آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى المواضيع العامة للحوارات الهادفة والنقاشات البناءة والمواضيع العامة

سؤال بسيط لوزير الصحة

ملتقى المواضيع العامة
موضوع مغلق
  #1  
قديم 03-21-2012, 09:36 PM
مشرف سابق
 


--حسن الحسني-- will become famous soon enough


سؤال بسيط لوزير الصحة

بدر السنبل منذ 20 ساعة 25 دقيقة

أكثر من علامة استفهام تدور حول ابتعاد د. عبدالله العبدالقادر عن إدارة مركز الأمير سلطان لأمراض وجراحة القلب في الأحساء. الاستفهامات جاءت كنتيجة للنجاحات الملحوظة التي قدمها المركز خلال فترة وجيزة عطفا على الخدمة العلاجية التخصصية المتقدمة حتى أصبح من أبرز المراكز في المنطقة.
ولن أعدد مناقب الرجل وتفوقه البحثي والعلمي داخليا ودوليا، فهو غني عن التعريف في الأوساط الطبية في علوم القلب، فقد اختتم حديثا أحد أكبر المشاريع العلمية عن تشوهات القلب الخلقية كرئيس لفريق البحث في السعودية ودول مجلس التعاون واليمن، وفاز مؤخرا بعدد من أبحاث الخطط الإستراتيجية لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، والمحكمة دوليا في الولايات المتحدة. والأهم أنه وجد تقديرا كبيرا لما وصل إليه المركز بفضل جهوده وجهود فريق العمل المحترف، حيث قام باختيارهم بعناية لتحقيق الحلم.. وجد الشكر من أمير المنطقة الشرقية، ومن محافظ الأحساء، ومن وزير الصحة خلال زيارته الأخيرة ومن أعيان مجتمع ووجهاء وعلماء قلب من مختلف دول العالم. وفي الوقت الذي كنا ننتظر تكريما للعبدالقادر، وكان ذلك متوقعا، لما قدمه من خدمة جليلة لأهالي الاحساء والمنطقة, ولوطنه، ولتخصصه في طب القلب.. نجده يقصى بطريقة لا تليق بعالم حقق كل الإنجازات المشرفة لوطنه.
وأحب هنا أن أعود بالذاكرة قليلا إلى الوراء، فقد كنت أشعر بتعاطف كبير مع العبدالقادر بعد أن أسر إلي، في حوار صحفي أجريته معه، عن حلمه بتأسيس مركز لأمراض وجراحة القلب في الأحساء ليكفي أهاليها السفر للعلاج في الدمام أو الرياض، وليكون مركزا متخصصا ينافس على المستوى المحلي والإقليمي، ويشكل أيضا نواة لمركز للأبحاث والدراسات في هذا المجال.
تعاطفت مع حلمه الكبير لكوني أعرف كيف يتأخر بناء مركز إسعاف.. فكيف بهذا الحلم؟ ولكن تمر الأيام وتبنى سلطان الخير الفكرة، بعد دراسة أجراها العبدالقادر تؤكد ازدياد نسبة أمراض القلب في الأحساء مما يتطلب إنشاء مركز قلب متخصص. وإذا بالحلم يتجسد على أرض الواقع، بعد أن قاد العبدالقادر فريق العمل في التخطيط والإنشاء، ليصبح من أهم مراكز القلب في المنطقة.
وهنا أتساءل: هل هذه الطريقة المناسبة لتكريم عالم بحجم العبدالقادر، وبقدر جهوده الإدارية، وتفوقه الطبي والبحثي؟ وهل للرأي أو الموقف الذي قدمه بخصوص الموت الدماغي، وهو موقف كثير من علماء عرب وأجانب شاركوا في مؤتمر القلب ملك الأعضاء.. إذ لم يصنفوه علميا كموت طبي، ولا يستدعي نزع الأجهزة عن الميت.. هل لهذا الرأي دور في التأليب ضد هذا الرجل وفكره من قبل مناوئين مجهولين.. علما بأن هذا الرأي وجد اهتماما كبيرا من هيئة كبار العلماء ووجد أصداء عالمية؟ بل هذا الموقف مكسب وطني لتنشيط الجدل العلمي بخصوص القضايا المهمة في حياة وعلم الإنسان وتقديم رؤى علمية تضيف لأرصدتنا البحثية، والإنسانية.
سؤال بسيط لوزير الصحة: أهكذا تكافئ الوزارة علماءها البارزين؟!

ط§ظ„ظٹظˆظ… - ط§ظ„ط³ط¹ظˆط¯ظٹط© - ط³ط¤ط§ظ„ ط¨ط³ظٹط· ظ„ظˆط²ظٹط± ط§ظ„طµط*ط©
شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : --حسن الحسني--
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
لوزير, الصحة, بسيط, سؤال


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 09:34 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط