آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

مدير صحه جده يفتتح الدوره المكثفه الثانيه لطب الطوارئ

ملتقى المواضيع المكررة والمحذوفه
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-11-2012, 12:27 PM
كبار الشخصيات
 





moayad osama will become famous soon enough


أكد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور / سامي بن محمد باداود بأن إدارته باتت تكثف تركيزها على طب الطوارئ وبرامجه التدريبية بهدف تأهيل نخبة مؤهلة من الأطباء العاملين في مجال طب وأقسام الطوارئ والإسعاف .. وأشار باداود خلال كلمته التي ألقاها بمناسبة افتتاحه للدورة المكثفة الثانية لطب الطوارئ أمس الأحد بفندق راديسون بلو ونظمتها مستشفى الملك سعود بجدة بالتعاون مع مستشفى الثغر وجمعية طب الطوارئ السعودية .. أشار إلى أن هذه الدورة التي تقام للمرة الثانية بمحافظة جدة تسعى إلى إيجاد آليات واضحة للتعامل مع المرضى متعددي الإصابات ومرضى الصدمات بالصدمات بالطوارئ بالإضافة إلى إصابات الحبل الشوكي ؛ علاج ممر الهواء ؛ كسور العظام وخلع المفاصل الشائعة ؛ وكيفية التعامل العملي مع الأزمات القلبية في الطوارئ ؛ وعلاج الفشل القلبي ؛ وإصابات البطن الحادة ؛ وطوارئ النساء والولادة وكذلك التعامل مع الجرعات الزائدة في الطوارئ وعدد مدير صحة جدة في كلمته المزايا العلمية والعملية التي سيحصل عليها المتدربين في هذه الدورة من حيث التميز مع حالات سكري القدم وعلاجها ؛ طوارئ الجلد والغدد الصماء والسكر ؛ ارتفاع ضغط الدم ؛ إنقاذ الأطراف في متلازمة ارتفاع ضغط حيز العضلات وكيفية التعامل مع جرعة البارا سيتامول المفرطة وغيرها من الحالات الطارئة التي تصل إلى أقسام الطوارئ بالمستشفيات .
وقد تضمن برنامج حفل افتتاح الدورةإلى القرآن الكريم وكلمة مدير صحة جدة وكلمة ألقاها مدير مستشفى الملك سعود الدكتور / عبد العزيز الشطيري أكد فيها بأن هذه الدورة تقام لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من 18 – 20 ربيع الثاني الموافق 11 – 13 مارس 2012م وتستهدف جميع العاملين في القطاع الصحي وبالأخص العاملين في مجال طب الطوارئ والكوارث .. وأشار الشطيري في كلمته إلى أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية قد اعتمدت 30 ساعة تعليمية للمشاركين في الدورة من متدربين ومتدربات .. وأكد بأنه تم استقطاب نخبة من الأطباء والمحاضرين البارزين والمتخصصين في طب الطوارئ والمتحدثين من مستشفى الملك فهد ؛ مستشفى الولادة والأطفال بالدمام ؛ مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بجدة ؛ مستشفى جامعة الملك عبد العزيز بجدة .. مشيراً إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن سياق حرص مستشفاه وصحة جدة على تطوير مستوى الخدمات الطارئة التي تقدم للمواطن والمقيم ولرفع كفاءة العاملين بهذه الأقسام في المستشفيات .
بعد هذه الكلمة كرم مدير الشؤون الصحية الداعمين والمشاركين في الدورة ثم قام بافتتاح المعرض المصاحب للدورة .
بعد ختام الحفل الافتتاحي انطلق البرنامج العلمي لليوم الأول والذي تضمن لستة محاضرات اشتملت على محاضرتين الأولى عن كيفية التعامل مع المرضى متعددي الإصابات ؛ والثانية عن علاج أمراض ممر الهواء للدكتور / صالح السلوك ؛ ومحاضرتين للدكتور / أحمد بن سالم النجراني كانت الأولى بعنوان كسور العظام الشائعة والثانية بعنوان خلع المفاصل الشائعة ؛ فيما قدم الدكتور / أحمد وزان محاضرة بعنوان التعامل مع مرضى الصدمات بالطوارئ ؛ وقدم الدكتور / محمد بكرين محاضرة عن إصابات الحبل الشوكي . وبذلك تم اختتام البرنامج العلمي لليوم الأول .
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


الصور المصغرة للصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	DSC_8585.jpg‏
المشاهدات:	234
الحجـــم:	24.4 كيلوبايت
الرقم:	3789  
من مواضيعي : moayad osama
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
مدير, لطب, المكثفه, الثانيه, الدوره, الطوارئ, يده, يفتتح, صحه


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 11:20 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط