آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

الفوائد الصحية.. للجزر؟

ملتقى التغذية
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-17-2012, 03:02 AM
صحي نشط
 


macd will become famous soon enough


يقول المثل الأوروبى إن أكل جزرة فى اليوم يطرد عنك الكولسترول..
وبالرغم من ذلك قد ننسى أن نضعه فى طبق السلاطة وربما قد لا نعد طبق السلاطة من الأساس، ولكن قد نغير رأينا فى التعامل معه بعدما نعلم الفوائد الكثيرة منه.

يوضح لنا الدكتور وائل صفوت، مستشار الصحة العامة وأخصائى أمراض الباطنية والجهاز الهضمى والكبد، أن الجزر معروف علميا باسم DaucusCarrots:
وهو عبارة عن نبات حولى أو ثنائى الحول له ساق مستقيمة يصل طوله إلى 100سم، وله أوراق كثة وأزهار بيضاء صغيرة وبذور مسطحة، ينمو الجرز البرى فى أوروبا، أما النوع المعروف فهو يزرع فى جميع أنحاء العالم.


ويبين الدكتور وائل أن الأجزاء المستعملة من نبات الجزر هى البذور والجذور والأوراق، وتحتوى بذور الجزر البرى على فلافونيدات وزيوت طيارة التى تشمل أزاردن وكاراتول وباينين وليمونين.
أما الجزر المزروع فتحتوى جذوره على سكر وبكتين وكاروتين وفيتامينات ومعادن واسباراجين، وهى كلها من المواد المفيدة لصحة ومناعة الإنسان، كما أن الأوراق تحتوى على كميات كبيرة من بورفايرتيين التى تنبه الغدة النخامية، والذى يؤدى إلى زيادة مستوى الهرمونات الجنسية.

ويؤكد أنه فى دراسة تمت فى جامعة ادنبرا فى سكوتلندا بالمملكة المتحدة وجد أن الجزر يساعد تخفيض مستوى الكولسترول فى الدم، ويعتبر الجزر من المصادر الجيدة التى تحوى على ألياف ذائبة تساعد الجسم على التخلص من الكولسترول.
كما وجد أن الجزر يدعم الكبد وينبه جريان البول ويخلص الجسم من النفايات عن طريق الكلى. وحيث إن الجزر يحتوى على كمية كبيرة من فيتامين "أ" فإنه يستخدم على نطاق واسع ضد مرض العش الليلى.
كما أن جميع أجزاء الجزر جيدة لطرد الغازات من الجهاز الهضمى، وكذلك لتنبيه الدورة الدموية الخاصة بالدورة الشهرية لدى السيدات مع ملاحظة عدم استخدام بذور الجزر من قبل الحوامل لانها قد تسبب الإجهاض.
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : macd
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 03-21-2012, 10:19 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي







{تقبل دعاك واثابك وسخر لكم جنود الارض وملائكة السماء}




كن كالِوُرد
كِلما ينجرحُ " بزخات مطر " يفِوٌحُ عِطِراً
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
للجزر؟, الصحية.., الفوائد


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 03:38 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط