آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

لمعالي الوزير مع التحية

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 02-28-2012, 01:17 PM
صحي جديد
 




بائع الملوك will become famous soon enough


لمعالي وزير الصحة تحية، ولأن للحديث عن الصحة في ذهني حكايات قدمتها من خلال هذه الزاوية في هذه الجريدة؛ والهدف هذا الوطن الذي نريده يكون الأول في كل شيء، واليوم وبدافع الحب أقدّم لمعاليه حكاية هي ليست رمادية، بل هي أقرب للسمر، حين جاءت في هيئة قرار معكوس، وكأن وزارة الصحة تعاقب أبناءها بقرارات ترميهم بعيدًا عن مواقعهم التي حقّقوا فيها التميّز المختوم برضا الله، ثم بإعجاب عملاء ذلك المستشفى! والحكاية كانت لطبيب قدّموه لمهمة صعبة؛ ليدير مستشفى لا شيء فيه، موقعه وشكله سيئان جدًّا، وبالعزم وحسن الإدارة حقق وزملاؤه في غضون سبع سنوات إنجازًا خياليًّا، وحوّل المستشفى إلى مشفى حضاري في كل شيء، حتى في أناقته، ومن هناك أخذ صيته يصعد وصوته يعلو، ومن ثم بدأت الشائعات تتحرّك من هنا وإلى هناك على أنه في طريقه ليتسلم مهمّة الشؤون الصحية في المنطقة، وهي مهمة أكبر، وكنتُ أنا وكثير من الزملاء الذين يعرفون هذا الرجل فرحين جدًّا بتلك الشائعات التي لو تحققت لحققت نقلة في صحة جدة، ومستشفيات جدة وحكاياتها التي باتت على كل لسان.
* وقضيتي هنا هي قضية المبدعين الذين نقصيهم عن مواطن إبداعاتهم بقرار عادي!! فهل بلغ معاليك أمر ما حدث في مستشفى الثغر؛ وأنت أوّل مَن وقف على منجزات هذا الطبيب، وأول مَن كتب له الثناء حين وجده مبدعًا ومخلصًا؟! أكاد أشك أن تكون المصلحة العامة في أن نقتل الحب في نفوس المرضى الذين يتعاملون مع المستشفى؛ لأنهم يعرفون ما كان عليه هذا المستشفى، وحكاية نموه وتطوره على يد هذا الطبيب الفذ، وكأن الإخلاص هو ذنبه العظيم الذي أقصاه، إلاَّ أن يكون هناك ذنب آخر، أو خطأ ارتكبه أنا لا أعرفه!! أو ربما تكون المصلحة العامة أيضًا هي السبب ليتفرغ لمهمة الطوارئ، تلك المهمة التي كانت فرعية إلى جانب مهمته الأولى في إدارة المستشفى، وكعادتنا نرمي بكل ما لا نريده ونعلقه على مشجب المصلحة العامة!! هذا الطبيب الذي قدمته هذه الجريدة للناس في حديث شامل وعلى صفحة كاملة كانت كلماته تأتي من حرصه على المواطن ومعاداة كل مَن يقف ضد صحته وسلامته، وكان الحوار صادقًا ورائعًا ومثيرًا؛ لتأتي النهايات مأساوية، فبدلاً من شكره وتحفيزه كان جزاؤه يشبه إلى حد ما جزاء سنمار، وكوني أعرف عن معاليكم حرصكم وإخلاصكم وحبكم للمبدعين قررت أن أحدثكم عن قرار إعفاء هذا الرجل المبدع، ويعلم الله أنني قط ما تعالجت في أي مستشفى حكومي والفضل لله ثم لمؤسسة الخطوط السعودية التي ترعى موظفيها، ولأن الكاتب إنسان يعيش على حافة الحقيقة كانت فكرة الكتابة لأكتب وأطرح السؤال المر: كيف يكبر الإخلاص في صدور العاملين في ظل هذه التعاملات المرتبكة والمربكة حقا؟!! خاصة حين يأتي العقاب بدلاً عن الثواب، وكأنه يقول للمبدع هذا جزاؤك لأنك أخلصت وصنعت من القبح الدهشة، ونقلت هذا المستشفى الذي كان الأسوأ في جدة إلى مكان آخر ومنطقة أجمل، فكان قرار الإعفاء!! اللهم إني بلّغت اللهم فاشهد..!!
* (خاتمة الهمزة).. حين يقتلك الفشل فلا بأس أن تكون الضحية، لكن أن يقتلك الإخلاص، فتلك هي القضية المحيرة، ومن يصدق أن يقتل المخلص إخلاصه، هي ليست حكاية خيالية بل هي حقيقة صادمة، لكن لا حيلة لي سوى هذا القلم، وذلك أضعف الإيمان، وهي خاتمي ودمتم.
صورة مع التحية لسعادة الدكتور / خالد ظفر
منقول
صحة جدة والمبدعون!! | صحيفة المدينة
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : بائع الملوك
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لمعالي, التحية, الوزير


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:54 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط