آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

الحزام الصحي الذي نطالب عودة تنفيذه

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-06-2012, 11:41 PM
صحي جديد
 




ابوعبدالرحمن77 will become famous soon enough


في لقاء مع وزير الصحة السابق حمد المانع أجرته معه صحيفة عكاظ في عددها 3911 ذكر عدة برامج بُدئ فيها ولم تكتمل، من ضمنها الحزام الصحي الذي كان مخططا له أن ينشئ في كل منطقة مستشفى تخصصيا، وكذلك حل مشكلة ندرة الطبيب السعودي بسبب تضييق القبول على الطلبة المتقدمين لكليات الطب، وتشدد الجامعات في شروط القبول، وذلك بإنشاء كلية مستقلة تتبع وزارة الصحة كان مخططاً لها أن تخرج ألفاً و200 طبيب خلال السنوات العشر القادمة لو أن وزارة الصحة لم تغلقها.
الوزير قال عن الحزام الصحي الذي لم يكتمل: «علمت لاحقا أن الزملاء في الوزارة اختصروا مشروع الحزام الصحي في خمسة مستشفيات»، وقال عن الكلية: «لم أقتنع حقيقة بسبب واحد لقيام الإخوة من بعدي بإيقاف القبول في الكلية، ولا أجد لهم عذرا ما دام مبنى الكلية جاهزا وكوادرها من الأساتذة متوفرين».
أتفق كثيراً مع الوزير السابق في ضرورة إنشاء مستشفيات تخصصية بكل المناطق؛ لتخفيف الضغط على المستشفيات التخصصية بالمدن الكبيرة وخدمة المرضى في مناطقهم، وأتفق معه كذلك في ضرورة معالجة مشكلة ندرة الأطباء السعوديين ليس بالتنازل عن شروط القبول، بل ببث كليات جديدة في كل المناطق والمحافظات، ولكن الأهم أن تكون هناك إستراتيجية طويلة المدى لا تتغير بتغير الوزراء، تؤسس لمستقبل الخدمات الطبية في مملكتنا والرقي بها عن طريق مجلس أعلى للصحة شبيه بالمجلس الاقتصادي والمجلس التعليمي يرسم تلك السياسات والإستراتيجيات.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : ابوعبدالرحمن77
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 03-06-2012, 11:49 PM
صحي جديد
 

ابوعبدالرحمن77 will become famous soon enough
افتراضي

من حق المواطنين عدم إلغاء هذا الحزام الصحي ليشمل كل مناطق المملكة وليس خمس مناطق فقط
من مواضيع : ابوعبدالرحمن77
ابوعبدالرحمن77 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 03-06-2012, 11:51 PM
صحي جديد
 

ابوعبدالرحمن77 will become famous soon enough
افتراضي

ليت المانع طول شوي حتى يتنفذ المشروع لكن الله المستعان
من مواضيع : ابوعبدالرحمن77
ابوعبدالرحمن77 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 03-07-2012, 12:10 AM
صحي متمرس
 

الواسطة will become famous soon enough
افتراضي

للأسف هنا ينطبق المثل القائل لكل شيخ طريقته
الوزارة تدار كيفما اتفق الوزارة تدار حسب أهواء معاليه أيا كان
من المفترض أن يتم وضع خطط من قبل الدوله وعندما يرشح وزير لأي وزارة كانت يكون المطلوب من معاليه عددا من النقاط مثلا أنت يامعالي الوزير مطلوب منك خلال الأربع سنوات أن تنجز لي المشروع ( س ) من النقطه ( 1 ) إلى النقطه ( 5 ) وبعد الأربع سنوات أحاسبك على هذه النقاط
ما يحدث حاليا يعتبر هدرا للمال العام وأيما هدر يأتي معالي الوزير ( أ ) ويضع خططا وقبل إنتهاء الخطط يؤتى بوزير آخر يكون له وجهة نظر أخرى ويعتبر خطط صاحب المعالي السابق خططا فاشله ولا تفيد الوزارة وتعالوا واهدموا ما بناه معاليه وإبدأوا بخططي أنا وكل ذلك من ميزانية الدوله وعلى حسابنا وحساب صحتنا
نسأل الله أن يصحح الحال
شكرا لطرحك لهذا الموضوع الهاااام
من مواضيع : الواسطة
الواسطة غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 5 ]
قديم 03-07-2012, 01:41 AM
صحي جديد
 

ابوعبدالرحمن77 will become famous soon enough
افتراضي

الوزير الحالي ظلم بقية المناطق كما ذكر المانع في اختصاره الحزام الصحي في 5 مدن فقط
حسبنا الله ونعم الوكيل
والكرة في ملعب مجلس الشورى للمطالبة بإكمال الحزام الصحي العادل
من مواضيع : ابوعبدالرحمن77
ابوعبدالرحمن77 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 6 ]
قديم 03-07-2012, 01:44 AM
صحي جديد
 

ابوعبدالرحمن77 will become famous soon enough
افتراضي

حفظ الله المانع ذو القلب الحنون العادل لكل الوطن
من مواضيع : ابوعبدالرحمن77
ابوعبدالرحمن77 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 7 ]
قديم 03-07-2012, 11:15 AM
صحي جديد
 

ابوعبدالرحمن77 will become famous soon enough
افتراضي

هل من امل في العدالة وعودة مشروع الحزام الصحي
من مواضيع : ابوعبدالرحمن77
ابوعبدالرحمن77 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 8 ]
قديم 03-07-2012, 04:25 PM
صحي متمرس
 

المحرر2006 will become famous soon enough
افتراضي

لا تتوقعون شيء من الوزارة لا حزام صحي ولا حزام ناري لأن المسئولين فيها مدجلين سم طال عمرك ابشر نعم صح كل شيء تمام وعندما يفشل الوزير يقولون الوزير فاشل ويبقون لكي يفشل الوزير الذي يليه وعلى هذا المنوال ولكن العتب على الوزير الذي لا يعلم ان المسئولين الذين كانوا سببا في فشل من قبله سيكونون سببا في فشله هو ايضا.
من مواضيع : المحرر2006
المحرر2006 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 9 ]
قديم 03-07-2012, 06:14 PM
صحي جديد
 

ابوعبدالرحمن77 will become famous soon enough
افتراضي

الامل في الله ان يهيئ الخير فيمن يعمل مافيه خير للناس في هذا الحزام
من مواضيع : ابوعبدالرحمن77
ابوعبدالرحمن77 غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 10 ]
قديم 03-07-2012, 06:15 PM
صحي جديد
 

ابوعبدالرحمن77 will become famous soon enough
افتراضي

ويجازي من يحرم الناس من هذا الحزام الصحي
من مواضيع : ابوعبدالرحمن77
ابوعبدالرحمن77 غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
الذي, الجزاء, الصحي, تنفيذه, عندة, نطالب


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 10:55 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط