ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية

ملتقى منسوبي وزارة الصحة السعودية (http://www.e-moh.com/vb/)
-   منتدى وزارة الصحة (http://www.e-moh.com/vb/f168/)
-   -   بيان هام من صحة منطقة مكة المكرمة (http://www.e-moh.com/vb/t125767/)

صحفي نزيه 03-04-2012 12:16 AM

بيان هام من صحة منطقة مكة المكرمة
 
وزارة الصحة : بيان هام - صحيفة حدث الإلكترونية

سكودلاين 03-04-2012 11:31 AM



عن صحة منطقة مكة المكرمة
حدث - جده - حميد













بيان صحفي


إشارة إلى ما نشر في الصحف المحلية حول تقرير أعضاء فرع جمعية حقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة عن وجود نقص في أعداد الأسرة بمستشفيات محافظة جدة (1500سرير) والتي تخدم 4 ملايين نسمة على حد ما ورد في التقرير فان وزارة الصحة ممثلة في الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة تود في البداية أن تقدم جزيل شكرها وتقديرها لأعضاء الجمعية على حرصهم واهتمامهم بالخدمات الصحية بمحافظة جدة.

ورغبة في إيضاح الحقيقة للرأي العام نود أن نستعرض واقع الخدمات الصحية التي تقدمها الدولة وفقها الله لأبناء محافظة جدة أسوة ببقية المناطق والمحافظات الأخرى والتي تحظى بجل الرعاية والاهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين – يحفظه الله – وذلك من خلال التالي:

أولاً : تقدم الخدمات الصحية في محافظة جدة من خلال 2135 سرير لسكانها البالغ عددهم 3.430 مليون وذلك حسب تعداد مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات الأخير وليس كما ورد في التقرير المشار إليه أعلاه ؛ ورغم ذلك فان الوزارة لديها خطط طموحة لتطوير خدماتها الصحية في المحافظة حيث يجري حاليا إنشاء عدد من المستشفيات الجديدة والأبراج الطبية لتضيف عدد 2170 سرير (مستشفي شمال جدة 500سرير، مستشفي شرق جدة300، برج طبي بمستشفي الملك فهد 270 سرير، مستشفي الصحة النفسية والإدمان 500 سرير، برج مستشفي الولادة والأطفال 400سرير ، برج مستشفي العيون 200سرير) حيث من المتوقع الانتهاء من تجهيز وتشغيل الثلاثة الأولى خلال نهاية هذا العام والعام القادم بإذن الله تعالى . علماً بان هناك 84 سريرا عناية مركزة سيتم إضافتها لمستشفي الملك فهد بجدة حسب خطة الوزارة لتجويد خدمات العناية المركزة بالمملكة..يضاف إلى ذلك ما تقدمة مدينة الملك عبدالله الطبية من خدمات مرجعية تحويلية لسكان محافظة جدة.

ثانياً : يعلم الجميع إن جزء كبير من سكان محافظة جدة يعملون في قطاعات حكومية لديها خدمات صحية مثل الحرس الوطني ، وزارة الدفاع ، جامعة الملك عبدالعزيز إضافة إلى الخدمات التخصصية المرجعية التي يقدمها مستشفى الملك فيصل التخصصي بمعدل (2000سرير تقريباً). يضاف لهم

العاملين في مؤسسات القطاع الخاص مثل البنوك والخطوط السعودية وأرامكو وغيرها والتي تقدم لهم مراجعهم خدمات صحية في مستشفيات القطاع الخاص في (3000) سرير تقريباً .وبذالك يكون إجمالي عدد الأسرة المتوفرة حالياً في محافظة جدة (7135) سرير يضاف لها كما ذكرنا سابقا (2170) سرير نهاية هذا العام والذي يليه .

ثالثاً : تقوم صحة جدة بتحويل المرضى إلى مستشفيات القطاع الخاص في حال عدم توفر أسرة في مستشفيات الوزارة وفي الحالات الطارئة حيث بلغ إجمالي ما تم صرفه خلال العام الماضي فقط 40 مليون ريال لعلاج المواطنين في مستشفيات جدة الخاصة .

وختاماً .. فإن صحة جدة تبذل قصارى جهدها لتطوير خدماتها وتلافي أوجه القصور إن وجدت وتعمل بكل جد لدعم مرافقها الصحية بكافة احتياجاتها من الكوادر الطبية المؤهلة وبالتجهيزات الطبية الحديثة .. كما أنها تتطلع إلى مستقبل واعد من خلال المشاريع التي تنفذ حالياً والتي تمثل إضافة متميزة ونقلة نوعية للخدمات الصحية في المحافظة وستعمل بإذن الله على تجويد هذه الخدمات وكسب رضا المستفيدين تماشياً مع توجهات الوزارة لتحقيق شعار المريض أولاً .. سائلين المولى عز وجل أن يوفقنا لتحقيق ما نصبوا إليه وأن يجعل عملنا خالصا لوجهه الكريم .

مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة

الدكتور / خالـــــــــــــــــــــــــــــــــد بن عبيد ظفر

سكودلاين 03-04-2012 11:33 AM

اولاً : احمد الله سبحانه وتعالى ان هذا البلد تحت ظل من يخافه ويتقيه .
ثانيا: من له حق فلا يهمله فنحن في بلد الحرمين بقيادة خادم الحرمين الملك العادل عبدالله بن عبدالعزيز .
ثالثاً : صحة جده ليست الوحيده في الفساد فالفساد الذي فيها اسوة ببقية الدوائر الحكومية بدءاً بالامانه وانتهاءاً بالمرور جميعها طالها الفساد وهو يتطور كل لحظة ويستفحل ولكن املنا في حكامنا وولاة امرنا كبير ان يستاصلوا هذا الفساد الذي ذهب بارواح الابرياء واموال الفقراء .
رابعاً : صحة جده تحوي من المسئولين ممن منعوا من تقلد مناصب قياديه فالدكتور خالد ظفر منع من تقلد منصب قيادي بعد اعفاءه من مستشفى النور وكوفي بان كلف مديراً عاماً لصحة منطقة مكة المكرمة ولا نريد ان نخوض في لماذا منع ؟؟؟؟ الدكتور اسامه ظفر وتركي الشريف وحسن الشهري هم شلة الانس بالطائف وممنوعين من الناصب القيادية وهام كما ترون ولكم ان تبحثوا عن ماضيهم بالطائف ولماذا منعوا ... الدكتور ياسر الغامدي ملفه ينوء بما يحمل من مخالفات وصلت الى الاعتداء على اعراض الناس وكوفي بان كلف مديراً لمستشفى نسائي ... الدكتور سامي باداود يعمل على البرنامج بمستشفى الملك عبدالعزيز بجده عيادته التي يجب ان يباشر بها يوم في الاسبوع وهذه الضحكه الكبرى والتجايل على نظام وزارة الخدمة المدنية ان يكون للطبيب الاداري اوالقيادي عيادة يوم في الاسبوع لكي يحق له ان يصرف بدل التفرغ يا لله العجب من سبعة ايام الى يوم واحد ويصرف بدل السبعة ايام ما علينا ان سامي من عيادته ومن يمر على مرضاه بل ومن يباشر في العياده ويعبي الاوراق على انه سامي باداود .
صحة جده يديرها شرذمه من من انطبقت عليهم قوانين المنع والابعاد .
يا دكتور عبدالله الربيعه انسيت وعدك لخادم الحرمين وقبله لله تعالى ان تؤدي الامانه فاين الامانه في ابقاء هؤلاء لماذا لاتتحرك وتبحث بنفسك والله ان كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته فاتق الله يوم لاينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم غادر هذه الدنيا من هو اشرف خلق الله محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم انها ليست بدار بقاء ولكنها دار عمل غادرها قادة عظماء وموحد كلماتنا في راس هرم هؤلاء الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه فاين هو الان واين ابناءه الذين خلفوه الا نتعظ اننا لاحقون بهم ولن يلحق بنا الا عملنا سنترك الضياع والمال والولد والجاه والسلطه وسنجد الامانه عائقاً لنا في قبولنا ان لم نؤديها بما يرضي الله سبحانه وتعالى
معالي الوزير قال الرسول صلى الله عليه وسلم " اغتنم خمساً قبل خمس ... وذكر منها حياتك قبل موتك .... طبعاً في العمل الصالح وتادية الامانه ... الخ " فهل اغتنمنا ذلك ام اننا اخذنا على الله عهداً ان نخلد ولا نعاقب على ما نفعل الى ابد الابدين والحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين .

كونكت 03-04-2012 01:19 PM

الله اكبر الرد جاهز يعني المرضى الي ماهم ملاقين اسرة ماهم محسوبين اوادم ام ان المدير العام ومدير الشئون الصحيه بجده يتوقعون ان كل المرضى يعاملون كما يعاملون هم ومرضاهم برفعة سماعه يوجد اسره للعدد الي يبغاه والمرضى في الطواري لايوجد سرير . حسبنا الله ونعم الوكيل

alremsh 03-05-2012 12:00 AM

ثالثاً : تقوم صحة جدة بتحويل المرضى إلى مستشفيات القطاع الخاص في حال عدم توفر أسرة في مستشفيات الوزارة وفي الحالات الطارئة حيث بلغ إجمالي ما تم صرفه خلال العام الماضي فقط 40 مليون ريال لعلاج المواطنين في مستشفيات جدة الخاصة .


هذا كلام غيرصحيح اطلاقا هناك مرضي توفوا لعدم وجود اسرة بمستشفيات وزارة الصحة ولم يتم تحويلهم الي مستشفيات خاصة وخاصة في المناطق البعيده عن جده ومكه الا اذا كان يقصد الدكتور خالد ان من تم تحويلهم الي مستشيات خاصة هم مرضي vip ويحضون بعناية خاصة من سعادته ولينظر الي مرضي مستشفي القنفذة الذي تنعدم فيه التخصصات الحيوية والمهمة وعند احتياج المريض للتحويل الي مستشفيات جدة ومكة ياتي الرد بعدم توفر سرير فيبقي المريض بمستشفي القنفذة حتي يتوفاه الله فلماذ لم يتم تحويله الي مستشفي خاص طالما النظام يسمح بذلك وعلي صحة منطقة مكة مراجعة بيانها

سكودلاين 03-05-2012 12:12 AM

Facebook


الساعة الآن 08:30 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط