آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

احمِ قلبك من المياه الغازية المحلاة !

القلب
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-21-2012, 12:48 PM
الصورة الرمزية المكينزي
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية
 





المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about


احمِ قلبك من المياه الغازية المحلاة !

احمِ قلبك المياه الغازية المحلاة 113017.jpg

من المعروف علميا ان تناول المياه الغازية المحلاة يزيد من احتمالية حدوث السمنة و مرض السكري... ولكن نشرت المجلة الامريكية الدورية لأمراض الاوعية الدموية بتاريخ 12 مارس 2012 دراسة من جامعة هارفارد مفادها ان تناول المياه الغازية المحلاة حتى ولو كان بمتوسط كميات قليلة (أي تقريبا حوالي ثلث العلبة الواحدة يوميا أي مايساوي 127مل يوميا) حيث ان (متوسط الاستهلاك اليومي للفرد الامريكي حوالي 355مليلتر يوميا = علبة واحدة يوميا) قد يزيد من نسبة حدوث امراض شرايين القلب بنسبة 20% مقارنة بالذين لايتناولونها نهائيا .
احمِ قلبك المياه الغازية المحلاة attachment.php?attachmentid=1763&d=1299544263



وقد اجريت الدراسة على حوالي ثلاثة واربعين الف رجل تتراوح اعمارهم بين الاربعين والخمسة وسبعين سنة وتمت متابعتهم لمدة اثنتين وعشرين سنة ابتداء من 1986م وقد بقي هذا الارتباط الأحصائي حتى بعد التحكم بالعوامل الأخرى المسببه لأمراض القلب . كذلك أوضحت الدراسه ان تناول المياه الغازية المحلاة يزيد من نسبة الدهون الثلاثية ويقلل من نسبة الكلسترول النافع (عالي الكثافة) ويزيد من علامات الالتهاب في الجسم CRP. والدراسة اعلاه لها نقاط قوة ولها نقاط ضعف كما في باقي الدراسات العلمية الاخرى ،وقد أوضحت جمعية المياه الغازية الامريكية (ABA) تحفظها على هذه الدراسة من عدة أوجه . والخلاصة: انه يجب علينا حماية ابنائنا وأنفسنا من المياه الغازية المحلاة والاهتمام بالغذاء الصحي حماية لهم ولنا من السمنة والسكري وامراض القلب حتى يثبت بشكل قطعي نهائي العكس وذلك لأن صحة الأبدان ليس لها ثمن ولا تقبل المغامرة.

وايضاً

كشفت دراسة بريطانية عن وجود ارتباط بين تناول المشروبات الغازية المحلاة بالسكر وعصائر الفواكه وزيادة مخاطر ضغط الدم المرتفع بين الكبار.
‫وقد أرجع فريق البحث المسؤولية إلى كل من الجلوكوز والفروكتوز في هذه المشروبات.
احمِ قلبك المياه الغازية المحلاة attachment.php?attachmentid=1763&d=1299544263
وصرح إيان براون الباحث بقسم علم الأوبئة والإحصاء الحيوي بمدرسة الصحة العامة بكلية إمبريال بلندن كاتب الدراسة قال إن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الصودا والمياه الغازية المحلاة الأخرى قد يعانون من ضغط الدم المرتفع بمستويات أعلى ممن يستهلكون مقدارا أقل من هذه المشروبات وقد تزيد هذة المشكلة مع زيادة استلاك ملح الطعام لما هو معروف من ان ملح الطعام يرفع ضغط الدم.

‫وقد قام الباحثون بتحليل نماذج استهلاك ما يقرب من 2,700 شخص أمريكي وبريطاني ممن تتراوح أعمارهم بين 40 و 59 سنةلمعرفة العلاقة بين المشروبات المحلاة بالسكر وبين زيادة ضغط الدم مع التركيز على اسلوب الحياة.



في حين اشتمل النظام الغذائي اليومي لهؤلاء الأشخاص على الطعام والسكريات والمشروبات المحلاة بالسكر والمشروبات الدايت (الغير محلاة) لفترة أربعة أيام لكل مشارك


‫واستنتج فريق البحث أن الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من مشروب محلى بالسكر في اليوم يسجلون أعلى نسبة استهلاك للسكر (سواء كان من الجلوكوز أو الفروكتوز أو سوكروز) إضافة إلى نسبة أعلى من استهلاك السعرات الحرارية بما يعادل 400 سعرة حرارية إضافية في اليوم.

مما يجعلهم يسجلون مقدارا أعلى في كتلة الجسم مقارنة بمن لا يتناولون هذه المشروبات على الإطلاق وهو ما يعني أنهم أيضاً يتناولون طعاما غير صحي على عكس الأشخاص الذين يتناولون مشروبات الدايت فإنهم يسجلون انخفاضا طفيفا في ضغط الدم بينما لم تظهر مشروبات الكافيين أثراً يذكر على ضغط الدم ونصح براون بضرورة الاعتدال فى تناول هذة المشروبات

شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : المكينزي
  رقم المشاركة : [ 2 ]
قديم 04-15-2012, 10:54 AM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي حافظ على صحة قلبك



اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

حافظ على صحة قلبك



بات مرض القلب القاتل رقم 1 في العالم ، ويعزى ذلك لأسباب عدة ومتنوعة لها علاقة بأسلوب العيش والحميات الغذائية ومصادر القلق والتوتر. إلا أنك تستطيع التخفيف من احتمال تعرضك لهذا المرض القاتل عن طريق اتباع هذة النصائح السهلة والمفيدة:

1- تنشق الهواء النظيف. فالجزيئات الصغيرة الموجودة في الهواء الملوث قد تزيد من سماكة الشرايين، ما يجعل قلبك مهدداً بالخطر. مارس التمارين خارجاً في الصباح المبكر أو في المساء حين يكون الهواء أكثر نظافة.

2- نظف أسنانك بالخيط الطبي. فقد أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص المصابين بمرض اللثة هم أكثر ميلاً للتعرض إلى ازدياد سماكة الشرايين، وبالتالي إلى مرض القلب. ورغم أن الأطباء غير واثقين من المشكلة التي تبدأ أولاً، فإنهم ينصحون مرضاهم دوماً بتنظيف أسنانهم بالخيط الطبي كل يوم

3- إمتنع عن تناول الكربوهيدرات السيئة. فتناول الكثير من الأطعمة المكررة مثل الخبز الأبيض والأرز الأبيض قد يضاعف خطر تعرضك للنوع 2 من داء السكر الذي يضاعف بدوره خطر تعرضك لنوبة قلبية.

4- أقلع الآن عن التدخين. فما من تدخين «آمن» على الإطلاق. بالفعل، يكفي تدخين ثلاث إلى أربع سجائر يومياً ليزداد ثلاث مرات خطر موتك نتيجة مرض القلب.

5- تناول المزيد من الخضار والأسماك. فالفولات الموجود في أطعمة مثل البروكولي والسبانخ يمكن أن يخفض خطر تعرضك لضغط الدم المرتفع. كما أن أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في السلمون والتونة تحمي الشرايين الإكليلية.

6- إمتنع عن مكملات الحمية العشبية. فقد كشفت الدراسات أن المكملات الغذائية المحتوية على خلاصة البرتقال المرّ قد تسرّع خفقان قلبك بنسبة 18 في المئة. إذا أردت التخلص من الوزن الزائد، تناولي مقداراً أقل من الطعام ومارس التمارين بكثافة أكبر.

7- لا تقولي إنه مرض الرجال فقط. فهناك العديد من النساء وبعض الأطباء الذين يظنون أن مرض القلب هو مشكلة مقتصرة على الرجال. لكن هذا غير صحيح البتة إذ كشفت الدراسات الحديثة أن النساء الشابات عرضة للموت نتيجة نوبة قلبية مرتين أكثر من الرجال الشباب. لماذا؟ لأن النساء لا يتعرفن ربما إلى الأعراض ولا يتلقين علاجاً فورياً. تجدر الإشارة إلى أن الرجال يعانون غالباً من ألم في الصدر، فيما تشعر النساء بأعراض غير قياسية مثل ألم في الظهر وحرقة في الصدر وغثيان وتعب طوال شهر كامل قبل النوبة.

8- خفف من القلق والتوتر. حاولي قدر الإمكان إبعاد مصادر القلق والتوتر عنك لأنها من الأسباب الرئيسية لمرض القلب. فالتوتر يؤي إلى تصلب الشرايين ويقلص بالتالي تدفق الدم إليها ويجعلك أكثر عرضة لمرض القلب

9- إضحك أكثر وأكثر إذ يقول الخبراء إن الضحك من صميم القلب يحسن فعلاً تدفق الدم.

10- إقضي على الجراثيم. بالفعل، يشك الباحثون في أن تكون بكتيريا Chlamydia pneumoniae الشائعة، التي تسبب الالتهاب الشعبي والتهاب الرئة، وراء تراكم الصفائح في الشرايين. ولعل أفضل طريقة لحماية نفسك من هذه البكتيريا هي غسل يديك باستمرار.

11- خذ قياس خصرك ووركيك. أقسم من ثم قياس خصرك على قياس وركيك. إذا كانت النتيجة أعلى من 0.8، يعني ذلك أن فائض الدهن في بطنك قد يعرض قلبك للمزيد من الخطر.

12- خفف من تناول مسكنات الألم. فقد تبين أن تناول أكثر من 500 ملغ من الأسيتامينوفين يومياً يضاعف خطر تعرضك لضغط الدم المرتفع. إذا كنت تعانين من ألم مزمن، راجعي الطبيب.

13- نوّع غذاءك. فما من طعام واحد جيد كفاية لقلبك. إحرص على تناول القليل من الخضار في كل وجبة طعام، ثم تناولي البروتينات والكربوهيدرات.

14- أبطل الضرر. كان الأطباء يظنون في ما مضى أن مرض القلب غير قابل للشفاء، لكنهم يقولون اليوم إنه يمكن محو خطايا الماضي الصحية. فالكولسترول الجيد HDL، مثلاً، يستطيع محو كل الكولسترول السيء LDL الذي تراكم في الفترة السابقة. وتبقى ممارسة التمارين الرياضية أفضل طريقة لتحسين مستوى HDL؟

15- مارس التمارين الرياضية بانتظام. وإذا وجدت ذلك صعباً نوعاً ما، يمكنك المشي لمدة 15 دقيقة كل يوم حتى يتضاءل خطر تعرضك لمرض القلب إلى النصف تقريباً.

16- خفف من تناول المأكولات الجاهزة. فإذا كان وزنك زائداً، يتضاعف خطر تعرضك لمرض القلب. لكن التخفيف من تناول الوجبات السريعة في المطاعم- والتي تحتوي كل منها على 1000 وحدة حرارية على الأقل- طوال سنة كاملة يمكن أن يخفف بعضاً من وزنك الزائد.

17- أوقف الحميات العشوائية. إذا كان وزنك يميل إلى التقلب بمقدار خمسة كيلوغرامات تقريباً كل سنة، يحتمل أن يعاني قلبك. ويرى الباحثون أن الحميات العشوائية تخفض مستويات الكولسترول الجيد HDL، مما يضر بصحة القلب. لذا، التزم بعادات أكل صحية بشكل مستمر.

18- إحصل على نوم كافٍ. فقلة النوم قد تضاعف خطر تعرضك لمرض القلب. لحماية صحتك، عليك النوم لسبع أو ثماني ساعات كل يوم

19- عالج الاكتئاب. فالنساء المكتئبات هنّ عرضة للنوبات القلبية أربع مرات أكثر من بقية النساء. لماذا؟ لأن الاكتئاب يحفز الالتهاب وقد يفضي إلى الجلطات الدموية.

20- خفف من المشروبات الغازية. كشفت الأبحاث أن تناول حصة واحدة فقط من المشروبات الغازية غير المخصصة للحمية ترفع خطر التعرض للنوع 2 من داء السكري بنسبة 80 في المئة. لذا، إشرب خمسة أكواب من الماء على الأقل كل يوم للحؤول دون تكثف الدم وتخفيض خطر التعرض لمرض القلب إلى النصف تقريباً.

منقول








ودمت بحفظ الرحمن
][®][^][®][ ][®][^][®][

من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 3 ]
قديم 04-20-2012, 02:34 PM
صحي جديد
 

AL-Reem will become famous soon enough
افتراضي

بارك الله فيكي
لك مني جزيل الشكر والتقدير
جزاك الله بها جنة الفردوس

تحياتي
تقبلي مرور سموي
من مواضيع : AL-Reem
AL-Reem غير متواجد حالياً  
  رقم المشاركة : [ 4 ]
قديم 04-20-2012, 08:26 PM
مشرفة ملتقى النفحات الإيمانية

الصورة الرمزية المكينزي
 

المكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura aboutالمكينزي has a spectacular aura about
افتراضي

اقتباس
  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AL-Reem
بارك الله فيكي
لك مني جزيل الشكر والتقدير
جزاك الله بها جنة الفردوس

تحياتي
تقبلي مرور سموي

بسم الله الرحمن الرحيم



اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسعد الله صباحك ومساك بكل خير
تقبل دعاك واثابك

جزاك الله خير وبارك الله بك
تشرفت بمرور سموك











لو تعلم اجر قول
(( سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم ))
لما تركت ترديدها

ودمت بحفظ الرحمن
من مواضيع : المكينزي
المكينزي غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
المحلات, المياه, الغازية, احمِ, قلبك


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 12:13 AM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط