آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

الصحة": إنهاء معاناة نقل الممرضات السعوديات بالتعاقد مع فلبينيات

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-09-2012, 05:10 PM
بروفيسور صحي
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


تدشين ووضع حجر أساس لمشروعات صحية بالجوف بتكلفة مليار ريال

الصحة": إنهاء معاناة نقل الممرضات السعوديات بالتعاقد مع فلبينيات
واس – سكاكا: دشن الأمير فهد بن بدر أمير منطقة الجوف, بحضور وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة، مساء أمس، عدداً من المشروعات الصحية بمنطقة الجوف, كما وضع حجر الأساس لمشروعات أخرى بتكلفة أجمالية فاقت المليار و 200 مليون ريال.

وشمل التدشين عشرة مشاريع تم افتتاحها وهي مستشفى الصحة النفسية ومعالجة الإدمان بسكاكا بتكلفة 143.322.989.00 ريالاً، ومستشفى الصحة النفسية ومعالجة الإدمان بمحافظة القريات بتكلفة 143.322.989.00 ريالاً، ومستشفى مركز أبو عجرم العام بتكلفة 45.298.564.00 ريالاً، ومستشفى مركز الحديثة العام بتكلفة 34.551.633.00 ريالاً، وإسكان العاملين بمستشفى مركز طبرجل "3 مراحل" مع إيصال المرافق والخدمات وأعمال الموقع العام بتكلفة 24.579.169.00 ريالاً، وإسكان العاملين بمستشفى مركز العيساوية مرحلتان بتكلفة 8.324.525.00 ريالاً وإسكان العاملين بمستشفى مركز صوير مرحلتان بتكلفة 7.181.931.00 ريالاً, كما دشن سموه مشروع الغسيل الكلوي سعة 15 سريراً بمستشفي الأمير عبد الرحمن السديري بسكاكا بتكلفة 3.826.477.00 ريالاً.

كما وضع أمير منطقة الجوف حجر الأساس لأربعة عشر مشروعاً صحياً بالمنطقة، وهي مستشفى النساء والولادة والأطفال بالجوف بتكلفة 260 مليون ريال، ومركز الغسيل الكلوي نموذج 40 كرسياً بمستشفى الملك عبد العزيز بمدينة سكاكا بتكلفة 15.333.623 ريالاً، والمختبر الإقليمي بالجوف بتكلفة 60 مليون ريال، وإنشاء وتجهيز مستشفى ميجوع بتكلفة 50.188.391.00 ريالاً، وإنشاء مركز الأسنان بالجوف بتكلفة 29.996.53.00 ريالاً، وإنشاء سكن العاملين بمستشفى الملك عبد العزيز بتكلفة 79.210.886.00 ريالاً، وإسكان العاملين بالبرج الطبي بالجوف بتكلفة 75 مليون ريال وإنشاء 7 مراكز صحية مركز صحي قارا ـ ومركز صحي الطوير ـ ومركز صحي الربوة بسكاكا ـ ومركز صحي دومة الجندل ـ ومركز صحي حي الملك فهد بدومة الجندل ـ ومركز صحي حدرج والدعيجاء بطبرجل ـ ومركز صحي الحديثة بالقريات بتكلفة 31.422.007.00 ريالاً.

كما أسس إسكان العاملين بمستشفى الصحة النفسية بالقريات بتكلفة 29.997.332 ريالاً وإسكان العاملين بمستشفى الصحة النفسية بالجوف بتكلفة 29.593.393 ريالاً، وإسكان العاملين بمستشفى طبرجل العام بتكلفة 18.607.509 ريالات.

وعقد لقاء حواري مفتوح مع وزير الصحية، ومدير عام الشئون الصحية بمنطقة الجوف الدكتور عبد الله المعلم.

وقال المعلم حول نقل الممرضات السعوديات لمقر إقامتهن: "هناك خطة لتعيين الممرضات ونقل البعض بالتدريج، وحسب توجيه أمير منطقة الجوف فقد وافق الوزير على اعتماد 280 وظيفة تمريض وجاري التعاقد معهن من الجنسية الفلبينية وستنتهي المعاناة بالكامل قريباً".

وأفاد أن العمل سينتهي من البرج الطبي بمدينة سكاكا في شهر شوال القادم، حيث سيحل مكان المستشفى القديم وقد اعتمد له مبلغ 350 مليون ريال وليس عليه تأخير فموعد الانتهاء من تسليمه في مطلع شوال 1433هـ.

وفي مداخلة لسمو أمير منطقة الجوف قال فيها إن "المواطن شريك في التنمية ونحن في حوار مع المسؤول ولم نضع المسؤول أمام المواطن ليحاكم، فنحن نسعد أن يكون المواطن شريكا في التنمية، ويرغب من هذه اللقاءات أن يطلع المواطن على المشاريع وما يجري في هذه الإدارات ونستمع بما لدى المواطن من مقترحات وملاحظات".

ورد وزير الصحة على سؤال عن الحزام الطبي، إن الوزارة لم تلغ أي مشروع والمدن الطبية تقدم خدمات طبية من المستوى الرابع وفق معايير عالمية معروفة وهي لا تتعارض مع ما سبق من مشروعات.

وعن توسعة مستشفى مركز صوير أجاب مدير الشئون الصحية، قائلاً: "نسعى لتوسعة مستشفى صوير مستقبلاً والوزارة أجرت بعض الدراسات على المستشفيات التي تبلغ سعتها 50 سريراً وثبت عدم جدواها".
وفي سؤال عن الأطباء الزائرين رد مدير الشئون الصحية بقوله إنه قد تم اعتماد 60 استشارياً من خلال برنامج الطبيب الزائر، كما تم تحويل 77 مريضاً خلال العام من مستشفيات المنطقة إلى مستشفيات كبرى في المملكة، وقد تحسن وضع الخدمات الطبية في المنطقة خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة لبرنامج الطب المنزلي الذي شمل 450 مريضاً بمنازلهم.

وفي رد لوزير عن تعزيز إمكانيات الصحة بالمنطقة وتدعيمها والتوسع في بناء المستشفيات قال إن الوزارة لديها معايير وتوزع ما لديها حسب الكثافة السكانية في جميع المناطق.

وعن عدد أجهزة الغسيل الكلوي بالمنطقة أفاد مدير الشؤون الصحية أنه يوجد 30 جهازا في سكاكا وجميع المستشفيات فيها أجهزة كافية وليس هناك مشاكل في ذلك وهناك أجهزة ستصل خلال أيام وستعمل الأسبوع القادم بإذن الله.

وعن تأخر تشغيل مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بمدينة سكاكا قال وزير الصحة: إن تغيير طاقة المستشفى سبب في التأخير وتم طلب إضافات مالية أخرى واعتمدت، والوزارة أيضاً معنية بتقديم منتج عالي المستوى وخدمات صحية وفق تطلعات ولاة الأمر والمواطن، والمشروع يجري بشكل جيد وسيتم تشغيله فور الانتهاء من الأعمال وسوق العمل صعب جداً عالمياً ونسعى للحصول على الطاقات البشرية الجيدة.

وتطرق مدير الشئون الصحية في إجابة عن الإسعاف الطائر، قائلاً إن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله رئيس هيئة الهلال الأحمر قد وافق على إنشاء عدد من المهابط منها في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بمدينة سكاكا".

وعن تأخر صرف إعانة المرضى، أوضح الدكتور المعلم أن صرف الإعانة ما بين عام 1411هـ و 1420هـ فاق 48 مليون ريال وبعض التأخير يكون من المواطن وتأخره في إحضار بعض المستندات المطلوبة ومنها ما يتعلق بورثة يتسبب في تأخير صرف المجموعة .
ط³ط¨ظ‚ | "ط§ظ„طµط*ط©": ط¥ظ†ظ‡ط§ط، ظ…ط¹ط§ظ†ط§ط© ظ†ظ‚ظ„ ط§ظ„ظ…ظ…ط±ط¶ط§طھ ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط§طھ ط¨ط§ظ„طھط¹ط§ظ‚ط¯ ظ…ط¹ ظپظ„ط¨ظٹظ†ظٹط§طھ
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
معاناة, الممرضات, الصحة":, السعوديات, بالتعاقد, فلبينيات, إنهاء, وقل


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:46 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط