آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

الغبار يدخل (300) حالة لمستشفيات المنطقة الشرقية ويؤخر تحرك القطارات 40 دقيقة

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-03-2012, 12:08 AM
بروفيسور صحي
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


الخبر – إبراهيم الشيبان
ارتفع عدد المرضى والمراجعين لأقسام الطوارئ بمستشفيات المنطقة الشرقية منذ صباح أمس بسبب موجة الغبار التي سببت الكثير من المشاكل لدى مرضى الربو وحساسية الشعب الهوائية حيث استقبلت أقسام الطوارئ حالات كثيرة اغلبهم من الأطفال المصابين بأمراض الصدر والحساسية ومرض الربو وضيق التنفس مما دعا مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور طارق السالم إعلان حالة الاستنفار في جميع المستشفيات وزيادة عدد الأطباء والممرضين في أقسام الطوارئ لتقديم الخدمات الطبية المناسبة للمرضى.
وقد تسببت موجة الغبار التي غطت سماء المنطقة الشرقية أمس بدخول (300) حالة ربو وحساسية لمستشفيات المنطقة الشرقية منها 180 حالة فقط في مستشفى الدمام المركزي جاء ذلك بحسب مدير العلاقات العامة بالإنابة فيصل الغامدي.
من جانبه أشار المتحدث الإعلامي لمرور المنطقة الشرقية المقدم علي الزهراني في اتصال مع "الرياض" إلى أن تدني الرؤية والغبار الكثيف حد من حركة السيارات مما زاد من كثافتها والتوقف المفاجئ من عدد من السائقين أربك الحركة المرورية, وأهاب الزهراني بقائدي المركبات تشغيل المصابيح الأمامية والعلامات التحذيرية "الفليشر" , و توخي الحيطة والحذر عند السير وعدم السرعة والحرص وعدم التجاوز خاصة في مثل هذه الأجواء غير الجيدة فيما لم تسجل ادارة المرور أي حوادث بسبب الغبار وان التواصل مستمر مع هيئة الأرصاد والذين أوضحوا استمرار موجة الغبار حتى يوم الأحد القادم.
كما كثفت الدوريات الأمنية والمرور دورياتهما عند مفارق الطرق لمتابعة سير المرور وخاصة على طريق الخبر الدمام السريع ومفارق الطرق بوضع دوريات على المداخل والمخارج , جاء ذلك من إدارة العمليات بمرور المنطقة الشرقية للاطمئنان على سير قائدي المركبات.
وأوضح المدير التنفيذي لمطار الملك فهد المهندس خالد المزعل بان الحركة طبيعية ولم تصدر أي تحذيرات أو تأخير في حركة الطيران ولم يصلنا تحذيرات من الأرصاد ببرج مطار الملك فهد، وكذا اعتبر المتحدث الإعلامي لحرس الحدود العقيد بحري خالد العرقوبي ومدير ميناء الملك عبدالعزيز التجاري بالدمام نعيم النعيم بأن الحركة طبيعية في البحر والخوف يتمثل أكثر في ارتفاع سرعة الرياح.
وقال المتحدث الإعلامي في المؤسسة العامة لسكة الحديد محمد أبو زيد، بأن موجة الغبار التي شهدتها المنطقة الشرقية أثرت بشكل بسيط على سير رحلات الركاب التي اضطرت إلى التأخير قرابة 40 دقيقة بسبب انخفاض مستوى الرؤية، مشيرا الى أن في مثل هذه الأجواء هناك العديد من الإجراءات التي تتبعها مؤسسة الخطوط الحديدية بخفض سرعة القطار وأخذ الحيطة والحذر تجنباً للحوادث.



ط¬ط±ظٹط¯ط© ط§ظ„ط±ظٹط§ط¶ : ط§ظ„ط؛ط¨ط§ط± ظٹط¯ط®ظ„ (300) ط*ط§ظ„ط© ظ„ظ…ط³طھط´ظپظٹط§طھ ط§ظ„ظ…ظ†ط·ظ‚ط© ط§ظ„ط´ط±ظ‚ظٹط© ظˆظٹط¤ط®ط± طھط*ط±ظƒ ط§ظ„ظ‚ط·ط§ط±ط§طھ 40 ط¯ظ‚ظٹظ‚ط©
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
(300), لمستشفيات, المنطقة, الشرقية, الغبار, القطارات, تدرك, جاءت, يدخل, حقيقة, ويؤخر


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:44 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط