آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

منتدى وزارة الصحة للأنشطة الصحية والقرارات والاخبار الصحفية اليومية الخاصة بوزارة الصحة

الرعاية الصحية المنزلية تخفض التنويم 56 % والتكلفة 29 %

منتدى وزارة الصحة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-18-2012, 05:42 AM
 





رينكو will become famous soon enough


فريق ولادة الدمام نفذ 648 زيارة
الرعاية الصحية المنزلية تخفض التنويم 56 % والتكلفة 29 %

عكاظ (الدمام)

الرعاية الصحية المنزلية تخفض التنويم logo1414.gif الرعاية الصحية المنزلية تخفض التنويم printer.png الرعاية الصحية المنزلية تخفض التنويم comments.png الرعاية الصحية المنزلية تخفض التنويم sharemail.png الرعاية الصحية المنزلية تخفض التنويم email.png

نفذ فريق الطب المنزلي في مستشفى الولادة والأطفال في الدمام 648 زيارة للمرضى في منازلهم خلال 20 أسبوعا.
وقال مدير المستشفى الدكتور صالح بن علي السلوك، إن الرعاية الصحية المنزلية تأتي لتخفيف العبء على النظام الصحي وعلى ذوي المريض «التنويم، الزيارات، الطوارئ والعيادات»، مشيرا إلى أن دراسة علمية أثبتت أن تطبيق هذه الخدمة أدى لانخفاض معدل التنويم من 46 إلى 56 في المائة وخفض التكلفة 29 في المائة.
وأضاف أن فريق البرنامج يوفر الرعاية الصحية المستمرة والشاملة للمرضى في منازلهم من خلال فريق طبي مدرب وبتنسيق مباشر مع الطبيب المعالج في المستشفى.
وبين أن للخدمة عدة فوائد، منها غرس مفهوم العطف والبر في الأسر ودعمهم على ذلك، تدريب الأسرة على المهارات الأساسية مع مرضاهم حاضرا ومستقبلا، إضافة إلى تركيز الاهتمام بالمريض بشكل مكثف بإشراف أسرته عليه، التخفيف من معاناة المريض وشعوره بالراحة والأمان.
وأشار إلى أن فريق الطب المنزلي يتكون من 14 شخصا بين رئيس للفريق، أطباء، ممرضين، أخصائيين اجتماعيين وعلاج طبيعي وتغذية، منسق ومدخل البيانات بالإضافة إلى السائق.
وبين أن عدد المرضى الذين استفادوا من البرنامج منذ انطلاقه 52 مريضا توفي منهم أربعة مرضى، كما أن عدد المرضى الذين تم تحويلهم إلى مستشفيات أخرى خمسة مرضى، فيما بلغ عدد المرضى الحاليين 32 مريضا، بينما هناك 10 مرضى ينتظرون الاستفادة من البرنامج، مشيرا إلى أن عدد المرضى الذين رفضوا الخدمة مريض واحد.
من جانبه قال مدير قسم الطب المنزلي ومساعد المدير الطبي في المستشفى الدكتور عبدالرحمن بن نايف الجنيدي، إن البرنامج يهدف لمساعدة المرضى على استعادة عافيتهم وصحتهم بشكل أفضل، توفير خدمات وقائية وتأهيلية وعلاجية وتثقيفية للمرضى، تقليل معدلات مراجعة المرضى للمستشفى لأقسام الطوارئ والعيادات والتنويم، إضافة لتوفير العناية الصحية الكاملة للمريض بتكلفة اقتصادية أقل.
وأوضح أن البرنامج يستهدف عدة حالات، منها المرضى المصابون بأمراض مزمنة كالجلطات الدماغية وإصابات الرأس والشلل الدماغي، مرضى الجهاز التنفسي المزمن وأمراض القلب والكلى، إضافة لمحتاجي التغذية عن طريق الأنبوب المعوي والعناية بمرض فتحة البطن الدائمة والمؤقتة ومداواة الجروح والحفاظ عليها من التلوث.
ومن الخدمات الصحية المنزلية التي يقدمها المستشفى الخدمة المنزلية الدورية، مثل متابعة مرضى السكر، العناية بمرضى فتحة البطن الدائمة والمؤقتة، رعاية مرضى القلب والجهاز التنفسي، مداواة الجروح والحفاظ عليها من التلوث.



طµط*ظٹظپط© ط¹ظƒط§ط¸- ط´ط¤ظˆظ† ط§ظ„ظˆط·ظ† - ط§ظ„ط±ط¹ط§ظٹط© ط§ظ„طµط*ظٹط© ط§ظ„ظ…ظ†ط²ظ„ظٹط© طھط®ظپط¶ ط§ظ„طھظ†ظˆظٹظ… 56 % ظˆط§ظ„طھظƒظ„ظپط© 29 %
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : رينكو
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المنزلية, التنويم, الرعاية, الصحية, تخفض, والتكلفة


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:04 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط