خالد بن أحمد السديري للتفوق العلمي بسدير، وكان في استقبال سموه عند وصوله إلى قاعة الاحتفال بمزرعة الخالدية بالغاط معالي رئيس لجنة الجائزة معالي فهد بن خالد السديري ومعالي نائب رئيس لجنة الجائزة الاستاذ تركي بن خالد السديري واعضاء لجنة الجائزة وهم الاستاذ ناصر بن خالد السديري والاستاذ أحمد بن خالد السديري ومحافظ الغاط عبدالله ناصر السديري ووكيل المحافظة نايف بن فهد السديري وماجد بن مساعد السديري والأمين العام للجائزة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند وأعضاء لجنة الجائزة ومدير التربية والتعليم بالغاط الدكتور يحيى بن جابر البشري.
وكان في معية سموه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة، وصاحب السمو الملكي الامير احمد بن فهد بن سلمان وصاحب السمو الملكي الامير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز. وبحضور محافظ المجمعة الامير عبدالرحمن بن عبدالله الفيصل آل سعود ومستشار وزير الداخلية معالي الاستاذ سعد الناصر السديري ومحافظ الغاط الأستاذ عبدالله الناصر السديري ووكيل المحافظة الأستاذ نايف بن فهد السديري وعدد من أبناء اسرة السديري ومديري الدوائر الحكومية وأعيان المحافظة ورؤساء ومديري التربية والتعليم بالمحافظات الثلاث.


نعيش استقرار وتقدم الملك عبدالعزيز.. 924062660377.jpg
الأمير سلمان وبجواره معالي الأستاذ فهد السديري ود. المسند




جائزة الأمير خالد السديري.. توشح 72 طالباً وطالبة ومعلماً ومعلمة ثوب التفوّق





وفور وصول سموه قدم كشافة محافظة الغاط والمجمعة نشيدا ترحيبيا بسموه بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بآيات من الذكر الحكيم رتلها الطالب عبدالله ناهي العازمي من ثانوية الغاط، ثم القى الاستاذ ماجد بن مساعد السديري كلمة اعضاء لجنة الجائزة رحب فيها بسموه الكريم، وقال في كلمته إن هذه الجائزة تعد رافدا للمكانة التي يحظى بها العلم والعلماء في بلادنا الغالية وحافزا للعمل الإيجابي الطموح وتخليدا لذكرى حياة معالي الوالد الأمير خالد بن أحمد السديري رحمه الله أحد تلاميذ مدرسة صقر الجزيرة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ، الذي خدم دينه ومليكه ووطنه بكل تفان وإخلاص.
وأضاف لقد كان رحمه الله طيلة حياته في تسابق بين شغفه باكتساب العلم وتشجيع انتشاره، وهذه الجائزة في الواقع والمضمون استمرار لما كان يقدمه في حياته، ففي كل المناطق التي تشرف بخدمة الدولة والوطن من عسير إلى جازان إلى الظهران إلى تبوك وأخيرا نجران كان يحرص على زيارة المدارس وتقديم الجوائز للمتفوقين، وبالتالي من المنطق أن يكون هناك جائزة للتفوق العلمي تحمل اسمه.
وعبر قائلا إن حضور سموكم هذا اليوم ورعايتكم حفل الجائزة وتكريم أبنائكم الطلاب والطالبات المتفوقين والمعلمين والمعلمات المتميزين ثلاث سنوات رغم مشاغلكم العملية ومسؤولياتكم الجسيمة، قد أبهجنا وأدخل الفرحة في قلوب الجميع. وهذا ليس بمستغرب على سموكم دعمكم وتشجيعكم للعلم وأهله ووفائكم لصاحب الجائزة التي تحمل اسمه، فالوفاء صفة ملازمة (لسلمان بن عبد العزيز) وسموكم قدوة عملية يحتذى بها في الوفاء، فهنيئا لهذا الوطن وشعبه بقيادته الرشيدة.
ثم القى أمين عام الجائزة المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند كلمة قال فيها في هذا اليوم المبارك وفي هذه المناسبة الغالية يطيب لي نيابة عن أمانة جائزة الأمير خالد بن أحمد السديري للتفوق العلمي الترحيب بكم جميعاً في واحد من الملتقيات العلمية المباركة التي نسأل الله أن تكون من مجالس العلم التي تنزل بها علينا السكينة وتغشانا الرحمة وتحفنا الملائكة ويذكرنا الله في من عنده، لقد أولت حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز و ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز حفظهم الله الاهتمام والعناية الكاملة بأبناء الوطن وشبابه، وأولت جل اهتمامها ببنائه وصناعته وتعليمه بأرقى الأسباب وأقوى الإمكانيات والدعم المادي غير المحدود, فخصصت ربع ميزانية الدولة للتعليم, كما خصصت الميزانيات الضخمة لابتعاث الشباب للدراسة بالخارج من اجل صناعة وبناء الإنسان، ومن هنا كانت انطلاقة هذه الجائزة المباركة تحقيقا لهذا الهدف.
وبين ان ابناء الامير خالد بن احمد السديري حرصوا أن يستفيد منها أكبر عدد من أبناء المنطقة، ولم يجعلوها قاصرة على محافظة الغاط فجعلوها لأبناء المحافظات المجاورة وهي الزلفي والغاط والمجمعة، وقد كرمت الجائزة خلال عمرها المديد أكثر من ألف طالب وطالبة ومعلم ومعلمة، وفي هذا اليوم المبارك سيتم تكريم 72 طالباً وطالبة ومعلماً ومعلمة من مختلف مراحل التعليم العام الجامعي والفني والصحي والصناعي.



نعيش استقرار وتقدم الملك عبدالعزيز.. 101595057957.jpg
سلمان السديري يلقي كلمة الطلاب




أعضاء لجنة الجائزة: الوفاء صفة ملازمة لسلمان .. وهنيئاً للوطن بقيادته الرشيدة





ثم القى الطالب سلمان بن زيد السديري من ثانوية الغاط كلمة الطلاب المتفوقين عبر فيها قائلا يطيب لي وأنا ماثل بينكم اليوم أن احمد الله عز وجل وأشكره.. ومنها ما نحن فيه الآن كما يسرني الآن وأنا أزهو وزملائي بوشاح التفوق وثوب النجاح أن نهدى تفوقنا .. إلى من أغدق علينا سبل العلم والمعرفة إلى معلمينا .. نهدى تفوقنا.. إلى من صنع لنا ظروف النجاح وهيأ لنا مناخ التفوق إلى والدينا الكريمين.. فباسمي وباسم زملائي المتفوقين نتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان والعرفان للجميع، و نعدكم ببذل أقصى الجهود لتحصيل العلم والتحلي بالخلق الكريم، كي نرقى بوطننا ونجعله في مصاف الدول المتقدمة.
بعدها القى الاستاذ رمزي الزبن كلمة المعلمين المكرمين قال فيها لقد اهتمت وزارة التربية والتعليم ممثلة في صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله وزير التربية والتعليم بتحقيق الأهداف المرسومة للتعليم في بلادنا الغالية، وسخرت كافة الإمكانيات لإعداد الأجيال بكل الوسائل التربوية والقيم المنبثقة من عقيدتنا الإسلامية ومنهجها القويم، ومن هنا جاءت هذه الجائزة لتكون رافد مهما من روافد العمل على تحقيق تلك الغايات بما يتوافق مع المكانة السامية لبلادنا الغالية.
وفي الختام كلمة شكر وثناء وتقدير لأبنا معالي الأمير خالد الأحمد السد يري –رحمة الله-على إقرارهم لهذه الجائزة، وكريم دعمهم لها وحرصهم على استمرارها عاماً بعد عام سائلاً المولى العلي القدير أن يجزيهم خير الجزاء على ماقاموا به كما أساله سبحانه أن يغفر لصاحب الجائزة وأن يجعل الجنة مستقره ومآله.
بعدها القى عضو مجلس الشورى سابقا الاستاذ الدكتور زاهر عواض الالمعي قصيدة باللغة الفصحى ثم نشيد الجائزة قدمه طلاب متوسطة وثانوية الغاط، ثم القى الامين العام لجائزة الملك فيصل العالمية الاستاذ الدكتور عبدالله بن صالح العثيمين كلمة جاء فيها من يتامل تاريخ امتنا المسلمة عرباً وغير عرب يجد امثلة رائعة لعظماء من قادتها او من الاسر ذات المكانة المرموقة فيها برهنوا على اجلالهم للعلماء وتشجيعهم لطلبة العلم في مختلف فروع المعرفة. مشيرا الى تشجيع قادة آل سعود الكرام لطلبة العلم ومن يقرأ سيرة الامام عبدالعزيز بن محمد بن سعود يرحمه الله مثلاً يجد انه كان يعني عناية عظيمة بالعلماء وطلبة العلم بل انه كان يهتم بتعلم اطفال شعبه بحيث كان وهو القائد ذو المشاغل المتشعبة يجلس مسروراً بعرض الاطفال عليه خطوطهم فيشجعهم ويحثهم على تحسينها اما من كتب الله على يديه توحيد هذا الوطن وتحقيق امنه في هذه الدولة السعودية المعاصرة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن تغمده الله برحمته ورضوانه فقد كان الملك المؤسس يرى ان النهضة الحضارية بكل فروعها وجوانبها وفي مقدمتها التعليم لا تقوم ولا تزدهر الا بتحقيق الامن وكانت عنايته بهذا فائقة وقد تابع الملوك من ابنائه البررة السير على نهجه الرشيد والناس على دين ملوكهم وهاهي ذي اسرة آل سديري النبيلة تجعل من علامات كرمها وتشجيعها لطلاب العلم وطالباته تمنح للنابهين والنابهات منهن كل عام تحت مسمى جائزة الامير خالد بن احمد السديري وهاهو ذا صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز يرعى حفل هذه الجائزة هذا الامير الجليل ليس من عشاق تاريخ هذا الوطن الذين هم حجة في معرفة تفصيلاته فحسب بل هو الداعم لمدون تاريخه المشجع لدارسيه. ثم قدم مدير التربية والتعليم بمحافظة المجمعة درع الادارة للامير سلمان كما قدم الاديب الاستاذ محمد بن عبدالله الحمدان هدية للامير سلمان عبارة عن خرائط قديمة قبل خمسين عاما للحرمين الشريفين وخريطة للجزيرة العربية.



نعيش استقرار وتقدم الملك عبدالعزيز.. 941760825921.jpg
المعلم رمزي الزبن يلقي كلمة المعلمين




المكرمون: نهدي تفوقنا.. إلى من صنع لنا ظروف النجاح وهيأ لنا مناخ التفوق



ثم القى راع الحفل صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز كلمة قال فيها: كما انا سعيد ان اكون بينكم في هذا اليوم الذي نحتفل في بجائزة الخال خالد بن احمد السديري، وكما انا سعيد ان اكون معكم و مع الاخوال في هذه المحافظة وانا اعتز واخوتي بأن اخوالي من هذه البلدة و اقول نعتز بالغاط وبالسدارى، و الاعتزاز والفخر بالسدارى ف13 ابناً من ابناء الملك عبدالعزيز الاحياء وعدد موازٍ من بناته اخوالهم السدارى وهذا يعطينا اعتزازاً بأخوالنا كما هم يفخرون بأنهم اخوال الملك عبدالعزيز، ونحمدالله على اننا نعيش في استقرار و تقدم من عهد الملك عبدالعزيز يرحمه الله و مرورا بعهد ابنائه الملوك سعود وفيصل وخالد وفهد وفي عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله، ويطيب لي ان انقل تحيات الملك عبدالله وللغاط تحية خاصة، و انا سعيد ان اكون هنا بينكم والتقي بكم و نحن من شعبنا و شعبنا منا وفينا. واشكر الاخ فهد بن خالد واخوالي السدارى على دعوتهم الكريمة و ان اكون بينكم.
بعدها بدأ تكريم المعلمين والمعلمات المتميزين والطلاب والطالبات بالمحافظات الثلاث الغاط والزلفي والمجمعة. في نهاية الحفل شرف سموه والحضور حفل الغداء الذي أقيم لهذه المناسبة. وفي الختام قدم معالي الاستاذ فهد بن خالد السديري هدية تذكارية للامير سلمان بن عبدالعزيز. بعد ذلك تفضل الحضور بتناول طعام الغداء المقام بهذه المناسبة.



نعيش استقرار وتقدم الملك عبدالعزيز.. 719179637146.jpg
الأمير سلمان يكرم أحد الطلاب المتفوقين



نعيش استقرار وتقدم الملك عبدالعزيز.. 145146053129.jpg
الأمير سلمان يتسلم هدية تذكارية



نعيش استقرار وتقدم الملك عبدالعزيز.. 293058514673.jpg
الأمير سلطان بن سلمان ويبدو محافظ المجمعة



نعيش استقرار وتقدم الملك عبدالعزيز.. 738990110878.jpg
جانب من الحضور
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المكينزي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 12-19-2013, 09:20 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي رد: نعيش في استقرار وتقدم منذ عهد الملك عبدالعزيز.. ونحن من الشعب وإليه

إلى قلوب تبادلنا المودة والإخاء
الى قلوب تسقينا أنهارآ من الوفاء
في الله أحببناكم..
وبالخير ذكرناكم..
وبالغيب دعونا لكم..


💗دعوة من القلب يا رفقاء الدرب💗
صباحكم ومساكم طاعة للرحمن
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
منذ, الملك, الشعب, استقرار, عبدالعزيز.., عهد, وتقدم, نعيش, وهميه, ونحن


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:36 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط