آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

مجمع الأمل وعدم توفر الأسرة (سبق)

ملتقى المواضيع النفسية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-01-2012, 08:17 PM
صحي جديد
 




أبو حنين will become famous soon enough


8 ربيع الثاني 1433-2012-03-0101:01 AM

مواطنون شكوا من رفض تنويم أقاربهم وكشفوا عن "خطابات منع"



مدير "مجمع الأمل" بالرياض: سأقدِّم استقالتي لو وجد سرير شاغر



مجمع الأمل وعدم توفر الأسرة 65497.jpg

شقران الرشيدي - سبق - الرياض: يشكو مواطنون من أن مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض يرفض تنويم أقاربهم المرضى، كاشفين عن وجود خطابات رسمية تمنع الأطباء والاستشاريين من تنويم المرضى بحجة عدم توفر أسرة كافية، كما يشكون من سوء معاملة بعض مسؤولي الإدارة الطبية بالمجمع معهم.

في المقابل، أكد مدير المجمع الدكتور محمد القحطاني عدم وجود أي "سرير شاغر لا ينوم عليه مريض محتاج". واتهم "قلة من الأطباء والاستشاريين" من داخل المستشفى بإثارة الشائعات لأنهم يريدون تعيينهم في مناصب بـ"الغصب".

وقال أحد المواطنين لـ"سبق" إن المجمع رفض استقبال أحد أقربائه رغم أنه يعاني من "هلوسات" خطيرة، حيث قام بالاعتداء على أخته بالساطور لأنه يعتقد أن الله يأمره بقتلها.

وأفاد مواطن آخر في شكوى تقدم بها لـ"سبق" أن هناك من يسرب التقارير الطبية السرية للمرضى، وهناك من يتدخل في رأي اللجنة الطبية بخصوص ما تقره نحو بعض المرضى الذين تُنظر معاملاتهم لدى الجهات القضائية والجنائية في المحاكم، على الرغم من أن الأوامر الرسمية تنص على سرية التداوي.

وزود عدد من الأطباء العاملين في المجمع "سبق" بعدد من الخطابات الرسمية السرية وتقارير الملاحظات الطبية الصادرة من مجمع "الأمل" للصحة النفسية، مختوماً بأسماء عدد من الأطباء والمسؤولين وأرقام المرضى، تثبت قيام مسؤول في المجمع بإصدار أوامره للأطباء والاستشاريين بعدم تنويم أي مريض نفسي في المستشفى إلا بأمر منه هو أو من سكرتاريته.

كما تكشف رفض مسؤول دخول مريض نفسي نصح الاستشاريون بتنويمه، يعاني من "هلوسات" خطيرة لأسباب غير معروفة وحرمانه من حقه في العلاج، مما تسبب في إرهاب أسرته بحالته العدائية وردة أفعاله على الرغم من وجود أسرَّة شاغرة في المجمع، كما تشير الخطابات الرسمية.

"سبق" اتصلت بمدير مجمع الصحة النفسية بالرياض الدكتور محمد القحطاني، وعرضت عليه تلك الشكوى، فنفى ذلك، وقال:" غير صحيح، وحدث العاقل بما يليق، وهذا الكلام غير منطقي. وأنا أريد منك أن تأتي بكاميرات "سبق" وتقوم بجولة في (الأمل) وتصور مختلف جوانب المجمع، وإن وجدت سريراً شاغراً لا ينوم عليه مريض محتاج فإنني سأقدم استقالتي اليوم".

وأضاف القحطاني: نحن أكبر مجمع صحة نفسية في المملكة نغطي من وادي الدواسر إلى المجمعة وغيرها، بالتأكيد لدينا أولويات في دخول وتنويم المرضى، وهناك عناية واهتمام من الإدارة الطبية بكافة المرضى، وخاصة الحالات الحرجة التي تعاني من اختلالات عقلية وتمثل خطراً على المجتمع.

وقال القحطاني: في السابق كان لدينا طاقة تنويم 200 مريض، والآن أصبحت طاقتنا 400 مريض نفسي، ونعاني من مشكلة المرضى المزمنين الذين يرفض أهاليهم خروجهم. وأضاف: "نحن بشر نخطئ ونصيب".

وأفاد القحطاني أن هناك الكثير من المغالطات من قبل الأهالي، وسوء فهم، لأن أغلبهم يرى أن مستشفى "الأمل" دار إيواء يقبل أي مريض نفسي حتى وإن كانت حالته بسيطة، لذا يرغبون في التخلص من مسؤولياتهم تجاه مرضاهم بإدخالهم للمستشفى بشكل سريع.

وقال: هناك من يثير الشائعات من داخل المستشفى وهم قلة من الأطباء والاستشاريين الذين يريدون تعيينهم في مناصب بـ"الغصب"، رغم عدم تأهيلهم لذلك، ويريدون أن نصرف لهم بدل الندرة وبدل الإشراف، ويريدون من إدارة المستشفى أن توزع عليهم الهبات، لذلك يزعجوننا بالشكاوى الكيدية.

وأوضح مدير مجمع الصحة النفسية أن "تنويم المرضى النفسيين يتم وفق أنظمة ولوائح معتمدة من المتخصصين، متى ما انطبقت على المريض فإنه يحول للتنويم مباشرة في إحدى الفلل المجهزة لذلك، بناء على رأي الطبيب والاستشاري"، مؤكداً أن المرضى النفسيين لا يتم إخراجهم إلا بعد التأكد من استقرار حالتهم، وإلا يظلون في مرحلة التنويم والعلاج.






أضف تعليقك


أملك عضوية لا أملك عضوية إنشاء عضوية دائمةالإسمالحد الأدنى لعدد الأحرف : 3 , الحد الأعلى : 30حقل مطلوب كلمة المرورحقل مطلوب تذكرني البريد الإلكترونيغير صحيححقل مطلوب المحتوىالحد الأدنى لعدد الأحرف : 5 , الحد الأعلى : 1000حقل مطلوب حجز اسمكم المستعار سيحفظ لكم شخصيتكم الاعتبارية ويمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات



التعليقات (62)

رتب : الأقدم | الأحدث | الأحدث حسب الرد | الأكثر إعجاباً | تم الرد عليه


1 مجرد تعليق

8 ربيع الثاني 1433 | 01:12 AM

طيب يادكتور محمد ليش ما تخاطب الوالد حفضه الله عبدالله بن عبدالعزيز فلن يبخل عليكم بشئ
وبالنسبه للاطباء الذين يقومون بمثل هذي الشكاوي والتلفيقات ليش ما يحاسبون عليها
حتى لو يتم نقلهم فهم ليس أمناء على ما أأتمنو عليه شكرآ سبق واتمنى يطلع تعليقي ولا زعلت ههههههههههه
[0] - [0]


الردود (2)
تحميل أكثر





2 مرســـى

8 ربيع الثاني 1433 | 01:22 AM

لماذا لا يفتتح فروع في المحافظات ؟!من وادي الدواسر الا المجمعه مجمع واحد فقط لـ400؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ياعمي المدمنين يفوقون هذا العدد والمرضى ايضاً لماذا لا يخاطب الدكتور محمد ابو متعب وماراح يقصر ؟؟الحمدلله اللذي عافانا مما ابتلاهم فيه وفضلنا على كثير ممن خلق تفضيلا,من رأي مبتلا وقال هذا الدعاء من غير شماته ,,لم يصبه هذا البلاء وصباحكم إشطه
[0] - [0]





3 اخصائيه نفسيه عاطله

8 ربيع الثاني 1433 | 01:29 AM

طيب ابنو مستشفيات غير الامل ووظفونا ملينا عطاله مو معقوله مستشفى نفسي واحد بالعاصمه !!!!


[1] - [0]





4 والله قبل امس مار من عنده

8 ربيع الثاني 1433 | 01:35 AM

والله قبل امس مسير على واحد من الشباب ساكن في عرقه واشوف مبنى كبير ودراريشه مكسره وفيه مسجد منور...سئلته وش هذا..قال هذا مستشفى الامل القديم..والان صار تبع التخصصي...كله معدات...والله حرام..حطوا المعدات في مستودعات..ورتبوا هالمستشفى..ينفتح باب للشباب للتوظيف..ويشيل المرضى اللى موب لاقين لهم اسره..وعندنا مباني ناسينها
[0] - [0]





5 القادمون2121

8 ربيع الثاني 1433 | 01:44 AM

اقتباس "نحن أكبر مجمع صحة نفسية في المملكة نغطي من وادي الدواسر إلى المجمعة وغيرها، "تعليقي : ياصاحبي ان مافي غيركم
[0] - [0]





6 ابوفهد---

8 ربيع الثاني 1433 | 01:44 AM

الله يقويك يادكتور محمد وسدد الله خطاك وجهودكم واضحه ومن يثير البلابل اهدافهم ونواياهم معروفة وعانا منها المشرفين السابقين -

والحق دائما يعلو ولايعلى عليه

احترامي
[0] - [0]





7 صيدلي عاطل للابد

8 ربيع الثاني 1433 | 01:47 AM

اي والله النفسية صارت صفررررر مالوم لما مايجدون سرير شاغر
[0] - [0]





8 استقل ايها المدير

8 ربيع الثاني 1433 | 01:48 AM

استقل ايها المدير .. نعم يتم رد المرضى بوجود اسرة شاغرة وجميع الموظفين يعلمون ذلك جيداً .. وتاكد ان نسبة 95% لايتم تنويمة الا عن طريق وساطة احد الموظفين له او فزعة اذا كان الموظف رايق .. وهل تعلم ان التنويم يعتمد حسب اسم الطبيب وان لم يكن خطياً فهو شفهياً بقيادة المدير الطبي ومساعدة الرائد في الاقسام النفسية بالذات.وهل تعلم انه لاينوم بالاقسام النفسية الا في قسم محدد ولا يترك به اسرة شاغرة بينما الاقسام الاخرى يتوفر بها اسرة وتحت تصرف مدير الاقسام النفسية فقط ولا يفرغ به سرير لتنويم مريض الا بعد موافقته ولو كان نائماً بمنزله.وهل تعلم ياسعادة المدير ان مساعدك حجر على قرابة 25 مليون ليطالب ببدل ندره ( واي ندرة التي يريد ) ضارباً مصالح اغلب الموظفين ومبقياً على مصلحته.وهل تعلم وهل تعلم .. الخ
[1] - [0]





9 سوسو1433

8 ربيع الثاني 1433 | 01:54 AM

نحتاج في كل مدينة الى مستشفى الامل
الادمان كثر , والمدمنون خطر, بحاجة لحمايتهم وحماية المجتمع.
[1] - [0]





10 وين وزير الصحه مايرد

8 ربيع الثاني 1433 | 02:02 AM

والله اعرف اكثر من 7 لم يوفقو في الدخول لهذا المستشفى والعذر لايوجد سرير ولم يوفقو الى بلواسطه
السؤال هل يعقل بانه لايوجد امكانيات لبنا مجمع اخر او لتوسعه
السؤال يطرح لوزير الصحه
مع ملاحظة ارتفاع العدد كل سنه والوزاره لم تنظر للتطوير والتوسع ، ياليت يكون رد من مسئول في الصحه يبرر الاسباب
[0] - [0]





11 الحافي511

8 ربيع الثاني 1433 | 02:08 AM

والله غريبه هالسالفه مافيه اسره طيب اشتروا اسره او اللي صنعهن مات
[0] - [0]





12 الراعد رعد

8 ربيع الثاني 1433 | 02:14 AM

عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يا عبد الله بن قيس! ألا أدلُّك على كنز من كنوز الجنّة ؟)فقلت: بلى يا رسول الله! قال: ( قل: لا حول ولا قوّة إلاّ بالله)متفق عليه.

عن حازم بن حرملة الأسلمي رضي الله عنه قال: مررت بالنبي صلى الله عليه وسلم فقال لي: ( يا حازم! أكْثر منْ قول : لا حول ولا قوة إلا بالله ، فإنّها من كنوز الجنّة ) صحيح ابن ماجه.


عن قيس بن سعد بن عبادة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( ألا أدلك على باب من أبواب الجنّة ؟) قلت : بلى ، قال : (لا حول ولا قوة إلا بالله ) صحيح الترمذي.
[0] - [0]





13 مدير مناوب

8 ربيع الثاني 1433 | 02:14 AM

ههههه.. بعد مكالمتكم عزيزي المحرر تم تنويم 6 مرضى دفعة واحدة وخلال ساعات وباوامر من مدير المستشفى لأول مرة في تاريخ المجمع!! كله حتى يحافظ المدير على كرسيه!! لهالدرجة الكرسي عزيز.. وللتأكد فقط اسألوا الطبيب المناوب المسكين الذي ادخلهم فجأة مرة واحدة او اي طبيب او ممرض في الاسعاف
[1] - [0]





13 الراعد رعد

8 ربيع الثاني 1433 | 02:17 AM

" وَأَحْسِن كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ "

القصص 77 }

هذا أمر الله

أمر به قارون

و لكن قارون لم يطع الأمر

بل قال :

" ِإنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَى عِلْمٍ عِندِي "

القصص 78 }



فانظر كيف كان الجزاء

فَخَسَفْنَا بِهِ وَبِدَارِهِ الْأَرْضَ

سورة القصص81 }
وتذكرو بصلاتنا واستغفارنا نطفي لهيب قلوبنا

وتذكروا ما علينا من نعم من الله
ما لا نحصيه مع كثرة ما نعصيه
وتذكرو اقم صلاتك قبل مماتك
وتذكر من سبقونا للقبور يتحسرون على ساعه
لم يذكرو الله فيها
[0] - [0]





14 همي بد البشر

8 ربيع الثاني 1433 | 02:19 AM

اعجبني رد الدكتور وعساك عالقوه

[0] - [0]





15 عاشق أبو متعب

8 ربيع الثاني 1433 | 02:20 AM

تحدي جرئ واتمنى ان يثبت صحته من عدمه
[0] - [0]





16 أطلب سرر؟

8 ربيع الثاني 1433 | 02:27 AM

أطلب سرر والحكومه ماراح تقصر إن شاء الله والله يعافي الجميع.

ولا اقولكم كل واحد يجيب فراشه احسن
[0] - [0]





17 علي المحيان

8 ربيع الثاني 1433 | 02:46 AM

اقول يا دكتور محمد الله الله في المواقف لا احد يخالف فيها ما عليك من المرضى اهم شئ المواقف
[0] - [0]





18 طبيب مستغرب

8 ربيع الثاني 1433 | 02:56 AM

اللي اعرفه ان بدل الندرة حق لكل طبيب في التخصصات النادرة ولا له علاقة بالمركز الاداري, وبدل الاشراف لا يعطى لمدير المستشفى. انت الذي حدث العاقل بما يليق ويكفي استدرار عواطف الناس والتبرير فعملك هو من يدل عليك, وليس تصاريحك الرنانة, المرضى النفسيين كل يوم نسمع قصة قتل والمدمنين في تزايد وانت تبرر وتبرر اما اذا كنت عاجز فالشجاعة ان تترك الكرسي الذي لست اهلا له وارجع لتخصصك اللي صرفت عليك الدولة لتخدم المرضى من خلاله واترك النفسيين ومشاكلهم.
[1] - [0]





19 علي المحيان

8 ربيع الثاني 1433 | 03:03 AM

اقول يا دكتور محمد الله الله في المواقف لا احد يخالف فيها ما عليك من المرضى اهم شئ المواقف
[0] - [0]





20 غيرة وطن

8 ربيع الثاني 1433 | 02:49 AM

طبيب امراض دم وش قاعد يسوي في مستشفى نفسي والبلد قاعد تستقدم اطباء دم في المستشفيات. مسيرتك سعادة المدير في المجمع من نقل تأديبي من ادارة المختبرات بالوزارة الى موظف في مختبر مستشفى نفسي وكبرت حتى اصبحت مدير لأكبر مستشفى نفسي بالمملكة
[1] - [0]





21 راعي فزعه

8 ربيع الثاني 1433 | 03:30 AM

يا شباب اي احد يعرف اي مريض نفسي يبغى ينومه يجيبه الحين للمجمع ويتنوم لو انه اعقل واحد, باقي 3 اسرة فارغة حتى الساعة والمدير (اللي ما همه المنصب) مع المدير المناوب يبحثون عن أي مريض بالاتصال بخلق الله, نوموا في خلال 8 ساعات 6 مرضى لأول مرة بالتاريخ يتنازلون عن اسرة الواسطة وتبييض الوجيه. لله درك يا سبق ما اشجعك
[1] - [0]





22 اقترح على اصحاب الشهادات=

8 ربيع الثاني 1433 | 03:34 AM

يسوون هبال حتى يتم تنويمهم ويستلمون ضمان زيهم زي اصحاب حاف-----------ز
[0] - [0]





23 لي ثلاث ايام ماجاني خبر

8 ربيع الثاني 1433 | 03:34 AM

لماذا لم يتم استقطاع مبلغ مليون ريال فقط لاغير كان بالامكان تأمين 200 سرير لو حسبنا سعر السرير الواحد خمس الاف ريال
[0] - [0]





24 عبدالعزيز 9999

8 ربيع الثاني 1433 | 03:39 AM

كلمة حق
انا ما اقول الا الله يقويك يادكتور محمد
من جيت المجمع ومسكت ادارته الكل يلاحظ التغير للافظل من جميع الجوانب ولكن هذا حال مجمع الامل كل ماجاء مدير وقال للاطباء والاستشاريين حللو رواتبكم ولا تحولون مرضى المجمع لعياداتكم الخاصه للتكسب والتربح الشخصي حاربوه اعلاميا وحاولو بالظغط عليه لاهداف خاصه(وبعض الناس طاير بالعج)ما يدري ش سالفه
وبالنسبة للاسرة لا تلومون مجمع الامل لحاله
ليش ما تلومون المدن الطبية الي يموتون الناس وهم مالقو سرير ليش ما تلمون التخصصي الا ماتعرف عنه الا اسمه انت وياه.

وان اقول
(اذا حدثك العاقل بمالا يعقل فصدقته فلا عقل لك)
[0] - [0]





25 كلمة لله

8 ربيع الثاني 1433 | 03:47 AM

المشكلة ماهي في دخول المرضى !!

المشكلة ويش يتقدم لهم في الداخل ؟؟

كلها برامج صورية !! انا نفسي لجنة حقوق الانسان تدخل تشوف فلل التنويم تصدقون

انه المجالس لها اكثر من خمسة سنوات ماتغيرت وهي مجالس ارضي جلد

نفسي ياحضرة المدير تدخل تشوف الجلد

تقطع وريحتة طااااالعة .. وانتم تنعمون بالمكاتب الفخمة والكراسي الدواااااارة !!

الامانة في عنقك وحدك..
[0] - [0]





26 ابو عبدالعزيز ٢٠١٢

8 ربيع الثاني 1433 | 03:58 AM

السلام عليكم

تستغررب بصراحه المستشفى من مستشفى الا الي بدون امل عدم استياعبه للمرضى من سنين وليس حديث اليوم ،وين الخطط الي تتناسب مع النمو السكاني وين الميزانيات .
الله يرحم والديك يادكتور محمد افصل اذا المستشفى ما يستوعب الا ٤٠٠ سريرً، افصل يابوي وش تنتظر مدينه عدد سكانها بالملايين وميزانيات فايضة، مو عذر متى الحس عندك يصحى اذا ما قدرت تطور المستشفى الحيوي هذا شف غيرك يطالب ويوصل الصوت لوزاره الصحه ٠


[0] - [0]





27 مساعد العنزي 35

8 ربيع الثاني 1433 | 04:18 AM

اسعد الله اوقات الجميع
استغرب فعلا عندما ارى طريقة الاسلوب الذي يتحدث به رئيس تنفيذي لمجمع طبي كبير وحساس بالرياض كيف لا واراه يتحدث عن استقالة وخيانة من بعض الاستشاريين والاطباء بالمجمع حيث لم يكن الموضوع يتحدث عن هكذا خزعبلات اضر نفسه بها كثيراا ، وكأنه يقول انا محارب من داخل المجمع ولم اكن ابدا بكفؤ لهذا المنصب ، ولا استطيع ادارته والقيام بواجباتي تجاه من يخطيء ، والامر الاخر تلويحه بالاستقالة وكأنه يختصر علي نفسه اقناعهم بعدم توفر الاسرة .(ماهكذا تورد الابل يالقحطاني)
فيجب ان يكون التحدث للصحافة اكثر حكمة وهدوء وعدم افشاء اسرار العمل من حيث الكيديات بين الاستشاريين للصحافة .

شكرا سبق
فهكذا مسؤولين لقمة سائقة لكم
[0] - [0]





28 zeyad0504

8 ربيع الثاني 1433 | 04:50 AM

لا اله الا الله

[0] - [0]





29 Pen

8 ربيع الثاني 1433 | 04:53 AM

وستمر التهرب
[0] - [0]





30 الاسمم

8 ربيع الثاني 1433 | 05:21 AM

كل المستشفياات كذا نفس الاعذار نفس التصرف من يوم حاء الربيعه وقارنو الربيعه و القصبي حتئ الاددوية احيانا نحصل واحيانا مانحصل بالحكوميية واحيانا ما نحصل الا بالصيدليات اللي بفلووس وهذا كوم والاجهزة كوم ولكن السؤال ليه مايوفرون مستشفيات امل و اشهار بكل مناطق المملكة وايضا لماذا لايكون هناك دفاع مدني وهلال احمر جاهز لسريريين وبالخطووط السريعه والقرئ وايضا لماذا لايوجد ابراج بجميع المناطق وسؤال ياسبق اتمنئ تناقشة ليه ام بي سي اذا نزف دم مسلم تثير برنامج غنائي هو وهي وارب وغيرها وبرامج التركية وايضا لماذا تحدد بيوم المسلمين يوم الجمعه بالذات
[0] - [0]





31 وزارة الصحة لا تعلم شيئا

8 ربيع الثاني 1433 | 07:27 AM


سأضع بعض النقاط وليعلمها الجميع :-
١- لا يوجد اي مسئول بوزارة الصحة دخل الى الاقسام الداخلية بالمجمع او على الاقل زار قسم الطوارئ .
٢- وزير الصحة وبعض وكلاء الوزاره بحياتهم كلها لم يزوروا مجمع الأمل ولا يتنازلون لذلك

[1] - [0]





32 وفق الله علي كلمة الحق

8 ربيع الثاني 1433 | 07:43 AM

اتمني من الله ثم من مدير المستشفي والعاملين عليه .. أن يعلم كيف نعاني نحنو من المرضي النفسين في التعامل من قبل المستشفي في الحالات الحرجة .., برفض استقبال التنويم او الانتظار لفتره حتي يتم الموافقة .؟ الاهتمام بلمريض النفسي اهم من مريض القلب..! لما يشكل علي اسرته من خطر اعتدا المريض ومشاكل لايعلمها الاالله .. فهاذي الفئه ابتلاهم الله علي اسرهم اكثر من بلاهم علي المجتمع وكيف ان اهل المريض لايستقرون الابستقرار مريضهم,,. فهل ينتظر اهل المريض حتي يعتدي المريض علي اسرته ..؟ حتي يتم الموافقه علي التنويم عافانا الله واياكم وجزا الله خيرأ من اعان اسرة علي من ابتلاهم الله بهاذا المرض وتنطبق هاذي المقوله هلي اسرة المريض( احذر عدوك مره ومريضك مليون ) فهاذا المريض اخطر من العدو علي اسرته من اي عدووو خارج الاسرة ... داعيا" ألي الله أن لاترون مكروه في آحبابكم.. وكل الحب ولااحترام والتقدير لجريده سبق واتاحة الفرصه....
[1] - [0]





33 واضح ان المدير مخفق

8 ربيع الثاني 1433 | 07:47 AM

المدير من كلامه لديه مشكلة مع العاملين بالمستشفى ولديه اخفاق واضح في حلهت وهويبحث عن شماعه ولا يدري ان كلامه يدينه ويوضح فشله في احتواء العاملين والضحية هم المرضى والخدمة المقدمة لهم

[1] - [0]





34 واضح ان المدير مخفق

8 ربيع الثاني 1433 | 07:51 AM

في حال ثبت ان المدير امر بتنويم 6 مرضى دفعة واحدة بعد تصريحه فيجب ان يحاسب
واثبات ذلك سهل جدا من خلال قوائم المنومين وتواريخ تنويمهم
وياليت يدقق في اسماء المنومين لان المدير شكله راعي واسطات
[1] - [0]





35 مدي غصب!!!!

8 ربيع الثاني 1433 | 07:54 AM

غشل في العلاقات مع الغاملين وفشل في التعامل مع المرضى وذويهم
ايش تتنتظر استقيل ياخي واعطي الفرصة للاكفأ
مدير بالقوة!!!!
[1] - [0]





36 عاجل1

8 ربيع الثاني 1433 | 08:43 AM

انت شجاع
[0] - [0]





37 الى مكاقحة الفساد

8 ربيع الثاني 1433 | 09:00 AM

فعلا حالة غريبة جدا ...دولة تتصدق على العالم بالمليارات والهبات ...وهذا يقول ماعندي سرير شاغر ..لا وفي الرياض بعد!!!! ياهو هذا المدير متقاعس في رفع الاحتياج او ولي الامر متقاعس في منصبة ... واحد من اثنين ... ونحن ثقتنا في الملك عبدالله انه لم يقصر جهدا في مطالبة المسؤليين برفع الاحتياجات ..
[0] - [0]





38 كلماقربت من=

8 ربيع الثاني 1433 | 03:22 AM

الجاذبيه الارضيه افضل =فيعض المرضى---- يحب ان ينام ---على الارض افضل من السريرولولاتقليدالغرب لماوجدايه---تدل على وجوب النوم----على السريروالسؤال الي مقطع نفسه؟؟؟مين الاولى العلاج ام السريرعجبالبعض حملةالشهادات كيف لايبحثون عن الحلول الجميله=والرجوع للكتاب والسنه اذان السجودفيه فائده عظيمه فكيف لاننطلق من طريق السجودالقريب من الارض ونترك الاسره ونقرب من الارض ------والى يجيب سريرةمن المنزل------
[0] - [0]





39 أبو غيـــداء ..

8 ربيع الثاني 1433 | 09:59 AM

والله كلام حلووو ,,,,


والله ما ندري نصدقك يادكنور محمد ولا نصدق مين ومايهم ..
المهم نبي حلول جذريه و بس وخل عنك الاعلام وكثرة الكلام ..
الأمل داء و يبغى حلووووووول وعلاج

باقترح صادق منك للربيعه بيوصل للوالد ويعتمد المستشفى ... وبس
..........بس الله يعطيك قد نيتك .
وشكرا سبق .
[0] - [0]





40 حق المريض اين هو ياوزير الصحة

8 ربيع الثاني 1433 | 10:28 AM

يأهل الوطن وهذا البلد الطاهره انا انسانه اعمل بهذا المجمع..لا نضع اللوم على مدير تنفيذي فقط ينفذ اجعلو اصواتكم تعلا على المسؤولين الكبار من بيدهم زيادة الأسره وبناء اماكن تستقبل المرضى النفسيين جهات يعلم الله مقصرين بحق المريض من المأكل والملبس وانتم تريدون اسره شاغره والطوارئ تستقبل بالأسبوع اكثر من ٧٠٠ حاله ادمان من غير المرضى النفسيين>يتبع
[0] - [0]





41 كلمه حق في وجه باطل

8 ربيع الثاني 1433 | 10:32 AM

الدكتور القحطاني ناجح ..........والحرب على المجمع يقودها الاستشاري بمعاونه الطبيبين من قسم الاسعاف والسبب ان الاستشاري لا يداوم وصدر بحقه قرار خصم لمده 15 يوم فجن جنونه خصوصا انه سبق ان شكا مديرين سابقين لملاحظات عليه ......اما الطبيبن يتمنون المناصب قبل الحصول على شهاده تؤهلهم
[0] - [0]





42 موظف اداري

8 ربيع الثاني 1433 | 10:48 AM

توجد محسوبيات في المجمع وواسطات في التوظيف والتنويم واذا دخل مريض يبغون يطلعنوه بقرب فرصه ممكنه
[0] - [0]





43 موظف سابق بالمجمع

8 ربيع الثاني 1433 | 11:50 AM

سعادة المدير التنفيذي انت جعلت كلامك على جزئين :اما الاول من حيت انه لا يوجد سرير شاغر سوف تستقيل (هههههه) احب ان اذكر انه يوجد فيلا واحده للتنويم النفسيه تستقبل دخول المرضى وهي فيلا 6 وهذي الفيلا يعطى عليه امر الدخول من قبل اطباء الطوارئ واذا اما فيلا 4 وفيلا 5 وفيلا 7 وهي فلل نفسية لا يستطيع احد التنويم عليها الا شخص واحد بالمجمع وهو مدير الاقسام النفسية ؟؟؟؟ يوجد اسرة طوارئ في الملاحظة 7 اسره وهذي الاسره لا ينوم عليها الا اخصائي الطوارئ فقط ؟؟؟ فحدث العاقل بما يعقل على زعم قولك اما جزئك الثاني فهناك من يكيد لك فاانت المسؤل عن ذلك لاان السبب انت من وضعت الشللية كل مكتب سعادتك من المقربين لك من اصحاب العمل انت من صرفت الملاين على مكتبك وجهزته بمكيفات و و و انت من صرفت الملاين على ديكورات المجمع وابواب اتوماتيكيه وحدائق و ضلات وتقسيم المواقف ووو ولم تصرف على توسعة المجمع واستحداث اقسام جديده انت تخصصك امراض دم ماهو الرابط بينها وبين الامراض النفسية والادمان يوجداسره نفسية وادمان ولكن التنويم لا يكن الا بالواسطه خاصة بالنفسية
[1] - [0]





44 طبيب مضلوم

8 ربيع الثاني 1433 | 11:51 AM

عشنا وشفنا
[0] - [0]





45 Mohammad30

8 ربيع الثاني 1433 | 11:59 AM

في الرياض يمكن معاك حق
لكن سوى تقرير عن باقي المدن وبذات المدينة المنورة وشوف العجب
[0] - [0]





46 النظام الضائع

8 ربيع الثاني 1433 | 12:17 PM

سعادة المشرف العام ع المجمع:
ما هو ردك ع عدم وجود طبيب متخصص ف الامراض النفسية للاطفال ف مجمعكم الذي يعتبر الاكبر ع مستوى المملكة
[1] - [0]





47 دحيماني

8 ربيع الثاني 1433 | 12:57 PM

والله حاله الدوله تتبرع بلمليارات على مصر وغيرها والمواطن ماهو قادر يتعالج اين تذهب المليارات التي تخصص في ميزانية وزارة الصحه الفاشله
[0] - [0]





48 ما يبي لها

8 ربيع الثاني 1433 | 01:23 PM

السالفة سهلة وبنعرف الحقيقة, لجنة تجي السبت وتطلب موظفي التنويم والطبيب المناوب ونشوف كم مريض دخل من لحظة اتصال محرر سبق وعدم الاكتفاء بالنظر في شبكات التنويم التي يتم التلاعب فيها بضغطة زر وايهام الناس. واذا كان كلام اللي علق وقال انهم نوموا 5 مرضى في ساعات ولا يزال هناك 3 اسرة فاضية! فيا سعادة المدير جهز الاستقالة
[0] - [0]





49 صفر

8 ربيع الثاني 1433 | 02:13 PM

وقال القحطاني: في السابق كان لدينا طاقة تنويم 200 مريض، والآن أصبحت طاقتنا 400 مريض نفسي، ونعاني من مشكلة المرضى المزمنين الذين يرفض أهاليهم خروجهم. وأضاف: "نحن بشر نخطئ ونصيب


طيب ليش ما يتم توظيف يلي في وزارة الخدمه المدنيه من حملة الشهادة الصحيه و و
يسد العجز الحاصل وعددهم يقارب 28000 الف عاطلين
[0] - [0]






تحميل أكثر




[0] - [1]
المشاهدات : 15,702
التعليقات : 62
الإرسالات : 0



مجمع الأمل وعدم توفر الأسرة sportsmpu.jpg


مجمع الأمل وعدم توفر الأسرة

مجمع الأمل وعدم توفر الأسرة play_large.png

مجمع الأمل وعدم توفر الأسرة 1089.jpg
فرقة السروات تؤدي الرقصة الشعبية بقرية عسير بالجنادرية ..




مجمع الأمل وعدم توفر الأسرة 1089.jpg


مجمع الأمل وعدم توفر الأسرة 1069.jpg


مجمع الأمل وعدم توفر الأسرة 1063.png


مجمع الأمل وعدم توفر الأسرة 1061.jpg


مجمع الأمل وعدم توفر الأسرة 1059.jpg


مجمع الأمل وعدم توفر الأسرة 1055.jpg


مجمع الأمل وعدم توفر الأسرة 1029.jpg


مجمع الأمل وعدم توفر الأسرة 1031.jpg


مجمع الأمل وعدم توفر الأسرة 1033.jpg


مجمع الأمل وعدم توفر الأسرة 1035.jpg


مجمع الأمل وعدم توفر الأسرة 1039.jpg


مجمع الأمل وعدم توفر الأسرة 1027.jpg


مجمع الأمل وعدم توفر الأسرة 1025.jpg


مجمع الأمل وعدم توفر الأسرة 1023.jpg


مجمع الأمل وعدم توفر الأسرة 1021.jpg
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : أبو حنين
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
(سبق), مجمع, الأمل, الأسرة, توفر, وعدم


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:09 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط