آخـر مواضيع الملتقى

دعــــــاء

العودة  

ملتقى الخريجين منتدي الخريجين, منتديات الخريجين, موقع الخريجين, صفحة الخريجين, موقع الخريجين

"طارق إبراهيم ".. يكتب .. عن "خريجي الدبلومات الصحية"

ملتقى الخريجين
موضوع مغلق
  #1  
قديم 04-01-2012, 06:53 PM
صحي نشط
 


فهد الفهد will become famous soon enough


http://www.libvoice.net/articles/view/thread/id/29354


إبراهيم يكتب عن خريجي الدبلومات الصحية

يكتب "طارق إبراهيم ".. يكتب "خريجي 5.JPGطارق إبراهيم عن خريجي الدبلومات الصحية ويقول انهم استلموا الشهادات من هنا واعتلت صحتهم من هنا، فجأة تكشفت مشكلة، وظهرت مفاجأة، عشرات المعاهد المرخصة من جهات رسمية غير مؤهلة، لكن مئات الخريجين قبلوا بالتأهيل، وعبروا امتحانات هيئة التخصصات الصحية، لكنهم أيضا تورطوا، لا يمكن لوزارة الصحة استيعابهم كلهم، ووزارة المالية لن تدفع أموالا لاستحداث وظائف جديدة لـ (الصحة)، وأسطوانة التوجه للقطاع الخاص عادت من جديد وعاد معها رفض جديد، عنوانه (لا للقطاع الخاص)، هل القطاع الخاص بات بلوى؟ لندرس السبب وما لم يكن هناك ما يزيل ذاك التخوف والقلق فلتبادر وزارة المالية وتسمح باستحداث وظائف جديدة لوزارة الصحة أو غيرها من القطاعات التي يمكن لها أن تستوعب هؤلاء الشباب...
فيما يلي المقال المنشور في الوطن السعودية بعنوان "أين الخير الكثير من خريجي الدبلومات الصحية؟"...
شباب تحاصرهم بطالة قاهرة، يقتلهم فراغ لا مساحة له، وذكريات سنوات دراسة ضائعة، وشهادات قيل لبعضهم عنها (بلوها واشربوا ميتها)، عودوا لكراسي الدراسة من جديد، تعالوا إلى حيث التأهيل لعل وعسى، ثم للعاصمة الرياض انفروا وتحت حكم هيئة التخصصات الصحية انصاعوا والتزموا.



فئة لميدان العمل وجهوها، وفئة بعبارة (للخلف در) صفعوها، حالة قهر انتابتهم وشعور بالظلم لفهم، جثا الحزن على صدورهم واستبد بهم الأسى، عاقل منهم شكا لله أمره، وغاضب دعا دعوة مظلوم، ومتهور ما انفك لسانه وقلمه يشتم ويسب ويلعن، وخارج عن (طوره) تطرف وهدد وتوعد.
هم يتوسمون في دولتهم إنصافهم، وفي المسؤولين دعمهم، وفي اللجان فتح الأبواب المغلقة أمامهم.




صدمتهم فكرة اللجوء لـ (الخاص) لتعيينهم، وهم لـ (الحكومي) وجهتهم ورغبتهم، هم خريجو الدبلومات الصحية، استلموا الشهادات من هنا واعتلت صحتهم من هنا، فجأة تكشفت مشكلة، وظهرت مفاجأة، عشرات المعاهد المرخصة من جهات رسمية غير مؤهلة، لكن مئات الخريجين قبلوا بالتأهيل، وعبروا امتحانات هيئة التخصصات الصحية، لكنهم أيضا تورطوا، لا يمكن لوزارة الصحة استيعابهم كلهم، ووزارة المالية لن تدفع أموالا لاستحداث وظائف جديدة لـ (الصحة)، وأسطوانة التوجه للقطاع الخاص عادت من جديد وعاد معها رفض جديد، عنوانه (لا للقطاع الخاص)، هل القطاع الخاص بات بلوى؟ لندرس السبب وما لم يكن هناك ما يزيل ذاك التخوف والقلق فلتبادر وزارة المالية وتسمح باستحداث وظائف جديدة لوزارة الصحة أو غيرها من القطاعات التي يمكن لها أن تستوعب هؤلاء الشباب.




لا عذر لنا فولي أمرنا وجه وأمر، والخير بفضل الله تعالى متوفر، وما يدفع للشباب هو مكسب وثروة، وهناك ما لا يحصى من المصروفات غير الدقيقة أو غير المثمرة، وغير (السنعة)، لو حاصرتها وزارة المالية لكان هناك فائض منها يغطي تكاليف ما سيدفع لهؤلاء الشباب الذين يمكن الاستفادة منهم بشكل أو بآخر حتى لو لم يتم تعيينهم في (الصحة) تحديدا.




كلي تعاطف وسند ودعم لهؤلاء الشباب الذين وقفت على وضعهم في أكثر من مكان وسمعت شكواهم بنفسي وبكل وضوح أقول (الحق معهم)، وإن ظهر منهم ما يغضب البعض فينبغي أن نقدر الحال الذي هم عليه ونلتمس لهم العذر فقد سمعت أحدهم يقول والله ليس في حسابي إلا 91 ريالا وأنا المسؤول عن أسرتي كلها فماذا أفعل هل أسرق بعد أن درست وتعلمت؟ هل أتعاطى المخدرات لأهرب من الوضع الذي يحاصرني؟




قصصهم كثيرة ومآسيهم أكثر، وبؤسهم لا حدود له، وهم أبناؤنا ويعيشون على تربة وطننا فلنحمل قضيتهم على رؤوسنا، ولنحتسب في حل قضيتهم وقد ورد في الأثر (من فرج عن مؤمن كربة من كرب الدنيا فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة...).

بودي أن يبادر وزير المالية ويزف البشرى لهؤلاء الشباب ولأهليهم ولنا جميعا عبر التوجيه باستحداث وظائف جديدة لهم ليفتح بابا من الخير طال انتظاره فهل يفعلها؟



شارك
مشاركة في فيسبوك مشاركة في تويترمشاركة في قوقل بلص


من مواضيعي : فهد الفهد
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدليلية (Tags)
".., "خريجي, "طارق, الدبلومات, الصحية", يكتب, إبراهيم


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة
Pingbacks are متاحة



الساعة الآن 05:11 PM

ضع بريدك هنا لتصلك اخر المواضيع

ملاحظة مهمه :ستصل الى بريدك رسالة تفعيل بعد كتابة احرف التاكيد
يجب الاطلاع على البريد لاستكمال عملية الاشتراك


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
.Copyright ©2000 - 2015, Jelsoft Enterprises Ltd
هذا الملتقى هو مجرد ملتقى لمنسوبي وزارة الصحة ولا يمثل الوزارة إطلاقا
وجميع المشاركات التي تطرح في الملتقى لا تعبر بالضرورة عن رأي إدارة الملتقى
ولكن تعبر عن رأي كاتبها فقط