آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

إعلان تأسيس أول مركز لدراسات طب وجراحة القلب في الشرقية غداً

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 02-25-2012, 09:09 AM
 





رينكو will become famous soon enough


إعلان تأسيس أول مركز لدراسات طب وجراحة القلب في الشرقية غداً

خالد البلاهدي (الدمام)

إعلان تأسيس مركز لدراسات وجراحة logo1414.gifإعلان تأسيس مركز لدراسات وجراحة printer.png إعلان تأسيس مركز لدراسات وجراحة comments.png إعلان تأسيس مركز لدراسات وجراحة sharemail.png إعلان تأسيس مركز لدراسات وجراحة email.png


إعلان تأسيس مركز لدراسات وجراحة b50_th3.jpgيشهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير الشرقية غداً الإعلان عن تأسيس أول مركز على مستوى المنطقة للدراسات والبحوث المتخصصة في طب وجراحة القلب.
ويرعى سموه اليوم انطلاقة المؤتمر الدولي السابع لطب وجراحة القلب وينظمه مركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب في الدمام، بحضور نائب وزير الصحة الدكتور منصور الحواسي ومجموعة من قيادات العمل الصحي في المملكة وكبار أطباء وجراحي القلب في العالم.
وتبدأ اليوم سلسلة من ورش العمل المتخصصة في طب وجراحة القلب، تستهدف العاملين في المجال ذاته، كما يعرض مجموعة من أشهر أطباء القلب من مختلف بلدان العالم تجاربهم المهنية بغية نقلها إلى المشاركين، وهو ما عبر عنه مدير المركز د. حامد العمران بقوله «إن مؤتمر القلب الذي ننظمه سنويا، يرتكز على (توطين) الخبرة الطبية المتصفة بــ (الندرة) ، في التخصصات الدقيقة في طب وجراحة القلب» وهو ما دخل حيز التنفيذ فعلا هذا العام، حيث بدأ مجموعة من الأطباء بمباشرة حالات مرضية نادرة في القلب منذ أمس، حيث أنهى الدكتور (هو شيونج) من تايوان العلاج لأربع حالات مرضية استعصي علاجها في دول الخليج، وهو طبيب متخصص في الحالات الخطرة التي تتطلب علاجا عن طريق القسطرة التداخلية، فضلا عما سيجرى من عمليات جراحة قلب مفتوح عن طريق أطباء آخرين.
وقال وصلنا هذا العام سبعة عشر طلبا بالمشاركة من قبل أطباء وجراحين، من بينهم اثنان من الولايات المتحدة الأمريكية وثلاثة أطباء من ماليزيا واثنان من إندونيسيا وآخرون من الجزائر وكينيا، وبعضهم يحمل رتبة (استشاري جراحة) ولهم مناصب عليا في مراكزهم الطبية.
وأضاف «الخبراء الذين دعوناهم لضيافة المؤتمر كمتحدثين بلغ عددهم 150 متحدثا من كبار أطباء القلب في العالم جاءوا من 37 دولة، من الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية مثل ألمانيا وإيطاليا، وكذلك من كندا وتايلند والتشيك ومجموعة من الدول العربية وفي مقدمتهم الطبيب السعودي العالمي الدكتور زهير الهليس المتخصص في جراحة قلب الأطفال، وكذلك الدكتورة هويدا القثامي مبتكرة عملية ربط الشريان الرئوي للأطفال المصابين بعيوب خلقية». وكان العمران قد أشار في مؤتمر صحفي عقده الأسبوع الماضي إلى احتمالية تعليق المؤتمرات الدولية التي تنظم من قبل مركز سعود البابطين، معزيا ذلك لتوجه المركز نحو البحوث والدراسات.


المصدر / http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20120225/Con20120225481000.htm
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لدراسات, مركز, أول, الشرقية, القلب, تأسيس, غداً, إعلان, وجراحة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:33 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط